بلجيكا وهولندا من الدول الأوروبية التي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء العالم، نظرًا لكثرة المعالم السياحية بها، وذلك للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك طواحين الهواء المشهورة في الدولتين، وإذا كنتم تنوون الذهاب إلى هولندا وبلجيكا، فسوف نقدم إليكم افضل برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا.

أفضل برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا لمدة 7 ايام

اليوم الأول ( هولندا – المتحف البحري)

هولندا – المتحف البحري
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

في برنامجنا السياحي في هولندا وبلجيكا، سوف نقسم رحلتنا إلى نصفين وهما أربعة أيام في هولندا لرؤية المعالم الشهيرة بها وثلاثة أيام في بلجيكا، وسوف نبدأ رحلتنا بأهم المعالم السياحية الشهيرة التي تتواجد في هولندا بالعاصمة أمستردام وهو المتحف البحري، والذي يعد واحد من أهم المتاحف التي تعرض لنا التاريخ البحري وتاريخ الملاحة في هولندا.
يمكن القيام بالعديد من الجولات السياحية في المتحف البحري في أمستردام، ومنها القيام بجولة رائعة داخل المتحف البحري ومشاهدة الأسطول البحري الهولندي القديم، ومشاهدة أدوات البحارة القديمة.
كما يمكن أيضًا القيام بجولة رائعة داخل المتجر الذي يتواجد داخل المتحف، والقيام بشراء بعض الهدايا التذكارية المتعلقة بالبحر من هذا المتجر.

اليوم الثاني (هولندا – حي جوردان)

حي جوردان
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

في اليوم الثاني من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى حي جوردان في هولندا، والذي يعتبر هذا الحي واحد من أهم الأحياء الهولندية، ومن أكثر المعالم السياحية شهرة وشعبية، حيث يأتيها الزوار من الأقطار المختلفة، ولا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا، ويتواجد هذا الحي في مركز أمستردام، ويحتوي على العديد من الأماكن السياحية، وكذلك يحتوي على العديد من المرافق السياحية المختلفة كالمطاعم.
يمكن لزوار حي جوردان في أمستردام هولندا القيام بالأنشطة المتعددة، ومنها القيام بجولة رائعة داخل هذا الحي والتعرف على العديد من المنشآت والمباني القديمة التي تتواجد به.
كما يمكن زيارة أحد البيوت الهامة في حي جوردان والتي تحولت الآن إلى واحد من متاحف هولندا الهامة، وهو بيت آن فرانك.

اليوم الثالث ( هولندا – جسر ماجيري أو الجسر الضيق)

جسر ماجيري أو الجسر الضيق
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

في يومنا الثالث من برنامجنا السياحي سوف نستعد للذهاب إلى جولة رائعة إلى الجسر الضيق، والذي يعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية الرائعة، والذي يقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا لمدة اسبوع، وهذا الجسر يمثل حلقة وصل بين كل من قناة الإمبراطو كيزرزغراشت، وكذلك قناة الأمراء برينزنغراشت، ويعود تأسيس هذا الجسر إلى القرن السابع عشر.
يمكن القيام بالعديد من الجولات السياحية الرائعة عند القيام بزيارة هذا الجسر، ومنها  القيام بالعديد من الرياضات المختلفة مثل المشي والجري وركوب الدرجات على هذا الجسر.
كما يمكن القيام بزيارة المكان المختص بأقفال الحب والذي يتم تعليقه فوق الجسر، كما يمكن شراء القفل وتعليقه بنفسك على الجسر.

اليوم الرابع ( هولندا – حديقة حيوانات روتردام)

 حديقة حيوانات روتردام
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

مع بداية اليوم الرابع من برنامجنا السياحي، وفي ختام جولتنا السياحية في هولندا وقبل الانتقال إلى بلجيكا، لا بد من القيام بزيارة رائعة إلى حديقة حيوانات روتردام في هولندا، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوانات التي تتواجد في هولندا بأكملها، وتتضمن هذه الحديقة، حديقة نباتية أيضًا بالإضافة إلى حوض للحياة البحرية هناك،ولا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل الحديقة ومنها القيام بالسير في الحديقة النباتية الرائعة، حيث  أنها تضم العديد من النباتات والأشجار المختلفة.
كما يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات داخل هذه الحديقة، ومن أشهر هذه الحيوانات حيوان الأوكابي، ويعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض، كما يمكن أيضًا زيارة قبة أمازونيكا للفراشات.

اليوم الخامس ( بلجيكا – الميدان الكبير)

 الميدان الكبير
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

في يومنا الخامس من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للانطلاق إلى رحلة سياحية جديدة إلى بلجيكا، وتستمر هذه الرحلة حوالي ثلاثة أيام لمشاهدة أهم المعالم التي تتواجد بها، ومن أهم المعالم التي تتواجد في بلجيكا الميدان الكبير، والذي يقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا لمدة 7 أيام، ويعد من أهم الساحات التي تتواجد في بروكسل في بلجيكا وتتميز بموقعها المركزي.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في جولتهم إلى الميدان الكبير، ومنها القيام بجولة رائعة في الساحة والتنزه فيها، ومشاهدة العديد من المباني والمنشآت، كما يمكن الاسترخاء على أحد المقاعد المخصصة للجلوس في الميدان الكبير.
ويحتوي الميدان الكبير على العديد من المطاعم الشهيرة، والتي يمكن تناول أشهر الأطباق العالمية فيها.

اليوم السادس ( بلجيكا –  حديقة سينكونت ناير)

حديقة سينكونت ناير
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

مع بداية صباح اليوم السادس من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للذهاب إلى واحدة من أهم الحدائق الرائعة التي تتواجد في بلجيكا وهي حديقة سينكونت ناير، والتي تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في بلجيكا، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا، وتقوم بجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارتهم إلى حديقة سينكونت ناير، ومنها مشاهدة القنطرة والنافورة الرائعة التي تتواجد عند مدخل الحديقة، كما يمكن الصعود إلى أعلى القنطرة، ومشاهدة المناظر الرائعة.
كما يمكن زيارة العديد من المتاحف التي تطل عليها قنطرة حديقة سينكونت ناير، ومن أشهرها  متحف أوتو وورلد والذي يعتبر واحد من أشهر المتاحف الخاصة بالسيارات في بلجيكا.

اليوم السابع ( الأتوميوم)

 الأتوميوم
برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا

في ختام جولتنا السياحية في بلجيكا، سوف نقوم بزيارة واحد من أكثر المعالم السياحية جمالًا وشهرة، والذي يأتيه الضيوف من مختلف أنحاء العالم، حيث سنقوم بزيارة الأتوميوم، وهو عبارة عن المركز الرئيسي، ورمز المعرض الدولي الشهير إكسبو، وهو عبارة عن مجسم فريد منوعه يتكون من 9 كرات مرتبطة معًا على هيئة مجسم للذرة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة التي تتواجد في الأتوميوم، ومنها زيارة المعرض الدائم، والذي يحكي تاريخ المعرض الدولي الشهير إكسبو.
كما يمكن القيام بزيارة المعرض المؤقت والذي يعرض مجالات مختلفة في المعرض، ولذا يعتبر الأتوميوم واحد من أهم معالم السياحة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا وبلجيكا.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *