السياحة في دالات فيتنام .. عزيزى السائح تعتبر دالات من أجمل المدن السياحية فى فيتنام لإمتلاكها الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة .

السياحة في دالات فيتنام ..

السياحة في دالات فيتنام
السياحة في دالات فيتنام

تتميز دالات فيتنام بوجودها على هضبة ” Langbian ” فترتفع عن مستوى سطح البحر بمقدار 1500 متر ويؤثر ذلك على أجوائها  فعليك بالتجول فى أنجاء المدينة للإستمتاع بهذه الأجواء الرائعة بالإضافة لإمتلاكها للعديد من الأنهار و الشلالات و عليك بتجربة ركوب التلفريك الذى ينقلك بين الحدائق و يستغرق حوالى 10 دقائق .

تعرف على درجات الحراة و أفضل الأوقات لزيارة دالات فيتنام ..

تعرف على درجات الحراة و أفضل الأوقات لزيارة دالات فيتنام ..
تعرف على درجات الحراة و أفضل الأوقات لزيارة دالات فيتنام ..

عزيزى السائح يعتبر الطقس فى دالات فيتنام من أكثر عوامل الجذب السياحى لها لأن الطقس بها معتدل معظم أيام العام لذا يطلق عليها إسم مدينة ” الربيع الأبدى ” فالطقس فى جنوب فيتنام إستوائى مركزى و على الرغم من ذلك مناخ دالات فيتنام معتدل فمتوسط درجات الحرارة بها ما بين 14 – 23 درجة مئوية و أعلى درجة حرارة سجلت بها 31 درجة مئوية و وصلت أدنى درجة بها -6 درجة مئوية كما يغطى الضباب أراضيها فى أوقات كثيرة و موسم المطر فى الفترة من شهر مايو حتى أكتوبر .

يمكنك عزيزى السائح زيارة دالات فى أى وقت من العام , ننصحك بزيارتها بالأخص فى الفترة من نوفمبر حتى مارس حيث الأجواء الهادئة التى تساعدك على التنقل بحرية كما تزهر النباتات الملونة الرائعة التى تزيد من جمال المنطقة .

” وادى الحب Valley of Love ” ..

" وادى الحب Valley of Love " ..
” وادى الحب Valley of Love ” ..

عزيزى السائح يعتبر وادى الحب من أشهر المناطق السياحية فى دالات فهو وجهة رائعة خاصة للمتزوجين حديثا فإن كنت تريد قضاء شهر عسل لن تنساه عليك بزيارته حيث المناظر الخلابة و البحيرة الجميلة التى تحيط بها التلال و تملأها المساحات الخضراء من أشجار الصنوبر و النباتات المختلفة لذا عليك بزيارته و قضاء أجمل الأوقات به و إلتقاط الصور التذكارية .

” روين هيل ” ..

تعد من أعلى المناطق الموجودة فى دالات و من خلالها ستتمكن من الحصول على إطلالة ساحرة لما حولها من غابات تملأها أشجار الصنوبر و بحيرات و شلالات و مساحات خضراء مختلفة .

” مزارع البن ” ..

" مزارع البن " ..
” مزارع البن ” ..

عزيزى السائح تعتبر فيتنام من أكبر الدول المنتجة للبن الخام فى العالم فهى بالمركز الثانى بعد البرازيل خاصة منطقة دالات بها الكثير من مزارع البن فلا يفوتك الذهاب إليها للتجول بها و التعرف على أنواع القهوة المختلفة و عليك بالجلوس و الإسترخاء و تناول كوب من القهوة الفيتنامية اللذيذة وسط هذه الأجواء , عليك بشراء بن خام لإعطائه كهدية للأهل و الأحباب عند العودة إلى الوطن .

” شلالات داتانلا Waterfalls Datanla ” ..

" شلالات داتانلا Waterfalls Datanla " ..
” شلالات داتانلا Waterfalls Datanla ” ..

تعتبر من أجمل الشلالات فى دالات فلا يفوتك زيارتها و هى لا تبعد عن مركز المدينة إلا بضع كيلومترات كما توجد أيضا بالقرب من شلالات الفيل و عند زيارتها فتستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة التى تعيد للنفس سكونها و راحتها و من أجمل الشلالات أيضا شلال بونغور و هو من أشهر الشلالات فى فيتنام أما ” شلالات الفيل ” تعتبر من أجمل الأماكن السياحية فى دالات فعندما تذهب إليها ستستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة و عليك بصعود السلالم للوصول إلى قمة الشلال .

” السكك الحديد القديمة ” ..

عزيزى السائح تعتبر السكك الحديدية القديمة فى دالات من الوجهات السياحية التى يذهب إلى الكثير من السياح كل عام لمشاهدة هندستها المعمارية الجميلة التى تم تصميمها على يد مهندسين فرنسيين , تم إنشاء أول محطة قطار عام 1932م و هى من المواقع التاريخية الهامة للإستمتاع بمشاهدة القطارات البخارية , ننصحك بركوب قطار منها و الذهاب إلى قرية ” تراى مات ” للإستمتاع برؤية المناظر الطبيعية أثناء الرحلة و عليك بإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

” بحيرة شوان هونغ Xuan Huong Lake ” ..

" بحيرة شوان هونغ Xuan Huong Lake " ..
” بحيرة شوان هونغ Xuan Huong Lake ” ..

عزيزى السائح عند زيارة دالات فلابد أن تقوم بزيارة بحيرة شوان هونغ فعلى الرغم من كونها بحيرة صناعية بوسط المدينة و لكنها من أشهر البحيرات نظرا لمنظرها الجميل الذى يستحق المشاهدة , عند زيارتها عليك بركوب قارب و التنزه به و إلتقاط الصور التذكارية للمناظر الطبيعية من حولها و يمكنك التجديف بالقارب لمزيد من الإستمتاع و أيضا ركوب الخيول و التنزه على شاطئها و ركوب الدراجات الهوائية للتنزه فى الهواء الطلق , عندما تشعر بالجوع يمكنك الإستراحة أمامها و تناول وجبة فيتنامية خفيفة أو مشروب ثم إستكمال نزهتك بها .

” جبال دالات Dalat Mountains ” ..

" جبال دالات Dalat Mountains " ..
” جبال دالات Dalat Mountains ” ..

عزيزى السائح تمتلك دالات عدد من العوامل الطبيعية الجميلة التى تجذب السياح إليها ولعا من أجملها الجبال التى تتميز بإرتفاعها العالى و تمكنك من ممارسة عدد من الأنشطة الترفيهية الجميلة كركوب الدراجات الجبلية أو تسلق الجبل و الصعود إلى القمة لإلتقاط صور تذكارية رائعة , إن كنت من محبى التخييم فالجبل يمكنك من ذلك لقضاء ليلة وسط هذه الأجواء الجبلية الجميلة و تناول الطعام المشوى .

” حديقة الزهور flowers Garden ” ..

" حديقة الزهور flowers Garden " ..
” حديقة الزهور flowers Garden ” ..

تعتبر من أجمل الحدائق فى دالات فعليك بزيارتها عزيزى السائح للإستمتاع بقضاء وقت جميل وسط المساحات الخضراء من زهور ملونة جميلة بألوان متعددة فهذه الحديقة يقصدها المحليين و أيضا السياح من كل مكان عند زيارة المدينة , يمكنك لعب كرة القدم مع عائلتك أو الجلوس على العشب و تناول وجبة فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها .

” بحيرة توين لام  Tuyen Lam lake” ..

" بحيرة توين لام  Tuyen Lam lake" ..
” بحيرة توين لام  Tuyen Lam lake” ..

تعد من أجمل الحدائق الموجودة فى دالات و تتميز البحيرة بمساحتها التى تصل إلى 800 فدان , عند زيارتك لها قم بركوب مركب و تنزه بها و يمكنك أيضا التجديف بالقارب و تتميز البحيرة بإحاطة المناظر الطبيعية لها .

“أسواق دالات  Dalat Markets ” ..

أسواق دالات  Dalat Markets
أسواق دالات  Dalat Markets

عند زيارة دالات فلابد من أنك ستريد التسوق لشراء إحتياجاتك و أيضا شراء الهدايا التذكارية الجميلة المعبرة عن هذه المدينة الجميلة لإعطائها لأحبابك عند العودة و إخبارهم برحلتك المميزة بها , لذا عليك بزيارة أسواق دالات الشهيرة بتوفيرها لجميع المنتجاع بإختلاف أنواعها سواء المنتجات الغذائية أو الملابس , الشنط و منتجات الحرف اليدوية كالسجاد و الأقمشة , فى الليل الذهاب إلى أسواق دالات يعتبر نزهة فى حد ذاتها حيث الأجواء الفيتنامية الجميلة و تنتشر الأكشاك التى تقدم مأكولات محلية شعبية عليك بتجربتها و لكن تأكد من نظافتها أولا فمثلا يمكنك تناول ذرة مشوية و السجق المشوى اللذيذ و من الممتع التنزه به سيرا على الأقدام أو بدراجة هوائية للإستمتاع بنسمات الهواء الباردة كما يوجد أسواق مخصصة للحرف اليدوية عليك بزيارتها لمشاهدة أنوع مختلفة من هذه المنتجات الجميلة التى تدل على ثقافة الشعب الفيتنامى فأختر منها ما تشاء .

” الفلل الفرنسية French Villas in dalat ” ..

عزيزى السائح تمتلك دالات مجموعة من الفلل الفرنسية و التى يصل عددها لأكثر من 2000 فيلا , تتميز بجمالها حيث المعمار الرائع إلى جانب إطلالتها على الحدائق التى تملأها أشجار الصنوبر و من الجدير بالذكر أن بعض هذه الفلل تستخدم كمكان لضيافة و إقامة الزوار .

” قصر دالات Dalat Palace “..

" قصر دالات Dalat Palace "..
” قصر دالات Dalat Palace “..

تم إنشائه عام 1920 م و يعتبر من أهم المعالم السياحية فى دالات لذا يذهب إليه السياح بكثرة لإلتقاط الصور التذكارية به نظرا لجماله المتمثل فى معماره و ديكوراته و المقتنيات الموجودة به التى يتضح بها بعض اللمسات الفرنسية الجميلة و يتميز القصر بمساحته بالإضافة إلى توفيره للمناظر الطبيعية الجميلة المتمثلة فى حدائقه .

تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى دالات فيتنام ..

تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى دالات فيتنام ..
تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى دالات فيتنام ..

عزيزى السائح تتميز دالات بكونها من أكثر المدن إهتماما بتنوع الطعام فى فيتنام فيشتهر مطبخها بنكاته المميزة و مذاقه اللذيذ خاصة أن بفيتنام يتم زراعة أنواع مختلفة من الخضراوات و الفواكه بها مما يجعل مكونات الأطباق المكونة طازجة و تشتهر أيضا بتوفيرها للأرز و منتجات الألبان فنؤكد لك عزيزى السائح أنك عند زيارتها ستستمتع بتذوق مجموعة من أشهى الأطباق فمثلا عليك بتناول طبق ” الفوبو ” وهو عبارة عن حساء مضاف له لحم البقر أو الدجاج مع نكهة الزنجبيل  و لابد أيضا من تجربة تناول طبق مأكولات بحرية أما عن أفضل المطاعم فمطعم ” Manki”  و “Hoang Anh Restaurant ” .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *