السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا .. تمتلك المدينة معالم جذب سياحى تنال إعجاب السياح فيذهبوا إليها بأعداد كبيرة نظرا لجمالها الطبيعى .

السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا ..

السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا
السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا

توجد قرية ريوماجيوري فى إيطاليا فى واد صغير بمنطقة ليغوريا و هى واحدة من ضمن 5 قرى لساحل ” سينك  تير ” بمحافظة اسبيزيا الإيطالية و يرجع تاريخ القرية إلى القرن الثالث عشر , حيث التلال و المنحدرات بالإضافة إلى البيوت الملونة و الشواطئ الجميلة و المقاهى التى تقدم مشروبات لذيذة .

إذا أردت الذهاب إلى القرية فعليك بركوب القطار , يمتد القطار من منطقة سيستري ليفانتو إلى وسط لاسبيزيا و يتوقف فى الخمس قرى ” سينك تير ” فتأخذ الرحلة حوالى 3 ساعات إن كنت قادم مثلا من وسط ميلانو  أما إذا أردت الذهاب إليها بالطيران فأقرب مطار لها يبعد عنها حوالى ساعة و نصف بالسيارة و هو مطار جنوة و بيزا .

السفر الى قرية ريوماجيوري في إيطاليا  .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة قرية ريوماجيوري ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة قرية ريوماجيوري
تعرف على أفضل الأوقات لزيارة قرية ريوماجيوري

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فى فصل الصيف فهو موسم الذروة السياحى بها و يرجع ذلك إلى الأجواء اللطيفة التى تمكنك من الإستمتاع أمام الشاطئ و التنزه وسط المساحات الحضراء و لكن يفضل جزء ليس بالقليل من السياح الذهاب فى فصل الشتاء و الربيع لذا فالقرية مناسبة للزيارة طوال العام .

” شاطئ ريوماجيوري ” .. افضل اماكن السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا ..

شاطئ ريوماجيوري
شاطئ ريوماجيوري

تمتلك قرية ريوماجيوري شاطئ جميل و لابد من زيارته عزيزى السائح لتقضية أوقات مرحة و ممتعة , الشاطئ يشبه الميناء الصغير فتحيط به الصخور الكبيرة والمنحدرات الشاهقة مما يضفى عليه لمسه جمالية رائعة فألتقط الصور التذكارية به كما أنه وجهة رائعة للسباحة فى مياه صافيه , يمكنك ركوب قارب و الذهاب فى رحلة صيد و بالطبع لا يفوتك مشاهدة لحظات غروب الشمس به و يمكنك تناول وجبة أو مشروب فى هذا الوقت , من أفضل الشواطئ أيضا شاطئ ” كانيتو ” الموجود بين بونتا ديل كافو و بونتا كاستاجنا و الوصول إليه عن طريق قارب لأنه فى منطقة منعزلة و هو من افضل الاماكن السياحية في قرية ريوماجيوري في إيطاليا  .

إقراأ إيضاً: حدائق السفاري في ايطاليا .. تضمن لك قضاء أجمل جولة سياحية وسط المناظر الطبيعية الخلابة

” جولة حرة بالقرية ” .. اجمل اماكن السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا ..

 جولة حرة بالقرية
جولة حرة بالقرية

على الرغم من أنها ليست فى شهرة قرية مانارولا  أو فيرنازا  و لكن لها طابع خاص فهى وجهة سياحية مثالية لمحبى الهدوء و الخصوصية و يوجد بها شارع رئيسى لابد من زيارته عزيزى السائح لتستمتع بالتنزه فى أجواء منعشة و المحلات التى تنتشر على جانبى الطريق فأشترى منها الهدايا التذكارية خاصة المنتجات اليدوية .

و على الرغم من صغر حجمها تشتهر القرية بوفرة مزارع الكروم فأقضى بها بعض الوقت كما تمتلك إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط و لكن كن دائما حذر من التلال شديدة الإنحدار حتى لا تتعرض لأذى , توفر القرية خدمات تنال إعجاب السياح فيتوفر بها مطاعم , مقاهى  و فنادق تناسب ميزانيات مختلفة و منتجعات صحية .

” قلعة ريوماجيوري “.. اهم معالم السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا  ..

يوجد فى قرية ريوماجيوري  قلعة جميلة تنال إعجاب السياح من كل مكان و تعتبر من أقدم المعالم التاريخية بالقرية , تم إنشائها فى عام 1200 م لحماية القرية من هجمات العدو و غارات القراصنة المستمرة , تتكون القلعة من برجين و الجدار الرابط بينهم و هى وجهة مثالية لمحبى الأماكن التاريخية كما تتميز بتوفيرها إطلالة جميلة على المدينة لذا فألتقط الصور التذكارية بها لتذكر هذه اللحظات فهى من افضل معالم السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا  .

” جولة بالقارب فى قرية ريوماجيوري “.. أهم اماكن السياحة في قرية ريوماجيوري في إيطاليا ..

جولة بالقارب فى قرية ريوماجيوري
جولة بالقارب فى قرية ريوماجيوري

من أفضل الأنشطة الترفيهية التى عليك القيام بها عزيزى السائح عند زيارتك إلى قرية ريوماجيوري هى الذهاب فى جولة بأحد القوارب للإستمتاع بقضاء أوقات وسط الطبيعة الهادئة التى تريح النفس كما ستشاهد مناظر خلابة و يأخذك القارب إلى أماكن سكن بعض المحليين فيمكنك ذلك من التعرف عليهم و تجربة المعيشة وسط أسلوب حياة بسيط .

إقرأ إيضاً: ملاهي في ايطاليا : أفضل 5 من مدن الملاهي والأماكن الترفيهية في ايطاليا

 السفر الى قرية ريوماجيوري في إيطاليا  .. تعرف على أفضل الأكلات فى قرية ريوماجيوري ..

تعرف على أفضل الأكلات فى قرية ريوماجيوري
تعرف على أفضل الأكلات فى قرية ريوماجيوري

نظرا للإطلالة الساحلية للقرية يؤثر ذلك على نوعية الأطعمة المقدمة بها فنجد أن هناك إهتمام بالمأكولات البحرية و لذا عليك بتناول طبق تقليدى من المأكولات البحرية على الطريقة الإيطالية وفى وجبة الإفطار عليك بتجربة المخبوزات فلها نكهات لذيذة إلى جانب كوب من الشاى أو القهوة و تهتم القرية أيضا بمنتجات الألبان بأنواعها , أما المطاعم فالقرية بها عدد ليس بالكبير و من أفضل مطاعمها مطعم ” فيا كولومبو ”  .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *