تتعدد رحلات السياحة في مدينة بورجومي جورجيا، وذلك لأنها تشتهر بوجود العديد من المناظر الخلابة بها، حيث تكثر بها المساحات الخضراء، وينابيع المياه الدافئة وغيرها من المقومات الطبيعية اللازمة لتنشيط حركة السياحة والسياح بها، كما تمتلك مدينة بورجومي العديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية المختلفة.

الوصول إلى بورجومي جورجيا

مدينة بورجومي جورجيا
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

يمكن الوصول إلى مدينة بوجومي الجورجية عن طريق أن يأخذ المسافر القطار من باتومي حتى يصل إلى قرية  خاشوري الشهيرة، والتي تعتبر من أشهر القرى التي تتواجد في جورجيا، ثم يتم الانتقال من خاشوري إلى بورجومي بواسطة مارشروتكاس ، وتستغرق هذه الرحلة حوالي عشرون دقيقة فقط.

افضل اوقات السياحة في بورجومي جورجيا

 مدينة بورجومي جورجيا
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

لكي يشعر المسافر بالمتعة الكاملة خلال رحلتة إلى مدينة بورجومي في جورجيا، فلا بد أولًا من تحديد الوقت المناسب للذهاب إلى بورجومي، ويعتبر فصل الصيف من أكثر الأوقات المناسبة للذهاب إلى بورجومي حيث تزيد فرص الاستمتاع بالهواء النقي  وينابيع المياه المعدنية الفريدة، ومن الجدير بالذكر أن شهور الصيف في مدينة بورجومي من أكثر الشهور إزدحامًا، ولذا يفضل قبل الذهاب إلى بورجومي في الصيف العمل على حجز الفندق أولًا، فربما لا تجد مكانًا فارغًا من كثرة الزوار.
ويفضل بعض الزوار الذهاب إلى بورجومي في فصل الشتاء للاستمتاع بالتزلج على الجليد ورؤية الجبال الجليدية الرائعة، فإذا كنت في فصل الشتاء أو في فصل الصيف فسوف تستمع بطريقة معينة، فلا تتردد في الذهاب إلى بورجومي.

التمشية والتجول في بورجومي

مدينة بورجومي جورجيا
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

يمكن للزوار القيام بجولات السير والتمشية في أرجاء المدينة في شوارعها وضواحيها المتعددة، والتي تعتبر من أجمل الجولات في بورجومي.
كما يمكنهم الذهاب إلى إحدى الحدائق أو المنتزهات للتنزه والترفيه والتجوال، ومن أشهر الحدائق التي ننصحكم بزيارتها وعدم التردد في الذهاب إليها هي الحديقة الوطنية خاراجولي في بورجومي، والتي تعتبر واحدة من أكبر وأهم الحدائق الجورجية والأوربية على الإطلاق، كما أنها تعتبر واحدة من أهم اماكن السياحة في مدينة بورجومي جورجيا.
تمكن الحديقة الوطنية خاراجولي في بورجومي زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولات السير الرائعة وسط الطبيعة الخلابة، ومشاهدة أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات، كما يمكن للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من المعالم الأثرية والتاريخية المختلفة.

الطعام في بورجومي

الطعام في بورجومي
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

تتعدد المطاعم في بورجومي، والتي تعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في مدينة بورجومي جورجيا، ومن هذه المطاعم ما يشتهر بتقديم الأطباق الشعبية الجورجية، ومنها ما يشتهر بتقديم الأطباق الأوروبية والعالمية، ومنا ما يشتهر بتقديم مزيج من المأكولات الجورجية إلى جانب باقة متنوعة من الأطباق العالمية الشهيرة.
ومن أشهر المطاعم التي تتواجد في بورجومي جورجيا مطعم Old Borjomi، والذي يشتهر بتقديم مجموعة واسعة من المأكولات الجورجية الأصيلة، إلى جانب مطعم Bergi، والذي يشتهر بتقديم المأكولات الشهية عالية الجودة، والتي تمتاز بطعمها المميز، ولذا يجذب مطعم Bergi العديد من الزوار المختلفة، فلا تقوم بتفويت هذه الفرصة المذهلة أثناء زيارتك لبورجومي جورجيا.

الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

  • قصر رومانوف

قصر رومانوف
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

يعتبر قصر رومانوف واحد من اجمل اماكن السياحة في مدينة بورجومي جورجيا، ويعتبر هذا القصر من أقدم الأبنية التي تتواجد في بورجومي، ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وقد تم بناء قصر رومانوف  بأمر من القيصر الروسي نيقولاالثاني.
يمكن قصر رومانوف زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها  القيام بجولة سياحية رائعة داخل القصر والتعرف على أقسامه و محتوياته المختلفة.
كما يمكن للزوار القيام بجولة أخرى رائعة لا تقل أهمية عن الجولة السابقة، حيث يمكن للزوار القيام بجولة رائعة في الحديقة التي تحيط بالقصر، والتي تحتوي على العديد من الأزهار والنباتات إلى جانب مجموعة واسعة من النوافير، ولذا فتعتبر هذه الحديقة الحل الأمثل لقضاء عطلة عائلية.

  • منتزه المياه المعدنية

منتزه المياه المعدنية
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

يعتبر منتزه المياه المعدنية واحد من افضل اماكن السياحة في مدينة بورجومي، والذي لا يمكن لأي زائر تفويته خلال زيارة مدينة بورجومي الرائعة، ويحتوي هذا المنتزه على مياه معدنية عذبة، ويرجع تاريخ إنشاء هذه الحديقة إلى عام 1850 ميلادية.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة منتزه المياه المعدنية، ومنها القيام بجولة رائعة والاستمتاع والتنزه داخل الحديقة، كما يمكنهم الاسترخاء على أحد المقاعد التي تتوافر هناك أمام ينابيع المياه وتناول أحد الوجبات الخفيفة هناك.
كما يمكن المنتزه زواره من تذوق المياه المعدنية، ليس هذا فقط بل والقيام بتعبئة المياه التي يريدها الزائر من الينابيع.
ويمكن للزوار أيضًا  القيام بجولة رائعة بواسطة تلفريك الحديقة، ومشاهدة المناظر الخلابة.

  • تلفريك بورجومي

تلفريك بورجومي
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

تلفريك بورجومي واحد من افضل معالم السياحة في مدينة بوجومي جورجيا، ويجذب التلفريك مجموعة كبيرة من الزوار، ويتواجد تلفريك بورجومي عند مدخل حديقة المياه المعدنية الشهيرة في بورجومي ويمتد ليصل إلى قمة الهضبة الشهيرة التي تتواجد عند مدينة ملاهي بلاتو، فيعد طول المسافة بين نقطة البداية والنهاية حوالي 2 كيلو متر.
يمكن لزوار تلفريك بورجومي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها تجربة ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة، حيث أنه يقدم للزوار العديد من الإطلالات الرائعة من الأعلى.
كما يمكنهم الجلوس في المقهى الذي يتواجد عند قمة الهضبة واحتساء فنجان القهوة اللذيذ، مع الطبيعة الساحرة والذي يأخذ الزائر إلى عالم آخر من الجمال والروعة.

  • متحف بورجومي للتحف المحلية

متحف بورجومي للتحف المحلية
السياحة في مدينة بورجومي جورجيا

يعد متحف بورجومي للتحف المحلية واحد من أشهر المتاحف التي تتواجد في بورجومي، كما أنه يعد من افضل اماكن السياحة في مدينة بورجومي جورجيا، وقد تم بناء هذا المتحف في عام 1890، ولكنه قد تم فتح أبوابه للجمهور عام 1928، ويعتبر هذا المتحف تحفة فنية معمارية من التحف الفريدة من نوعها، ويضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من المقتنيات التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.
يمكن متحف بورجومي زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها، القيام بجولة رائعة داخل المتحف ومشاهدة أكثر من 36 ألف وثيقة تاريخية، إلى جانب مشاهدة 4 معارض دائمة تقدم المعلومات المختلفة حول النباتات والحيوانات داخل المدينة.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *