في هذا الموضوع سوف نقدم أفضل برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس، وتعتبر جزيرة موريشيوس أو جزيرة موريس من أشهر جزر العالم، والتي تحتوي على العديد من الوجهات السياحية المختلفة، والتي تقوم بجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وسوف يستمر برنامجنا السياحي لمدة 7 أيام.

افضل برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس لمدة 7 ايام

اليوم الأول ( شاطئ أوكس سيرفس – بركان أوكس سيرفس)

شاطئ أوكس سيرفس

شاطئ أوكس سيرفس
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

في يومنا الأول من برنامجنا السياحة سوف نستعد للقيام بجولتين مختلفتين، ومنهما جولة إلى شاطئ أوكس سيرفس، والذي يعتبر واحد من أهم شواطئ جزيرة موريس، والذي يعتبر من أهم مقاصد السياح من مختلف أنحاء العالم.
يعتبر شاطئ أوكس سيرفس من الشواطئ الخلابة التي تتميز برمالها البيضاء ومياهها النقية الزرقاء، ويمكن للزوار القيام بالأنشطة المختلفة عند هذا الشاطئ ومنها القيام بالسباحة والغوص وركوب الأمواج وغيرها.

بركان أوكس سيرفس

بركان أوكس سيرفس
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

والجولة الثانية سوف تكون إلى بركان أوكس سيرفس، والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في الجزيرة، ويطلق على هذا البركان اسم بركان المر، وهو من البراكين الخاملة، ولكن يحذر من القرب منه لعله ينشط في أي وقت.
يتيح هذا البركان لزواره مشاهدة أمتع المناظر من فوهة البراكين، كما يمكن مشاهدة الطبيعة الخلابة  المحيطة بهذا البركان مثل الجبال، والحديقة النباتية الرائعة وغيرها.

اليوم الثاني ( أرض السبعة ألوان – مركز فروسية ” de riambel”)

أرض السبعة ألوان

أرض السبعة ألوان
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

في يومنا الثاني من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى أكثر الأماكن الهامة التي تتواجد في جزيرة موريشيوس، والذي يعتبر واحد من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس، وهي أرض الألوان السبعة، والتي قد تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تحتوي على كسبان رملية تتكون من سبع ألوان مختلفة، وهي الأحمر والبنفسجي والأزرق والأخضر والبني والأصفر والأرجواني وتتواجد بالقرب من قرية تشارميل الرائعة.
يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة منظر أرض الألوان السبعة الرائع، حيث تتواجد الممرات المطلة عليها ولكن يحذر من الوقوف على أرض الألوان السبعة.

مركز فروسية ” de riambel”

مركز فروسية " de riambel"
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

وفي باقي اليوم سوف ننتقل إلى جولة رائعة في مركز فروسية ” de riambel”، والذي يعتبر من أهم الأماكن التي ينتشر بها الخيل على الجزيرة فننصح محبي ركوب الخيل بالذهاب إليها، وتتميز أيضًا بالهدوء والرومانسية الشديدة.

اليوم الثالث (مدينة جراند باي – المنتزه الطبيعي كسلا)

مدينة جراند باي

مدينة جراند باي
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

في يومنا الثالث من برنامجنا السياحي، سوف نقوم بجولة غاية في الروعة إلى مدينة جراند باي، والتي تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية التي تتواجد في جزيرة موريشيوس، وتحتوي هذه المدينة على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة، حيث المساحات الشاسعة الخضراء، والأشجار الكثيفة الخضراء، إلى جانب أجمل الشواطئ الرائعة، في منظر سحري يخطف الأبصار والقلوب، وتحتاج هذه الجولة إلى 6 ساعات تقريبًا.

أما باقي اليوم فسوف نستعد إلى الرحيل إلى جولة أخرى في المنتزه الطبيعي كسلا، والذي يعتبر من أجمل المنتزهات التي تقع ضمن افضل برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس لمدة اسبوع، والذي يجذب العديد من الزوار إليه، ويحتوي على العديد من الحيوانات البرية المفترسة  وكذلك الأليفة، كما يتميز بطبيعته الساحرة والتي تشجع زواره على القيام بجولات السير الرائعة.

اليوم الرابع ( منتزه خوانق النهر الأسود – Rhumerie de Chamarel)

منتزه خوانق النهر الأسود

منتزه خوانق النهر الأسود
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

في اليوم الرابع من برنامجنا السياحي سوف نقوم بزيارة منتزه خوانق النهر الأسود، والذي يعتبر واحد من أشهر المنتزهات، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس، وهو عبارة عن حديقة وطنية تم افتتاحها عام 1994، وتحتوي هذه الحديقة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث أنها تحتوي على العديد من الشلالات والبحيرات والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور المختلفة، ومن أشهر الحيوانات التي تتواجد بها الغزلان.

Rhumerie de Chamarel

Rhumerie de Chamarel
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

بعد انتهاء رحلتنا إلى  منتزه خوانق النهر الأسود سوف ننتقل إلى جولة أخرى إلى Rhumerie de Chamarel، والتي تعتبر واحدة من أشهر المدن في جزيرة موريشيوس، وتشتهر هذه المدينة بإنتاجها لمشروب الروم، والذي يعد صنفًا رائعًا من أصناف الخمور، فلا يأتي زائر لهذه المدينة إلا ويتناول مشروب الروم.

اليوم الخامس (متحف naval – بحيرة غانغا تالو)

متحف naval

متحف naval
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

مع بداية صباح يومنا الثالث سوف نستعد للذهاب إلى متحف naval، والذي يعتبر من أكثر المعالم السياحية شهرة، والذي يقع ضمن افضل برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس لمدة 7 ايام، والذي يأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم.
يمكن متحف naval زواره من القيام بجولة رائعة داخل المتحف ومشاهدة عمرانه وتصاميمه الرائعة، إلى جانب رؤية مجموعة واسعة من القطع الأثرية والمقتنيات الثمينة.
من أهم الأشياء التي يمكن رؤيتها داخل المتحف خرائط للجزيرة، و سلاح أثري كان ملكًا للقراصنة وغيرها، كما يمكن الزوار من التعرف على تاريخ الجزيرة.

بحيرة غانغا تالو

بحيرة غانغا تالو
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

وبعد الانتهاء من الجولة في متحف naval، سوف ننتقل إلى بحيرة غانغا تالو، والتي تعتبر واحدة من أشهر بحيرات جزيرة موريس، وتعتبر من البحيرات المقدسة والتي تمتلك تاريخ عريق، والتي تجذب الزوار من مختلف أنحاء البلاد.
تمكن زوارها من مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب مشاهدة العديد من معابد الآلهة التي تنتشر هناك بكثرة والتي تحتوي على العديد من التماثيل المختلفة.

اليوم السادس (aventure du sucre – حوض السمك موريشيوس)

حوض السمك موريشيوس

في يومنا السادس سوف ننتقل للقيم بالجولات الرائعة، حيث سنبدأ صباحنا بزيارة حوض السمك موريشيوس، والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس.
يعتبر حوض السمك موريشيوس من أكب أحواض السمك حيث أنه يحتوي على العديد من فصائل وأنواع الأسماك والشعاب المرجانية والكائنات البحرية المختلفة، فهو يحتوي على أكثر من 150 نوع من هذه الكائنات، وتستغرق هذه الرحلة حوالي 6 ساعات للتعرف على جميع الفصائل المختلفة التي توجد في الحوض.

aventure du sucre

aventure du sucre
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

أما باقي اليوم فسوف ننتقل إلى جولة أخرى ولا تقل أهمية عن الجولة السابقة، حيث سننتقل إلى aventure du sucre، والذي يعد واحد من أهم وأكبر المتاحف التي تمتلكها الجزيرة، ويقدم هذا المتحف الكثير من المعلومات المختلفة حول كيفية صناعة وإنتاج السكر.
كما ننصح محبي التاريخ بزيارته، حيث أنه يقدم تاريخ الجزيرة العريق بشكل شيق وتفاعلي يجذب الزوار إليه.

اليوم السابع (شلالات شماريل – سوق الحرف اليدوية)

شلالات شماريل

شلالات شماريل
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

في يومنا الأخير من برنامجنا السياحي، سوف ننتقل إلى شلالات شماريل الرائعة، وتعتبر هذه الشلالات أجمل شلالات الجزيرة على الإطلاق وأهم معالمها السياحية وأكثرها شهرة، ولذا تقوم بجذب العديد من الزوار.
تمكن شلالات شماريل زوارها القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومنها السباحة، ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة، والتقاط الصور التذكارية وسط الطبيعة الساحرة.

سوق الحرف اليدوية

سوق الحرف اليدوية
برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس

وبعد انتهاء جولتنا في شلالات شماريل، سوف ننتقل إلى سوق الحرف اليدوية، والذي يعتبر واحد من أهم الأسواق، وسوف نختم جولتنا به، حيث سيتم شراء الهدايا التذكارية من هذا السوق للأصحاب والأقارب.
يحتوي سوق الحرف اليدوية على العديد من المصنوعات ومنها الحلي والمجوهرات والملابس والزينة والحقائب وغيرها، وجميعها تم صنعها يدويًا، وكل ما يحتاجه الزائر يتواجد في هذا السوق، ولذا يعتبر هذا السوق واحد من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *