برنامج سياحي في شرم الشيخ .. تمتلك شرم الشيخ العديد من معالم الجذب السياحى حيث الشواطئ الرائعة والصحراء الجميلة , يقدم لك مرتحل أفضل برنامج سياحي في شرم الشيخ لمدة اسبوع ..

برنامج سياحي في شرم الشيخ ..

– اليوم الأول ..

خليج نعمة
خليج نعمة

” خليج نعمة ” عزيزى السائح يعتبر خليج نعمة المكان الأشهر على الاطلاق فى مدينة شرم الشيخ فعند وضع برنامج سياحي في شرم الشيخ لمدة 7 ايام لابد من وضع خليج نعمة ضمن هذا الجدول لقضاء رحلة سعيدة و مميزة , ينال الخليج شهرة واسعة لدى المصريين و السياح لذا لابد من التنزه به ليلا حيث المحلات التجارية التى تنير أضوائها طوال الليل إلى جانب المقاهى الموجودة فى الشوارع فى الهواء الطلق و منها ما يقدم عروض فلكلورية جميلة , تمتاز هذه المقاهى بأجوائها البدوية فالمجالس على الارض مباشرة و عليك بالتنزه فى الممشى الطويل الواصل إلى البحر للحصول على إطلالة رائعة له .

وعليك بالتجول فى المحلات التى تبيع الإكسسوارات الراقية , الرسومات الجميلة , اللوحات الفرعونية , التحف على أشكال فرعونية عالية الجودة و الملابس كما أنا الأسعار ليس باهظة الثمن و إن كنت من محبى رسم التاتو المؤقت فالخليج يوجد به الكثير من رسامين التاتو بأشكال مختلفة فأختر منها ما تشاء .

وبعد ذلك عليك بالتوجه إلى ” جنينة مول ” عزيزى السائح هذا المكان ليس مجرد مول لشراء المنتجاء بل هو مكان للتسوق و أيضا لممارسة هواية التزلج على الجليد لوجود صالة تزلج به و يوجد به ملاهى صغيرة للأطفال بها ألعاب تنال إعجابهم فعليكم بإلتقاط الصور التذكارية لهم و يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من متاجره و عندما تشعروا بالتعب عليكم تناول وجبة فى أحد المطاعم الموجودة به .

– اليوم الثانى ..

رحلات الجلاس بوت
رحلات الجلاس بوت

” رحلات الجلاس بوت ” لتضمن قضاء أجمل برنامج سياحي في شرم الشيخ  لمدة 7 ايام عليك بالذهاب فى جولة إلى رحلات الجلاس بوت فهى تعتبر من أجمل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى شرم الشيخ فعليك بالذهاب إلى البحر وركوب مركب به قاعدة شفافة تمكن الزوار من رؤية قاع البحر بما يحتويه من أسماك ملونة رائعة و شعب مرجانية مختلفة الألوان , ننصحك بإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات و عليك بوضع موبايلك الشخصى على الزجاج مباشرة لتحصل على مقطع فيديو أو صور كأنك فى عمق البحر و غالبا ما تذهب المراكب لممارسة هذه الهواية الجميلة فى منطقة تلاقى خليج نعمة مع خليج السويس حيث تكون المياه أكثر صفاءا ثم عليك بالسباحة فى هذه المياه الجميلة و التزلج على الماء .

وفى الليل عليك يزيارة ” ألف ليلة وليلة “فعند الذهاب إليها ستشعر و أنك دخلت عالم علاء الدين نظرا لمناظرها الجميلة على شكل القلاع القديمة , تساعدك على التعرف على الحضارية المصرية التى ترجع لألاف السنيين كما يوجد بها الكثير من المحال التجارية و التماثيل على أشكال حيوانات فإلتقط الصور التذكارية بجانبها بالإضافة إلى نافورات المياه و المطاعم و المقاهى و المحلات التى تبيع هدايا تذكارية متعددة .

إذا أردت تناول الطعام فعليك بزيارة ” مطعم أسماك فارس ” عليك عزيزى السائح بتناول وجبة من المأكولات البحرية الجميلة فى مطعم أسماك فارس فهو من أشهر المطاعم التى تقدم أشهى الأطباق البحرية بنكهات مصرية كالجمبرى بالملوخية الرائع فلن تتناوله فى أى مكان أخر بالعالم كما أن المطعم خدماته جيدة .

– اليوم الثالث ..

 رحلة سفارى للصحراء
رحلة سفارى للصحراء

” رحلة سفارى للصحراء ” عند زيارتك إلى شرم الشيخ عزيزى السائح فعليك بالقيام برحلة سفارى فنؤكد لك أنك ستقضى أجمل الأوقات حيث الصحراء الواسعة التى تحيط بها الجبال و يتضمن اليوم ركوب الدراجات النارية و الدخول بها إلى وسط الجبال حيث جلسات البدو الجميلة و تناول الشاى البدوى ثم عليك بتسلق الجبال و إلتقاط أجمل الصور التذكارية بها و فى الليل تقام أجمل السهرات الليلية على أضواء النيران و تناول العشاء المشوى .

– اليوم الرابع ..

محمية نبق
محمية نبق

” محمية نبق ” توجد فى السوق بين شرم الشيخ و دهب و هى من أجمل الوجهات الطبيعية فى شرم الشيخ , عند زيارتها ستتمكن من رؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات , الطيور و الزواحف و منها ما هو نادر بالإضافة إلى الكائنات البحرية الجميلة و تهتم المحمية بالجانب النباتى فبها ما يزيد عن 86 نبات نادر من 134 نوع موجود فالمحمية لذا تم إعلانها محمية طبيعية عام 1992 م , توفر المحمية لزوارها إمكانية التخييم بها للإستمتاع بقضاء أكبر وقت وسط هذه الطبيعة الجميلة حيث مراقبة الطيور ورؤية الحيوانات و السباحة و الغوص لأنها مطلة على البحر .

” السوق الشعبى ” يتميز هذا السوق بتعبيره عن الحضارة المصرية القديمة و التى تجذب السياح من كافة أنحاء العالم لرؤيتها فبه الكثير من المنتجات المحلية كورق البردى , المذكرات , اللوحات الفرعوينة , التماثيل , التحف و الملابس الفرعوينة فهذا السوق رائع و عليك بزيارته .

– اليوم الخامس ..

الغرقانة
الغرقانة

” الغرقانة ” يذهب إليها معظم السياح لأنها من أروع الأماكن السياحية فى شرم الشيخ فهى تتميز بلمسة جمالية لن تجدها فى مكان أخر نظرا للسفن الغرقانة بها و أهمها السفينة الألمانية الشهيرة فجزء منها فوق سطح الماء و الأجزء الأخرى بالماء على عق 24 متر , تتميز هذه السفينة بإحتفاظها بالكثير من محتوياتها و لذا أطلق على المنطقة هذا الإسم .

” الميركاتو مول ” يعتبر من أشهر المولات بهضبة أم سيد حيث يحتوى على ما يزيد عن 400 محل تجارى بالإضافة إلى المطاعم و المسرح الرومانى الذى ينظم مهرجانات جميلة و يوجد بالمول أماكن مخصصة للعب الأطفال .

” مطعم أكونا مطاطا ” يتميز هذا المطعم الجميل بتقديمه مجموعة كبيرة من الأطباق العربية الشهية بالإضافة إلى الأطباق العالمية كما يوفر المطعم جلسات هادئة و يوفر أماكن مخصصة للأطفال .

– اليوم السادس ..

 محمية رأس محمد
محمية رأس محمد

” محمية رأس محمد ” تم إعلانها محمية طبيعية 1983م تعتبر من أشهر المحميات فى مصر بل و العالم و هى من أهم معالم الجذب السياحى فى شرم الشيخ , تصل مساحتها إلى 850 كم مربع و بها أنواع كثيرة من الشعاب المرجانية عددها حوالى 150 نوع و أيضا طيور و حشرات نادرة و حيوانات إلى جانب الأسماك الملونة و الكهوف المائية المكونة على مرور الزمن , إن كنت من محبى الغوص فبالتأكيد عليك بقضاء بعض الوقت بها .

” هضبة أم سيد ” تعتبر من أقدم الأماكن فى مدينة شرم الشيخ و عليك بزيارتها لوجود عدد من الشواطئ الرائعة بها و التى تتميز بمياهها الفيروزية الجميلة إلى جانب الكثير من الخدمات الهامة للسياح كالفنادق و المطاعم و الأسواق .

– اليوم السابع ..

سوهو سكوير
سوهو سكوير

” مدينة الألعاب اكوا بارك ” لقضاء وقت ممتع فى الترفيه و اللعب عزيزى السائح عليك بزيارة هذه المدينة الجميلة لتتمكن من لعب ألعاب مائية تناسب أعمار مختلفة و لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها وفى الليل توجه إلى ” سوهو سكوير “عزيزى السائح أى برنامج سياحي في شرم الشيخ  لمدة 7 ايام لابد و أن يتضمن شهرة واسعة لذا يذهب إليه الكثير من السياح الأجانب و أيضا المصريين , أول ما ستراه به هى النافورة الراقصة الكبيرة فعندما تعزف الموسيقى تضخ المياه فى النافورة بأشكال رائعة كما يوجد بطول جانبى الميدان الكثير من المحال التجارية الرائعة و يوجد به الكثير من المقاعد و التماثيل على أشكال قرود و أفيال و غيرها فعليك بإلتقاط الصور بجانبها .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *