رحلات السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا من أمتع الرحلات على الإطلاق، حيث تعتبر مدينة سفانيتي واحدة من أجمل مدن جورجيا والتي تمتلك العديد من الإمكانيات المختلفة لتنشيط حركة السياحة والسياح بها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها في سفانيتي.

الوصول إلى مدينة سفانيتي جورجيا

مدينة سفانيتي جورجيا
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

لكي نصل إلى مدينة سفانيتي لا بد من تحديد موقعها في جورجيا بالتفصيل، فتقع سفانيتي على المنحدرات الجنوبية وسط جورجيا، وسفانيتي هي عبارة عن قمة شاهقة  تحيط بها العديد من القمم الجبلية والتي يتراوح ارتفاعاتها من 3000 إلى 5000 مترا.

افضل اوقات السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

مدينة سفانيتي جورجيا
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

لكي تستمتعون برحلتكم على الوجه الأكمل في سفانيتي لا بد من تحديد الوقت المناسب للذهاب إليها، وقبل تحديد الوقت المناسب لابد أولًا الرجوع إلى مناخ سفانيتي للتعرف على الوقت الملائم.
ومناخ مدينة سفانيتي يميل إلى الرطوبة، فإن درجة الحرارة في فصل الصيف رطبة نسبيًا، وتختلف من قمة إلى أخرى في سفانيتي حسب ارتفاع قل قمة بها، وفي فصل الشتاء تسقط الثلوج الغزيرة على قمة سفانيتي بأكملها ولذا يفضل الذهاب إلى مدينة سفانيتي في فصل الصيف، ويجب الحذر من البرودة وارتداء الملابس الثقيلة.

التمشية والتجول في سفانيتي جورجيا

 مدينة سفانيتي جورجيا
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

تمتلك سفانيتي العديد من المساحات الخضراء والحدائق والمنتزهات التي تصلح للتجول بها، والتي تعتبر من اهم معالم السياحة في سفانيتي جورجيا، ومن أهم الحدائق التي ننصح بزيارتها ‪Khatsvali Ski Resort، و Mountain Ushba وغيرها، كما يمكن للزوار التجول أعلى قمة سفانيتي حيث المناظر الطبيعية الخلابة فتكثر هناك الجبال والوديان والهضاب وغيرها من المعالم الطبيعية الخاطفة للقلوب والأنظار.

الطعام في سفانيتي جورجيا

 ERTI KAVA Coffee Room
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

تعدد الكثير من الأماكن والمطاعم المخصصة للأكل في سفانيتي، ومنها ما هو يشتهر بتقديم المأكولات الشهية والأطباق العالمية اللذيذة عبر العالم بأكمله، ومنها ما يشتهر بتقديم المأكولات الجورجية التقليدية الأصيلة.
من أشهر المطاعم التي تتواجد في سفانيتي والتي ننصح بزيارتها ERTI KAVA Coffee Room،  ويعتبر هذا المطعم من المطاعم التي تشتهر بتقديم المأكولات العالمية وخاصًة الأوروبية، وننصح به الأشخاص النباتيين حيث يقدم هذا المطعم المأكولات النباتية الشهيرة والتي تعتمد على الفواكه والخضروات بشكل أكبر، كما يلحق بالمطعم مقهى يقوم بتقديم المشروبات المفضلة للزوار.
ويمكن للزوار أيضًا زيارة ” Nikala Tavern ” والذي يشتهر بتقديم الأكل الجورجي الأصيل إذا كانوا يرغبون في تذوق الأكل التقليدي الشهير في جورجيا، ويمكنهم احتساء بعض المشروبات المفضلة في هذا المكان.

الاماكن السياحية في مدينة سفانيتي جورجيا

 مدينة سفانيتي جورجيا
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

تمتلك سفانيتي العديد من الأماكن السياحية التي تعتبر مقصد للكثير من الزوار، كما أنها تمتلك العديد من المقومات الطبيعية البيئية، حيث أن سفانيتي تمتلك العديد من البحيرات والشلالات والجبال الشاهقة، ويمكن للزوار القيام بالعديد من الجولات الرائعة على سفح سفانيتي بين الجبال ومشاهدة جبل القوقاز الشاهق والمغطى بالثلوج، والذي يقع على ارتفاع أكثر من 4 آلاف متر.
كما يمكن للزوار الاسترخاء بين البحيرات والشلالات حيث الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة، فقد أبدعت الطبيعة في رسم لوحة فنية زينت بـ أزهى الألوان، وسوف نعرض إليكم الآن افضل اماكن السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا:

  • قرية أوشغولي

قرية أوشغولي
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

وتعتبر قرية أوشغولي واحدة من أهم الأماكن السياحية في مدينة سفانيتي جورجيا، وهذه القرية كانت عبارة عن أحد الحصون القديمة في سفانيتي، والتي كانت تتواجد منذ العصور القديمة فيرجع تاريخها إلى الملكة الشهيرة تامارا.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارتهم إلى قرية أوشغولي، ومن أهمها القيام بجولة رائعة داخل القرية والتعرف على معالمها ومبانيها المختلفة، والتي تقع تحت حماية منظمة اليونسكو.
كما يمكنهم مشاهدة  أهم العجائب التي تتواجد داخل هذه القرية وهي مشاهدة 37 برج يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، ولذا تعتبر قرية أوشغولي واحدة من اهم أماكن السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا، والتي لا يجب تفويتها أثناء زيارتكم إلى مدينة سفانيتي.

  • متحف التاريخ والإثنوغرافيا

متحف التاريخ والإثنوغرافيا
السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا

إذا كنت في زيارة لمدينة سفانيتي فلا بد من زيارة متحف التاريخ والإنثوغرافيا الرائع، فهو يعبر عن التاريخ الأصيل لسفانيتي بصفة خاصة وجورجيا على وجه العموم، وإذا كنت من محبي الأثار والتاريخ فلا تفوت هذه الفرصة المذهلة! حيث يعرض هذا المتحف مجموعة كبيرة من المقتنيات والتحف الأثرية النفيسة، ولذا فهو من اهم معالم السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم لمتحف التاريخ والإنثوغرافيا، ومن أهمها القيام بجولة رائعة  حول المتحف ومشاهدة العمران الضخم، كما يمكنهم الدخول إلى المتحف من الداخل ومشاهدة النقوش والرسوم وأقسام المتحف المختلفة.
ويمكن للزوار مشاهدة العديد من المعروضات المختلفة ومن أهمها التحف الخاصة بالعائلة المالكة في العصور الوسطى لمدينة سفانيتي.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في مدينة سفانيتي جورجيا

  • يمكن القيام بجولة رائعة في المدينة ومشاهدة العديد من المعالم الطبيعية المختلفة، ومن أهمها الجبل الجليدي Ushba، والذي يعتبر واحد من افضل معالم السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا، كما يعتبر من أعلى القمم الجبلية والذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 2700 متر، كما يمكنهم القيام بممارسة هواية التسلق حتى يصلون إلى أعلى قمة هذا الجبل.
  • يمكن للزوار القيام بجولة رائعة عند النهر الجليدي ، وتعتبر هذه الجولة واحدة من أمتع الجولات حيث الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة.
  • يمكن للزوار مشاهدة العديد من القمم والمرتفعات الأخرى ومن أهمها جبل شخارا الجليدي، وكذلك مشاهدة المراعي الجبلية وغيرها.

الحياة البرية في مدينة سفانيتي جورجيا

لن تكتمل جولات السياحة في مدينة سفانيتي جورجيا إلا بالتعرف على الحياة البرية هناك، ومشاهدة بعض الأنواع المختلفة للطيور والحيوانات، كما يمكن للزوار مشاهدة غروب الشمس في هذه الأثناء ومشاهدة الطبيعة الساحرة.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *