Booking.com

الياقوت واحدا من أهم الأحجار الكريمة، ويتميز بلونه الأزرق، وكان الحلى الرسمى للملوك، ويرتدونه بإستمرار ويظنون أنه يدفع الأذى والحسد عنهم، وللمزيد، تعرف على ماهو الياقوت

ماهو الياقوت

ماهو الياقوت
ماهو الياقوت

اسم الياقوت مشتق من الكلمة اللاتينية “saphirus” والكلمة اليونانية “sapheiros”، وكلاهما يعني اللون الأزرق.

تم منح الياقوت قيمة الأحجار الكريمة العظيمة منذ 800 قبل الميلاد، وكان الياقوت الأزرق حجرًا مقدسًا للكنيسة الكاثوليكية والفرس القدماء.

الياقوت والملوك:

ارتدى الملوك الياقوت حول رقابهم كدفاع قوي من الأذى، حافظوا على مرتديها من الحسد، في القرن الثاني عشر، كان الياقوت معروفًا بأنه الحجر الأنسب للحلقات الكنسية.

موطنه:

يعد متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك موطنا لواحد من أكثر أنواع الياقوت شهرة في العالم، “نجمة الهند”، وهي ياقوت من 563 قيراط، ويعتقد أنه يجلب الحكمة والحقيقة، ويزيد من الإدراك وفهم العدالة.

يساعد في العثور على راحة البال والصفاء ويعزز حياة الإخلاص، ويساعد على الحفاظ على براءة الشخص أثناء تعلم حقائق الحياة.

يرتبط الياقوت بالحب الرومانسي، الذي يمثل الإخلاص والتفاني الرومانسي، لقد استخدمته للسعي إلى زيادة إيمان المرء وأمله وفرحه والحفاظ على الأفكار نقية وسماوية.

معتقدات حول الياقوت:

ماهو الياقوت
ماهو الياقوت

لقد كان الياقوت، لعدة قرون، يُنظر إليه كرمز للسماوات، وحارس على البراءة، وصاحب الحق، ومروج للصحة الجيدة، وحافظ على العفة، ويعتقد أن يجلب الهدايا والفرح والازدهار والسلام الداخلي والجمال، ارتداها البعض لدرء المرض أو كحماية أثناء السفر.

تعرف أكثر على الياقوت:

أعتقد الناس فى العصور الوسطى، أن ارتداء الياقوت قمع الأفكار السلبية، كما كان يعتقد منذ فترة طويلة أن لديها القدرة على علاج الأمراض الطبيعية.

كان يستخدم كدواء في بلاد فارس القديمة، وقالو أن الياقوت عزز القلب والعضلات، وقال آخرون إنه قتل الثعابين ويشفي جميع الأمراض .

السمة الأكثر أهمية للياقوت قيل إنها الحماية من السحر، كان يُعتقد أنها تُبعد الأرواح الشريرة وترسل تعويذات سلبية إلى المرسل، وتم استخدامه كأداة لتحسين الذات، وهو طريقة رائعة للحفاظ على حياتك تحت السيطرة.

يساعد الياقوت على الحفاظ على السلام الداخلي وهو جيد لحالة الشخص العقلية، أنها تهدئة الأعصاب وتعزيز الوضوح العقلي، والمساعدة في التركيز، وكان يتم استخدامها كعلاج للاضطرابات العقلية والعصبية.

الخصائص الفيزيائية وعلوم الياقوت:

ماهو الياقوت
ماهو الياقوت

الياقوت هو اكسيد الالمونيوم، نظرًا لأن الياقوت متوفر بألوان كثيرة، فاللون الأزرق هو الأهم والأكثر تنوعًا بين جميع الأحجار الكريمة.

السمة المميزة لصلابة الياقوت تجعلها خيارًا مثاليًا للمجوهرات التي تحتاج إلى ارتداء الملابس اليومية، كما هو الحال في الحلقات أو الأساور.

الياقوت له عدة ألوان أشهرها الأزرق وبعد ذلك يأتى الرمادي والأبيض والبنفسجي والرمادي الداكن والبرتقالي والأصفر والوردي والأخضر والأسود، والتي تميل إلى أن تكون غير مكلفة نسبيًا.

يشار إلى هذه الياقوتات الملونة المختلفة باسم “الياقوتات الفاخرة” وغالبًا ما تكون أقل تكلفة من تلك الزرقاء، ولكنها بنفس القدر جميلة وبديلة للأزرق.

مصدره:

تعد سريلانكا أكبر المنتجين للياقوت، وتنتج الصين ونيجيريا حجارة داكنة، وفي الولايات المتحدة، يتم منح الياقوت الأزرق في مونتانا عن اللون الأزرق المعدني الطبيعي.

وهناك لا يتعرضون لأي علاج، لأن الياقوت عادةً يتم معالجتهم بالحرارة للتخلص من الشوائب ولتعزيز اللون والوضوح، عادة ما يكون هذا العلاج دائمًا، يأتي الياقوت أيضًا من تنزانيا والبرازيل وكينيا وملاوي وكولومبيا.

كيفية تنظيف الياقوت:

نظرا لصلابته، يمكن تنظيف الياقوت بأي طريقة تقريبًا، الماء الدافئ والصابون هو الأفضل، على الرغم من أنك قد تجرب أجهزة التنظيف بالموجات فوق الصوتية وأجهزة البخار.

يمكنك تجربة استخدام الماء مع لمسة من الأمونيا، إذا كنت تعاني من كسر في الياقوت الخاص بك أو كنت تملك الياقوت النجمي، فلا تستخدم طرق التنظيف الميكانيكية لأن الياقوت يمكن أن يتحطم بضربة واحدة.

عندما يتعلق الأمر بالأحجار الكريمة الزرقاء الرائعة، فإن الياقوت ببساطة لا يهزم، ترك لونه المتميز على مستوى عالمي ووضوحه المذهل لآلاف السنين .

تاريخ الياقوت:

تم استخراج الياقوت منذ 800 عام على الأقل، يأخذون الملايين وأحيانا مليارات السنين لتشكيله.

تضيع التفاصيل الدقيقة للاكتشاف الأولي للياقوت مع مرور الوقت، لكن يمكننا أن نتأكد من أن الحجارة الأولى كانت قد اكتشفت في مجرى مائي، بعد أن تم غسلها من مصدرها الأصلي بسبب الأمطار والتآكل.

انتماء الياقوت إلى العائلة المالكة وصلابته المذهلة تجعله منافسًا حقيقيًا للماس كخاتم خطوبة دائم.

تم اكتشاف الياقوت في بلدان بعيدة مثل مدغشقر وأستراليا وتايلاند، مع بعض من الياقوت الأكثر شهرة قادمة من سريلانكا.

ويعرف الياقوت، وخاصة الأزرق، باسم سيلان الياقوت، وكان ذات أسعار باهظة.

المراجع:

مصدر1

مصدر2


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *