تميز البحرين باحتوائها على العديد من المناطق والمواقع السياحية بالرغم من صغر مساحة البلاد، حيث تشتمل على مواقع وآثار سياحية جاذبة للسياح من كل بلدان الخليج العربي والعالم، وتتهر العديد من منتزهات عائلية في البحرين تعرف عليها.

منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

لاجون بارك

لاجون بارك - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
لاجون بارك – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

أنشأت لاجون بارك في جزر أمواج الشهيرة في محافظة المحرق بمملكة البحرين ، يعتبر من أفضل المتنزهات العائلية في البحرين .

وتعتبر أحد المراكز التجارية الهامة ، حيث تحتوي على نحو  77 محلاً تجارياً يعمل طوال 12 ساعة على مدار اليوم ، بجانب الكثير من المطاعم العالمية المعروفة ، والتي تطل على شاطئ البحر مباشرة ، مما يجعلها مقصدا مميزا للزوار والسياح لقضاء وقت ترفيهي وممتع .

ويقوم الزائر بالتسوق داخل لاجون بارك حيث يحتوي على 77  متجر  مختلف ، مما يتيح للزائر والسائح فرصة الشراء والتسوق من بين الماركات العالمية المشهورة والمعروفة وأيضاً المنتجات البحرينية الوطنية.

 حديقة الألعاب المائية 

 حديقة الألعاب المائية - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
حديقة الألعاب المائية – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

تعتبر من الحدائق المائية الكبرى في مملكة البحرين بل في الشرق الأوسط بأكمله ومن أجمل المنتزهات العائلية في البحرين ، والتي افتتحت سنة 2009  ،كما تتواجد في منطقة العرين في المحافظة الجنوبية التي تقع في مملكة البحرين

وتأخذ الحديقة نفس تصميمات حضارة دلمون والتي توجد قبل 4000 سنة ، كما تتميز الحديقة بتصميم نادر ومتميز عن غيره من التصميمات .

وتشتمل حديقة الألعاب المائية على عدد ضخم من الألعاب المختلفة التي تتلائم مع الكبار و الأطفال ، كما تكسوها المسطحات الخضراء الجميلة الخلابة ، كما ينتشر بالحديقة المقاهي والمطاعم التي تخدم الزوار والسياح .

 حديقة خليفة بن سلمان

حديقة خليفة بن سلمان  - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
حديقة خليفة بن سلمان  – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

تتواجد حديقة خليفة بن سلمان على قرب من الجسر الذي يؤدي إلى جزيرة المحرق في مدينة المنامة عاصمة المملكة البحرينية ، ومن أفضل المنتزهات العائلية في البحرين .

ويشتهر المنتزه بمنظره الجميل الرائع المطل على مدينة المنامة، إضافة إلى أنه يشتمل على الكثير من المسطحات الخضراء الطبيعية التي تطل على البحر ، مما يجعله منظرا يعطي إحساس بالبهجة والسعادة ، ويستطيع الزوار قضاء وقت ترفيهي وممتع داخل المنتزه .

كورنيش المارينا

يعتبر أحد المعالم السياحية المهمة والمشهورة في البحرين ، حيث يضم مساحات خضراء واسعة تكسوها الأسجار الخضراء الجميلة ، إضافة إلى المتنزهات الكثيرة وتتمتع بعناصر الجذب التي تخطف أنظار العائلات والأصدقاء.

ويعد من أفضل المنتزهات العائلية في البحرين ،كما يحتوي كورنيش المارينا البحرين على صالات للعب ومنها لعبة البولينج وغيره من الألعاب، بجتنب المطاعم التي تقدم أشهى وألذ الأكلات والمقاهي أيضاً.

منتزه عذاري

منتزه عذاري - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
منتزه عذاري – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

يتواجد المنتزه داخل منطقة عين عذاري والتي تشتمل على المنتزه ومنطقة خاصة يتواجد بها المطاعم والمقاهي إضافة إلى بعض المتاجر والمحلات التي تبيع المنتجات والتذكارات المتنوعة وغيرها من  المبيعات .

ويحتوي منتزه عذارى المعروف على نحو 38 لعبة متنوعة من الألعاب الشهيرة للكبار والأطفال أيضا ، مما يجعله من أجمل المنتزهات العائلية في البحرين .

 حديقة واهوو المائية

تتواجد حديقة واهوو المائية في العاصمة البحرينية المنامة ، وبالتحديد في سيتي سنتر البحرين، وتتضمن لك تجربة العديد من الألعاب المائية الممتعة والترفيهية، ويوجد من هذه الألعاب مايناسب الأطفال ومنها مايناسب الكبار  .

وتحتوي الحديقة المائية واهوو  على منطقتين أحدهم توجد في الخارج في الهواء الطلق ، والأخرى بالداخل وتغطى في صالة خاصة.

 منتجع الدولفين

منتجع الدولفين - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
منتجع الدولفين – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

يتميز بتوفير رؤية العروض البهلوانية الأكثر متعة وترفيها والتي تخص الدلافين البحرية في البحيرات التي تطل على البحر.

ويتواجد منتجع الدولفين في وسط كورنيش المارينا في العاصمة البحرينية المنامة، ، ويتميز المنتجع بالإقبال الشديد من المواطنين لمشاهدة العروض الخاصة بالدلافين ، حيث تناسب العروض الصغار والكبار .

 محمية العرين

تم إنشاء المحمية سنة 1976 في منطقة صحراوية يطلف عليها الصخير في مملكة البحرين.

وتحتوي منطقة محمية العرين  على شقين أحدهما هو المحمية نفسها ، والتي تشترط تصريح للزيارة .

والجزء الآخر  وهو المُنتزه وحديقة الحيوان ، حيث يحتوي المنتزة على العديد من النباتات والحيوانات المحلية إضافة إلى بعض من الحيوانات والنباتات التي تم جلبها من آسيا وأفريقيا وغيرها ، وتصل إلى 100000 نبتة وشجرة ، ومايتجاوز ال 50 نوعاً من الحيوانات و90 صنفا من الطيور.

متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
متحف البحرين الوطني – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

أحد الآثار المعمارية الجميلة في البحرين ، وافتتح سنة 1988، وتسير ساحته الأساسية بطول ساحل الخليج العربي، حيث يعتبر أول متحف تم بنائه في البلاد ، ويحكي تاريخها الذي يعود إلى 5000 عام.

ويحتوي المتحف على مجموعة واسعة من القطع الأثرية والتراثية، منها مخطوطات للقرآن الكريم ومذكرات وكتب تدور في علم الفلك، ووثائق وخطابات تاريخية، وبعض الأصناف من النباتات والحيوانات التي تتواجد فوق أرض البحرين، ولوحات فنية عديدة وغير ذلك .

قلعة البحرين

قلعة البحرين ، وفي بعض الأحيان يسمونها حصن البحرين، وهي تعد أحد المواقع الأثرية في البحرين والتي كانت عاصمة لحضارة الدلمون، ثم أضحت اليوم من المواقع التي تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وعاصرت القلعة الكثير من أعمال البحث والاستكشاف والبعثات الأثرية القديمة التي تبحث عن معالم تلك الحضارة القديمة.

تتكون القلعة من سبع مستويات متنوعة توجد  على مساحة 10 آلاف قدم مربعة، ويسجل ارتفاعها  حوالي 12 متراً.

مركز “فن لاند”

مركز “فن لاند” - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
مركز “فن لاند” – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

تتواجد فان لاند أو كما يطلق عليها البعض “أرض المرح” في كورنيش المارينا  تجاه شارع الفاتح في المنامة ،وتعتبر من أجمل المنتزهات العائلية في البحرين وتحتوى مدينة الألعاب على صالة للتزلج ، تستوعب حتى 200 شخص ويشرف عليها مدرب بريطاني، كما تضم المدينة صالة لهوكي الجليد، ويتواجد بها نوادي ومنتخبات خليجية، بجانب لعبة البولنغ على مدار الأسبوع.

حلبة البحرين الدولية

حلبة البحرين الدولية - منتزهات عائلية في البحرين Bahrain
حلبة البحرين الدولية – منتزهات عائلية في البحرين Bahrain

تتواجد حلبة البحرين العالمية لسباق السيارات في الصخير ، حيث تشتمل على عدد من الحلبات ،وتعد من أهم المنتزهات العائلية في البحرين .

يستطيع الزائر التدريب على قيادة سيارات السباق كنوع من التجربة، وأيضا المنافسة في إحدى السباقات، كما يوجد سباق للتأهيل وآخر للبالغين يبدأ من 15 لفة ، إضافة إلى سباق للأطفال يشتمل على 10 لفات.

جبل الدخان

يتواجد جبل الدخان في ناحية الجنوب من مملكة البحرين حيث يعد من أفضل المتنزهات العائلية في البحرين، حيث يقبل الكثير من العائلات لزيارة هذا الجبل للترفيه والتمتع بالمخيمات ومشاهدة الكهوف والمغارات المتنوعة .

ويمكن التنزه والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة وبروعة الصحراء وخاصة في فترات المساء في ضوء النجوم المضيئة ويسجل ارتفاع الجبل نحو 134 متر عن سطح البحر، وأطلق على هذا الجبل اسم جبل الدخان نظرا لما يلتف  حوله من ضباب وبالتحديد في الأيام الرطبة.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *