حقن جونابيور تعمل على تحفيز المبايض لإنتاج البويضات وتزيد من عدد الحيوانات المنوية وللمزيد تعرف على حقن جونابيور Gonapure لعلاج العقم عند النساء والرجال.

حقن جونابيور Gonapure لعلاج العقم عند النساء والرجال:

حقن جونابيور Gonapure لعلاج العقم عند النساء والرجال
حقن جونابيور Gonapure لعلاج العقم عند النساء والرجال

حقن جونابيور مزيج من هرمون محفز البصيلات (FSH) وهرمون اللوتين (LH) التى يتم إنتاجها فى الجسم عن طريق الغدة النخامية.

تستخدم حقن جونابيور لعلاج العقم عند النساء والرجال، تدخل فى إجراءات مثل التخصيب في المختبر أو ما يعرف بأطفال الأنابيب وتستخدم لإنتاج البويضات عند النساء لمساعدتهن على الحمل كما يحفز إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

الآثار الجانبية لحقن جونابيور Gonapure:

إلتهابات الجيوب الأنفية، حب الشباب، ألم الثدى، الإنزعاج فى موقع الحقن، صداع، إضطراب المعدة، ألم في الظهر، الشعور بالدفء، إحمرار الوجه والرقبة والذراعين والصدر، تغييرات الحيض، آلام العضلات ، التعب غير العادى أو الضعف، ألم الحوض، تشنج شديد فى الرحم وزيادة الوزن، طفح جلدى فى موقع الحقن

آلام في البطن أو المعدة، الإنتفاخ، صعوبة فى التنفس، إنخفاض كمية البول، شعور عسر الهضم، صداع شديد وخفقان، غثيان أو قىء أو إسهال مستمر، ألم أو تورم فى الذراعين أو الساقين.

إذا لاحظت آثار جانبية أخرى اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية وجدير بالذكر أن تناول جرعة زائدة يسبب أضرار تصل إلى التسمم، إذا تناولت جرعة زائدة يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ فى أقرب مستشفى.

الإحتياطات:

الإحتياطات:
الإحتياطات:

إستخدام حقن جونابيور يتطلب منك  إخبار طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية والمكملات العشبية والغذائية التى تتناولها أوالحساسية والأمراض والظروف الصحية وأخبر طبيبك فى حالات الرضاعة الطبيعية أو ضرر دائم فى الخصيتين أو مشكلة فى الغدة الدرقية.

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى فقد تتغير آثار حقن جونابيور، يزيد هذا من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء بشكل صحيح ولذا عليك بإخبار طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها بحيث يستطيع الطبيب مساعدتك فى منع أو إدارة التفاعلات الدوائية.

لا ينبغي أن تأخذ حقن جونابيور إذا كان المريض يعانى من حساسية من أحد مكوناتها أو السرطان أو نزيف حاد أو غير منتظم أو أكياس المبيض أو ورم الغدة النخامية أو مشاكل الغدة الدرقية والغدة الكظرية.

إذا فاتتك جرعة فعليك بتناولها عندما تتذكر ولكن إذا كان الوقت قريبًا من وقت تناول الجرعة التالية فاستأنف جدول الجرعات ولا تستخدم جرعة إضافية لتعويض جرعة ضائعة.

لا ينبغي للمرء أن يقود السيارة إذا كان تناول الدواء لأنه يسبب آثار جانبية مثل النعاس أو الدوار مما يتسبب فى حدوث حوادث السيارات.

كيفية إستخدام حقن جونابيور Gonapure:

كيفية إستخدام حقن جونابيور Gonapure:
كيفية إستخدام حقن جونابيور Gonapure:

مشاكل الخصوبة عند النساء و إطلاق بيضة ناضجة هى من إستخدامات حقن جونابيور الأكثر شيوعاً، قبل بدء استخدام حقن جونابيور يجب إجراء تقييم شامل لأمراض النساء ويجب أن يشمل ذلك رسم الرحم لإستبعاد أمراض الرحم والأنبوبى وفحص مخاط عنق الرحم وغيرها من الإجراءات.

يستخدم الدواء للوقاية من المرض أو لعلاجه خلال فترة ما ويمكن أيضا أن يستخدم لعلاج أعراض معينة من المرض، لا تستخدم حقن جونابيور إذا كانت تحتوى على جزيئات أو تغير لونه أو إذا كانت العبوة متشققة أو تالفة وحافظ عليها بعيدًا عن متناول الأطفال وبعيدًا عن الحيوانات الأليفة.

المراجع:

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *