جزيرة بينانج واحدة من أجمل الجزر التي تتواجد في ماليزيا، ويظهر في مبانيها العريقة التراثية الجمع بين الطابع الشرقي والغربي، وتحتوي جزيرة بينانج على الكثير من مرافق السياحة المختلفة، ومنها المطاعم والمقاهي والمتاحف والمنتزهات وغيرها، وسوف نقدم إليكم في هذه المقالة افضل برنامج سياحي في جزيرة بينانج.

افضل برنامج سياحي في جزيرة بينانج لمدة اسبوع

اليوم الأول ( متحف صنع في بينانج التفاعلي)

متحف صنع في بينانج التفاعلي
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

في اليوم الأول من برنامجنا السياحي، سوف نبدأ رحلتنا بزيارة أكثر الأماكن الرائعة التي تتواجد في بينانج، حيث سننتقل إلى جولة رائعة إلى متحف صنع في بينانج التفاعلي، والذي يعد واحد من أكثر المعالم السياحية شهرة وجذبًا للزوار، ويعتبر هذا المتحف أول متحف في جزيرة بينانج يمتاز بخاصية ثلاثية الأبعاد، ويحتوي هذا المتحف على العديد من المعروضات والقطع الأثرية الثمينة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارة متحف صنع في بينانج التفاعلي، ومنها القيام بجولة داخل المتحف والتعرف على كل محتوياته، حيث يحتوي على 30 قطعة فنية  رائعة، كما يحتوي على 30 لوحة بخاصية ثري دي.
كما يمكن للزوار القيام بالتقاط الصور التذكارية الرائعة بجانب الصور التي تمتاز بخاصية ثلاثية الأبعاد.

اليوم الثاني ( هضبة بينانج)

هضبة بينانج
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى أحدى المعالم السياحية الرائعة والأكثر شعبية وشهرة، حيث يأتيها الزوار من داخل البلاد وخارجها، حيث سننتقل إلى هضبة بينانج، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة بينانج،  وتتواجد هذه الهضبة على ارتقاع 830 مترًا عن مستوى سطح البحر، وتحتوي هذه الهضبة على العديد من المعالم السياحية المختلفة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة على جزيرة بينانج ومنها، مشاهدة العديد من الإطلالات المختلفة من خلال المناظير، حيث تطل الهضبة على الجزيرة.
كما يمكن الجلوس على أحد المقاعد المخصصة الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والهواء، ويمكن أيضًا تناول إحدى الوجبات التي تتسم بالطابع الماليزي على هذه الجزيرة.

اليوم الثالث ( حديقة القرود)

حديقة القرود
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

مع بداية اليوم الثالث، سوف ننتقل إلى واحدة من أهم الحدائق التي تتواجد على جزيرة بينانج، حيث سننتقل إلى حديقة القرود، والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية، والتي تقع ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في جزيرة بينانج لمدة 7 ايام، وتتواجد هذه الحديقة في أكثر الأماكن المتميزة، حيث أنها تقع على إحدى الشواطئ الجميلة في بينانج والتي تمتاز برمالها الناعمة ومياهها الزرقاء النقية.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في حديقة القرود، ومنها القيام بجولة رائعة داخل الحديقة ومشاهدة العديد من أنواع وفصائل وأحجام القرود المختلفة.
كما يمكن القيام بجولة رائعة بين النباتات والأزهار التي تملأ الحديقة، والتي تعتبر من أروع الجولات الطبيعية التي تخطف القلوب.

اليوم الرابع ( حديقة التوابل الاستوائية)

حديقة التوابل الاستوائية
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

في يومنا الرابع، سوف ننتقل إلى واحدة من أهم المعالم السياحة، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة بينانج، والتي تقوم بجذب الزوار إليها من مختلف الاتجاهات، وهي حديقة التوابل الاستوائية، والتي تعتبر من أكثر الحدائق الرائعة، والتي تضم أكثر من 500 نوع من التوابل والأعشاب المختلفة، والتي قد تم تجميعها من قارات العالم المختلفة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في حديقة التوابل الاستوائية، ومنها القيام بجولة رائعة داخل هذه الحديقة والتعرف على العديد من أشجار التوابل والأعشاب المختلفة، ويتم اصطحاب مرشد سياحي في هذه الجولة.
كما يمكن القيام بجولة غاية في المتعة، حيث نقوم بجولة بحرية بواسطة القوارب في الجداول المائية بين الأشجار والنباتات.

اليوم الخامس ( مدينة ملاهي أدفنشر زون)

 مدينة ملاهي أدفنشر زون
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

مع بداية اليوم الخامس سوف نستعد إلى القيام بجولة غاية في المتعة والإثارة، حيث سنقوم بالانتقال إلى مدينة ملاهي أدفنشر زون، والتي تعتبر من أفضل مدن الملاهي التي تتواجد في ماليزيا، والتي تقع ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في جزيرة بينانج لمدة 7 ايام، وتصلح لقضاء العطل العائلية، وخاصًة التي تحتوي على أطفال.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة داخل مدينة ملاهي أدفنشر زون والتعرف على الثلاث أقسام المختلفة، والتي تحتوي عليها الحديقة، والتي تضم عددًا كبيرًا من الألعاب المختلفة التي تتناسب مع جميع الأعمار.
التنزه والاستمتاع بحمامات السباحة والأشجار الرائعة، فتتواجد هناك العديد من مقاعد الجلوس تحت المظلات حيث الهواء المنعش والطبيعة الساحرة.

اليوم السادس ( حديقة الفراشات)

حديقة الفراشات
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

في يومنا السادس سوف ننتقل إلى واحدة من أجمل الحدائق التي تتواجد في جزيرة بينانج، وهي حديقة الفراشات وتعتبر من أجمل وأهم معالمها السياحية والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي إلى جزيرة بينانج، وتحتوي هذه الحديقة على أعداد كبيرة من الفراشات من مختلف الفصائل والأنواع، فهذه الحديقة بمثابة مزار سياحي أو متحف يأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم.
تمكن حديقة الفراشات زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها التجول في الحديقة ورؤية العديد من أنواع الفراشات الجميلة، حيث تحتوي الحديقة على أكثر من 4000 فراشة.
كما يمكن للزائر مشاهدة برك الأسماك الملونة التي تتواجد في الحديقة وممارسة هواية الصيد أيضًا.
ويمكن أيضًا القيام بجولة رائعة في غرف الأفلام والفيديوهات، والتي تعرض الفيديوهات المختلفة عن الفراشات.

اليوم السابع (لعبة مغامرات الهروب في بينانج)

لعبة مغامرات الهروب في بينانج
برنامج سياحي في جزيرة بينانج

في يومنا السابع والأخير من جولتنا السياحية، سوف نستعد للقيام بإحدى الجولات الممتعة والمليئة بالتشويق والإثارة والمغامرة والترفيه والمتعة، حيث سننتقل إلى لعبة مغامرات الهروب في بينانج، وتتواجد هذه اللعبة عند أقصى شمال الجزيرة، وتقدم العديد من المغامرات والأنشطة المختلفة للزوار والتي تناسب جميع الأعمار.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء القيام بجولة إلى لعبة مغامرات الهروب في بينانج ومنها التخييم وإنشاء الخيام، والتي تشعركم وكأنكم داخل معسكرات الكشافة.
ممارسة العديد من الأنشطة التي تتطلب المغامرة والتشويق ومنها تسلق الأحبال والأشجار والتي تزيد عن عشرون مترًا.
ولذا تعتبر لعبة مغامرات الهروب في بينانج واحدة من أجمل المعالم السياحية الأكثر مغامرة وتشويقًا، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة بينانج.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *