منتزهات عائلية في الأردن ، وتمتلئ الأردن بالكثير من المواقع الأثرية و والأماكن الرائعة التي تجذب العائلات لأجل الذهاب إليها في رحلاتٍ ترفيهية، وتتميّز معظم هذه المواقع بأجوائها العائليّة المريحة و جمالها الطبيعي

منتزهات عائلية في الأردن ..

مدينة البتراء الأردنية.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

مدينة البتراء الأردنية.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
مدينة البتراء الأردنية.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

تعد من أجمل الأماكن السياحية في الأردن ومن أجمل المنتزهات العائلية في الأردن لما تتميز به من ّلما فيها من اختلاف تاريخي و حضاري ، بجانب المرافق المميزة التي  تضفي جو من السعادة على الرحلة.

وتم إدراج مدينة البتراء كأحد عجائب الدنيا السبع ، وتحتوي مدينة البتراء على الكثير من المواقع الأثرية والمناظر الجميلة ومنها آثار البتراء، السيق، الخزنة، الدير، المدرج النبطي، المذبح، المحكمة،إضافة إلى المعبد الكبير، والشارع المعمد.

البحر الميت…

البحر الميت .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
البحر الميت .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

يعتبرا هذا الموقع نادرا ومتيمزا عن غيره من المواقع ، ليس فقط على مستوى الأردن فقط، بل على العالم بأكمله ، فهو يتيح للزائر الاستمتاع و الترفيه وقضاء وقت ممتع مع العائلة ، بجانب السياحة العلاجية حيث يتميز بطينته العلاجية التي يقبل عليها الكثير من الزوار  والسياح.

ويشتمل البحر الميت على الكثير من المنتجعات المائية التي تعطي للزائرين غرفاً متطورة تم إمدادها بشاشة تلفاز مسطحة وخدمة كي الملابس، وحمام يوجد بالداخل فيه مجفف شعر ، بجانب الخدمات الترفيهية التي تقدم للعائلات وأهمها حوض سباحة للأطفال، وساحة لعب وتوفير رعاية وأنشطة للأطفال، كما يوجد مطاعم تقدم أشهى الأكلات وأكثرها تنوعا.

العقبة..

تتمتع مدينة العقبة الأردنيّة باعتدال جوها، و أسعار السكن والمطاعم والمحلّات التجارية المناسبة بها، ممّا يسمح للعائلة بقضاء وقت لطيف وجميل مع العائلة ، وبالتالي يعتبر من أفضل المنتزهات العائلية في الأردن .

تعتبر العقبة المتنفس البحري الوحيد للأردن، مما دفعت لجذب الإستثمارات السياحية، كما تقع أهم منتجعاتها البحرية في الناحية الجنوبية.

ويعتبر الغوص من النشاطات المائية الممتعة التي يمارسها الزائرين لرؤية مختلف أصناف الأسماك والطحالب والشعاب المرجانية،  ويمكن التنزه من خلال ركوب الدراجة المائية لمشاهدة العقبة، والتحليق بالبراشوت.

آثار جرش..

آثار جرش .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
آثار جرش .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

تعد هذه المدينة من المتاحف التاريخية المفتوحة ، والتي تتلائم بشكل كبير مع التنزه العائلي فهي مدينة أثرية تشتمل على الكثير من المرافق والخدمات.

وتعتبر المدينة أحد المدن الرومانية الكبيرة والقديمة ، حيث تضم الكثير من المواقع الأثرية ومنها ساحة الندوة، وشارع الأعمدة الذي يحوي حوالي ألف عمود، ومعبد أرتمس، والمسجد الحميدي.

قلعة عجلون وغابات عجلون..

قلعة عجلون وغابات عجلون .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
قلعة عجلون وغابات عجلون .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

تتميز عجلون بالبيئة الجميلة الخلابة التي تكسوها، الأشجار الخضراء، وتحوي الكثير من المواقع الأثريّة الأخرى ومنها قلعة عجلون والتي أنشأها صلاح الدين الأيوبي لمواجهة الصليبيين.

وتتكون القلعة من  مجموعة من المستويات، وتشتمل على مرافق خاصة، بجانب وجود متحف يقدم الأدوات المهمة التي تستعمل في عصر صلاح الدين.

كما تم استعمال الأقواس بشكل مكثف داخل القلعة كإشارة لفن العمارة الإسلامي ، ولذلك تعتبى عجلون من أفضل المنتزهات العائلية في الأردن ، وخاصة في فصل الصيف، وذلك لاعتدال الجو .

حمامات ماعين..

تعتبر الحمامات ينابيع ماء علاجية حرارتها مرتفعة ، تحوي الكثير من المرافق التي تتناسب وتلائم العائلات والسائحين، و بيئة جميلة ، بجانب توفير مراكز العلاج الطبيعي.

وادي رم..

وادي رم .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
وادي رم .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

يطلق على الوادي أيضا اسم وادي القمر، و هو من  الأماكن الطبيعية الجميلة في الأردن، حيث يقام فيه الكثير من الرحلات الجماعيّة، وبالتالي يعد من أفضل المنتزهات العائلية في الأردن .

والمبيت في وادي رم يشترط الإقامة في المخيمات للتمتع ورؤية المناظر الطبيعية الجميلة خلال فترتي الغروب والشروق.

ويمكن في وادي رم، ممارسة العديد من الأنشطة منها عمل جولات سياحية على الخيل أو من خلال استعمال سيارات الدفع الرباعي، بجانب تسلق الجبال.

جبل القلعة في عمان..

يعرف جبل القلعة بأنه من مواقع عمان القديمة والرائعة ، والتي تضم تاريخ أصيل وثري ، بجانب احتوائها على الكثير من المرافق التي تقدم خدمات مميزة  للسائحين و العائلات ،كما توالت على جبل القلعة  حضارات كثير منها الرومانية، البيزنطاوية.

غرين فيلد ..

يقع على طريق المطار ، وهو عبارة عن مساحة خضراء شاسعة تحتوي على مواقع تخصص للجلوس و الشواء، بجانب تقديم بعض الخدمات الأخرى.

حدائق الحسين..

حدائق الحسين.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
حدائق الحسين.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

يتوفر بها الجلسات العائلية مما يجعلها مكانا مناسبا للتنزه والترفيه ، كما يمكن للأطفال ممارسة مجموعة من الأنشطة ، و بعض المتاحف العلميَّة، بجانب توفير أنشطة لجميع أفراد العائلة.

وبوجد متحف الأطفال في حدائق الحسين في عمان والتي تقع قريبا من مدينة الحسين الطبية ،كما يجمع هذا المتحف بين الترفيه و التعلم للأطفال حيث يقيم بشكل دوري الكثير من الفعاليات في كافة المجالات المتنوعة ومنها العلوم و التاريخ و الفن و الحساب و غيره ، كما أن هذا المتحف يوفر للأطفال فرصة الإندماج في كافة الأنشطة المختلفة .

حديقة الأردن للحيوان ..

حديقة الأردن للحيوان .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
حديقة الأردن للحيوان .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

تحتوي على العديد من الحيوانات، ومنها الأسود و الدببة و الفهود و القرود و أنواع عديدة  من الطيور ،

ويمكن للأطفال قضاء وقت ترفيهي وممتع بها ، حيث تضم أيضا العديد من الألعاب التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء .

حديقة الألعاب المائيّة..

تقع على طريق المطار، ويتوفر بها معظم الألعاب المائية و المسابح، و العديد من المرافق الأخرى .

حمامات عفرا ..

يطلق عليها الطفيلة، و هي عبارة ينابيع من المياه درجة حرارتها مرتفعة وثرية بالمواد المعدنيّة، و كما تعد من الأماكن الملائمة للترفية و العلاج.

حديقة الملك عبد الله الثاني ..

حديقة الملك عبد الله الثاني.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
حديقة الملك عبد الله الثاني.. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

تقع هذه الحديقة في مدينة اربد ناحية الاتجاه الشرقي للمدينة و هي من الحدائق الحديثة والمتطورة في الأردن و أكثرها تفردا اختلافا .

وتشتمل الحديقة على الكثير من المرافق التي تخصص للأطفال ومنها مساحات ضخمة للألعاب المجانية آمنة للأطفال ومنها ملاعب كرة قدم و كرة سلة مناسبة للأطفال و الكبار و ولكن ليست مجانية وإنما مدفوعة الأجر .

ويقع بالحديقة حديقة طيور مجانية تشتمل على عدد كبير من الطيور مثل الببغاوات و الطاووس و البط و الإوز ،مما يجعلها تتفرد عن غيرها من الحدائق العامة .

عمان ويفز ..

هو من المنتجعات الخاصة في العاصمة عمان و يتواجد على طريق المطار ، كما يوفر هذا المنتجع برك السباحة و بعض الألعاب المائية الملائمة للأطفال و الكبار على حد سواء ، بجانب المطاعم و المقاهي التي تقدم خدمات مميزة للزوار والسياح .

الشاطئ الجنوبي ..

من الشواطئ المفتوحة للعامة ، ويمكن للعائلات قضاء وقت ممتع ومميز وسط المياه المنعشة والتنزه على الشاطئ  ،كما يمكن ركوب القوارب، والقفز بالمظلات، والتزلج على الماء.

 ينبوع لورنس ..

ينبوع لورنس .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan
ينبوع لورنس .. منتزهات عائلية في الأردن Jordan

يعد ينبوع لورنس من المنتزهات العائلية في الأردن ، حيث يتواجد  في وادي القمر الساحر، وسمى وأطلق عليه هذا الاسم  إلى نسبة لورنس العرب الذي تحدث عن الواحة في كتابه .

وهو يعتبر واحة من المياه الجارية ، والتي تصب بتلك الينابيع مما يخاق جوا من المتعة والاستجمام والسعادة حيث يمكن السباحة أو مشاهدة المنظر الجميل الرائع .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *