Booking.com

سؤال مطروح بين فئة كبيرة من الأشخاص وخاصة في الآونة الأخيرة، حيث يعد هذا النظام من الأنظمة المنتشرة في التعاملات المالية، كما أنه يتمتع بالعديد من المزايا الهامة التي تنشط حركة التجارة وتمكن دفع المشترين الأموال للبائعين دون التقيد ببطاقات ائتمانية، لذا ما هو الباي بال ؟

ما هو الباي بال

هي من الخدمات التي تمكنك إرسال ودفع الأموال وقبول المدفوعات المحوله لك من خلال حساب الباي بال الخاص بك، ويتم ذلك دون الحاجة إلى البطاقات الإئتمانية أو بطاقات الخصم، حيث يتمكن استخدامه من تحديد طريقة الدفع المناسبة لهم عن طريق الحساب الخاص بك، وخاصة أثناء اتمام عملية الشراء، فهو من الأنظمة الناجحة المستخدمة من قبل الملايين من البائعين والتجار في كافة العالم.

ما هو الباي بال
ما هو الباي بال

أهم المزايا التي يوفرها الباي بال لمستخدميه

يتمت نظام الباي بال بالعديد من المميزات الهامة التي يوفرها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث انه يعمل على تنشيط حركه التجاره الداخليه و الخارجيه ومن أهم مميزات ما يلي:

  • من أهم المزايا التي يوفرها الباي بال هو القدرة على تحويل الأموال من الحساب المصرفي الخاص بك من مكان إلى آخر.
  • كما يمكنك  الحصول على سلفات نقدية عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك مع إيداع المبلغ المطلوب في حسابك.
  • يمكنك تحويل الأموال من حسابك إلى حساب آخر لعضو آخر في الباي بال من خلال تحويل الأموال من حسابك إلى حساب التوفير أو الحساب الخاص بك.
  • توفر إمكانية إرسال شيكات عبر البريد لكي تعرف الرصيد الخاص بك والحصول على بطاقات الخصم، ولكي تتمكن من استخدامها والاستفادة منها في العديد من المعاملات المالية.

فوائد استخدام باي بال

 الباي بال هو طريقه سهله وسريعه للشراء والبيع عبر الانترنت وهي طريقه مفضله في العديد من المواقع الخاصة بالتسوق ولها العديد من الفوائد العامة، ومنها:

  • المرونة للبائعين عن طريق عضوية بايبال يتمكن البائعين في المشروعات الصغيره قبول المدفوعات الخاصة بهم التي تنشئ عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم للمشترين بكل سرعه بسهوله.
  • من الوسائل الآمنة في الشراء وذلك لأنها تضمن للمشترين إقامة الصفقات المتنازع عليها، بالإضافة إلى أنها تعطيهم حق الرجوع في حالة إذا كان المشترين لم يحصلوا على ما طلبوا، والبائعين تعرضوا للقلق من الدفع.
  • توفر سرعة عمليات التحويل بين البائعين حيث تستغرق التحويلات من حسابك إلى الحسابات المصرفية الاخرى أقل من 24 ساعة.
  • القدرة على تحمل التكاليف حيث تبلغ الرسوم الاداريه فيها حوالي 30 سنتا باي بال، كما تمكنك من اضافه الى ثلاثة في المئة من المبلغ الإجمالي للمعاملة.
  • توفر للمشتركين الأمان والخصوصية لحسابتهم وهذا لا توفره العديد من الانظمة الاخرى، لان في الغالب العديد من الأنظمة تجعل المعلومات الخاصة بالمشتركين واضحة وفي متناول اليد.
  • سهولة حفظ السجلات حيث توفر للمستخدمين القدرة على سحب التقارير التي تخص معاملتهم المالية، بالإضافة إلى تزويدهم 1099 إذا كان لديهم أكثر من 200 معاملة و 000 دولار في المبيعات
ما هو الباي بال
ما هو الباي بال

أهمية الباي بال

تعود أهمية الباي بال بأنها تسهل عملية التجارة العالمية المنتشرة في العصر الحالي، حيث انتشرت عمليات البيع والشراء أون لاين عبر شبكات الإنترنت، فهو من الأنظمة التي تنشط حركة الإقتصاد العالمي بين جميع دول العالم، بالإضافة إلى إكساب مستخدميها الأمان والخصوصية، فنحن نعيش في فترة تواصل وإنتعاش تجاري عبر الانترنت.

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *