بينانج أحد أهم المدن السياحية في ماليزيا تتمتع بجو رائع والعديد من الوجهات المتميزة. تقع على الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، تعتمد السياحة فيها بشكل أساسي على الوجهة البحرية التي تمتد بطول المقاطعة، هذا بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات، والوجهات الترفيهية الأخرىن.

توفر مقاطعة بينانج نظام نقل ومواصلات مميز؛ يتيح لزوارها وسكانها المحليين التنقل بسهولة من مكان لآخر بسهولة ويسير بجانب توفير النفقات. يوجد أكثر من نوع كي يلبي احتياجات هذا العدد الكبير، وتشمل سيارات الأجرة والحافلات والعبارات والقطارات وسكة الحديد المعلقة.

المواصلات في بينانج

  حافلات بينانج Penang Buses

واحدة من أبرز وسائل المواصلات في بينانج توفر لك خدمة؛ هوب إن هوب والتي تقوم بجولات حول أرجاء المقاطعة للمسافرين المغامرين. بإمكانك شراء التذكرة لجولة تمتد لأربعة وعشرين ساعة أو لثمانية وأربعين ساعة. تعمل حافلات بينانج العادية كل نصف ساعة، وتتميز بأسعارها الرخيصة كما توفر تخفيضات خاصة للطلاب.

تعد أفضل وسيلة للتجول حول المنطقة، وتوفر جولات مكوكيةحول المعالم التاريخية مجانا. بإمكانك أن تستقل الحافلة من مكانين؛ محطة حافلات كومتار أو محطة فيري. تصل تكلفة الأجرة إلى أربعة رانجيت ماليزي أو أقل.

حافلات بينانج Penang Buses

  عبارات بينانج Penang Ferries

العبارات وسيلة أخرى فعالة لللتجول حول بينانج عبارة عن أسطول من ثمانية عبارات تربط المنطقة بجورج تاون إلى بتروورث. تغادر أول عبارة من بتروورث عند السادسة صباحا وأخر واحدة عند منتصف الليل.

بالنسبة لبينانج فتغادر أول عبارة عند الخامسة والنصف صباحا، تحمل العبارات كل من الركاب والسيارات.

عبارات بينانج Penang Ferries

   سيارات أجرة بينانج Penang Taxi

وسيلة أخرى مناسبة ضمن وسائل المواصلات في بينانج ولكنها تعد مشكلة في بعض الأحيان حيث؛ يتغاضى بعض سائقي التاكسي عن اتباع القوانين. فلا يقوموا بتفعيل العداد، ويفرضوا على الركاب أجرة أزيد من الحقيقة في حين أن القانون يمنع ذلك.

ايقاف سيارة أجرة من الطريق أفضل وسيلة، واحرص على التفاوض على السعر مع السائق؛ بإمكانك طلب المساعدة من صديق محلي لأجل ذلك. تأكد من السؤال عن سعر الرحلة قبل الركوب إلا إذا كنت تثق بهذا السائق.

سيارات أجرة بينانج Penang Taxi

   سكة حديد بينانج المعلقة Penang Funicular

سكة حديد بينانج المعلقة تضم تصنيعها في سويسرا، وتستغرق نصف ساعة للوصول إلى التلة. قد تبدو بطيئة إلى أنها ممتعة بشكل كبير، وتسمح لك الاستمتاع بمنظر رائع وجو ممتع للمكان مليئ بمزارع الخضروات ومنازل المستعمرات القديمة.

سكة حديد بينانج المعلقة Penang Funicular

   القطار Train

يسمح لك القطار الاستمتاع برحلة سريعة ومريحة ما يجعله ضمن أفضل سبل المواصلات في بينانج. يمكنك أن تستقل قطار كيه تي إم الذي يتنقل بين عدة مدن، من كوالامبور إلى سنغافورة كما يتنقل بين عدة مدن صغيرة؛ ايبوه وكامبار وبوكيت مرتاجام.

إذا كنت تسافر ليلا توفر لك الكثير من الوقت والمال والجهد، لا تقع محطة القطار في بينانج بل تقع عبر الطريق في منطقة بتروورث؛ يمكنك أخذ سيارة أجرة حتى المحطة أو أحد حافلات النقل العام.

القطار Train

   مطار بينانج الدولي Penang International Airport

عند خروجك من مطار بينانج الدولي تجد حافلات النقل العام التي تنقلك إلي كوتار ووسط المدينة، لكنها بطيئة جدا برغم كونها رخيصة. لذا في ذلك الحين تصبح سيارات الأجرة أكثر فاعلية، خاصة أنك تنتقل مع أمتعتك.

ابحث عن أحد أكشاك سيارات الأجرة والتي تجدها أمام المطار؛ قم بدفع الأجرة حتى وجهتك المقصودة، وسيمنحك العامل قسيمة تعطيها لسائق سيارة الأجرة التي تستقلها، وبالتالي لن تتعرض لأي نصب أو احتيال من قبل السائقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *