تعتبر جنيف واحدة من أكثر الدول الأوروبية ازدهارًا في السياحة، كما تعتبر من أكبر المدن المليئة بالخضرة في أوروبا بأكملها، وتحتوي جنيف بسويسرا على العديد من مقومات السياحة، وسوف نقدم إليك أفضل برنامج سياحي في جنيف، لمشاهدة أهم معالمها.

افضل برنامج سياحي في جنيف لمدة اسبوع

اليوم الأول ( البلدة القديمة)

البلدة القديمة
برنامج سياحي في جنيف

تعتبر البلدة القديمة في جنيف من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد بها، والتي سنبدأ بها جولتنا السياحية، ففي اليوم الأول سنقوم بزيارة البلدة القديمة، والتي تعتبر واحدة من أهم مقاصد الزوار، وننصح بزيارتها من قبل محبي التاريخ، حيث أن البلدة القديمة تحكي التاريخ الروماني العظيم لزوارها.
تمكن البلدة القديمة زوارها من القيام بالأنشطة المختلفة، ومن أشهر الأنشطة التي يستطيع الزوار القيام بها التجول في المدينة القديمة ومشاهدة المعالم الأثرية الرائعة والمباني والمنشآت المختلفة والتي تتميز بلون واحد، والتي قد تم تغطيتها بالقرميد الأحمر.
كما يمكن للزوار القيام بجولة غاية في الروعة بواسطة الأزقة، كما يمكن أيضًا الذهاب إلى أحد المطاعم المفضلة وتناول أشهى الأطباق والمأكولات.

اليوم الثاني ( متحف التاريخ الطبيعي)

متحف التاريخ الطبيعي
برنامج سياحي في جنيف

في اليوم الثاني من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بجولة في غاية الأهمية، حيث سنقوم بزيارة متحف التاريخ الطبيعي في جنيف، والذي يعد واحدًا من أجمل وأشهر معالمها السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جنيف، ويعتبر هذا المتحف مقصد للكثير من زوار جنيف سواء السكان المحليون أو السياح من خارج جنيف.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل هذا المتحف، ومنها زيارة صالة العرض الرائعة، والتي تحتوي على العديد من الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى سماع المؤثرات الصوتية المختلفة التي تضاف للحيوانات في الصالة.
كما يمكن القيام بجولة رائعة داخل عالم المعادن الشهير الذي يتواجد في متحف التاريخ الطبيعي، وكذلك القيام بجولة في معرض النيازك، والذهاب بجولة رائعة في ملعب الأطفال وغيرها من الجولات المختلفة.

اليوم الثالث (بحيرة جنيف)

بحيرة جنيف
برنامج سياحي في جنيف

مع بداية صباح اليوم الثالث، سوف نبدأ في تناول الفطور، ونستعد للذهاب إلى جولة جديدة ورائعة، حيث سنقوم بالذهاب إلى بحيرة جنيف، والتي تعتبر واحدة من أحمل وأهم المعالم السياحية، والتي تقع ضمن أفضل برنامج سياحي في جنيف لمدة 7 أيام، وتعتبر بحيرة جنيف من أكبر البحيرات في أوروبا، وتمتاز بمياهها النقية الصافية ذو الطعم العذب.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارتهم لبحيرة جنيف، ومنها القيام برحلة بحرية بواسطة القارب ومشاهدة المناظر الخلابة والتي تعتبر واحدة من أمتع الرحلات في جنيف.
كما يمكن القيام بالنزه العائلية، والاسترخاء أنت وأطفالك أمام البحيرة حيث المناظر الخلابة والبعد عن الضجيج والازعاج، كما يمكن ممارسة هواية الصيد سواء كان صيد الأسماك أو صيد الطيور.

اليوم الرابع (متحف أريانا)

متحف أريانا
برنامج سياحي في جنيف

في صباح اليوم الرابع سوف نستعد للقيام بجولة إلى واحد من أهم المتاحف التي تتواجد في جنيف، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جنيف، ويتواجد هذا المتحف بالقرب من مقر الأمم المتحدة،  وقد تم بناء المتحف في الفترة التي تتراوح من (1877 – 1884)، ويحتوي هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية والمقتنيات النفيسة، فهو يحتوي على حوالي 20 ألف قطعة تقريبًا.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهم هذه الأنشطة القيام بجولة رائعة داخل المتحف والتعرف على العديد من التحف الفنية الثمينة والتي قد تم الحصول عليها من بلاد مختلفة حول العالم كله.
كما يمكن للزوار أيضًا القيام بجولة رائعة في حديقة المتحف الخلابة، ومشاهدة العديد من المناظر الرائعة.

اليوم الخامس (نافورة جنيف )

نافورة جنيف
برنامج سياحي في جنيف

مع بداية اليوم الرابع سوف نستعد للذهاب إلى أكثر المعالم السياحية شهرة وجذبًا للسياح، والتي تقع ضمن أفضل برنامج سياحي في جنيف لمدة 7 ايام، وتعتبر من أعلى نوافير العالم والتي يصل ارتفاعها لأكثر من 140 مترًا، ولذا يمكن رؤيتها من جميع أنحاء مدينة جنيف، ومن الرائع أن هذه النافورة تقذف كمية كبيرة جدًا من الماء في الثانية الواحدة، حيث أنها تقذف 500 لترًا في الثانية، مما يبهر الزوار.
تمكن نافورة جنيف زوارها من القيام بالأنشطة المختلفة، ومن هذه الأنشطة القيام بجولة في غاية الجمال والروعة حول هذه النافورة، حيث المناظر الطبيعية الخلابة المبهرة، كما أنها تساعد الزوار على الاسترخاء، حيث توفر الأماكن اللازمة لذلك.
كما تمكنهم من القيام بالتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية في هذا المكان الرائع.

اليوم السادس ( متحف باتيك فليب)

متحف باتيك فليب
برنامج سياحي في جنيف

في اليوم السادس سوف ننتقل إلى متحف باتيك فليب الرائع، ويعتبر هذا المتحف واحد من أشهر المتاحف المختصة بعرض القطع المختلفة للساعات، ويعتبر من المتاحف الفريدة من نوعها، وهذا المتحف لا يخلو منه أي برنامج سياحي في جنيف، وقد تم تأسيس هذا المتحف نظرًا لأن سويسرا تعتبر من أكثر الدول البارعة في تصنيع الساعات، ويحتوي هذا المتحف على العديد من القطع النادرة والقديمة للساعات.
يقدم هذا المتحف لزواره العديد من الجولات، ومن أهمها القيام بجولة داخلية للمتحف، والتعرف على الأنواع المختلفة للساعات والتطور الطبيعي للساعات، حيث يشاهد الزوار العديد من أنواع الساعات المختلفة ومنها المنبهات وساعات اليد وساعات الحائط، وكذلك الساعات الشمسية، وغيرها من الساعات الرائعة النفيسة والمرصعة بالألماس.

اليوم السابع ( الحديقة الإنجليزية في جنيف)

الحديقة الإنجليزية في جنيف
برنامج سياحي في جنيف

في نهاية برنامجنا السياحي في جنيف، سوف نختم جولتنا السياحية بأكثر الأماكن الممتعة والجذابة للزوار، وهي الحديقة الانجليزية في جنيف، وتعتبر هذه الحديقة من أهم الوجهات السياحية التي تصلح للنزه العائلية، وتتنوع وتتعدد فصائل وأشكال الورود والنباتات بها، فهي تمتلك ما يزيد عن 6500 زهرة، ومنها فلاور كلوك والتي تعتبر أشهر وأجمل زهرة في العالم.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهرها التنز في الحديقة الإنجليزية في جنيف والجلوس على إحدى المقاعد الخشبية التي تتواجد في الحديقة والمخصصة للجلوس.
كما يمكن القيام بممارسة إحدى الأنشطة الرياضية الرائعة ومنها المشي والجري، حيث توفر الممرات اللازمة لذلك، ولذا تعتبر الحديقة الإنجليزية في جنيف من أهم المعالم التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جنيف.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *