السياحة في روس في بلغاريا .. تشتهر روس بلغاريا بكونها مدينة سياحية جميلة فيطلق عليها البعض إسم فيينا الصغرى ويطلق عليها أيضا إسم لؤلؤة الدانوب .

السياحة في روس في بلغاريا ..

السياحة في روس في بلغاريا
السياحة في روس في بلغاريا

تمتلك المدينة إطلالة رائعة على نهر الدانوب بشمال شرق بلغاريا , تبعد حوالى 78 كيلومتر من بوخارست , عند زيارتها ستستمتع بمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الجميلة من حدائق إلى جانب جمالها التاريخى و المعمارى حيث المبانى الجميلة و الشوارع الرومانسية فبالطبع عليك الذهاب إليها .

, إذا أردت الذهاب إلى مدينة روس فعليك بحجز تذكرة طيران إليها لتصل إلى مطار روس الدولى و منه عليك بإستقلال حافلة و الذهاب إلى وسط المدينة و يمكنك أيضا ركوب القطار .

السفر الى  روس في بلغاريا .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة روس فى بلغاريا ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة روس فى بلغاريا
تعرف على أفضل الأوقات لزيارة روس فى بلغاريا

عزيزى السائح ننصحك بزيارة المدينة فى فصل الصيف و أيضا فى فصل الخريف حيث تكون درجات الحرارة معتدلة و الأجواء تساعدك على التنزه بإرتياحية للإستمتاع بحضور الإحتفالات و زيارة الأماكن التاريخية و الطبيعية .

” ساحة الحرية ” .. أهم اماكن السياحة في  روس في بلغاريا ..

ساحة الحرية
ساحة الحرية

تعتبر من أهم الوجهات السياحية فى المدينة , فهى ساحة رئيسية و أكبر ساحات المدينة , يذهب إليها السياح و المحليين للتنزه بها و إستكشافها حيث المبانى التاريخية التى تستحق المشاهدة و نصب الحرية التذكارى الذى تم إنشائه عام 1909م على يد النحات الإيطالى الشهير ” أرنولدو زوتشى ” و عندما تذهب إليها فى الصباح إجلس بالمقهى و تناول كوب من القهوة بالإضافة إلى المخبوزات اللذيذة .

” دار الاوبرا ” .. الاماكن السياحية في  روس في بلغاريا ..

 دار الاوبرا
دار الاوبرا

عزيزى السائح إن كنت من محبى الفنون فعليك بالتأكيد الذهاب إلى دار الاوبرا , توجد بجانب محكمة روس و يرجع تاريخها إلى عام 1940م و منذ ذلك الوقت و حتى الآن تتميز بتقديمها لعروض رائعة خاصة عروض الباليه و الحفلات الموسيقية الرائعة , نؤكد لك أنك ستقضى أمسية مميزة بها و ألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

” جولة فى شوارع روس بلغاريا ” ..

عليك بالتنزه فى شوارعها للتعرف على السكان المحليين عن قرب و معرفة العادات و التقاليد لديهم و ننصحك بالجلوس على أحد المقاهى لتناول مشروب أثناء تبادل الأحاديث وسط هذه الأجواء الممتعة فحولك المنازل الملونة و المناطق الخضراء و الهواء الطلق.

يوجد بها مواقع مدرجة ضمن مواقع التراث العالمى من قبل منظمة اليونسكو مثل بلدة إيفانوفو فعليك بزيارتها و من الجدير بالذكر أن بلغاريا من أرخص الدول الأوروبية لذا فالسياحة فى مدينة روس ليست مكلفة مثل باقى المدن الأوروبية فنجد أن الخدمات المقدمة بها سواء المطاعم أو الفنادق خدماتها جيدة و أسعارها معتدلة .

” ساحة الكسندر باتنبرغ ” .. افضل اماكن السياحة في  روس في بلغاريا ..

ساحة الكسندر باتنبرغ
ساحة الكسندر باتنبرغ

تعتبر من أجمل ساحات المدينة , عندها زيارتها ستستمتع بزيارة المعالم الثقافية و يوجد بها أيضا النصب التذكارى للجنود القتلى فى الحرب ضد صربيا كما يوجد بها المتحف التاريخى للمدينة و الذى يعرض مجموعة من أهم المقتنيات الأثرية خاصة تلك المرتبطة بفترة حكم الرومان و العصور الوسطى بالإضافة إلى تاريخ بلغاريا الحديث و من أفضل متاحفها أيضا متحف ” بابا تونكا و المتحف الوطنى للنقل و الإتصالات و متحف كاليوبا  .

” قلعة سيكساجينتا بريستا الرومانية ” .. افضل معالم السياحة في  روس في بلغاريا ..

قلعة سيكساجينتا بريستا الرومانية
قلعة سيكساجينتا بريستا الرومانية

إن كنت من محبى التاريخ فبالتأكيد إذهب إلى هذه القلعة الرائعة فهى تجمع بين الطابع التاريخى و الطبيعى نظرا لإطلالتها الجميلة على نهر الدانوب , توجد على مسافة قصيرة من وسط المدينة و عند زيارتها ستشاهد عدد من المعدات العسكرية التى تم إستخدمها بالماضى فهى حقا تستحق المشاهدة و لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها و عليك أيضا بزيارة قلعة ليفن تابيا و بوابة ميتيريزا و حصن الأسطول و قصر باتانبرغ لأنهم معالم سياحية هامة بالمدينة .

” برج الساعة  “.. اهم معالم السياحة في  روس في بلغاريا ..

يعد من أفضل الأماكن التاريخية بالمدينة , يوجد البرج بمبنى تاريخى فى شارع أليكساندروفسكا و هو شارع مخصص للمشاة لذا فهو وجهة مثالية للتنزه سيرا على الأقدام .

” جسر الصداقة Friendship Bridge ” .. اجمل اماكن السياحة في  روس في بلغاريا ..

جسر الصداقة Friendship Bridge
جسر الصداقة Friendship Bridge

يتميز بوجوده على نهر الدانوب , عليك بزيارته عزيزى السائح للتنزه و قضاء أوقات مميزة عليه كما تحيط به المساحات الخضراء ممتزجة مع النهر فألتقط الصور التذكارية لها المنظر الجمالى الرائع .

” منتزه ناتشورال بارك ”  .. افضل اماكن السياحة في  روس في بلغاريا ..

 منتزه ناتشورال بارك
منتزه ناتشورال بارك

إذا أردت قضاء أوقات هادئة فى أحد الحدائق فعليك بزيارة منتزه ناتشورال بارك الذى يتميز بإطلاله جميلة على نهر روسنسكي , يبعد حوالى 20 كم عن جنوب روس , إن كنت من محبى الأنشطة الرياضية فهو الوجهة المناسبة لك لوجود مركز ماونتينير المتخصص فى الأنشطة الرياضية به خاصة محبى التسلق .

” الينابيع الساخنة” .. الاماكن السياحية في  روس في بلغاريا ..

من أهم أسباب ذهاب السياح إلى مدينة روس و بلغاريا عموما هو وجود الينابيع الساخنة بكثرة و التى تسعدك على الشفاء من عدة أمراض كما يوجد بالمدينة مجموعة من المنتجعات الصحية فأذهب إلى أحدها لإستعادة نشاطك .

السفر الى  روس في بلغاريا .. تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى روس بلغاريا ..

تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى روس بلغاريا
تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى روس بلغاريا

عزيزى السائح مدينة روس تشتهر بتقديمها لأشهى الأكلات البغارية فعليك بتناول وجبة محلية تقليدية كما يوجد بالمدينة مطاعم محلية و أخرى تقدم أكلات غربية إلى جانب مطاعم الوجبات السريعة .

ننصحك بتجربة طبق ” البانيتسا ” فهو من أشهر وجبات الأفطار فى المدينة , فهو معجنات محشية بالجبن أو اللحم و غيرها من المكونات و أيضا عليك بتجربة طبق ” بوبارا ” و هو حليب دافئ مخلوط بخبز وجبنة بيضا بلغارية و زبدة و على الرغم من مكوناته الكثيرة و لكن طعمه لذيذ , أما عن أفضل المطاعم مطعم ” City House Hotel & Restaurant ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *