برنامج سياحي في قبرص .. قبرص من الوجهات السياحية الهامة فى العالم نظرا لإمتلاكها مجموعة من أفضل معالم الجذب السياحيى , لذا يقدم لك مرتحل برنامج سياحي في قبرص لمدة اسبوع ..

برنامج سياحي في قبرص ..

– اليوم ” الأول و الثانى ” زيارة مدينة بافوس ..

- اليوم " الأول و الثانى " زيارة مدينة بافوس ..
– اليوم ” الأول و الثانى ” زيارة مدينة بافوس ..

تعتبر من أهم المدن السياحية فى قبرص كما أنها عاصمة قبرص الثقافية و هى من ضمن مواقع التراث العالمى لإحتوائها على معالم أثرية هامة , يرجع تاريخها إلى ما قبل الميلاد فزيارة هذه المدينة لابد و أن يكون ضمن أى برنامج سياحي في قبرص لمدة 7 ايام .

– اليوم الأول ..

 شاطئ بافوس
شاطئ بافوس

عزيزى السائح ننصحك بأن تبدأ جولتك فى قبرص بالذهاب إلى ” شاطئ بافوس ” يعد من أهم الأماكن السياحية التى يتوجب عليك زيارتها حيث المياه الصافيه و الرمال الناعمة و الأجواء الهادئة و يمكنك ممارسة الرياضات المائية المختلفة به إلى جانب جماله الطبيعى فيتميز الشاطئ أيضا بوجود العديد من الآثار الرومانية على طول الشاطئ .

ثم توجه لزيارة ” مقابر الملوك ” التى تعتبر من الأماكن الأثرية الهامة لأن الأضرحة الموجودة بها يرجع تاريخها إلى القران الرابع قبل الميلاد كما أنها محفورة داخل صخرة كبيرة , بها توجد مقابر مجموعة من الحكام و الموظفين فى القرن 3  قبل الميلاد .

– اليوم الثانى ..

قلعة بافوس
قلعة بافوس

” خليج كورال ” ننصحك بالذهاب إليه عزيزى السائح لقضاء أوقات ممتعة فيمكنك الجلوس على الشاطئ للإسترخاء و الإستمتاع بالأجواء الهادئة ثم قم بركوب قارب و التنزه به فى المنطقة لرؤية ما حولها من مناظر طبيعية ساحرة , الوصول للخيج سهل فهو لا يبعد عن وسط المدينة سوى 6 كيلو متر .

” قلعة بافوس ” تم إنشائها 1300 ميلاديا و تعتبر من أجمل الأماكن السياحية فى قبرص , تتميز هذه القلعة بإطلالتها الجميلة على ما حولها كما أنها محافظة على الكثير من الأثار فعليك بزيارتها عزيزى السائح و إلتقاط الصور التذكارية بها .

– اليوم ” الثالث ” زيارة مدينة نيقوسيا ..

- اليوم " الثالث " زيارة مدينة نيقوسيا ..
– اليوم ” الثالث ” زيارة مدينة نيقوسيا ..

تعتبر من أكبر المدن بقبرص و تضم أثار لحضارات مختلفة منذ العصر البرونزى و حتى الآن كما أنها العاصمة و لذا يذهب إليها الكثير من السياح وعند زيارتها عليك التوجه لزيارة ” متحف دير كيكوس ” نؤكد لك عزيزى السائح أنك ستقضى أوقات ممتعة به حيث الأثار القبرصية الجميلة كقطع الذهب القديم التى يرجع عمرها لما يزيد عن 500 عام و المخطوطات الأثرية و أجزاء من بعض السفن وأيضا ” المتحف القبرصى ” الذى تم إنشائه على الطراز القوطى , عند زيارته ستشاهد مجموعة كبيرة من المنحوتات القبرصية و الأوانى و العملات المعدنية و القطع الأثرية المختلفة ثم توجه إلى” بوابة كيرينيا ” توجد بالجزء الشمالى من المدينة , تم إنشائها 1567م بواسطة الإيطاليين وكان لها سور و لكن هدمت أجزاء كبيرة منه و لكن البوابة مازالت محافظة على هيئتها حتى الآن فعليك بزيارتها و إلتقاط الصور التذكارية لها .

ولا يفوتك الصلاة فى ” مسجد السليمية ” الذى يعد من أقدم المساجد الموجودة فى قبرص , تم إنشائه 1200 م على الطراز القوطى الجميل , عند ذهابك إليه ستستمتع بأجوائه الروحانية إلى جانب معماره الجميل و نقوشاته الإسلامية و زخارفه الرائعة .

– اليوم ” الرابع و الخامس ” زيارة مدينة ليماسول ..

- اليوم " الرابع و الخامس " زيارة مدينة ليماسول ..
– اليوم ” الرابع و الخامس ” زيارة مدينة ليماسول ..

ثانى أكبر مدينة قبرصية , توجد فى الجنوب و تعتبر حلقة الوصل بين عدة مناطق كشمال تركيا و سوريا و لبنان و تضم معالم سياحية جميلة فعليك بزيارتها ..

– اليوم الرابع ..

قلعة كولوسى
قلعة كولوسى

” قلعة ليماسول ” تعد من أهم الوجهات السياحية التاريخية فى المدينة , يرجع بنائها إلى القرن العاشر بواسطة البيزنطيين و هى عبارة عن متحف كبير يضم مقتنيات رائعة من العصور الوسطى و أهم هذه المقتنيات الأسحلة و الأودات المستخدمة فى الحروب قديما فلا يقوتك إلتقاط الصور التذكارية بها .

ثم عليك بزيارة ” قلعة كولوسى ” لإحتوائها على آثار قيمة أيضا إلى جانب حفاظها على هيئتها حتى الآن بشكل كبير ثم توجه لمشاهدة” آثار أماثوس ” وهى منطقة آثرية هامة يرجع تاريخها إلى عام 1100 م .

– اليوم الخامس ..

الحديقة المائية فاسورى ووترمانيا
الحديقة المائية فاسورى ووترمانيا

” حديقة ليماسول ” تعد من أجمل الحدائق فى المنطقة , عليك بزيارتها عزيزى السائح لقضاء وقت ممتع وسط المناظر الطبيعية حيث المساحات الخضراء و الهواء النقى و الألعاب الترفيهية التى تناسب أعمار مختلفة فعليك بالتنزه فى أنحائها مشيا على الأقدام للإستمتاع بأجوائها اللطيفة كما يمكنك ركوب الدراجات الهوائية , تتميز الحديقة بوجود حديقة للحيوانات بها فإن كنت بصحبة أطفالك فلابد من أن يشاهدوا الحيوانات و يمكنهم إطعامها و إلتقاط الصور التذكارية بجانبها كما يوجد بالحديقة متحف للعلوم عليك بدخوله .

” الحديقة المائية فاسورى ووترمانيا ” تعتبر أكبر حديقة مائية قبرصية فبها ستجد أكبر بركة سباحة بأوروبا , عليك بزيارتها عزيزى السائح لأنها وجهة ترفيهية رائعة فى المدينة حيث حمامات السباحة التنى تناسب أعمار مختلفة و القوارب فى المياه و الألعاب المطاطية والمنزلقات و غيرها من الألعاب الجميلة التى تنال إعجاب الجميع , إذا شعرت بالجوع يمكنك تناول وجبة فى أحد مطاعم الحديقة .

– اليوم ” السادس و السابع ” زيارة مدينة لاناركا ..

- اليوم " السادس و السابع " زيارة مدينة لاناركا ..
– اليوم ” السادس و السابع ” زيارة مدينة لاناركا ..

لاناركا تجمع بين الجمال الطبيعى حيث أشجار النخيل الجميلة الموجودة على ساحل البحر وبين التاريخ القبرصى فقد مر عليها مجموعة من الحضارات التى تركت أثارها بها .

– اليوم السادس ..

بحيرة الملح
بحيرة الملح

” شاطئ فينيكودس ” عليك بالذهاب إليه عزيزى السائح فهو من أجمل شواطئ قبرص فعندما تسقط أشعة الشمس على رماله تجعلها تبدو كالشمس إلى جانب مياهه الزرقاء الصافية و يوجد به مجموعة من المطاعم فعليك بتناول الطعام فى أحدها للحصول على إطلالة رائعة أثناء تناول وجبة قبرصية شهية من المأكولات البحرية ثم إذهب للصلاة فى ” مسجد لارنكا الكبير ” مسجد تاريخى جميل يرجع إلى القرن الثامن عشر .

” بحيرة الملح ” تعتبر هذه البحيرة مجموعة من عدة بحيرات تمتلأ بمياه الأمطار كما تتجمع حولها الطيور خاصة بفصل الشتاء , يصل عدد هذه الطيور إلى 10 ألاف طائر و أهمها طيور الفلامنجو فبالطبع يكون المنظر بالبحيرة ساحر و عليك بإلتقاط الصور لتلك اللحظات , لكن فى فصل الصيف تجف البحيرة و تتحول إلى طبقة مالحة يصل سمكها إلى 10 سم .

– اليوم السابع ..

 قرية بلاتريس
قرية بلاتريس

” حديقة الجمل ” عزيزى السائح لتستمتع بالأجواء الصحراوية فى قبرص فعليك بالتأكيد زيارة هذه الحديقة الرائعة لتستمتع برحلة صحراوية جميلة عليك بتجربة ركوب الجمال المنتشرة بها و لذا يطلق على الحديقة هذا الإسم لإحتوائها على عدد كبير من الجمال مختلفة الأحجام و ستشاهد أيضا حيوانات وطيور أخرى مثل الأرانب الصحراوية الكبيرة كما توفر المنظقة خيام جميلة للجلوس لها و الإستراحة .

” قرية بلاتريس ” تعد من أهم الوجهات السياحية فى قبرص و هى الوجهة الأفضل لمحبى الهدوء , ساهمت بشكل كبير فى النهوض بالسياحة فى قبرص نظرا لأجوائها  الطبيعية الرائعة حيث الشواطئ الرائعة و الحدائق و المساحات الخضراء كغابات الصنوبر و الأشجار المتداخلة و الطيور كما توفر القرية خدمات كالمطاعم و الفنادق .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *