Booking.com

مدينة البندقية الجميلة عبارة عن متاهة من القنوات والجسور والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، تحكي شوارعها المليئة بالتاريخ، قصة كيف تحولت بحيرة كانت مستنقعًا إلى ” أجمل مدينة في العالم”، وإذا كنت من محدودي الميزانية، فكيف تتمكن من توفير المال عند السفر إلى البندقية .

توفير المال عند السفر إلى البندقية

حاول تجنب موسم الذروة

توفير المال عند السفر إلى البندقية
توفير المال عند السفر إلى البندقية

تحتوي مدينة البندقية على تقويم مزدحم بالمهرجانات العالمية، لذا إذا كنت ترغب في تجنب ارتفاع أسعار الفنادق، فحاول تجنب كرنفال فبراير، واحتفالات عيد الفصح ومهرجان سبتمبر السينمائي. 

العطلات النصفية لشهري فبراير وأكتوبر تتضمن أسعارًا مرتفعة أيضًا، ولتوفير المال، يمكنك السفر إلى هناك في فصل الشتاء.

الحجز المبكر لأماكن الإقامة

أسعار الإقامة في البندقية تتضاعف خلال موسم الذروة، ونوصيك بحجز إقامتك مسبقًا، وللعثور على أفضل العروض للفنادق في فينيسيا عليك متابعة محركات البحث المختلفة، لأن لديهم مخزون ضخم من أماكن الإقامة ويقومون بتحديثه في كثير من الأحيان.

التنقل في البندقية عبر الحافلة المائية

أول شيء ستلاحظه حول البندقية هو أنه لا توجد أي سيارات أو حافلات أو سيارات أجرة عند كل منعطف، حيث أن هناك طريقتان فقط للتجول في المدينة؛ سيراً على الأقدام أو عن طريق الحافلات المائية.

يمكنك السير قدر الإمكان، فهذا الأمر لن يوفر لك المال فحسب، بل سيمنحك الفرصة لاكتشاف المكان الساحر، علما بأن السير من محطة القطار إلى بيازا سان ماركو سيأخذ ساعة تقريبًا.

إن كنت لا تقوى على السيرعلى الأقدام، فإن أرخص طريقة لاستكشاف مدينة البندقية هي استخدام الحافلة المائية (فابوريتو).

فابوريتو بمثابة خدمة حافلات عامة في معظم المدن الكبرى، حيث تطفو عبر الممرات المائية في البندقية لنقل الناس من موقع إلى آخر.

على الرغم من أن تذكرة واحدة لفابوريتو باهظة الثمن نسبيًا مقارنة بمعظم أنظمة النقل العام في المدينة، بسعر 7 يورو لكل رحلة، إلا انه إذا كنت تقيم لفترة أطول من 3 أيام، فيمكنك شراء بطاقة فابوريتو لمدة 7 أيام، لأنها ستكون أرخص وسيلة للتجول في المدينة.

أسعار التذاكر فابوريتو

رحلة واحدة – 7 يورو

بطاقة سفر لمدة 12 ساعة – 18 يورو

بطاقة سفر على مدار 24 ساعة – 20 يورو

بطاقة سفر لمدة 36 ساعة – 25 يورو

بطاقة سفر مدتها 48 ساعة – 30 يورو

بطاقة سفر لمدة 72 ساعة – 35 يورو

7 أيام – 50 يورو

عدم تناول الطعام في المراكز السياحية

توفير المال عند السفر إلى البندقية

تناول الطعام بالخارج في البندقية باهظ الثمن، فمتوسط ​​تكلفة الغداء لشخصين 30-40 يورو والعشاء يمكن أن يكلف 80-100 يورو.

بديلا عن ذلك، هناك العديد من الأسواق المحلية في البندقية التي تبيع الفواكه الطازجة والجبن والخضروات بالإضافة إلى محلات البقالة التقليدية، وهناك العديد من المخابز التي تبيع الخبز والمعجنات الطازجة، والتي يمكن أن توفر كثيرًا من المال.

هناك العديد من المناطق العشبية على طول القنوات المختلفة حيث يمكنك الاستمتاع بغداءك أو مشاهدة غروب الشمس وأنت تأكل عشاءك.

وفي حال كنت ترغب في تناول الطعام بالخارج، فإن أفضل ما في الأمر الابتعاد عن المناطق السياحية الكبيرة مثل بيازا دي سان ماركو، وإذا كنت تقوم بجولة سيرا على الأقدام لاكتشاف الزوايا الخفية للمدينة.

يمكنك العثور على مكان جيد لتناول الطعام بأسعار معقولة؛ مثل بيتزا أوتش، بأسعار ما بين 5 إلى 10 يورو، وبيتزا أل فولو، فهذا المكان يبيع شرائح ضخمة من البيتزا مقابل 1.80 يورو!

تقسيم تكلفة ركوب الجندول

توفير المال عند السفر إلى البندقية

تحدد مدينة البندقية الأسعار الرسمية لركوب الجندول، غير قابلة للتفاوض؛ حيث سيتكلف سعر رحلة الجندول لمدة 40 دقيقة قبل الساعة 7 مساءً 80 يورو و100 يورو بعد الساعة 19:00، ويرتفع السعر بالفعل مقابل الإضافات مثل الغناء.

سوف تسمح جولات الجندول بحد أقصى 6 أشخاص في كل رحلة، فإذا كنت لا تمانع في مشاركة رحلة مع زوجين آخرين، يمكنك تقسيم التكلفة مع زوجين جدد تقابلهما على طول القناة أو مع مجموعة من الأصدقاء لتوفير بعض المال.

الشرب من نوافير المياه

يوجد العديد من نوافير المياه في جميع أنحاء البندقية والتي تحتوي على مياه عذبة للشرب، وهذه طريقة رائعة لتوفير المال، بعدم الاضطرار إلى شراء المياه المعبأة في زجاجات.

يمكنك إما الشرب مباشرة من النافورة أو إحضار زجاجة، أو حاوية فارغة لإعادة تعبئتها بالمياه العذبة من النافورة.

هل زرت فينيسيا من قبل؟ هل لديك أي نصائح أخرى حول كيفية توفير المال في هذه المدينة باهظة الثمن؟

المصدر

المصدر

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *