هولندا واحدة من أجمل الدول الأوروبية، وتسمى ببلد الطواحين، نظرًا لكثرة الطواحين بها، وتمتلك هولندا العديد من مقومات السياحة المختلفة، ومنها الطبيعة الساحرة، وطواحين الهواء الكلاسيكية، والمعالم السياحية المختلفة، وغيرها الكثير والكثير من مقومات السياحة، وسوف نقدم إليكم الآن افضل برنامج سياحي في هولندا.

أفضل برنامج سياحي في هولندا لمدة اسبوع

اليوم الأول ( أمستردام – دام سكوير)

برنامج سياحي في هولندا
دام سكوير

في اليوم الأول من برنامجنا السياحي سوف نذهب إلى العاصمة الهولندية الرائعة أمستردام، والتي تعتبر من أفضل عواصم العالم والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية، والتي تحتاج إلى ثلاثة أيام على الأقل لمشاهدة أهم المعالم السياحية بها، وسوف نبدأ برنامجنا برحلة إلى دام سكوير في أمستردام، وتعتبر ساحة من أشهر الساحات وأقدمها في هولندا، وتتواجد هذه الساحة في قلب أمستردام.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في دام سكوير، ومنها القيام بالرياضات المختلفة في هذه الساحة مثل رياضة المشي، كما يمكن التقاط الصور التذكارية الرائعة مع من تحبون وغيرها.
كما يمكن مشاهدة العديد من العروض المختلفة الرائعة التي تقام في ساحة دام، وهذه العروض قد تكون بهلوانية أو موسيقية أو مسرحية.

اليوم الثاني ( أمستردام – القصر الملكي)

 ( أمستردام – القصر الملكي)
برنامج سياحي في هولندا

مع بداية صباح اليوم سوف نستعد للقيام بجولة غاية في الروعة داخل أمستردام، حيث سننتقل إلى القصر الملكي، والذي يعد واحد من أكثر المعالم السياحية شهرة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا، ويعتبر أحد القصور التاريخية القديمة والتي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، ويعتبر هذا القصر من القصور الفريدة من نوعها.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في القصر الملكي، ومنها القيام بجولة رائعة حول القصر من الخارج ومشاهدة العمران الفخم للقصر، ومشاهدة الزخارف الرائعة والتماثيل التي تزين أعلى المبنى.
كما يمكن القيام بجولة رائعة داخل القصر الملكي، ومشاهدة العديد من الساحات المختلفة للقصر، وسماع التسجيل الصوتي الذي يشرح الأجزاء المختلفة من القصر.

اليوم الثالث ( أمستردام – حديقة حيوان أرتيس)

برنامج سياحي في هولندا
حديقة حيوان أرتيس

في اليوم الثالث من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للقيام بواحدة من أجمل الرحلات الترفيهية الرائعة التي تتواجد في أمستردام، حيث سنقوم بزيارة حديقة حيوان أرتيس، والتي تعتبر واحدة من أقدم وأشهر الحدائق، كما أنها واحدة من أهم المعالم السياحية، والتي تقع ضمن أفضل برنامج سياحي في هولندا لمدة 7 أيام، وتضم هذه الحديقة 27 مبنى تاريخي وغيرها من المعالم الأخرى.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في حديقة حيوان أرتيس ومنها القيام بجولة رائعة داخل جميع أنحاء الحديقة، والتعرف على العديد من المباني والمنشآت التاريخية وساحة الحديقة التاريخية.
كما يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات المختلفة، ومشاهدة العديد من صغار الحيوانات التي ولدت في الحديقة ومنها صغير الفيل وأشبال الذئب الأشهب وغيرها.

اليوم الرابع (روتردام – برج يوروماست روتردام)

برج يوروماست روتردام
برنامج سياحي في هولندا

مع بداية ظهور اليوم الرابع سوف نتناول الفطور ونستعد إلى الانطلاق إلى أحد المدن الرائعة الأخرى التي تتواجد في هولندا وهي مدينة روتردام، وتعتبر من أهم المدن السياحية التي تمتلكها هولندا، وسوف نقضي بها يومان، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية ومنها برج يوروماست روتردام، والذي قد بني من أجل إطلاق مشروع المعرض الدولي ومهرجان الحدائق الأول، ولا يخلو منه أي برنامج سياحي في هولندا.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارة برج يوروماست روتردام، ومنها الصعود إلى  أعلى البرج، والذي يرتفع حوالي 112 مترًا عن سطح الأرض، واستخدام المناظير لمشاهدة أجمل الإطلالات على المدينة.
ويتواجد في الطابق الأرضي نادي خاص بالأطفال، ويستطيع الأطفال فيه القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

اليوم الخامس ( روتردام- سوق روتردام)

 روتردام- سوق روتردام
برنامج سياحي في هولندا

في اليوم الخامس من برنامجنا السياحي، والأخير في روتردام لا بد من زيارة سوق روتردام، والذي يعتبر واحد من أشهر الأسواق الهولندية، ويحتوي على العديد من المرافق المختلفة ومن المحلات التجارية والمطاعم ومواقف السيارات وغيرها، وقد تم افتتاح هذا السوق العملاق في أواخر عام 2014، ويقع هذا السوق ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في هولندا لمدة 7 أيام.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارة سوق روتردام، ومنها القيام بجولة رائعة  حول المبنى والاستمتاع بشكل المبنى وجماله وجمال المباني الأخرى التي تتواجد حوله ومنها البيت المكعب ثلاثي الأبعاد وغيرها.
كما يمكن القيام بجولة رائعة داخل السوق، ويتواجد به العديد من أكشاك الألبان والأسماك والأجبان والفواكه والخضروات المختلفة، وكشك للبهارات المراكشية وغيرها.

اليوم السادس ( أوتريخت – قلعة ستادسكاستيل أودين)

 قلعة ستادسكاستيل أودين
برنامج سياحي في هولندا

في اليوم السادس من برنامجنا السياحي سوف ننطلق إلى أحد المدن السياحية الرائعة الأخرى التي تتواجد في هولندا، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، والتي تقوم بجذب الزوار إليها، وتتميز أوتريخت بجذب الزوار إليها، وتتميز بالطابع التاريخي والديني وتحتوي على العديد من المباني الأثرية العتيقة، وتحتوي على العديد من المرافق السياحية ومنها المطاعم والمقاهي والمنتزهات والحدائق بمختلف أشكالها وغيرها.
ومن أهم المعالم السياحية التي تتواجد في أوتريخت قلعة ستادسكاستيل أودين، والتي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا، وتعتبر من أقدم قلاع هولندا، والتي قد بنيت في عام 1280.
يمكن للزوار القيام بجولة رائعة داخل القلعة ومشاهدة معالمها المختلفة.

اليوم السابع (هارلم)

هارلم
برنامج سياحي في هولندا

في يومنا الأخير من برنامجنا السياحي سوف ننطلق إلى واحدة من المدن السياحية التي تتواجد في هولندا، والتي لا تقل أهمية عن المدن السابقة، حيث سنقوم بزيارة إلى هارلم، والتي تتمتع بجمالها الطبيعي الخاص، بالرغم من صغر حجمها إلا أنها تقوم بجذب الزوار من مختلف الأقطار، حيث تحتوي على العديد من مقومات السياحة المختلفة.
من أهم المعالم السياحية التي تمتلكها مدينة هارلم، هي ساحة غروتي والتي تعتبر واحدة من أجمل وأهم الساحات في هارلم، وتتواجد هذه الساحة في قلب المدينة، وتستقبل الزوار من البلاد المختلفة.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في هارلم ومنها زيارة نواطيح الهواء الرائعة، ومشاهدة المناظر الخلابة، ولذاتعتبر هارلم واحدة من أهم المدن التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في هولندا.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *