كوريا الجنوبية من أكثر الأماكن التي يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم، فهي تشتهر بمعالمها السياحية التاريخية والترفيهية حيث تمتلك العديد من المتاحف والقصور والحدائق والمنتزهات وغيرها من المعالم المختلفة، وسوف نقدم إليكم الآن افضل برنامج سياحي في كوريا يشتمل على أهم المعالم السياحية التي ينبغي زيارتها في كوريا.

افضل برنامج سياحي في كوريا لمدة 7 ايام

اليوم الأول ( سيول – عالم لوت )

عالم لوت
برنامج سياحي في كوريا

في اليوم الأول من برنامجنا السياحي سوف نبدأ بأهم وأجمل المدن السياحية التي تتواجد في كوريا وهي مدينة سيول، وسوف نبدأ رحلتنا في مدينة سيول بزيارة واحد من أهم معالمها السياحية وهو عالم لوت الشهير، ويعد عالم لوت واحد من أشهر وأجمل مدن الملاهي في كوريا بصة خاصة وفي العالم كله بصفة عامة، ويتكون عالم لوت من الجزيرة الساحرة ( ماجيك ايلاند)، وكذلك أدفنتشر، وجزيرة اصطناعية ومسارح لعرض الأفلام وغيرها من المعالم المختلفة.
يمكن لزوار عالم لوت القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها القيام بجولة في مدينة ملاهي عالم لوت المفتوحة ( الجزيرة الساحرة)، ومشاهدة  17 لعبة مختلفة والمشاركة فيها، ومن أهم الألعاب السقوط الحر.

اليوم الثاني ( سيول – منتزه سيول الكبير)

منتزه سيول الكبير
برنامج سياحي في كوريا

مع بداية اليوم الثاني من برنامجنا السياحي في كوريا، سوف ننتقل إلى جولة رائعة داخل مدينة سيول، حيث سنقوم بجولة إلى منتزه سيول الكبير، والذي يعد واحد من أهم المعالم السياحية، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في كوريا، ويتواجد داخل منتزه سيول الكبير الكثير من أشكال الترفيه المختلفة.
يمكن لزوار منتزه سيول الكبير القيام بالأنشطة المختلفة ومنها جولة إلى حديقة حيوان المنتزه، وتعتبر أول حديقة حيوان تأسس في كوريا، وتضم العديد من الحيوانات المختلفة ومنها النمور والزرافات وغيرها.
ويمكن أيضًا زيارة حديقة الأطفال والتي تحتوي على الحيوانات الأليفة ومنها الأرانب والماعز وغيرها.
والقيام بجولة رائعة داخل المتحف الفني المعاصر، والذي يعرض أهم الأعمال الفنية للفنانين والرسامين.

اليوم الثالث ( سيول- قصر جيونج بوك)

قصر جيونج بوك
برنامج سياحي في كوريا

وفي اليوم الثالث يجب أن نستعد إلى رحلة تاريخية رائعة، حيث سنقوم بزيارة قصر جيونج بوك الرائع والذي يتواجد في مدينة سيول، ويعد واحد من أهم المعالم السياحية والتي تقع ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في كوريا لمدة اسبوع، حيث يعتبر هذا القصر واحد من أقدم القصور التي بنيت في كوريا، وقد فقد هذا القصر الكثير من معالمه بسبب الحرب ولكن قد تم ترميمه وأصبح من أهم وجهات السياحة في مدينة سيول.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في قصر جيونج بوك، وهي القيام بجولة رائعة داخل القصر باصطحاب أحد المرشدين السياحيين، والتعرف على القصر وعلى جميع ممراته  وغرفه وما يحتوي عليه من غرف وأجنحة مختلفة.

اليوم الرابع ( سيول – قصر تشانغدوك )

 قصر تشانغدوك
برنامج سياحي في كوريا

في يومنا الرابع سوف نقوم بجولة سياحية إلى أهم القصور في سيول والتي لا تقل أهمية عن قصر جيونج بوك، حيث سنقوم اليوم بجولة إلى قصر تشانغدوك، والذي يعد واحد من أهم المعالم السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في سيول، ويعتبر هذا القصر واحد من أهم وأقدم القصور الخمسة التي تعود إلى أقدم الممالك في كوريا وهي مملكة الجوسون.
يمكن للزوار أثناء زيارتهم لقصر تشانغدونك مشاهدة  البوابة الشهيرة للقصر وهي بوابة دونهوامن، والتي تتميز بضخامتها وكبر حجمها فهي البوابة الرئيسية للقصر.
كما يمكن القيام بجولة داخل القصر والتعرف على المعالم المختلفة التي تتواجد فيه، حيث يمكن المرور بين القاعات والأجنحة المختلفة.

اليوم الخامس ( سيول – برج إن سول )

برج إن سول
برنامج سياحي في كوريا

في يومنا الخامس سوف نقوم بجولة رائعة في سيول، حيث سننتقل إلى أحد أهم الأماكن السياحية في سيول والتي تقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في سيول لمدة 7 ايام، حيث سنذهب إلى برج إن سول، وهو أحد أهم الأبراج المخصصة للاتصال والمراقبة، ويعتبر مصدر من مصادر جذب الزوار، حيث أنه يحتوي بداخله على العديد من مصادر الجذب ومنها المتحف  والمتاجر والمطاعم وغيرها.
يمكن للزوار القيام بالأنشطة المختلفة داخل برج إن سول ومن أهمها القيام بجولة رائعة داخل متحف البرج، وهو متحف الدمى ( العرائس) الرائع، وهذا المتحف يحكي تاريخ كوريا بشكل رائع.
ويمكن أيضًا زيارة بركة الأمنيات في الطابق الثاني،  والصعود للطابق العلوي ومشاهدة ملايين أقفال الحب، بالإضافة إلى مشاهدة أجمل الإطلالات من خلال المناظير.

اليوم السادس ( سيول – المتحف الحربي الكوري)

المتحف الحربي الكوري
برنامج سياحي في كوريا

في اليوم السادس من برنامجنا السياحي، وهو آخر يوم في مدينة سيول الرائعة، سوف ننتقل إلى المتحف الحربي الكوري، والذي يعد واحد من أهم أماكن السياحة التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في كوريا، ويحتوي هذا المتحف على العديد من صالات العرض المختلفة، ويقسم المتحف إلى قسمين هما معرض داخلي ومعرض خارجي مفتوح.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارة هذا المتحف ومن أهمها زيارة الجزء الخارجي للمتحف، ويحتوي هذا الجزء على العديد من مقتنيات الحروب الكورية ومن أهمها الدبابات والأسلحة الكبيرة.
كما يمكن الدخول إلى المتحف والقيام بجولة رائعة بداخله، حيث يحتوي على 6 قاعات، تعرض كل منها معروضات مختلفة ومن هذه القاعات قاعة المعدات الثقيلة، وقاعة تاريخ الحرب وغيرها.

اليوم السابع ( كوريا – جزيرة جيجو)

جزيرة جيجو
برنامج سياحي في كوريا

في ختام برنامجنا السياحي لا بد من قضاء يوم على جزيرة جيجو الرائعة، والتي تعتبر واحدة من أهم الأماكن والجزر السياحية في كوريا وبالعالم كله، فهي تتميز بالهدوء، وكثرة المناظر الساحرة من حولها، كما أنها تعتبر ملاذا آمنا للسكان المحليون، والزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن أهم الأماكن التي تصلح للأزواج في شهر العسل.
يمكن لزوار جزيرة جيجو القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها الاسترخاء أمام أحد شواطئ هذه الجزيرة والاستمتاع بالهدوء والمناظر الساحرة.
كما يمكن أيضًا القيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة على هذه الشواطئ مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، ولذا تعد هذه الجزيرة واحدة من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد ضمن أي برنامج سياحي في كوريا.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *