تعتبر مدينة تيلافي من أجمل مدن جورجيا، وتتميز بالهدوء الشديد بالرغم من مركزيتها، حيث تعتبر مدينة تيلافي العاصمة الإدارية لمنطقة كاخيتي داخل جورجيا، ولذا تعتبر رحلات السياحة في مدينة تيلافي جورجيا من أمتع الرحلات حيث الهدوء والاسترخاء وراحة الأعصاب بعيدًا عن الضجيج والإزعاج.

الوصول إلى مدينة تيلافي جورجيا

مدينة تيلافي جورجيا
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

قبل الوصول إلى مدينة تيلافي جورجيا، لا بد من التعرف على موقع مدينة تيلافي بالتحديد داخل جورجيا، وتواجه تيلافي سفوح سلسلة الجبال الشهيرة Gombori من ناحية الجنوب والجنوب الغربي، أما بالنسبة للحدود من الشمال والشرق فيحدها وادي الآزاني الشهير.
كيفية الوصول إلى تيلافي
وبعد التعرف على موقع تيلافي بالتحديد، فيمكننا الآن معرفة كيفية الوصول إليها، حيث يمكن الوصول إلى تيلافي عن طريق استئجار سيارة من العاصمة تبليسي إلى تيلافي متبعًا الطريق السريع عبر ريف كاخيتي وتصل المسافة بين تبليسي وتيلافي عبر الطريق السريع حوالي 156 كيلو متر.
كما يمكن للزوار اتباع طريق سريع آخر بين تبليسي وتيلافي من خلال مرتفعات Gombori، وهذا الطريق يبلغ 96 كيلو متر تقريبًا، وبالرغم من قصر مسافته عن الطريق السريع الأول إلا أن الطريق السريع الأول يمتاز بجودة خدماته.

افضل اوقات السياحة في تيلافي جورجيا

مدينة تيلافي جورجيا
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

يفضل الذهاب إلى تيلافي في فصل الشتاء حتى تستمتعون بالجو هناك، ويجب الحذر من الرطوبة النسبية وارتداء الملابس الثقيلة، أما فصل الصيف في تيلافي فيمتاز بالسخونة.

التمشية والتجول في تيلافي جورجيا

يمكن القيام بالعديد من جولات المشي رائعة داخل المدينمة بين عمرانها ومعالمها الرائعة، والتعرف على الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة، إلى جانب مجموعة واسعة من المعالم التاريخية والثقافية كالمتاحف والقصور والأديرة والكنائس وغيرها.
كما يمكن للزوار القيام بجولات السير في الأماكن المخصصة لذلك في إحدى الحدائق أو المنتزهات المشهورة في تيلافي، وهذه الحدائق واحدة من اجمل اماكن السياحة في تيلافي جورجيا والمخصصة للترفيه والاسترخاء.

الطعام في تيلافي جورجيا

الطعام في تيلافي جورجيا
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

تشتهر تيلافي بكثرة المطاعم وأماكن تناول الطعام بها، وبصفة عامة تنقسم المطاعم داخل تيلافي إلى قسمين هما؛ القسم الأول وهو الذي يتميز بالطابع الجورجي الأصيل ويشتهر بتقديم المأكولات الشعبية التقليدية الجورجية، أما القسم الثاني فهو الذي يتميز بالطابع الأوروبي ويشتهر بتقديم المأكولات الأوروبية والمكسيكية إلى جانب مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية.
ويتوافر داخل جورجيا العديد من المقاهي والبارات التي تشتهر بتقديم أجود أنواع النبيذ والمشروبات المفضلة للزوار، وتعتبر هذه المطاعم واحدة من اهم معالم السياحة في تيلافي جورجيا.

الأماكن السياحية في تيلافي جورجيا

مدينة تيلافي جورجيا
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

تمتلك جورجيا العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تقدمها لزوارها، فتعد مدينة تيلافي واحدة من المدن الجميلة التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم إلى جانب السكان المحليون في تيلافي وجورجيا بأكملها،  ومن اجمل اماكن السياحة في تيلافي جورجيا:

  • متحف تيلافي التاريخي

متحف تيلافي التاريخي
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

يعتبر متحف تيلافي التاريخي واحد من أقدم الأبنية التي تتواجد في جورجيا، والذي قد تم إنشائه في عام 1927، ويعتبر هذا المتحف واحد من افضل اماكن السياحة في تيلافي جورجيا، حيث أنه يعرض مجموعة واسعة من المقتنيات الثمينة والقطع الأثرية النفيسة، ويحتل هذا المتحف عددًا من القاعات داخل القصر الشهير الخاص بالملك إيرليك الثاني ملك جورجيا.
يمكن متحف تيلافي التاريخي زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولة داخل المتحف والتعرف على قاعاته وأقسامه المختلفة، والتعرف على المقتنيات والتحف النفيسة  ومن أشهر المعروضات داخل المتحف القطع الإثنوغرافية الأثرية إلى جانب مجوعة واسعة من المنسوجات والعملات المختلفة.

  • حديقة ناديكفاري ” Nadikvari Park “

ناديكفاري " Nadikvari Park "
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

تعتبر حديقة ناديكفاري واحدة من اجمل معالم السياحة في تيلافي جورجيا، وواحدة من أجمل الحدائق التي تتواجد في جورجيا على الإطلاق، فهذه الحديقة هي الإختيار الأمثل للزوار للاسترخاء للبعد عن الضجيج والإزعاج، وينصح بالذهاب إليها طوال العام ماعدا العطلات الرسمية والإجازات الأسبوعية حيث يستوطنها السكان المحليون في هذه الأيام لقضاء العطلة الأسبوعية.
تمكن حديقة ناديكفاري زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولات السير والمشي داخل الحديقة وسط الطبيعة الساحرة.
كما يمكنهم زيارة الساحة الموسيقية وكذلك المسرح الذي يتواجد في الهواء الطلق، ويمكنهم المشاركة في الألعاب المتاحة داخل ملاعب الحديقة وغيرها من الأنشطة المختلفة التي تقام داخل الحديقة.

  • كنيسة أولد شاومتا ” Old Shuamta “

كنيسة أولد شاومتا " Old Shuamta "
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

كنيسة أولد شاومتا هي واحدة من أهم اماكن السياحة في تيلافي جورجيا، والتي تستقطب عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتقع هذه الكنيسة على بعد حوالي 7 كيلو متر من تيلافي، وتعتبر من أقدم الكنائس التي تتواجد في جورجيا حيث يعود تاريخها للقرن الخامس الميلادي.
تمكن كنيسة Old Shuamta زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة داخل الكنيسة والتعرف على النقوش والرموز البارزة على الجدران والأسقف
كما يمكنهم القيام بجولة أخرى رائعة لا تقل أهمية عن الجولة السابقة، وهي القيام بجولة حول الكنيسة ومشاهدة المعالم الأخرى، ومن أهمها مشاهدة الكنيستين التي تتواجد كل منهما بجوار الكنيسة القديمة، ومشاهدة قبة كل منهما المتميزة.

  • دير إليفر دي ” Monastery of Alaverdi “

دير إليفر دي " Monastery of Alaverdi "
السياحة في مدينة تيلافي جورجيا

يعتبر دير إليفر دي واحد من افضل معالم السياحة في تيلافي جورجيا، ويعتبر هذا الدير واحد من أهم المعالم الدينية التي تتواجد في تيلافي، كما أنه يعد واحدًا من أطول المباني الدينة التي تتواجد في تيلافي وجورجيا بأكملها.
يمكن لزوار Monastery of Alaverdi القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها مشاهدة الباحة الشهيرة التي تحيط بالدير والتي تشتهر بزراعة العنب بها، والذي يستخدمه الرهبان داخل الدير في صناعة أجود أنواع النبيذ من العنب المخمر.
كما يمكنهم القيام بجولة حول هذا الدير ومشاهدة العمران الشاهق له، ومشاهدة بعض المعالم السياحية الأخرى ومنها الكاتدرائية التي تتواجد حاليا في نفس المكان والتي تعتبر جزءًا هامًا من الدير، ولذا فيعد هذا الدير من أهم الاماكن السياحية في تيلافي جورجيا، فلا تترددوا في زيارته.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *