تشتهر روما بتلالها السبع وحدائق الفلل المختلفةالخاصة بها التي يعود بعضها لأبنية أثرية هامة وأخرى حديثة، يجعل ذلك منها واحدة من أكثر مدن أوروبا تمتعا بالمساحات الخضراء.

أثناء تجولك بتلك المنتزهات تجد  أشجار الصنوبر تخلق مظلاتها الخخاصة، بجانب أشجار النخيل التي تكون ظلال خلابة.

لا يقتصر التجول في منتزهات روما على المساحات الخضراء حيث يمكنك الاسترخاء ويمكن للأطفال اللعب بل؛ تعكس جوانب مختلفة من تاريخ وثقافة وجمال تلك المدينة.

منتزهات في روما

   فيلا بورغيزي Villa Borghese

فيلا بورغيزي واحدة من أجمل منتزهات في روما تأخذ تلك الحديقة شكل قلب بتصميمها امتميز، وتقع في قلب المدينة مباشرة.

تتميز بأناقتها وسحرها ما يجعلها تستضيف متحف غاليريا بورغيزي، والذي يضم مجموعة فنية مذهلة عائدة للكاردينال سكيبيون بورغس.

امتلك الكاردينال تلك المجموعة بالقرن السابع عشر، وتضم أعمال فنية هامة لكل من كارافاجيو، برنيني، رافائيل وتيتيان.

صممت حدائق فيلا بورغيزي على الطراز الإنجليزي، وتضم عدد من التماثيل والبحيرات والنوافير بالإضافة إلى عدد من المتاحف الصغيرة لذا تعتبر واحدة من أبرز حدائق روما.

مسار بيازا دي سيينا للخيول أحد المعالم التي لا جب تفويتها بالحديقة عبارة عن؛ بحيرة صغيرة حيث يمكنك الاستمتاع بجولة بالقارب داخلها. هناك أيضا شرفة بينشيو حيث؛ يمكنك مشاهدة ممنظر ساححر لقباب روما الشهيرة.

فيلا بورغيزي Villa Borghese

   فيلا دوريا بامفيلي Villa Doria Pamphili

تقع فيلا دوريا بامقيلي في حي الجبل الأخضر، وتعتبر أكبر حدائق روما. أسست في البداية لتصبح واحدة من حددائق الضواحي في روما، وكان ذلك حال أغلب الحدائق حين ذاك.

كازينو ديل بيل ربيرو أبرز معالم الحديقة، عبارة عن منزل فخم أسس بالقرن السابع عشر ومحاط بمساحة ضخمة من الرياض الخضراء.

فيلا دوريا بامفيلي Villa Doria Pamphili

   الحديقة النباتية Botanical Garden

تقع الحديقة النباتية ضمن أهم منتزهات في روما أسست على طراز منتصف عصر النهضة، وتعتبر مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بجو روما بعيدا عن صخب وضوضاء المدينة.

أسست عام 1883 وتطل على بالازو كورسيني، وتضم ثلاثة آلاف نوع مختلف من النباتات. تتضمن حديقة يابانية، وغابة خيرزان، وحديثة ورود.

تجد 1أيضا عدد من المشاتل تحوي كلا من الصبار، بونساي، والأوركيد بجانب أزهار ونباتات أخرى. يمكنك التوجه لقمة الحديقة كي تستمتع بمنظر خلاب لروما.

الحديقة النباتية Botanical Garden

   حدائق الفتيكان Vatican Gardens

أحد الحدائق القديمة في روما والتي مازالت محتفظة بهيئتها وأهميتها حتى اليوم، تعتبر مكان مميز لقضاء وقت الظهيرة بعيدا عن زحام الوجهات السياحية الشهيرة.

أسست تلك الحديقة عام 1279، وتضم مجموعة من المساحات الخضراء والشرفات والنوافير كما تطل على قبة مايكل أنجلو لذا؛ تعد واحدة ضمن أبرز منتزهات في روما. تفتح حدائق الفتيكان أبوابها للزوار فقط خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

حدائق الفتيكان Vatican Gardens

  أورانج جاردن Orange Garden

أورانج جاردن أحد حدائق روما التي تجدها مزدحمة بالسياح والمحليين طوال العام، تقع أعلى تلة آفينتين وتعتبر من أفضل وأجمل واحات المدينة، كما أنها تطل على منظر ساحر للعاصمة الإيطالية.

سميت بذلك الاسم نظرا لكونها تضم عدد من أشجار البرتقال الشاهقة، تتمتع كذلك بالعدبد من أشجار الصنوبر التي تعمل كمظلات للزوار في فصل الصيف.

أورانج جاردن Orange Garden

   باركو ديجلي أكويدوتي Parco degli Acquedotti

باركو ديجلي أكويدوتي إحدى أضخم وأكبر حدائق روما، تقع في الجزء الجنوبي من المدينة بالقرب من طريق أبيان القديم، وتضم جزء من أكوا كلوديا.

أسست في الفترة بين عامي 38 -52 ميلاديا، ما يجعلها من أهم حدائق روما القديمة.  تم تصوير عدد من أبرز الأفلام الإيطالية بها نظرا لمناظرها البانورامية الساحرة والخلابة مثل؛ لا دولتشي فيتا ولا غراند بيليزا.

باركو ديجلي أكويدوتي Parco degli Acquedotti

   فيلا تشيلمونتنا وسيليو بارك Villa Celimontana and Parco del Celio

إذا سئمت من التجول بالأماكن الأثرية لروما أو ترغب في الاسترخاء قليلا والاستمتاع بجو المدينة؛ يمكنك التوجه إلى تلة سيليو الواقعة خلف الكولوسيوم.

هناك يمكنك الاستمتاع بطبيعة العاصمة الهادئة من خلال منتزهي فيلا تشيلمونتنا وسيليو بارك؛ تضم حدائق فيلا تشيلمونتنا مجموعة من الأشجار بجانب بناء الفيلا الذي أسس بالقرن السابع عشر ويتمتع بتصميم رائع.

بالنسبة لسيليو بارك فتضم أشجار كثيفة ضخمة، ما يجعلها مكان مليئ بالظلال يمكنك الاسترخاء به في يوم مشمس لروما.

فيلا تشيلمونتنا وسيليو بارك Villa Celimontana and Parco del Celio

   حدائق بالازو باربيريني Gardens of Palazzo Barberini

بالازو باربيريني واحد من أضخم القصور البابوية في روما، ويضم بداخله معرض يبرز مجموعة متميزة من اللوحات العائدة لعام 1700.

تجد خلف مبنى القصر حديقة ساحرة مع عدد من الشرفات حيث؛ يمكنك الاستمتاع بالسكينة والهدوء وسط جو منعش مليئ بالمساحت الخضراء.

حدائق بالازو باربيريني Gardens of Palazzo Barberini

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *