تعتبر طنجة واحدة من أهم المدن التي تتواجد في المغرب، وهي سادس مدن المغرب من حيث حجمها، وتتميز بالرواج السياحي بها، نظرًا لكثرة المعالم السياحية المختلفة التي تمتلكه، وإذا كنت تنوي الذهاب إلى طنجة لمشاهدة معالمها السياحية المختلفة، فسوف نقدم إليك أفضل برنامج سياحي في طنجة، والذي يحتوي على أهم المعالم السياحية في طنجة.

افضل برنامج سياحي في طنجة

  • اليوم الأول (قصبة غيلان)

قصبة غيلان
برنامج سياحي في طنجة

في اليوم الأول من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للقيام بجولة في غاية الروعة إلى قصبة غيلان، وتعد القصبة واحدة من أشهر المعالم السياحية التي تتواجد في طنجة، وتتواجد هذه القصبة على ضفة وادي الحلق الشهير بطنجة.
تقدم قصبة غيلان العديد من الجولات المختلفة للزوار، ومن أمتع هذه الجولات هي القيام بجولة رائعة في إحدى المعالم السياحية والأبنية الأثرية الشهيرة التي تتواجد في القصبة ومنها جامع القصبة، وكذلك قصر القبة الشهير.
كما يمكن أيضًا القيام بجولة غاية في المتعة، عند القيام بجولة حول هذه القصبة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة حيث يقدم العديد من الإطلالات الرائعة للزوار حيث أنه يتواجد بالقرب من شاطئ المحيط الأطلسي.

  • اليوم الثاني (مغارة هرقل)

مغارة هرقل
برنامج سياحي في طنجة

مع بداية اليوم الثاني سوف  نستعد للقيام بجولة أخرى داخل طنجة، حيث سنقوم بزيارة أكبر المغارات التي تتواجد في إفريقيا بأكملها وهي مغارة هرقل الشهيرة، وتعتبر من أشهر المعالم السياحية، ولا يخلو منها أي برنامج سياحي في طنجة، ويتواجد داخل هذه المغارة العديد من السراديب التي تمتد تحت الأرض حوالي 30 مترًا.
تمكن مغارة هرقل زوارها من القيام بجولة رائعة من الخارج، والتعرف على شكلها الخارجي ومنحوتاتها القديمة التي تتواجد على المغارة.
ويمكن أيضا القيام بجولة شيقة ومثيرة جدًا عند الدخول إلى هذه المغارة، ومشاهدة أفضل الاطلالات الرائعة، حيث أنها تقدم أروع المناظر الخلابة بين المحيط والبحر، ويمكن أيضًا القيام بالتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية في هذا المكان الرائع.

  • اليوم الثالث (مقهى الحافة)

مقهى الحافة
برنامج سياحي في طنجة

في اليوم الثالث من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى أحد الجولات المثيرة والرائعة، حيث سننتقل إلى مقهى الحافة والذي يعتبر واحد من أهم المعالم السياحية، والتي تتواجد ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في طنجة لمدة أسبوع، ويتميز بكثرة جذب الزوار، حيث أنه ليس مجرد مقهى عادي لاحتساء المشروبات كالشاي والقهوة، ولكنه يعتبر من أهم أماكن المشاهير والفنانين.
يتواجد مقهى الحافة على هضبة عالية في طنجة، وتطل على مضيق جبل طارق ويعود تاريخ هذا المقهى إلى أوائل القرن العشرون.
تمكن زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها مشاهدة المشاهير والفنانين المحبوبين، بالإضافة إلى مشاهدة المناظر والإطلالات الرائعة واحتساء بعض المشروبات المفضلة، والتقاط الصور التذكارية.

  • اليوم الرابع (متحف الفنون المغربية)

متحف الفنون المغربية
برنامج سياحي في طنجة

ومع بداية صباح اليوم الرابع يجب أن نستعد للقيام بجولة سياحية رائعة داخل متحف الفنون المغربية، والذي يعتبر واحد من أقدم المتاحف في طنجة والذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر، وكان يطلق على هذا المتحف اسم دار المخزن أو قصر السلطان، ويعتبر هذا المتحف من أشهر المعالم السياحية التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في طنجة.
يقدم هذا المتحف لزواره العديد من الإطلالات الرائعة، حيث أنه يقع على مكان مرتفع ويطل على مضيق جبل طارق الشهير والمدينة القديمة.
كما يقدم لهم جولة رائعة داخل هذا المتحف والتعرف على عمرانه ومعالمه المختلفة، وديكوراته وتصاميمه وأقسامه المتنوعة، والتعرف على المقتنيات الثمينة التي يمتلكها المتحف.

  • اليوم الخامس ( كنيسة القديس أندرو)

كنيسة القديس أندرو
برنامج سياحي في طنجة

في اليوم الخامس من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بالانتقال إلى أحد أهم المعالم السياحية الرائعة التي تتواجد في طنجة، وهي كنيسة القديس أندرو، والتي يأتيها الزوار من جميع أنحاء العالم، وتقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في طنجة لمدة 7 أيام، وتعتبر هذه الكنيسة واحدة من أهم النماذج في العالم كله والتي تبين اختلاط الحضارات والثقافات في طنجة بالمغرب.
تمكن كنيسة القديس أندرو زوراها من القيام بالعديد من الجولات الرائعة، ومن أهمها القيام بجولة خارجية حول الكنيسة والتعرف على الطراز العمراني الرائع للكنيسة، حيث قد بنيت على الطراز الإسلامي.
كما يمكن القيام بجولة رائعة داخل الكنيسة، ومن خلالها يمكن مشاهدة المعالم المختلفة ومنها الأبراج، والنقوش والديكورات المختلفة.

  • اليوم السادس (شاطئ أشقار)

شاطئ أشقار
برنامج سياحي في طنجة

ويعتبر هذا الشاطئ واحد من أشهر المعالم السياحية، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في طنجة، ويعتبر هذا الشاطئ واحد من أشهر الأماكن السياحية التي تصلح للنزه العائلية، والأصدقاء وكذلك الزوجين في شهر العسل، حيث أنه يوفر الجو الهادئ المناسب للزوجين بعيدًا عن ضجيج وازعاج المدينة.
يمكن هذا الشاطئ زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهرها القيام بالعديد من الرياضات المائية المختلفة ومنها السباحة والغوص والتزلج وركوب الأمواج.
كما يمكن للزوار القيام بالجلوس على الشاطئ، ومشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة أمام الشاطئ، ومشاهدة مياه البحر المتلألئة وخاصًة أثناء ظهور الشمس ومواجهتها للشاطئ، ومن أجمل المناظر أيضًا لحظة الغروب مع شكل المياه الهادئة.

  • اليوم السابع ( السوق الكبير)

السوق الكبير
برنامج سياحي في طنجة

في ختام برنامجنا السياحي في طنجة، لا بد من القيام بجولة رائعة داخل السوق الكبير الشهير الذي يتواجد في طنجة، ويتواجد في هذا السوق العديد من المرافق المختلفة ومنها المقاهي والمطاعم، وكذلك المتاجر الشعبية والتي تختص ببيع الملابس التقليدية، ومشاهدة محلات الحرفيين، ويعتبر هذا السوق من أهم وأشهر أسواق طنجة والذي يأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل السوق الكبير وشراء بعض الملابس التقليدية، وبعض المصنوعات اليدوية الحرفية الرائعة، كما يمكن أيضًا شراء الهدايا التذكارية من هذا السوق، وتناول أشهى المأكولات والأطباق التقليدية في أحد المطاعم الشعبية.
كما يمكن زيارة السوق الصغير والذي يتواجد على مسافة صغيرة من السوق الكبير، ولذا يعتبر السوق الكبير واحد من أشهر المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في طنجة.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *