أوقيانوسيا

السياحة في فيجي .. جزيرة ساحرة وطبيعة بالقرب من نيوزيلندا

تقع جزيرة فيجي حول الجزء الجنوبي للمحيط الهادي بالقرب من نيوزيلندا، وتضم مجموعة من الجزر الخلابة التي تتميز بطييعة غنية وجمال ساحر. فتحوي تنوع ضخم في الحياة المائية، بجانب التنوع الحيوي، والنباتي الذي يشمل أراضيها.

تتمتع أيضا بمياه نقية تخطف الأنفاس. يجعل ذلك من فيجي وجهة مثلى للاسترخاء، بعيدا عن ضغوط الحياة.

السياحة في فيجي…طبيعة ساحرة تخطف القلوب

   حديقة بوما للتراث الوطني Bouma National Heritage Park

تغطي حديقة بوما للتراث الوطني أحد أهم الأماكن السياحية في فيجي، مساحة ضخمة من أراضي الغابات المطيرة البكر لجزيرة تافوني التي؛ تعتبر أكبر جزر الشمال.

تعد الحديقة وجهة مثلى لمحبي الطبيعة، ومن يرغب في اكتشاف أراضي فيجي الحقيقة، مما يضعها ضمن أهم أماكن السياحة في فيجي.

تضم الحديقة وجهات طبيعية ممتعة منها؛ موقع التخيم والتنزه في منتزه وايتابو البحري. بجانب غابة فيداوا المطيرة حيث؛ يمكنك التجول ومشاهدة بعض البقايا الأثرية، بالإضافة إلى شلال تافورو.

حديقة بوما للتراث الوطني Bouma National Heritage Park

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى نيوزيلندا ..

   الساحل المرجاني Coral Coast

يقع الساحل المرجاني على امتداد طريق الملكة بين ميناء المحيط الهادي، و كوروتجو. يصنف من أجمل أماكن السياحة في فيجي لذا؛ يضم أعداد هائلة من المنتجعات السياحية التي تناسب ميزانيتك أيا كانت، كي تتمكن من الاستمتاع بهذا المنظر الساحر.

هناك العديد من الأنشطة التي؛ يمكنك القيام بها بهذا المكان من ضمنها؛ الغوص في بيكا لاغون، واكتشاف حديقة كثبان سيغاتوكا الوطنية، وزيارة حصن تافوني هيل، والاستمتاع برحلة بحرية وسط هضاب ناموسي الخلابة.

الساحل المرجاني Coral Coast

   متحف فيجي Fiji Museum

يقع متحف فيجي في حدائق ثورستون التاريخية في سوفا، يمنح المتحف لزواره لمحة عن؛ تاريخ الجزيرة مما يجعله من أهم معالم السياحة في فيجي.

يضم مجموعة من المواد الأثرية تعود لأكثر من ثلاثة آلاف وسبعمائة عام، بجانب مجموعة من الأغراض العائدة للسكان الأصليين؛ تبرز الثقافة التي كانت موجودة بالجزيرة منذ أكثر من مائتي عام.

يحوي أيضا مجوعة من المعارض الدائمة، وأخرى مؤقتة توفر أعمال رائعة للفنانين المحليين. يضم أيضا مكتبة، ومتجر هدايا، ومقهى لتناول وجبات خفيفة.

متحف فيجي Fiji Museum

إقرأ أيضاً : جزر سيشل ..جوهرة السياحة في إفريقيا

   جزيرة كادافو Kadavu Island

جزيرة كادافو أشبه بجنة حقيقية وسط فيجي، تسمح لك بالتعرف على ثقافة الجزيرة الأصلية لذا تعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في فيجي. محاطة بحاجز الاسطرلاب المرجاني الذي؛ يعتبر الأكبر في العالم.

حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص، ومشاهدة مناظر خلابة لا تجدها بأي مكان آخر، يسمح لك هذا الحاجز المرجاني أيضا بمشاهدة أسماك مانتا راي النادرة عن قرب.

جزيرة كادافو Kadavu Island

   كولا ايكو بارك Kula Eco Park

تقع كولا ايكو بارك بالقرب من طريق الملكة، وتسمح لزوارها بالتعرف على الحياة النباتية والحيوانية للجزيرة، وبالتالي تعتبر الحديقة الوحيدة التي؛ تعرف زوار هذا المكان الساحر على الحياه البرية للمنطقة لذا، هي أحد أفضل معالم السياحة في فيجي.

يشمل هذا التنوع في الحياه البرية؛ حيوانات الإغواناس، وطيور كولا الوطنية، والببغاوات، والسلاحف، وغيرهم من الحيوانات.

بإمكانك التجول في الحديقة دون الحاجة لمرشد، ويمكن للأطفال المشاركة في عدة أنشطة؛ من ضمنها إطعام الحيوانات.

كولا ايكو بارك Kula Eco Park

   ممشى لافينا الساحلي Lavena Coastal Walk

يقع ممشى لافينا الساحلي بجزيرة تافوني، ويقود السياح خلال وجهة ساحلية خلابة عبر الغابات المطيرة، إلى شلالات خفية خاطفة للأنفاس، لذا يعتبر من أفضل أماكن السياحة في فيجي.

يمتد الممشى لعشرة كيلومترات، وبإمكانك استئجار قارب إذا لم تتمكن من إنهاء المسافة كاملة. اثناء عبور الممشى؛ تجد تنوع ضخم في الحياه النباتية والحيوانية يجعل منه وجهة متميزة.

ممشى لافينا الساحلي Lavena Coastal Walk

إقرأ أيضاً : أجمل الجزر الآسيوية التي يمكن زيارتها

   شاطئ ناتادولا Natadola Beach

شاطئ ناتادولا أحد الأماكن السياحية في فيجي التي؛ يمكنك الاستمتاع فيها إما بالاسترخاء، أو جو من الحيوية والمرح. يعد من أفضل شواطئ جزيرة فيتي ليفو نظرا؛ لما يتمتع به من رمال ناصعة البياض، ومنحدرات ملساء، ومياه نقية.

يعتبر أيضا من أفضل الشواطئ التي يمكنك؛ السباحة فيها بغض النظر عن تيارات المد، كما أنه وجهة مميزة لمحبي التزلج على المياه، لتواجد موجات ملائمة لكلا من الهواة والمحترفين.

شاطئ ناتادولا Natadola Beach

   ينابيع سابيتو الحارة Sabeto Hot Spring

لا يكتمل السفر إلى فيجي دون زيارة ينابيع سابيتو الحارة الواقعة في؛ جبال سابيتو بالقرب من نادي وسط الغابات الإستوائية. يقال أن المياه لها خصائص علاجية حيث؛ تجدد الجسد والروح.

ستجد السكان المحليين، يوفرون عروض مساج بأسعار رخيصة مما يوفر لك تجربة جديدة ممتعة، بحانب حصولك على الراحة والاسترخاء وسط هذا الجو الطبيعي البكر.

ينابيع سابيتو الحارة Sabeto Hot Spring

   حديقة كثبان سيغاتوكا الوطنية Sigatoka Sand Dunes National Park

أحد الأماكن السياحية في فيجي التي؛ يحب زيارتها عند التوجه إلى الجزيرة. تضم حديقة كثبان سيغاتوكا الوطنية مساحة ضخمة من الكثبان الرملية، تصل إلى ستمائة وخمسين هكتار مع إرتفاع يتنوع بين؛ عشرين وستين متر.
تعتبر مكان أثري هام حيث؛ اكتشف بها عدد من المنازل البدائية العائدة لألفي وستمائة عام.

بإمكانك الحصول على مرشدك الخاص، كي يأخذك في جولة حول الشاطئ، والغابات الداخلية، والمراعي، والكثبان الرملية.

حديقة كثبان سيغاتوكا الوطنية Sigatoka Sand Dunes National Park

إقرأ أيضاً : كيف تختار أفضل الجزر السياحية في تايلند؟

   سليبينج جاينت زيب لاين Sleeping Giant Zipline

وجهة مميزة ضمن الأماكن السياحية في فيحي خاصة؛ إذا كنت ترغب في الابتعاد قليلا عن المياه والرمال، والاستمتاع بجو من المرح والمغامرة. تقع بالقرب من نادي في قلب الغابات الإستوائية، وتصل مساحتها إلى خمسة وثلاثين فدان.

تضم تلك الحديقة مزلاق ضخم يصل طوله إلى حوالي واحد ونصف كيلومتر، يسمح لك بالانزلاق بسرعة تصل إلى ستين كيلومتر في الساعة، من ارتفاع يتراوح بين ثمانين، ومائة وستين متر.

يوجد حوالي عشر منه يتوزعوا في جميع أرجاء الحديقة. يتميز هذا المكان بحصوله على مستوى عالي من الأمان يضمن؛ سلامة زواره.

سليبينج جاينت زيب لاين Sleeping Giant Zipline

   معبد سري سيفا سوبرامانيا Sri Siva Subramaniya Temple

معبد سري سيفا سوبرامانيا وجهة هامة يجب زيارتها عند السفر إلى فيجي حيث؛ يعتبر أكبر معبد هندوسي في نصف الكرة الجنوبي. يضم ثلاثة أقسام مخصصة للآلهة؛ مرغان، غانيش، ميناكشي، وشيفا.

بإمكانك مشاهدة تماثيل الآلهة الخشبية، أثناء تجولك بالمتحف، والتي تم احضارها من الهند بالإضافة إلى؛ اللوحات الجدارية التي تبرز من السقف، و المرسومة بواسطة فنانين هنود.

معبد سري سيفا سوبرامانيا Sri Siva Subramaniya Temple
-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق