كيف أعرف أني أحب زوجتي : كلا منا يرغب في التعرف علي مشاعره تجاه شريكه وهذا لا يكون صعب علي المرأة نظرا لعاطفتها الزائدة واسهابها في التعبير عن مشاعرها في كل وقت وأي مكان، أما بالنسبة للرجل فالوضع مختلف فبعضهم لايستطيع التعبير عن مشاعره، ومنهم من لايعرف بها، ويحتار في تحديدها هل هي موجودة فعلا أم لا؟ …. لذلك خصصنا هذا المقال لنتعرف علي هل أنت بالفعل تحب زوجتك أم لا ؟

كيف أعرف أني أحب زوجتي

هناك العديد والعديد من الأشياء التي إذا كنت تفعلها مع شريكة حياتك فأنت تحبها بالفعل، فإذا كنت ممن يسألون أنفسهم هذا السؤال بكثرة فلقد حددنا هنا بعض الأشياء التي إذا كنت تقوم بها كاملة أو ببعضها فأنت بالفعل تحب زوجتك وشريكة حياتك فهنيئا لك سيدي :

1. المشاركة :

الرجل المحب يشرك زوجته في كل أموره، ويمتلك الطاقة للقيام بالأشياء مع زوجته، ويريد إرضائها والبحث عن مغامرات جديدة ومثيرة ليشاركها معها، كما يتحدث معها عن مشاريعه وخططه المستقبليه لعائلته ومحاولته أخذ رأيها دائما والتحدث معها بصيغة الجمع حتي يأكد لها وجودها المستقبلي في حياته، فهذا دليل علي حبه لها.

2. القرب :

الرجل المحب يرغب دائما بالقرب من زوجته قدر الإمكان، ولا يستطيع الانتظار حتي يصل إلى المنزل من العمل أو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لقضاء بعض الوقت معها، حتي لو كان مجرد الخروج لتناول الطعام.

القرب _ كيف أعرف أني أحب زوجتي
القرب _ كيف أعرف أني أحب زوجتي

3. التركيز :

يميل الأزواج المحبون دائما للتركيز على نظرائهم فهم يفكرون بهم في كثير من الأحيان وقد يجلبون لهم هدايا صغيرة دون أي سبب بخلاف رغبتهم في إظهار مقدار تفكيرهم في شركائم، ويعبرون عن قلقهم عندما يعتقدون أن شركائهم غير سعداء ويحاولون معالجة هذه القضية في أقرب وقت ممكن.

التركيز - كيف أعرف أني أحب زوجتي
التركيز – كيف أعرف أني أحب زوجتي

4. القيمة :

الأزواج المحبون يقدرون زوجاتهم ويغلب عليهم الشعور بالحظ لعثورهم على الشريك المناسب، حيث يميلون إلى الاعتقاد بأنهم وجدوا رفيق روحهم.

5. الاحترام :

الأزواج المحبون يحترمون زوجاتهم، ويعجبون بهم ويدعمون مساعيهم، ويمتلكون القدرة على الاستماع والتفاوض والتوافق مع زوجاتهم، والقدرة علي احترام رغباتهم وقراراتهم واحترامهم أمام الغير، كما لايقتصر الاحترام علي وجودها بل يحترمها في غير وجودها ولا يذكرها أبدا بسوء فهو بالفعل محب لها.

6 . الفخر :

تعرف الرجل المحب لزوجته من نظراته لها فالرجل المحب ينظر إلى عيون زوجته باستمرار سواء كانت تلاحظ ذلك الأمر أم لا، لأنّ الرجل في أغلب الأحيان ينظر لما يجده مهماً بالنسبة له، لذلك يُعتبر نظر الرجل لعيني زوجته تصرفاً نابعاً من حبه لها أكثر من حبه لجسدها، وعندما يتحدث عنها وبما تقوم به له ولأسرته فهو بالفعل يفخر بها.

الفخر - كيف أعرف أني أحب زوجتي
الفخر – كيف أعرف أني أحب زوجتي

7. تلبية طلباتها بكل حب :

عندما يعود الرجل من العمل للبيت وهو يحمل أحتياجات وأغراض منزلية تريدها زوجته وترغبها، فهو يثبت أن زوجته دائما حاضرة بذهنه ولا تغيب عن باله أبدا، مع العلم أن الرجل له طبيعة خاصة تميل للاستقلالية، والحرية الكلمة للاختيار، ولكنه يثبت هنا أنه يفضل أن يحقق رغبات زوجته ويفضل ارتباطه بها عن حريته.

8. الثقة :

عندما لا يخاف الرجل من أن تأخذ زوجته هاتفه وتتطلع علي ماقام به من مكالمات هاتفية أو ترد علي المكالمات من هاتفه، فهو بهذا التصرف يثبت لها بأنه ليس هناك ما يخشاه ولايخفيه عنها وأنه يغرق في حبها واحترامها.

9. كثرة التحدث عنها :

عدم الملل من التحدث معها وعنها، ولا من قضاء الوقت معها بل يكون الوقت الذي يقضيه معها من أحب أوقاته إليه.

10. طلب السماح منها إذا أخطأت بحقها :

عندما لاتتكبر علي زوجتك وتعتذر لها إذا أخطأت في حقها، وتسعي لمراضاتها وطلب السماح والغفران منها، فأنت بالفعل تحبها.

11. حرصك الدائم علي تلبية احتياجاتها سواء المادية والعاطفية :

سيدي الفاضل إذا كنت ممن يلبون إحتياجات زوجاتهم المادية من توفير حاجاتها الخاصة من مكياج ولبس وغيرهم، وإذا كنت ممن يلبون إحتياجات زوجاتهم العاطفية من ترديد كلام الحب علي مسامعها فأنت بالفعل تعشق زوجتك، فأنت لاتبخل عليها لا بمالك، ولا وقتك، ولا عاطفتك.

حرصك الدائم علي تلبية احتياجاتها سواء المادية والعاطفية
حرصك الدائم علي تلبية احتياجاتها سواء المادية والعاطفية

المراجع

https://www.quora.com/How-do-I-know-if-I-love-my-wife

http://www.sparrowsandlily.com/how-to-know-if-youre-loving-your-wife-well/

 

 

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *