الأكلات المشهورة في نيويورك ، حيث تمزج نيويورك عدد ضخم من الثقافات والحضارات من كافة أرجاء العالم ، ويوجد الكثير من الأكلات المشهورة الشهية التي تتميز بها نيويورك .

الأكلات المشهورة في نيويورك ..

 البيتزا.. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

 البيتزا.. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
البيتزا.. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

تعتبر البيتزا من الأكلات الشعبية  الأكثر شهرة في نيويورك ، وأحضر المهاجرون الإيطاليون البيتزا معهظ إلى نيويورك في بداية التسعينيات، ومن ذلك الوقت أضحت البيتزا  أهم الأكلات الشعبية المعروفة في نيويورك، كما تتميز بيتزا نيويورك بقاعدتها الرقيقة المرنة  ،إضافة إلى وجود مستوى من جبن الموتزرلا الطازج وصوص المارينار الشهي .

ويوجد العديد من الأماكن التي تقدم بيتزا نيويورك المميزة ومنها  ‘روبرتاز’ الذي يتواجد في 261 مور ستريت، 11206 نيويورك، ويعد روبرتاز المكان المميز لدى مشاهير الولايات المتحدة مثل: بيل، وبيونيسه، وجاي زي.

كما يوجد مطعم  ‘لومبارديز’ الذي يتواجد في 32 سبرينج ستريت، 10012 نيويورك، ويعتبر أول محل لبيع الببتزا في نيويورك افتتح سنة 1897.

خبز البيغل..

خبز البيغل .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
خبز البيغل .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

خبز البيغل يعد أحد الأكلات الشعبية المشهورة في نيويورك ، وهو مطاطي من الداخل ذو شكل لامع  ومايميز خبز البيغل أنه مقرمش من الخارج.

عرفت نيويورك خبز البيغل من خلال يهود أوروبا الغربية في الثمانينيات ، ثم أصبح من أنواع الخبز المفضلة والمميزة التي يمكن تناولها في المدينة ،كما يمكن تناول خبز البيغل في ‘أبسلوت بيغلز’ الذي يتواجد في 2788 برودواي،10027 نيويورك ، نيويورك .

ويمكن استعمال الخبز بأكثر من طريقة مما يعطيه طعما لذيذا وشهيا ، كما أنه وسيلة جيدة لتوفير المال، حيث يمكن تذوف خبز البيغل بالجبن بقيمة ثلاث دولارات.

يمكن تناول خبز البيغل في مطعم ‘موريز بيغل’ في 500 أفنيو أوف ذا أمريكانز، 10011 نيويورك، ومن الأصناف المميزة من خبز البيغل التي تقدم في موريز بيغل: خبز البيغل بالسلمون والكريمة، أوالبيغل بالجبن.

الهوت دوج..

الهوت دوج .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
الهوت دوج .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

الهوت دوج من الأكلات الشعبية المشهورة في نيويورك ، ويعد الجزار الألماني تشارلز فيلتمان هز أول من عمل على بيع الهوت في كوني أيلاند سنة 1871، ومنذ ذلك الحين أضحى الهوت دوج من الأكلات الشعبية الأكثر شهرة وشهية في نيويورك.

ويوجد عربات الطعام التي تقوم ببيع الهوت دوج في كل مكان ، ولكن الهوت دوج  الأفضل والمميز الذي يمكن تناوله يتواجد في ‘كريف دوج’ الذي يتواجد في 113 ساينت ماركس بلايس، 10009 نيويورك ، ويتمتع الهوت دوج في ذلك المكان بنكهة مميزة تجعلك تريد طلب تناول الكثير .

كما يمكن تذوق الأفضل في كريف دوج ‘سبايسي ريد نيك’، وذلك نظرا لما يتمتع به من نكهة الحلو والمالح التي تضفي على الطبق مذاقًا جميلا ، كما يوجد أيضا ‘ناثينز فايمس’ الذي يقع في 1310 سيرف أفنيو ، 11224 نيويورك ، ويعرض هذا المكان طبق ‘كوشير بيف هوت دوج’ منذ تسعين سنة .

دوناتس أند كرونتس ..

دوناتس أند كرونتس .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
دوناتس أند كرونتس .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

دوناتس أند كرونتس أحد أشهر الأكلات الشعبية في نيويورك ، حيث يعشق سكان نيويورك الدوناتس ، حيث وصل بهم الأمر أنهم أعدوا معرض لها في ذا رليكواري ميوزيم .

ويرى البعض أن أول من أوجد الدوناتس إلى نيويورك هم المستوطنون الألمان في بداية السبعينيات ، كما تم الإعلان عز مزيج بين الدوناتس والكورسون سنة 2013، وأطلق عليه كرونتس، وعشق سكان نيويورك هذا المزيج بشكل جنوني .

ويمكن تناول الدوناتس في ‘دن ويل دوناتس’ الذي يتواجد في 222 مونستر أفنيو، 11206 نيويورك ،حيث يعرض هذا المخبز النباتي مايتجاوز ال٢٠٠ صنف المتنوع من الدوناتس.

كما يقدمه مخبز ‘دومنيك أنسل بيكاري’ الذي يوجد في 189 سبرينج ستريت، 10012 نيويورك ، وبعتبر دومنيك أنسيل بيكاري هو من ابتكر الكرونتس لذا إذا كنت تريد تذوق المزيج الشهي والأكثر فعليك بالتوجه إلى ذلك المخبز  .

البرجر ..

البرجر .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
البرجر .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

يعتبر  أحد الأكلات الشعبية الأكثر شهرة  في نيويورك ، حيث يزعم البعض أن أول برجر تم تقديمه للبحارين الألمان المرضى كان في سنة 1800 كمحاولة تذكير لهم بوطنهم. ، كما أن مطاعم نيويورك تقدم البرجر الملئ بالعصارة ذو الطعم اللذيذ والشهي والذي يجعلك تشعر بالمرح من أول قضمة .

ومن أحسن مطاعم البرجر ’بالثيزر ريستورنت’الذي يتواجد في 80سبرينج ستريت،10012 نيويورك، ويعمل المكان البرجر مشوي بوسيلة جميلة مع شرائح الجبن الذائبة اللذية ، بجانب البطاطس المقلية المقرمشة،وذلك بسعر واحد وعشرين دولارا.

،كما يوجد أيضا ‘شايك شاك’ الذي يتواجد في ماديسون سكوير بارك، ، كما تتواجد سلسلة مطاعم شايك شاك في كل أرجاء العالم، وافتتح أول فرع في نيويورك سنة  2004، حيث تستطيع تناول ‘أنجوس بيف برجر ‘ بسعر أربع دولارات وتسعة وعشرين سنت، كما تستطيع تناول برجر مع المشروم مقابل ست دولارات وتسعة وتسعين سنت

شطيرة النادي ..

تعتبر إحدى الأطعمة التي يتم تقديمها في المقاهي والحانات الأمريكية ، حيث لايعلم أحد أصل تلك الشطيرة حتى الآن ، ولكن تتمتع  بطعم لذيذ وشهي .

تتألف الشطيرة من قطع لحم الديك الرومي الطري الممتلئ بالعصارة بجانب الأفوكادو، مسطردة العسل وشرائح الخبز الشهية .

البان كيك ..

البان كيك .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
البان كيك .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

هو عبارة عن طبق حلو يعطي الإنسان الطاقة، والنشاط والحيوية ، حيث يتكون من الدقيق، الزبدة والبيض يتم خلطهم حتى يصبح قوامه لين، ويطبخ ليصبح مقرمش من الخارج وطري من الداخل.

يمكن إضافة القليل من الزبدة الذائبة إليه بعد طهيه مما يمنحه نكهة إضافية مميزة بالإضافة إلى الشكولاتة والعسل.

  أضلع البقر المشوية ..

تتكون تلك الأضلع من لحم البقر ثم يتم شيها لتكون طرية وممتلئة بالعصارة ثم يوضع عليها صلصة الشواء الجميلة الحارة ، وتقوم عربات الطعام بتقديم تلك الأضلع اللذيذة في كل مكان .

الدجاج المقلي ..

الدجاج المقلي
الدجاج المقلي

يعد الدجاج المقلي من الوجبات الشعبية والمشهورة في نيويورك حيث يأكله السكان المحليين بشكل يومي ، أما في البلاد الأخرى فيقبل الكثيرون على مطاعم كنتاكي لتناول هذا الطبق اللذيذ بشكل يومي .

أجنحة الدجاج ..

تواجد هذا الطبق في السبعينات، ويعتبر من أحسن الأكلات الشعبية المشهورة في نيويورك ، حيث تتمتع بطعم لذيذ ونكهة شهية.

يتم قلي أجنحة الدجاج في زيت كثير حتى يكون لونها ذهبي ، ثم يقدم بجانبه الكاتشب والبطاطس المقلية.

ستيك ..

ستيك .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
ستيك .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

يعد الستيك من أجمل الأكلات الشعبية المشهورة في نيويورك ، كما يوجد أكثر من وصفة لتحضير الستيك مثل صوص المشروم والعديد من الطرق الأخرى ولكن الوصفة القديمة لتحضير ستيك أصلي أمريكي تتم من خلال وضع القليل من الملح والفلفل على شريحة لحم يتم اختيارها بشكل دقيق .

ثم بعد ذلك يتم طهي اللحم في مقلاه ساخنة بشكل دقيق وسريع حتى تأخذ ذلك الشكل المقرمش من الخارج وتصبح طرية وممتلئة بالعصارة من الداخل.

البطاطس المهروسة..

يتكون هذا الطبق من البطاطس المسلوقة، الكريمة والقليل من الثوم، الملح والفلفل الأسود ، ويتم تقديمه على ترابيزة عيد الشك.

 فطيرة التفاح ..

فطيرة التفاح.. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..
فطيرة التفاح .. الأكلات المشهورة في نيويورك New YOurk ..

تعد فطيرة التفاح من أفضل الأكلات المشهورة في نيويورك ، وتتكون من عجينة رقيقة والتفاح الشهي .

وجاء التفاح إلى الولايات المتحدة من خلال المهاجرين ، وقامو باستخدام تلك الفاكهة الجميلة في إعداد الفطائر الشهية واللذيذة في العالم.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *