تعتبر رحلات السياحة في مدينة ميستيا جورجيا واحدة من أمتع رحلات السياحة حول العالم كله، حيث تمتلك مدينة ميستيا العديد من المقومات والإمكانيات المختلفة لتشجيع حركة السياحة والسياح بها، فهي تقدم للزوار العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والإطلالات الرائعة، ولذا تسمى ميستيا باسم أرض الطبيعة الخلابة في جورجيا.

الوصول إلى ميستيا جورجيا

 مدينة ميستيا جورجيا
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

قبل معرفة الوصول إلى ميستيا جورجيا، لا بد من تحديد موقعها داخل جورجيا، حيث تقع مدينة ميستيا على بعد حوالي 450 كيلو متر من العاصمة تبليسي، كما أنها تقع على ارتفاع حوالي 1500 كيلو متر عن سطح البحر.

كيفية الوصول إلى ميستيا

 مدينة ميستيا جورجيا
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

أما عن كيفية الوصول إليها، فيمكن ذلك بأكثر من طريقة ومنها الذهاب إلي ميستيا جوًا، عن طريق ركوب الطائرة من مطار تبليسي الدولي، وتتاح خدمة التوصيل الجوي ثلاث أيام في الأسبوع فقط وهم إثنين وأربعاء وجمعة.
كما يمكن الوصول إلى ميستيا عن طريق القطار من تبليسي إلى مدينة زوغديدي، ومن مدينة زوغيدي إلى ميستيا وتستغرق هذه الرحلة حوالي 4 ساعات.
ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلة من العاصمة تبليسي إلى ميستيا، أو عن طريق استئجار سيارة من مدينة زوغديدي إلى ميستيا.

افضل اوقات السياحة في ميستيا جورجيا

مدينة ميستيا جورجيا
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

لكي تكتمل رحلتك السياحية في ميستيا، لا بد من اختيار الوقت المناسب للقيام برحلات السياحة في مدينة ميستيا جورجيا، ويعتبر من أنسب الأوقات التي تصلح للسياحة في ميستيا هو فصل الربيع، حيث تكون ميستيا في ذلك الوقت في أبهى صورها، فتكون الشمس دافئة والزهور متفتحة، وتكثر المناظر الطبيعية، ولذا ننصح بزيارة ميستيا في فصل الربيع.

التمشيه والتجول في ميستيا جورجيا

مدينة ميستيا جورجيا
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

إن جولات السير والمشي داخل ميستيا من الأمور الهامة جدًا، ويمكن للزائر القيام بجولات السير في شوارع وضواحي المدينة ومشاهدة نمط معيشة السكان من خلال أشكال المنازل، والملابس والطعام وغيرها، كما يمكنه أثناء ذلك التعرف على الحياة البرية ومشاهدة أنواع متعددة من الطيور والحيوانات الأليفة.
وهناك خيار آخر للزوار وهو القيام بجولات السير داخل أحد الأماكن المخصصة لذلك، كالمنتزهات والحدائق الخلابة، والتي تعتبر من اهم معالم السياحة في مدينة ميستيا جورجيا.

الطعام في ميستيا جورجيا

الطعام في ميستيا جورجيا
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

تشتهر مدينة ميستيا بكثرة وتنوع الطعام فيها، ولذا تكثر المطاعم والأماكن المخصصة لتناول الطعام، والتي تعتبر من اهم معالم السياحة في مدينة ميستيا جورجيا، وتنقسم المطاعم في ميستيا إلى ثلاثة أقسام وهي:
القسم الأول: مطاعم متخصصة في تقديم المأكولات التقليدية الجورجية الأصيلة.
القسم الثاني: مطاعم متخصصة في تقديم المأكولات الأوروبية وأطباق متنوعة من المأكولات العالمية.
القسم الثالث: مطاعم تمزج بين القسم الأول والقسم الثاني، أي أنها تشتهر بتقديم مزيج من المأكولات التقليدية الجورجية إلى جانب مجموعة واسعة من الأطباق العالمية والأوروبية.
ومن الجدير بالذكر أن جميع المطاعم في ميستيا تركز على المأكولات النباتية التي تحتوي على الخضروات والفواكه، ولذا ننصح النباتيين بعدم تفويت فرصة تناول الطعام في أحد مطاعم ميستيا.

الاماكن السياحية في ميستيا جورجيا

 مدينة ميستيا جورجيا
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

تشتهر مدينة ميستيا جورجيا بتنوع وتعدد الأماكن السياحية فيها، والتي تعتبر محط أنظار الكثير من الزوار، وسوف نقدم اليكم افضل اماكن السياحة في مدينة ميستيا جورجيا وهي:-

  • متحف مايكل خريجياني

متحف مايكل خريجياني
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

يعتبر متحف خريجياني واحد من أشهر المتاحف التي تتواجد في مدينة ميستيا، كما أنه يعتبر واحد من أهم اماكن السياحة في مدينة ميستيا جورجيا، ويقع هذا المتحف في الدور الأرضي، ويضم بين جدرانة مجموعة واسعة من المقتنيات الخاصة بمتسلق الجبال الشهير مايكل خريجياني، والحائز على درجة الماجيستير في الرياضة.
يمكن متحف مايكل خريجياني زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولة رائعة داخل المتحف ومشاهدة الممتلكات الخاصة بالرياضي الشهير مايكل خريجياني ومن أهم المقتنيات التي تتواجد داخل المتحف؛ الملابس الخاصة به والمعدات المستخدمة في تسلق الجبال والجوائز والهدايا التي حصل عليها والعديد من التسجيلات الصوتية والموسيقية للموسيقار الشهير فلاديمير فيسوتسكي.

  • التلفريك من Zuruldi

التلفريك من Zuruldi
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

التلفريك من Zuruldi يعتبر واحد من اجمل اماكن السياحة في مدينة ميستيا جورجيا، و يجذب الكثير من الزوار بشكل سنوي إليه، ويقع في بلدة تسمى Zuruldi تقع على بعد حوالي 8 كيلو متر من ميستيا، كما أنه يقع على ارتفاع حوالي 1.5 كيلو متر ناحية جبل Zuruldi الشهير.
يمكن تلفريك Zuruldi زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام برحلة  غاية في المتعة والتشويق والإثارة عند ركوب وتجربة المغامرة بالتلفريك.
كما يمكن للزوار مشاهدة العديد من الإطلالات الرائعة من الأعلى على جبل Zuruldi، والذي يمتاز بمنحدراته البيضاء الجذابة والفريدة من نوعها.
وإذا كنت من زوار تلفريك Zuruldi في فصل الشتاء فسوف تحظى بأجمل جولات التزلج على الجليد.

  • كنيسة القديس جورج

كنيسة القديس جورج
السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

تعتبر كنيسة القديس جورج واحدة من أهم الأماكن التاريخية والأثرية في مدينة ميستيا، كما أنها من اجمل اماكن السياحة في مدينة ميستيا جورجيا، وتحكي هذه الكنيسة التاريخ العريق لمدينة ميستيا، وقد تم تأسيس جدران الكنيسة الداخلية على يد  فنان الملك تيودور، وكان ذلك في عام 1130 ميلادية، ولذا فهي من أقدم الأبنية التي تجسد عبق التاريخ.

الأنشطة التي يقوم بها الزوار داخل كنيسة القديس جورج

تمكن كنيسة القديس جورج زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة خارجية حول الكنيسة ومشاهدة النقوش والرسوم المختلفة ومن أهمها ملامح صور الحيوانات والتي تتواجد تحديدًا على الواجهة الشرقية للكنيسة.
كما يمكن للزوار القيام بجولة أخرى لا تقل أهمية عن الجولة السابقة داخل الكنيسة، ومشاهدة جدرانها وعواميدها والنقوش البارزة، كما يمكنهم مشاهدة العديد من المعالم المختلفة ومنها الأيقونة المحفوظة للقديس جورج والتي ترجع للقرن الحادي عشر.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *