تحظى مدينة نيو كاسل بتنوع كبير في وسائل المواصلات، تسمح لك بالتجول من وجهة إلى أخرى بسهولة ويسر لتستمتع بعطلة مميزة.

يمكنك أن تستقل إحدي وسائل النقل العام لاكتشاف المدينة مثل؛ المترو للتوجه لإحدى نواحي الريف والاستمتاع بطبيعة المكان، كما يمكنك أيضا تأجير دراجه هوائية لاستكشاف نواحي المدينة المختلفة المختلفة.

هناك كذلك سيارات الأجرة التي تأخذك لأي وجه تريد بسهولة، ولا تفوت التجول في وسط المدينة بنفسك بعيدا عن الزحام المروري لاكتشاف بعض الأماكن التي قد لا تتجه إليها الجولات السياحية.

يوجد الكثير من الطرق التي تسمح لك بالتنقل بحرية، والتمتع بعطلتك لأقصى درجة.

تعرف على وسائل المواصلات في نيو كاسل كي تستمتع بعطلة مميزة

   قطار الأنفاق Metro

يعتبر نظام قطار الأنفاق واحد من أهم وسائل المواصلات في نيو كاسل حيث؛ يسمح لك بالتجول حول أرجاء المدينة بسهولة، كما يوفر قطارات خاصة تتجه للمطار وغيستهيد والساحل ومدينة سندرلاند.

تضم خطوط قطار الأنفاق أكثر من ستين محطة؛ تنقلك لمختلف أحياء المدينة والمناطق المجاورة، كما تمر بالعديد من معالم الجذب السياحي الهامة على سبيل المثال حديقة شارع جيمس.

المحطات مزودة بسلالم عادية وأخرى متحركة ومصاعد لمستخدمي الكرسي المتحرك، هذا بالإضافة إلى عربات خاصة لمن يتجولوا بالدرجات الهوائية ما يتيح سهولة التنقل في نيو كاسل.

بإمكانك شراء تذكرتك من أي شباك تذاكر داخل المحطة قبل الصعود على متن للقطار، وإذذا كنت ترغب في توفير بعض المال من الأفضل الحصول على تذكرة دايسافر للتجول بحرية طوال اليوم مقابل خمسة يورو.

أما إذا كنت تنوي التجول على متن خطوط قطار الأنفاق  لفترة الأطول؛ يمكنك شراء بطاقة بوب باي أز يو جو. يعمل قطار الأنفاق من الخامسة وتسع دقائق صباحا حت الحادية عشر وسبعة وخمسين دقيقة مساء من الإثنين إلى السبت.

ومن السادسة وسبعة وخمسين دقيقة صباحا حتى الحادية عشر وسبعة وخمين دقيقة مساء أيام الأحد.

قطار الأنفاق Metro

   القطار Train

القطار أحد وسائبل النقل التي تتيح لك متعة التنقلات في نيو كاسل حيث؛  يأخذك للعديد من الأماكن والمعالم السياحية الهامة. ينقلك القطار المنطلق من محطة نيو كاسل المركزية إلى جنة التسوق في إنتو متروسنتر.

كما يأخذك أيضا إلى غيستهد، وتستغرق الرحلة إلى كلا منهما سبع دقائق فقط. تنطلق القطارات إلى إيتو متروسنتر كل خمسة عشر دقيقة يوميا من الإثنين إلى الأحد.

تتجه أيضا عدد من القطارات  المنطلقة من محطة نيو كاسل المركزية إلى قلب بلد جدار هادريان، بالإضافة إلى عدد من المدن القريبة مثل دورهام.

بجانب عدد من قرى نورثمبرلاند من ضمنهم؛ كوربريدج، وموربث، والنموث. شبكة التنقل الواسعة تلك تضع خطوط القطارات ضمن أفضل وسائل المواصلات في نيو كاسل.

القطار Train

   الحافلة Bus 

تتوافر خدمة الحافلات في المدينة بكثرة،  مع تنوع كبير فيتذاكر السفر يجعلها من أرخص وسائل المواصلات في نيوكاسل. يوجد ثلاث خدمات تدير شبكة الحافلات في المدينة؛ أريفا، وستايجكاوتش، وكوايلينك.

يمكنك أن تستقل الحافلة ضمن عدد من المحطات التي تجدها بجميع أرجاء المدينة مثل؛ محطة إلدون سكوير للحافلة، ومحطة هايماركت للحافلة، ومحطة نيو كاسل المركزية أو كما تعرف باسم محطة أولد إلدون سكوير للحافلة.

تبعد مدينة غيستهد عشر دقائق بالحافلة عن مدينة نيو كاسل حيث؛ يمكنك العديد من الأماكن من ضمنها اوسيبورن وجيمسوند وهيتون.يبورن

تتجة حافلات محطة هايماركت إلى عدد من المعالم السياحية الشهيرة مثل؛ متحف بيميش، وحديقة وقلعة ألنويك. بالنسبة لحافلات محطة نيو كاسل المركزية فنتجه إلى عدة أماكن مثل ملك الشمال.

توفر خدمة كوالينك أول حافلات كهربائية بالمدبنة، والتي تأخذ الزوار في رحلات ممتعة إلى كواسيد ومنطقة اوسيبورن، بالإضافة إلى غيستهد على متن حافلات كيو 1 و2 و3.

يمكنك شراء بطاقة  مسبوقة الدفع خاصة بالحافلات من أحد المحطات كي تتمكن من دفع الأجرة، ولكن مع ذلك تأكد من وجود بعض العملات المعدينة معك فربما ينتهي شحن بطاقتك فجأة.

الحافلة Bus

   سيارة الأجرة Taxi

لا تعتبر سيارات الأجرة أفضل وسائل التنقلات في نيو كاسل نظرا لمساحة المدينة الصغيرة، ولكن إذا كنت ترغب  في الانتقال من وجهة إلى أخرى باستخدام سيارات الأجرة فتوفر المدينة العديد من الشركات المتخصصة.

تشمل تلك الشركات؛ إيست كوست تاكسي آند تورز، أل أيه تاكسي وأوبر. يوجد كذلك العديد من محطات التاكسي التي تنتشر عبر أرجاء المدينة متوافرة طوال الأربعة وعشرين ساعة.

يمكنك أن تستقل سيارة أجرة من إحدى المحطات التالية؛ المحطة المركزية، والشارع الرمادي، وتقاطع طرق حافلة غيستهد.

سيارة الأجرة Taxi

   ركوب الدراجات Cycling 

التنقل في نيو كاسل باستخدام الدراجة الهوائية متعة خاصة خاصة؛ لمن يحب استكشاف المدينة بطريقته الخاصة، تجد عبر المدينة والمناطق المحيطة بها العديد من الطرق المخصصة للدراجات الهوائية.

بجانب ممرات الغابات المختلفة، والممرات التي تمتد لمسافات طويلة. يتوافر بمركز مدينة نيو كاسل العديد من الأماكن التي يمكن صف دراجتك فيها بأمان.

بالنسبة للمناطق المحيطة بالمدينة فتحوي أماكن ملائمة لقيادة دراجتك الهوائية مثل غيستهد؛ التي تحوي جسر ميلينيم غيستهد، بالإضافة إلى طرق تاخذك لمناطق قريبة.

مثل؛ اوسيبورن وجوسفورث وجيمسوند وهيتون، يمكنك الاستمتاع بالقيادة في الساحل كذلك والقرى الريفية حيث يمكنك مشاهدة عدد من المناظر الطبيعية الخلابة.

بإمكانك تأجير الدراجة الهوائية من ذا سيكل هاب الواقع عند ميناء نيو كاسل مقال؛ عشرة يورو لمدة ساعتين أو عشرين يورو لمدة نصف يوم أو خمسة وعشرين يورو ليوم كامل، ويتضمن السعر الحصول على خوذة خاصة بك لضمان أمنك وسلامتك.

ركوب الدراجات Cycling

   المشي Walking 

بعيدا عن  التنوع الكبير في وسائل المواصلات في نيو كاسل التجول سيرا على الإقدام وسيلة رائعة لاستكشاف المدينة، وخاصة مركز المدينة نظرا لمساحته الصغيرة وما يضمه من معالم هامة وكثيرة.

بإمكانك الانضمان لأحد الجولات التي توفرها الوكالات المختلفة مثل؛ نيو كاسل سيتي جايدزز، وليز جايدز، وبلو بادج جايدز.

تسمح لك الجولات بروية جوانب مختالفة من المدينة، والاستمتاع بعمارتها المذهلة بجانب تاريخها وتراثها العريق.

المشي Walking

   تأجير سيارة  Car Hire

إذا كنت تسافر ضمن ميزانية كبيرة، ولا ترغب في التنقل بين وسائل النقل العام المختلفة فبإمكانك؛ تأجير سيارة من أحد الوكالات المختلفة التي تجدها بمختلف أطراف المدينة.

بإمكانك إيجاد كلا من وكالاتي إنترباريس ويوربا داخل محطة نيو كاسل المركزية، هذا بالإضافة إلى خمس شركات تأجير توفر سيارات عالية الجودة على مدار الساعة، والتي تجدها داخل مطار نيو كاسل الدولي.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *