سوف نتحدث في هذا الموضوع عن افضل برنامج سياحي عائلي في ماليزيا، والذي يحتوي على العديد من الأماكن السياحية المختلفة كالغابات والحدائق والمنتزهات والمحميات الطبيعية، وسوف نقدم إليكم الآن افضل برنامج سياحي في ماليزيا.

افضل برنامج سياحي عائلي في ماليزيا لمدة 7 ايام

اليوم الأول ( البرجين التوأمين – كهوف باتو في كوالالمبور)

البرجين التوأمين

البرجين التوأمين
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

في يومنا الأول من برنامجنا السياحي سوف نستعد للقيام بأولى جولاتنا السياحية في ماليزيا، حيث سننتقل إلى البرجين التوأمين وهما برجا بتروناس، ويتواجدا في موقع متميز جدًا، حيث أنها تتواجد في كولالمبور بماليزيا، ويسمى هذان البرجان باسم منارة بتروناس، ويعتبرا من أهم وأغرب وأكبر المعالم السياحية في العالم بأكمله.
يمكن لزوار البرجين التوأمين القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها زيارة جسر بتروناس المعلق، وقد تم تركيبه بين البرجين التوأمين، ويرتفع هذا الجسر حوالي 170 مترًا.
كما يمكنهم أيضًا القيام بأنشطة التسوق الرائعة، حيث تتعدد المحلات التجارية، والتي تكثر أسفل البرجين، كما يمكن القيام بجولات الترفيه والنزه الرائعة في الأماكن المتعددة أسفل البرجين.

كهوف باتو في كوالالمبور

كهوف باتو في كوالالمبور
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

بعد الانتهاء من جولتنا في البرجين التوأمين سوف ننتقل إلى جولة أخرى في كوالالمبور بماليزيا ولا تقل أهمية عن الجولة السابقة، حيث سننتقل إلى كهوف باتو في كوالالمبور، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في ماليزيا، وتعتبر هذه الكهوف واحدة من أشهر المزارات السياحية للديانة الهندوسية، والتي تصلح للزيارات العائلية.
يمكن لزوار كهوف باتو في كوالالمبور القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها رؤية الإله الأكبر في مدخل كهوف باتو، ويسمى هذا الإله باسم إله الهندوس.
كما يمكنهم الاستمتاع بالصعود على السلم الكبير، والذي يتكون من 272 درجة، وذلك ليتم الدخول إلى هذه الكهوف.
كما يمكنهم رؤية العديد من الحيوانات البرية المنتشرة عند هذه الكهوف ومن أشهرها القردة، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية من المتاجر.

اليوم الثاني ( مبنى السلطان عبد الصمد – حديقة فراشات كوالالمبور)

مبنى السلطان عبد الصمد

مبنى السلطان عبد الصمد
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

مع بداية صباح يومنا الثاني من برنامجنا السياحي في ماليزيا، سوف ننتقل إلى واحدة من أهم الواجهات السياحية التي تتواجد في ماليزيا، حيث سننتقل إلى مبنى السلطان عبد الصمد، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي عائلي في ماليزيا، ويعتبر هذا البناء من أقدم الأبنية الماليزية، والذي يرجع إلى القرن التاسع عشر، ويتكون هذا المبنى من طابقين.
يمكن لزوار مبنى السلطان عبد الصمد القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة حول المبنى، والتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية التذكارية حول المبنى.
كما يمكن زيارة برج الساعة الشهير، والذي يقع في وسط المبنى، والذي يعتبر من أجمل المعالم في هذا المكان والذي قد تم بنائه على طراز ساعة بيج بن اللندنية.

حديقة فراشات كوالالمبور

حديقة فراشات كوالالمبور
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

بعد الانتهاء من جولتنا السابقة في مبنى السلطان عبد الصمد، سوف يتم الانتقال إلى جولة سياحية جديدة في حديقة فراشات كوالالمبور، والتي تعتبر واحدة من أمتع الجولات السياحية، وتعتبر من أكثر المعالم السياحية شهرة وشعبية، حيث يأتيها الزوار من مختلف أنحاء البلاد، والذي لا يخلو منه أي برنامج سياحي في كوالالمبور، وتضم العديد من الأنواع المختلفة من النباتات الخضراء والفراشات المختلفة.
يمكن لزوار حديقة فراشات كوالالمبور القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها مشاهدة العديد من الفراشات بألوانها الجذابة والرائعة، والتي تحلق في كل مكان داخل الحديقة.
كما يمكنهم القيام بجولة رائعة داخل الحديقة والتمتع بالطبيعة الخلابة التي تتواجد هناك، حيث يتوافر هناك الكثير من النباتات والأزهار الملونة.

اليوم الثالث ( شلالات الآبار السبعة – شاطئ سينانج لينكاوي)

شلالات الآبار السبعة

شلالات الآبار السبعة
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

في يومنا الثالث من برنامجنا السياحي، سوف نستعد للذهاب لجولة غاية في الروعة والجمال، حيث سننتقل إلى شلالات الآبار السبعة في لينكاوي، والتي تعتبر من أهم معالمها السياحية، وتتواجد شلالات الآبار السبعة في شمال غرب جزيرة لينكاوي، وقد تكونت بفعل تجمع مياه الأمطار وانحدارها إلى الحوض السابع عبر ملايين السنين.
يمكن لزوار شلالات الآبار السبعة القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة حول هذه الشلالات، حيث الطبيعة الساحرة هناك والتي تخطف القلوب والأنظار.
كما يمكن للزوار القيام بتسلق الجبال للوصول للشلالات، أو الوصول من خلال ركوب التلفريك والتمتع بأجمل المناظر الخلابة، وكذلك السباحة في ينابيع المياه العذبة والمحيطة بالشلالات.

شاطئ سينانج لينكاوي

شاطئ سينانج لينكاوي
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

بعد الانتهاء من جولتنا السابقة في شلالات الآبار السبعة، سوف ننتقل إلى جولة سياحية أخرى ولا تقل أهمية عن السابقة حيث سننتقل إلى شاطئ سينانج ليكاوي، والذي يعتبر من أهم شواطئ سينانج، ويعتبر من أكثر مقاصد الزوار، ويقع هذا الشاطئ ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي عائلي في ماليزيا، ويمتاز هذا الشاطئ بالهدوء والطبيعة الساحرة.
يمكن لزوار شاطئ سينانج لينكاوي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهرها القيام بعمل حمامات الشمس من خلال الجلوس أمام الشاطئ على المقاعد المخصصة لذلك وتوجيه الجسم ناحية الشمس الدافئة.
كما يمكنهم أيضًا القيام بالرياضات المائية المختلفة، ومنها الغوص والسباحة والتزلج وركوب الأمواج وغيرها، كما يمكن استئجار الدرجات المائية الرائعة والقيام بجولة ممتعة.

اليوم الرابع ( ماينز وندر لاند – هضبة ميلاواتي)

ماينز وندر لاند

ماينز وندر لاند
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

في يومنا الرابع سوف ننتقل إلى واحدة من أهم الواجهات السياحية العائلية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في ماليزيا، والتي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث سننتقل إلى ماينز وندر لاند، والتي تعد واحدة من أهم مدن الملاهي المائية، والتي تسمى بمدينة العجائب، كما تعتبر ماينز وندر لاند هي أول مدينة ملاهي ليلية في ماليزيا بأكملها.
يمكن لزوار ماينز وندر لاند القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها زيارة حديقة الحيوان الرائعة التي تتواجد داخل الحديقة، ومشاهدة العديد من الحيوانات المختلفة، ويمكن للأطفال مشاهدة صغار الحيوانات.
ومن أهم الأنشطة المسلية داخل ماينز وندر لاند زيارة بيت الثلج والذي يوفر المتعة والترفيه لكل من الكبار والصغار، ومشاهدة النوافير الموسيقية وغيرها من المعالم المختلفة.

هضبة ميلاواتي

هضبة ميلاواتي
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

بعد الانتهاء من جولتنا في مايمز وندر لاند سوف ننتقل إلى هضبة ميلاواتي، والتي تعتبر من أشهر المعالم السياحية، ومن أكثر المعالم جذبًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، وتعرض هذه الهضبة التاريخ الطويل للمدينة، فهي من أهم المراكز التاريخية في المدينة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة هضبة ميلاواتي ومنها القيام بجولة رائعة حول الهضبة، والتقاط الصور التذكارية وسط الطبيعة الخلابة.
كما يمكنهم أيضًا زيارة منارة هضبة ميلاواتي في سيلانجور، والتي تقدم للزوار العديد من الإطلالات المميزة على المدينة.
كما يمكن للشباب الذين يحبون المغامرة تسلق الهضبة والوصول إلى أعلى قمتها، والتي تعتبر من أجمل الجولات الشيقة والمثيرة للاهتمام.

اليوم الخامس ( مدينة ملاهي أدفنشر زون)

مدينة ملاهي أدفنشر زون
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

في يومنا الخامس من برنامجنا السياحي سوف ننتقل إلى جولة سياحية رائعة إلى مدينة ملاهي أدفنشر زون، والتي تعتبر من أهم الواجهات السياحية العائلية، والتي صممت خصيصًا للأطفال، والتي تقع ضمن قائمة افضل برنامج سياحي عائلي في ماليزيا،  وهذه المدينة مقسمة من الداخل إلى ثلاث أقسام مختلفة، وتضم هذه المدينة عددًا ضخمًا من الأنشطة والألعاب المختلفة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل مدينة ملاهي أدفنشر زون، ومنها التنزه مع عائلتك والجلوس تحت المظلات المخصصة للجلوس تحتها أمام حمامات السباحة.
كما يمكنهم تجربة العديد من الألعاب المختلفة، ومنها التزلج على الزلاقات المموجة، والتي تتناسب مع جميع الأعمار وتحقق أقصى متعة ممكنة للزوار.

اليوم السادس ( مزارع الفراولة)

مزارع الفراولة
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

مع بداية صباح يومنا السادس سوف ننتقل إلى مزارع الفراولة، والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية والتي تعتبر من أهم مقاصد الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر الواجهات العائلية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في ماليزيا.
يمكن لزوار مزارع الفراولة القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أشهرها القيام بجولة سياحية رائعة في المزارع المختلفة للفراولة، ورؤية العديد من أنواع وأشكال الفراولة.
كما يمكن للزوار كبار كانوا أو صغار العمل على قطف حبات الفراولة وتذوقها، أو تذوق الفراولة التي يتم قطفها من قبل العمال.
كما يمكنهم من المرور على أكواخ الهدايا التذكارية والألعاب والتي تم تصنيع منتجاتها على شكل الفراولة.

اليوم السابع (تلفريك جينتنج)

تلفريك جينتنج
برنامج سياحي عائلي في ماليزيا

في ختام جولتنا السياحية، لا بد من القيام بجولة بواسطة التلفريك، والتي تعتبر واحدة من أمتع وأشهر الجولات في ماليزيا، ويعتبر تلفريك جنتينج واحد من أشهر المعالم السياحية، ويعتبر أشهر تلفريك في ماليزيا  وجنوب شرق أسيا بأكملها، فهو الأطول والأسرع، ويرتفع هذا التلفريك إلى مكان عالي جدًا يصل إلى 1768 مترًا فوق سطح الأرض.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند ركوب تلفريك جينتنج، ومنها مشاهدة العديد من الإطلالات الرائعة على المدينة خلال رحلة الصعود إلى أعلى.
كما يمكن مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة في جولة رائعة يأخذها التلفريك في مدة عشرون دقيقة، وتعتبر من أروع الرحلات، ولذا يعتبر تلفريك جينتنج واحد من اهم معالم السياحة الممتعة والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي عائلي في ماليزيا.

 

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *