تعتبر مدينة صلالة عاصمة سلطنة عمان السياحية، نظراً لاقبال العديد من الزوار عليها طوال العام لما تتمتع به من جو رائع وخاصة في موسم الصيف وربوعها مليئة بالأشجار مما يجعلها خضراء اللون إلى جانب انخفاض تكلفة السياحة بها، وإليك عزيزي القاري بعض منتزهات في صلالة والتي لا تحلو الرحلة إلا بزيارتها.

منتزهات في صلالة salalah

عين رزات

تقع عين رزات على بعد 15 كيلومتر أي نحو ثلث ساعة بالسيارة من المدينة، وتعتبر احدى أهم المنتزهات في مدينة صلالة وهي عبارة عن ينابيع تحيط بها الأشجار والمناظر الطبيعية والخضرة خاصة بفترة “خريف صلالة”

وخريف صلالة هو فترة هبوب الرياح الموسمية “رياح المانسون” والتي تحمل الأمطار قدمة من المحيطي النهدي والهادي مما يساعد على إعتدال الجو وتلون الطبيعة نتيجة سقوط الأمطار، وهي خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 21 سبتمبر.

عين رزات - منتزهات في صلالة salalah
عين رزات – منتزهات في صلالة salalah

ولاية مرباط

تقع الولاية على بعد ساعة من مدينة صلالة وتعتبر من أجمل منتزهات في صلالة لما تتمتع به من مناظر خلابة وطبيعة ساحرة وهادئة إلى جانب اطلالتها البديعة على شاطىء المحيط وبها عدد كبير من الكائنات النادرة كالأخطبوط والحوت الأحدب.

ولاية مرباط - منتزهات في صلالة salalah
ولاية مرباط – منتزهات في صلالة salalah

محمية جبل سمحان

تضم محمية جبل سمحان مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض والنادرة مثل الضبع المخطط والنمر العربي إلى جانب احتوائها على العديد من النباتات والأشجار النادرة، وتعتبر المحمية من أبرز المنتزهات في صلالة.

محمية سمحان - منتزهات في صلالة salalah
محمية سمحان – منتزهات في صلالة salalah

خور روري

صنفت منطقة خور روري في مدينة صلالة كأحد المحميات الطبيعية، وهي احدي المناطق الأثرية في سلطنة عمان ويعود تاريخ المحمية للقرن الثالث قبل الميلاد، وتتميز المحمية بمناظرها الطبيعية الخلابة غلى جانب وجود عدد من الطيور النادرة بها.

خور روري - منتزهات في صلالة salalah
خور روري – منتزهات في صلالة salalah

وادي نحيز

يقع وادي نحيز على بعد 35 كيلو متر عن صلالة من طريق مسقط، ويعد من أروع الأماكن في صلالة وخاصة أن كثافة العشب بالوادي تصل إلى متر وبه عدد من الطيور النادرة والعجيبة ذات ألأوان مبهجة بديعة وأشكال غريبة.

وادي دربات

يقع وادي دربات في ولاية طاقة الواقعة شرق صلالة ويعتبر أفضل حديقة طبيعية بسلطنة عمان، ويتكون من عدة أودية جافة وتمتلىء في فصلي الصيف والخريف مما يساعد على إنبات النباتات الخضراء لتكسو الوادي باللون الأخضر الجميل إلى جانب وجود الشلالات البديعة في الوادي والتي تنعدر من مرتفعاته.

وتنتشر بالوادي البحيرات والشلالات والكهوف والجبال والحياة البرية، ويذكر أن الرعاة استخدموا كهوف الوادي بوقت سابق؛ مما يجعله وجهه سياحية ومنتزة للباحثين عن الراحة النفسية والجسدية.

وادي دربات - منتزهات في صلالة salalah
وادي دربات – منتزهات في صلالة salalah

عين حمران

تعد منطقة عين حمران من أفضل مناطق التنزه في صلالة وتشهد كثيف من الناس الذين ينتشرون بها، وهي تبد عن المدينة بنحو 30 كيلو مترمن طريق طاقة، وتضم عدد من الأشجار الكثيقة والجداول المائية.

طريق مسار اللبان

هو عبارة عن طريق يكثر به أشجار اللبان والعديد من الأشجار المتنوعة ليجعله واحة غناء إلى جانب إطلالته الساحرة على البحر، كما أنه يمكنك أثناء زيارته مشاهدة الطيور المهاجرة وأصبح الطريق من الوجهات السياحية الأشهر في صلالة.

قصر السلطان

يحيط بقصر السلطان  حدائق ضخمة مكسوة بالخضار، فإلى جانب زيارتك للقصر الساحر ومشاهدة هندسته المعمارية يمكنك التجول بالحديقة وحتى التقاط الصور وخاصة في الصباح فهي الأنسب لزيارة القصر وحديقته.

جبل أتين

يفضل بعض الأفراد صعود جبل أتين للتنزة لما يتمتع به من مناظر خلابة، وهو يبعد عن المدينة بنحو 15 كيلو متر، ولكننا ننصحك قبل الصعود للجبل بأن تتأكد من وجود مفارش للجلوس عليها وخاصة أن أرض الجبل غالبا ما تكون طينية رطبة بسبب المطر أو الضباب، واحذر من الضباب عند قيادة السيارة وكذلك الأبقار التي قد تصادفك بمنتصف الطريق.

جبل أتين - منتزهات في صلالة salalah
جبل أتين – منتزهات في صلالة salalah

عين جرزير

تقع منطقة عين جرزير على الطريق المؤدي لجبل أتين من جهة اليمين، وتعد من أجمل المناطق الخضراء بصلالة كما يوجد بها عدد من الكهوف العجيبة، فهي فرصة رائعة للتنزة والتمتع بعظمة الخالق.

عين جرزير - منتزهات في صلالة salalah
عين جرزير – منتزهات في صلالة salalah

المنتجعات في صلالة

تنشر المنتجعات السياحية البديعة في مدينة صلالة العمانية نظراً لطبيعتها والخلابة ويعتبر منتجع روتانا الأشهر في صلال، كما تشتهر المدينة بمنتزة أتين الذي تم افتتاحة بوسط البلدة عام 2016، والذي تعد فترة فصل الخريف هى الأفضل لزيارته.

المنتجعات في صلالة - منتزهات في صلالة salalah
المنتجعات في صلالة – منتزهات في صلالة salalah
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *