شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية الواقعة بالجنوب العربي، تعرف على أنها مركز صناعي هام بجانب كونها وجهة سياحية مميزة.

مليئة بالمساحات الخضراء، والحدائق، والمتاحف والمعالم الأخرى التي؛ تجعل من نظام النقل العام وسيلة هامة تستخدم بشكل مستمر من قبل السياح والمحليين.

إليك كل ما عليك معرفته عن المواصلات في شتوتغارت

   أهم معلومات المواصلات

شبكة المواصلات في شتوتغارت تتميز بتفردها وتتضمن؛ حافلات، وترام، وقطار أنفاق جميعهم قيد العمل من الخامسة حتى الواحدة صباحا يوميا.

تمتلك المدينة أيضا شبكة حافلات ليلية، تعمل في الساعات المتأخرة من الليل حين لا تتوافر وسائل النقل العام الأخرى.

يتم تحديد سعر التذكرة حسب المناطق فمثلا؛ يصل سعر التذكرة الأحادية التي تصل لاتجاه واحد حتى مسافة قصيرة إلى 1.20 وتصنف على أنها الأرخص.

تتوافر التذاكر الأحادية والمدمجة طوال اليوم، وتتراوح أسعارها من خمس إلى ثلاثة عشر دولار. يتميز نظام النقل العام في شتوتغارت بكونه حديث وفعال.

ويقع ضمن الأفضل في أوروبا حيث؛ يوفر خدمة بنفس الجودة والمستوى لكلا من السياح والمحليين.

  • تذكرة تنقل لمدة ثلاثة أيام Three-Day Transportation Ticket

تلك التذكرة واحدة من أهم وأفضل التطبيقات، ضمن نظام المواصلات في شتوتغارت. تسمح لك بتنقل غير محدود لمدة ثلاثة أيام ضمن حدود المدينة، ويمكن استخدامها من قبل  ثلاثة أفراد؛ شخص بالغ وطفلين.

تتيح الوصول إلى مختلف أنواع المواصلات؛ الحافلات والقطارات وخطوط السكك الحديدية. يصل سعر التذكرة إلى ثمانية ونصف يورو، وإذا كنت ترغب في تمديد التذكرة لأكثر من ثلاثة أيام سيزداد السعر.

أنواع المواصلات

  • الحافلات Buses

أحد أبرز أنواع المواصلات في شتوتغارت تتميز بأنها بسطية. إذا كنت لا تستطيع تحديد سعر التذكرة فلا تقلق بشأن ذلك؛ فقط أخبر سائق الحافلة بالمكان الذي ستتوقف به، وسيحدد لك السعر.

أيضا إذا كنت تتجه لوجهة شهيرة ومعروفة؛ يمنحك السائق تذكرة حافلة تنقلك طول الطريق حتى وجهتك المقصودة.

الحافلات Buses
  • القطارات Trains

يوجد خطوط أنفاق ضخمة وهائلة عبر مدينة شتوتغارت، هذا بجانب خدمة قطارات متميزة. يأخذك خط إس إلى بعض ضواحي المدينة، ويصل سعر الوصول إلى منطقتين إلى ثمانية يورو.

وتوقع أن تدفع اثنين يورو مقابل تذكرة لاتجاه واحد، يعتمد سعر التذكرة على المكان الذي تذهب إليه.

تتضمن محطة القطار لافتة بالوجهات المختلفة، وتستمر جميع الخطوط في العمل حتى الثانية عشر والنصف صباحا.

القطارات Trains
  • الترام Tram

يمتد خط الترام عبر مناطق مختلفة في شتوتغارت، ويعتبر وسيلة ممتعة للتنقل ومشاهدة عدد من معالم المدينة الرائعة.

إلا أنه يعد بطيء جدا بالنسبة لوسائل المواصلات الأخرى؛ وبالتالي يمكنك استخدامه إذا كنت تشعر ببعض التعب ولا تتمكن من المشي أو إذا كنت ترغب في تجربته إذا لم يسبق لك ذلك.

الترام Tram

   الوصول إلى شتوتغارت Getting to Stuttgart

يعد القطار أفضل وسيلة للوصول إلى شتوتغارت حيث؛ يضمن لك الراحة، وتوفير الجهد والمال. إذا كنت تسافر ليلا سيوفر عليك أجرة الإقامة بفندق أو ما شابه حيث؛ يوفر أماكن مريحة ونظيفة للنوم.

بحانب كل ذلك يسمح لك بمشاهدة جانب كبير من ألمانيا، والاختلاط بتنوع كبير في الثقافات، والتعرف على عادات وتقاليد هذا الشعب.

تقع محطة القطار في قلب مدينة شتوتغارت، ويتوافد إليها المسافرين سواء سياح أو محليين بشكل مكثف يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *