Booking.com

الوسواس القهرى والإكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية يعانى منها الكثير فى وقتنا الحالى وللمزيد، تعرف على كبسولات ديبريبان لعلاج الوسواس القهرى Depreban.

كبسولات ديبريبان لعلاج الوسواس القهرى Depreban

كبسولات ديبريبان لعلاج الوسواس القهرى Depreban
كبسولات ديبريبان لعلاج الوسواس القهرى Depreban

تستخدم كبسولات ديبريبان  لعلاج الوسواس القهرى والإكتئاب في البالغين والأطفال من 8 إلى 18 سنة، يعمل هذا الدواء عن طريق زيادة مستوى المادة الطبيعية (السيروتونين) في الدماغ.

يستخدم أيضًا لعلاج الأمراض العقلية المتعلقة بأفكار لا يمكن السيطرة عليها والسلوكيات المتكررة التى تعرف بإسم الوسواس القهرى لدى البالغين والأطفال من 7 إلى 18 عامًا.

تستخدم كبسولات ديبريبان لعلاج إضطرابات الأكل الخطيرة مثل الشره المرضى العصبى ولعلاج إضطراب الهلع وتخفيف أعراض إضطراب ما قبل الحيض بما فى ذلك تقلبات المزاج، التهيج ومشاكل الثدى.

يمكن أيضًا إستخدام كبسولة ديبريبان مع أدوية أخرى لعلاج حالات معينة وفقًا لتوصيات الطبيب، يستخدم بالإقتران مع أولانزيبين لعلاج نوبات الإكتئاب والوسواس القهرى لدى الأشخاص المصابين بإضطراب ثنائى القطبية وإضطراب الهوس الإكتئابى.

ديبريبان ومثبطات السيروتونين الانتقائية:

ديبريبان هو دواء طبى ينتمى إلى فئة من الأدوية التى تسمى مثبطات إنتقائية السيروتونين وهى مجموعة من الأدوية المستخدمة لعلاج الوسواس القهرى وإضطرابات الإكتئاب والقلق.

السيروتونين هو المادة الكيميائية الطبيعية التي تحمل إشارات بين خلايا المخ وتمنع مثبطات إنتقائية السيروتونين إعادة إمتصاص السيروتونين وبالتالى إتاحة المزيد من السيروتونين فى الدماغ.

كيف يستخدم الديبريبان :

كيف يستخدم الديبريبان :
كيف يستخدم الديبريبان :

يتم إستهلاك الديبريبان مع أو بدون الطعام، عادةً مرة واحدة يوميًا في الصباح أو مرتين يوميًا في الصباح وعند الظهر ويجب إستخدام الديبريبان حسب توجيهات الطبيب حتى لو كنت تشعر بصحة جيدة، أو حتى إذا كنت تعتقد أنه ليست هناك حاجة لإستخدام الدواء.

الجرعة النموذجية من الديبريبان للبالغين هى 20-60 ملغ  يومياً فى الصباح والجرعة المعتادة للأطفال هي 20-60 ملغ  يومياً والحد الأقصى للجرعة للمرضى البالغين من الديبريبان هو 60-80 ملغ يوميا ومن غير المعروف أن هذا الدواء يسبب الإدمان.

ناقش طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض جديدة أو الأعراض الموجودة تزداد سوءًا وفى حالة أن الأفكار الإنتحارية مسيطرة عليك، أو التصرف العدوانى، أو نوبات الهلع، أو الشعور بالإثارة، أو القلق، أو الغضب، أو الإنفعال والأرق.

يجب عليك إستشارة طبيبك قبل التوقف عن إستخدام الديبريبان وقد يصف طبيبك جرعة أقل من هذا الدواء لفهم التأثير على الجسم ويرجى إتباع توصيات الطبيب حيث يرى المرضى الأكبر سناً زيادة فى حدوث الآثار الجانبية، نتيجة لذلك ينصح بجرعة أقل للمرضى الأكبر سنا.

توصيات لإستخدام الديبريبان:

توصيات لإستخدام الديبريبان:
توصيات لإستخدام الديبريبان:

قبل البدء فى إستخدام هذا الدواء، غالبا ما يطلب منك طبيبك الخضوع لفحوصات طبية لمراقبة الآثار الجانبية وبمجرد أن تبدأ تناول الدواء، يجب على طبيبك مراقبتك للتأكد من أن الآثار الجانبية لهذا الدواء لا تؤثر على صحتك.

إذا كانت لديك مشاكل مع صحة الكبد، فيجب إستخدام جرعة أقل ويجب إتخاذ الإحتياطات اللازمة فى مثل هؤلاء المرضى وإذا كنت تعطى كبسولة ديبريبان لطفلك، فتأكد من إستخدام منتج مخصص للأطفال وإستخدم وزن الطفل أو عمره للعثور على الجرعة المناسبة من عبوة المنتج.

يعانى بعض المرضى من أعراض إنسحابية عند إيقاف الدواء مثل القلق والتهيج والمزاج الخاطئ والتغيرات فى عادات النوم والصداع والتعرق والغثيان والدوخة والإرتعاش فلابد من إستشارة الطبيب قبل إيقافه.

جرعة الديبريبان:

جرعة الديبريبان:
جرعة الديبريبان:

تعتمد الجرعة على عدة عوامل وهى: العمر، الوزن، صحة الكبد، صحة الكلى، الأدوية الموصى بها من قبل الطبيب والمكملات العشبية المستهلكة.

جرعة الإكتئاب للبالغين20 ملغ يومياً في الصباح أو مرتين فى الجدول اليومى صباحا وظهرًا والحد الأقصى 80 ملغ يومياً وجرعة الأطفال من 8 – 18 سنة هى 10- 20 ملغ يومياً والجرعة لكبار السن الموصى بها 40 ملغ يومياً والحد الأقصى 60 ملغ  يومياً.

الجرعة الموصى بها للأمراض العقلية والوسواس القهرى هى من 20 – 60 ملغ يومياً فى الصباح أو مرتين يوميًا صباحًا وظهرًا والحد الأقصى 80 ملغ والجرعة الموصى بها لإضطرابات الأكل الخطيرة هى 60 ملغ يومياً فى الصباح ولإضطرابات الهلع 20 ملغ والحد الأقصى 60 ملغ يومياً.

أضرار الجرعة الزائدة من الديبريبان ؟

تناول الجرعة الزائدة من الديبريبان يسبب أضرار للمريض ويجب توفير التهوية المناسبة له ويجب مراقبة معدل النبض ودرجة الحرارة ومعدل التنفس وضغط الدم.

أعراض الجرعة الزائدة تشمل، مشاكل القلب وضغط دم غير طبيعى ومشكلة فى التنفس وغيبوبة وإرتباك وضعف جنسى وفشل كلوى وهوس خفيف وتشمل أيضا إضطراب الحركة والغثيان والهلع وإرتفاع في درجة حرارة الجسم والنوبات والنعاس والرعشه وفقدان الوعى والدوار والقىء.

المراجع:

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *