Booking.com

الأردن واحدة من دول الشرق الأوسط التي لديها إقتصاد متوسط ​​الدخل وتشتهر بمهارة العمال وللمزيد تعرف على أفضل استثمار في الأردن.

أفضل استثمار في الأردن

أفضل استثمار في الأردن
أفضل استثمار في الأردن

الأردن المعروف رسمياً باسم المملكة الأردنية الهاشمية بلد عربى يقع في الشرق الأوسط ويشترك في الحدود مع العراق والمملكة العربية السعودية وفلسطين وسوريا.

عاصمة الأردن هي عمان، واللغة العربية لغتهم الرسمية والإسلام هو دين الدولة والأردن بلد صغير يبلغ عدد سكانه حوالي 6.7 مليون نسمة.

الدينار الأردني (JOD) هو العملة الأردنية والأردن عضو مؤسس فى كل من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى (OIC).

أفضل استثمار فى الأردن:

أفضل استثمار في الأردن
أفضل استثمار في الأردن

إذا كنت تعيش فى الأردن أو كنت تفكر في الهجرة إلى الأردن لبدء مشروعك التجارى، فعليك أن تتصفح هذه الفرص التجارية المتاحة فى الأردن:

محطة تعبئة المياه

الأردن من بين دول الشرق الأوسط التي تفتقر إلى المياه، وبالتالي فإن إنشاء محطة لإعادة تعبئة المياه يعد واحدة من الشركات المناسبة للتنفيذ فى البلاد.

ستدفع الكثير للحفر عن المياه فى الأردن، لكن الحقيقة هى أنه بمجرد أن تتمكن من إنشاء محطة إعادة تعبئة المياه الخاصة بك وسيكون لديك بالتأكيد عدد كاف من الأفراد من الشركات والأفراد على حد سواء القادمين لشراء المياه منك.

كل ما عليك القيام به لجذب المزيد من العملاء هو التأكد من أنك اخترت موقعًا قريبًا من طريق رئيسى لبناء محطة لإعادة تعبئة المياه.

محطة وقود

محطة وقود
محطة وقود

يوجد العديد من محطات تعبئة الوقود في جميع أنحاء الأردن، إلا أن الحقيقة هى أن محطات التعبئة على أرض الواقع لا تزال غير كافية لخدمة البلد بأكمله وإذا كنت تعرف أن لديك القدرة المالية لإعداد محطة التعبئة الخاصة بك، فعليك القيام بذلك.

يتطلب هذا النوع من الأعمال ترخيصًا من الحكومة وأيضًا ستحتاج إلى إذن من السلطة المحلية قبل إنشاء محطة لتعبئة الوقود ولكن بالفعل هو عمل مربح للغاية.

محامى للهجرة

الأردن لديه أكبر عدد من العمال المهرة فى الشرق الأوسط، ومعظم هؤلاء العمال يفضلون العمل فى الخارج وإذا كنت محاميًا مدربًا في الأردن، يمكنك العمل فى مجال المحاماة وبالتحديد فى القضايا المتعلقة بالهجرة، هذا العمل مربح للغاية.

هناك الكثير من العمال ذوى المهارات العالية في الأردن الذين يرغبون في الهجرة إلى بلدان أخرى لكنهم لا يعرفون كيفية القيام بذلك وسوف تقدم لهم ما يريدونه.

أعمال النقل

أعمال النقل
أعمال النقل

هناك نشاط تجارى ناجح ومزدهر يمكن أن يبدأه رجل الأعمال بسهولة في الأردن وهو قطاع النقل.

يمكنك إختيار بدء خط سيارات الأجرة أو خدمة الحافلات أو أعمال النقل الخاصة بك، إذا تمت إدارة العمل بشكل صحيح فستحصل بالتأكيد على عوائد جيدة من إستثمارك.

أعمال التصنيع

يعتبر قطاع التصنيع من الأعمال المربحة للغاية التى يمكن لأي مستثمر كبير أن يبدأها في الأردن.

هناك العديد من مجالات التصنيع التي يمكنك الدخول إليها، ولكن أكثرها شيوعًا هو تصنيع المنتجات البلاستيكية مثل والأكواب والأطباق وزجاجات المياه والمبردات وغيرها.

لذلك إذا كنت تتطلع إلى بدء أعمالك التجارية الخاصة فى الأردن، فعليك التفكير فى الدخول في صناعة المنتجات البلاستيكية خاصة إذا كان لديك القدرة المالية.

إستشارات التعليم

الأردنيين يقدرون التعليم وينفقون أكثر على التعليم الجيد، إذا قمت بإعداد الخدمة الإستشارية التعليمية فإن الكثير من الطلاب الأردنيين الذين يرغبون فى الدراسة فى الخارج سوف يقبلون عليك.

يستضيف الأردن بعض الجامعات الدولية ويوجد طلاب دوليون يريدون أيضًا القدوم إلى الأردن لمثل هذه الجامعات.

صالون التجميل

إذا كنت مصفف شعر، فيمكنك التفكير فى بدء صالون تصفيف الشعر الخاص بك، هذا العمل سهل الإعداد وهو مربح بالفعل إذا كنت فى وضع جيد.

مستشفى ومركز للخصوبة

مستشفى ومركز للخصوبة
مستشفى ومركز للخصوبة

الأردن أحد أفضل الوجهات للخدمات الطبية وقضايا الخصوبة فى الشرق الأوسط، يأتى أشخاص من جميع أنحاء الشرق الأوسط وحتى من بلدان أخرى إلى الأردن لإجراء عمليات زرع الأعضاء والعمليات الجراحية الكبرى.

الأردن تفخر بوجود أطباء وممرضين ذوى مهارات عالية، إذا كنت تعمل فى المجال الطبي وكنت تبحث عن عمل للقيام به، فعليك التفكير فى إنشاء مستشفى ومركز للخصوبة.

ورشة تصليح الإلكترونيات

إذا كنت فنيًا إلكترونيًا مدربًا، فعليك التفكير فى بدء ورشة إصلاح الإلكترونيات في أى مدينة فى الأردن، هذا النوع من الأعمال يمكن أن يزدهر فى كل من المجتمعات الريفية والحضرية.

المراجع:

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *