الشوكولاته من أكثر الحلويّات المفضّلة في العالم، بغضِّ النّظر عن العمر أو المكانة الاجتماعيّة، أو القدرة الماليّة، إنّها متوفّرة بأنواع لا تحصى، والذي يجعل الشوكولاته محبوبة بين النّاس في جميع أنحاء العالم؛ أنّها في الواقع تسبِّب تفاعلًا كيميائيًّا في الدّماغ يجعل الشّخص سعيدًا، وتعمل مضادّة للاكتئاب عندما تقترن بالدّوبامين في الدّماغ، والفقرات التّالية تتحدّث عن أفضل أنواع الشوكولاته على الإطلاق:

فيريرو روشيه

يقال إنّ فيريرو روشيه هي العلامة التّجاريّة الأكثر مبيعًا وأحد أفضل أنواع الشوكولاته على وجه الأرض، حيث يشتري الملايين من جميع أنحاء العالم هذه الشوكولاته كل عام، وهي شركة رائدة منذ أكثر من 200 سنة، وبما أنّها مغلّفة بأوراق ذهبيّة، فهي مناسِبة لتكون هديّة.

فيريرو روشيه
فيريرو روشيه

ليندت وسبرونغلي

نشأت هذه العلامة التّجاريّة الغنيّة الأنيقة في زيورخ بسويسرا في عام 1845، وتشتهر بأكبر إنتاج للشوكولاته البيضاء على الإطلاق، وهي كرة من الشوكولاتة المغلّفة بالشّوكولاتة الصّلبة، المليئة بالشّوكولاتة النّاعمة، وتأتي في مجموعة متنوّعة من خيارات النّكهات، ويوجد منها نكهة بالملح البحريّ والكمأة، وتمتلك شركة ليندت وسبرونغلي واحدًا من أكبر مصانع الشوكولاته في العالم.

ليندت وسبرونغلي
ليندت وسبرونغلي

غيرردلي

هذه العلامة التّجاريّة تُنتِج أحد أفضل أنواع الشوكولاته ومقرّها في الولايات المتّحدة وهي في الواقع قسم من ليندت، ولكنّها تحظى بشعبيّة كبيرة لوحدها وتستضيف غيرردلي مهرجانًا للشّوكولاتة لمدّة يومين كلّ عام، إذ يمكن لمحبّي الشّوكولاتة تجربة أيّ من أصناف الشّوكولاتة في الشّركة في شكل ألواح، أو مربّعات مصغّرة، وتقوم الشّركة بالإضافة إلى إنتاج الشوكولاته بصُنع مجموعة متنوّعة من الخبز والكاكاو السّاخن، وجميع منتجاتها هدايا شهيرة خلال العطلات.

غيرردلي
غيرردلي

هيرشي

يوجد الكثير من منتجات هيرشي من الشّوكولاتة في الأسواق، وبعض هذه المنتجات في الأصل لهيرشي، والبعض الآخر اشترته الشّركة على مرّ السّنين، ولا يثمكن أن يختلف أحد على لذّة منتجات هيرشي، ويتوفّر عندهم أيضًا خبز برقائق الشّوكولاتة والكاكاو، وقد بدأ إنتاجها في عام 1873، ولديهم مدينتهم الخاصّة في ولاية بنسلفانيا الأمريكيّة، ويُمكن زيارتها للاستمتاع بتجربة فريدة.

هيرشي
هيرشي

توبليرون

علامة شوكولاتة سويسرية من أفضل أنواع الشوكولاته وتتميّز بشعارها وتعبئتها؛ فشعارها يُشبه جبل ماترهورن أشهر جبل في سويسرا، وشكلها جبليّ في عبوّة ثلاثيّة، وهي مزيج مثاليّ من الكاكاو والنّوجا واللّوز والعسل، والآن تُنتج الشّركة أنواعًا أخرى، بما في ذلك الشّوكولاتة البيضاء، وحلوى البرالاين، وقرص العسل، والفواكه والجوز.

توبليرون
توبليرون

كادبوري

شوكولاته كادبوري أحد أشهر أنواع الشوكولاته خلال موسم عيد الفصح؛ لأنَّ كادبوري تصنع العشرات من منتجات الشوكولاته المختلفة على شكل بيض، كما تصنع حلوى عيد الميلاد والهالوين، وأنواعًا مميّزة من الخبز، والمشروبات، وتُنتج ألواحًا من الشوكولاته بنكهات مختلفة طوال العام.

كادبوري
كادبوري

جوليان

تُباع هذه الشّوكولاتة البلجيكيّة الشّهيرة في أكثر من 40 دولة حول العالم، وهي لذيذة تمامًا، من تصميم جاي فوبيرت في السّتينيّات من القرن الماضي، وحلوى صدف البندق الأصليّة من جوليان هي من جعلت الشّركة مشهورة، ولكن الآن تقوم الشّركة بصنع حشوات ونكهات أخرى، ولا يُمكن الخطأ في منتجات هذه الشّركة؛ لأنّها تأتي بشعار فرس البحر.

جوليان
جوليان

باتشي

هذه الشوكولاته هي الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم، والأكثر شعبيّة في الشّرق الأوسط، وهي مزيج من الشّوكولاتة السّويسريّة والبلجيكيّة. تأسّست هذه الشّركة في لبنان في السّبعينيّات، وأصبحت علامة تجاريّة فاخرة، وتتميّز شوكولاتة باتشي الشّهيّة بمكوّناتها الطّبيعيّة الكاملة، بما في ذلك أجود أنواع الكاكاو والحليب الطّازج، وعبوّتها مذهلة، وتُقدِّم الشّركة أكثر من 50 صنفًا تضمُّ ​​البندق المحمّص، والفستق، واللّوز، بالإضافة إلى قشر البرتقال والفراولة المجففة، وفطيرة الجبن، وزبدة الفول السّوداني، والمارشميلو.

باتشي
باتشي

جودايفا

تأسست هذه الشّركة البلجيكيّة في عام 1926، وهي تبيع الشوكولاتة اللّذيذة التي تأتي في مجموعة واسعة من النّكهات، لكنّ الشّركة تبيع أكثر من الشّوكولاتة، مثل الكمأ، والكاكاو، ومشروبات الشّوكولاتة، والوجبات الخفيفة المغطّاة بالشّوكولاتة والقهوة، ويُمكن أن تكون شوكولاته جودايفا هديّة مميّزة؛ بسبب علبتها الذّهبيّة الفخمة، وهي خيار شهير لحفلات الزّفاف وغيرها من الحفلات.

جودايفا
جودايفا

ميلكا

تتميّز علامة ميلكا السّويسريّة بشعار البقرة الأرجوانيّة مع جرس حول عنقها، وتبيع الشّركة مجموعة متنوّعة من الأنواع النّكهات، ومن أشهرها ألواح الشّوكولاتة المحشيّة بالحليب أو الأوريو أو زبادي الفراولة أو الكراميل أو الشّوكولاته البيضاء أو جوز الهند أو البندق.

ميلكا
ميلكا

ثيو

تأسّست شركة ثيو في سياتل، وهي واحد من أفضل أنواع الشوكولاته الحديثة في العالم؛ فقد تأسّست في عام 2006، ومصدر حبوب الكاكاو التي تستعملها من جمهوريّة الدّومينيكان وكوستاريكا ومدغشقر وفنزويلا؛ فهي مهتمّة جدًّا باستعمال الكاكاو العضويّ، وتُنتج الشّركة أيضًا الكراميل ونكهات متنوّعة من الشّوكولاتة، ويُعدّ لوح الشّوكولاتة الدّاكن باللّوز المملّح أحد أشهر نكهات الشّوكولاتة التي تصنعها الشّركة بمكوّنات طبيعيّة خالية من الغلوتين.

ثيو
ثيو

المراجع

المرجع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *