السياحة في تشيستر في بريطانيا ، تتميز بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للوصول لأهم معالم السياحة في تشيستر البريطانية…

السياحة في تشيستر في بريطانيا…

اماكن تستحق الزيارة في تشيستر البريطانية…

اماكن تستحق الزيارة في تشيستر البريطانية...
اماكن تستحق الزيارة في تشيستر البريطانية…

تتواجد مدينة تشيستر بمكان حيوى وجذاب داخل مقاطعة “تشيشاير ” وهى من أقدم المدن البريطانية ، وتم بناؤها على يد الرومان ، وتضم عدد كبير من المعالم الأثرية والمبانى التى يعود تاريخها إلى “القرون الوسطى”.

وتتميز البلدة بضم ممرات وطرقات تتزين بالألوان المبهجة ، وبجوارها منازل خشبية مميزة ، وعدد من الجسور التى تربط المعالم السياحية ببعضها البعض ، بالإضافة إلى الأسوار والمتنزهات الجميلة التى تتواجد على جانبى النهر .

“حديقة الحيوان”..واحدة من أجمل أماكن السياحة في تشيستر البريطانية..

"حديقة الحيوان"..واحدة من أجمل أماكن السياحة في تشيستر البريطانية..
“حديقة الحيوان”..واحدة من أجمل أماكن السياحة في تشيستر البريطانية..

تحظى بشعبية كبيرة وسط السياح ، ويحرصون على الذهاب إليها عند السفر الى تشيستر البريطانية ، وهناك تشاهد أنواع مختلفة من الحيوانات ، يزيد عددها عن “400” نوعا ، وتتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى “125” فدانا .

وتعتبر الحديقة واحدة من أفضل الاماكن السياحية في تشيستر البريطانية ، بفضل ما تضمه من “11” ألفا من الحيوانات ، ومنها الحيوانات النادرة ، وتعمل الحديقة على حمايتها من خطر الإنقراض ، وهناك يمكنك تغذية الحيوانات الأليفة بيدك ، وإلتقاط صور مميزة برفقتهم .

وتحتل حديقة الحيوان البريطانية ، موقعا حيويا ومميزا بمنطقة “أبتون” ، ويسهل الوصول إليها ، وهناك تقضى وقت طويل من الإسترخاء والإستجمام فى رحاب الطبيعة الجميلة .

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة فى حديقة حيوان “تشيستر”..

إذهب فى جولة تفقدية للحديقة لمشاهدة أكبر قدر من الحيوانات ، ولا يفوتك زيارة جزيرة “الشمبانزى” ، وهى واحدة من أجمل اماكن الترفيه في تشيستر البريطانية ، وإلتقط الصور التذكارية برفقته ، وتمتع بتغذيته بنفسك .

قم بزيارة بركة “البطاريق” المميزة ، والتى يفضلها الأطفال وتجعل الحديقة واحدة من أجمل الاماكن السياحية في تشيسترالبريطانية .

متحف غروسفينور”..

متحف غروسفينور"..
متحف غروسفينور”..

يتميز بضم آثار رومانية ولوحات فنية ومنحوتات أثرية ، ويعود تاريخ مقتنيات المتحف لنحو “خمسة قرون” ، وبتواجدك فى متحف “غروسفينور” ، يمكنك التعرف على تفاصيل حياة الرومانيين وكل ما تعرضو له من أحداث .

ويحظى المتحف بموقع حيوى وجذاب بالقرب من الكثير من المعالم السياحية ، ولعل أهمها، متحف “منزل العمل” بالإضافة إلى متحف “ويفر هول” ، ويضم عشرات التحف والقطع الأثرية ، ولا يفوتك حضور العروض التى ينظمها المتحف ، ومن خلاله تتعرف على عادات وتقاليد الشعب الرومانى ، كما يهتم معرض “غروسفينور” بشرح ما تعرضت له المدينة من أحداث .

“قلعة بيستون”..

"قلعة بيستون"..
“قلعة بيستون”..

وهى واحدة من أهم المزارات السياحية بالمدينة ، وتضم مقتنيات وقطع أثرية يصل عمرها لأكثر من 4 آلاف عام ، وتتميز القلعة ببناؤها وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى ، ولا تزال تحتفظ بهذا التصميم المميز حتى وقتنا هذا .

وتحتل قلعة “بيستون” موقع حيوى أعلى التلال الصخرية ، مما يوفر لك إطلالة ساحرة على بقية الاماكن السياحية في تشيستر البريطانية ، وتتميز القلعة بقربها من المعالم السياحية ، وأهمها قلعة “بيكفورتون” ، وهى قلعة تاريخية ويعود تاريخ بناؤها لعام “1850”م  .

جدران المدينة”..أحد افضل اماكن السياحة في تشيستر البريطانية…

جدران المدينة"..أحد افضل اماكن السياحة في تشيستر البريطانية...
جدران المدينة”..أحد افضل اماكن السياحة في تشيستر البريطانية…

وتتميز “جدران المدينة ” ببناؤها من حجر رملى أحمر ، يزيد من قيمتها الجمالية ، ويجعلها واحدة من اجمل اماكن السياحة في تشيستر البريطانية ، وهى واحدة من أقدم مبانى المدينة فيعود تاريخها للعصر الرومانى .

وتمتاز الجدران بطولها الكبير والذى يمتد حتى قلعة تشيستر ، وتتمتع بإطلالة ساحرة على “النهر” ، ولا تزال الجدران محتفظة بالطراز المعمارى الرفيع المشهور به الرومان .

وتضم الجدران عددا من أهم اماكن السياحة في تشيستر البريطانية ، فهناك تجد ساعة مميزة تم بناؤها عام “1879” م ، بالقرب من “البوابة الشرقية” للجدران ، وتم بناء الساعة للإحتفال بتتويج “الملكة فيكتوريا” على عرش بريطانيا .

كما تضم الجدران واحدا من أهم متاحف المدينة ، بجانب “برج تشارلز” ، تم بناؤه عام “1645”م ، كما تجد هناك جسور وأبراج توفر لك إطلالة مميزة على اهم معالم السياحة في تشيستر البريطانية .

“صفوف تشيستر”..

"صفوف تشيستر"..
“صفوف تشيستر”..

وهى واحدة من أجمل الاماكن السياحية في تشيستر البريطانية ، وهناك تتمتع بمشاهدة ممرات ومبانى أثرية تم بناؤها من الخشب المميز ، بجانب محلات توفر لك كافة الخامات والمنتجات وبأسعار معقولة .

وتحظى الصفوف بأهمية سياحية كبيرة ، فتم بناؤها فى “القرن الرابع عشر ” الميلادى ، وتضم مبانى حجرية مميزة ، بجانب شوارع تتزين بالإضاءة المبهجة .

“شارع الجسر السفلى”..أحد أهم أماكن السياحة في تشيستر البريطانية…

"شارع الجسر السفلى"..أحد أهم أماكن السياحة في تشيستر البريطانية...
“شارع الجسر السفلى”..أحد أهم أماكن السياحة في تشيستر البريطانية…

ويتميز الشارع بضمه للكثير من المواقع السياحية ، فهناك تجد منازل خشبية وأثرية ، بجانب شارع “بوابة المياه” ويعود تاريخ بناؤه لعام “1652” م ، ولا يفوتك القيام بجولة تفقدية داخل بيت “بيشوب لويد” والذى يتميز بضم منحوتات أثرية مميزة ، وبالقرب منه تجد بيت “ليش هاوس” ويضم مقتنيات أثرية يعود تاريخها لعام “1579”.

ولا يفوتك زيارة قصر “ستانلى” ، وهو أحد أجمل معالم السياحة في تشيستر البريطانية ، ويعود تاريخ بناؤه لعام “1591”م ، ويتميز بجدرانه المزخرفة والمزينة بأجمل النقوش الأثرية ، وبجانبه منزل “تودور” وهو الأقدم بالمدينة ، ويعود تاريخ تأسيسه للقرن “السادس عشر الميلادى” .

لا يفوتك الذهاب إلى “المدرج الرومانى”..عند السفر الى تشيستر البريطانية..

لا يفوتك الذهاب إلى "المدرج الرومانى"..عند السفر الى تشيستر البريطانية..
لا يفوتك الذهاب إلى “المدرج الرومانى”..عند السفر الى تشيستر البريطانية..

يعد “المدرج الرومانى” واحدا من أفضل معالم السياحة في تشيستر البريطانية ، وهو أكبر مبنى بالبلدة ، ويتميز بضم مدرجات حجرية يعود تاريخها لمئات السنين .

ويعتبر “المدرج الرومانى” أحد أهم وأقدم المبانى التاريخية بالمدينة ، فيعود تاريخ تصميمه لنحو ألفين عاما ، وقديما كان يستخدم لأغراض عسكرية وترفيهية ، مما يجعله واحدا من افضل معالم السياحة في تشيستر البريطانية .

“حوض الأسماك العملاق”..واحدا من أفضل الاماكن السياحية في تشيستر البريطانية..

يعتبر الحوض أكبر حوض بمدينة تشيستر البريطانية ، ويشهد زحام شديد من الزوار وخاصة العائلات ، وهناك ترى نحو “50” نوعا من المخلوقات البحرية العملاقة .

بتواجدك فى هذا المكان المميز يمكنك إلتقاط صور تذكارية برفقة القرش وغيره من المخلوقات البحرية العملاقة ، وإذهب فى جولة مميزة داخل “القسم الكاريبى” ، والذى يحظى بضم نحو “700” من أجمل الأسماك .

ويعد حوض السمك العملاق “بلو بلانيت أكوامارين” أحد أفضل الاماكن السياحية في تشيستر البريطانية ، ويسمح لك بخوض مغامرة “الغوص” برفقة الأسماك هناك .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *