Booking.com

ليبراكس دواء فعال لعلاج مشاكل القولون العصبى والمعدة لأنه يخفف من التوتر ويعالج قرحة المعدة وللمزيد تعرف على ليبراكس Librax أقراص لعلاج القولون العصبى.

ليبراكس Librax أقراص لعلاج القولون العصبى

ما هو ليبراكس Librax ؟

ما هو ليبراكس Librax ؟
ما هو ليبراكس Librax ؟

ليبراكس، عبارة عن كبسولة تحتوى على مزيج من الكلورديازيبوكسيد والكليدينيوم، الكلورديازيبوكسيد هو البنزوديازيبينات الذى يؤثر على المواد الكيميائية فى المخ أما الكليدينيوم يقلل من حمض المعدة ويقلل من تقلصات الأمعاء.

ليبراكس دواء فعال فى علاج قرحة المعدة، متلازمة القولون العصبى، أو الأعراض المتعلقة بإلتهابات الأمعاء ويتم إعطاء ليبراكس مع أدوية أخرى لعلاج هذه الحالات.

ليبراكس يتكون من مادة الليبريوم ، تعمل على تخفيف القلق الذى يعد من أهم أسباب مشاكل القولون العصبى ويتكون أيضا من مادة الكليدينيوم التى تخفف من آلام البطن وتعالج قرحة المعدة وغيرها من مسببات القولون العصبى.

كيفية أخذ ليبراكس Librax؟

خذ Librax كما هو موصوف لك، إتبع جميع الإرشادات على ملصق الوصفة الخاص بك ويقوم الطبيب أحيانًا بتغيير الجرعة للتأكد من حصولك على أفضل النتائج ولا تستخدم هذا الدواء بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها وعادة ما يؤخذ Librax قبل الوجبات وعند النوم.

احفظ الدواء فى مكان لا يمكن للآخرين الوصول إليه ولا تتوقف عن إستخدام هذا الدواء فجأة بعد الإستخدام طويل الأجل حيث يعانى البعض من أعراض إنسحاب ويجب تخزين الدواء فى درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الرطوبة والحرارة.

جرعات ليبراكس:

جرعات ليبراكس:
جرعات ليبراكس:

جرعة البالغين للقرحة الهضمية، كبسولة أو 2 كبسولة عن طريق الفم 3 أو 4 مرات يوميًا قبل الوجبات وعند النوم.

جرعة البالغين لمتلازمة القولون العصبى، كبسولة أو 2 كبسولة عن طريق الفم 3 أو 4 مرات يوميًا قبل الوجبات وعند النوم.

جرعة البالغين لإلتهاب الأمعاء والقولون، كبسولة أو 2 كبسولة عن طريق الفم 3 أو 4 مرات يوميًا قبل الوجبات وعند النوم.

جرعة الشيخوخة للقرحة الهضمية، 1 كبسولة عن طريق الفم مرتين يومياً ويمكن زيادة الجرعة تدريجيا حسب الحاجة.

جرعة الشيخوخة لمتلازمة القولون العصبى، 1 كبسولة عن طريق الفم مرتين يومياً.

جرعة الشيخوخة لإلتهاب الأمعاء والقولون، 1 كبسولة عن طريق الفم مرتين يومياً.

إذا فاتتك جرعة ليبراكس خذها حالما تتذكر، وتخطى الجرعة الفائتة إذا حان الوقت للجرعة المجدولة التالية ولا تأخذ أدوية إضافية لتعويض الجرعة الفائتة ولكن احذر من تناول جرعات زائدة لأنها لها أثار ضارة ومن أعراضها النعاس الشديد، جفاف الفم، عدم وضوح الرؤية، الإرتباك أو ضعف العضلات.

مخاطر ليبراكس Librax:

مخاطر ليبراكس Librax:
مخاطر ليبراكس Librax:

يسبب أضرار مثل عدم وضوح الرؤية، الإمساك والغثيان، مشاكل التبول، النعاس، طفح جلدى، تورم وفترات الحيض غير المنتظمة ويسبب فى بعض الأحيان عيوب خلقية عند الطفل الذى لم يولد بعد، ولذا لا يستخدم هذا الدواء من قبل الحوامل.

ينتقل الكلورديازيبوكسيد والكلينيوم إلى حليب الأم ويضر الطفل الرضيع كما أنه يبطئ إنتاج حليب الثدى ولذا لا يجب على المرضعة تناوله وينتج عنه أيضا آثاراً جانبية تؤثر على تفكيرك أو ردود أفعالك، كن حذرًا إذا كنت تقود السيارة أو تفعل أى شيء يتطلب منك أن تكون متيقظًا.

يجب ألا تستخدم Librax إذا كان لديك زرق، أو تضخم البروستاتا، أو إنسداد المثانة، أو مشاكل فى التبول أو إذا كان لديك حساسية من الكلورديازيبوكسيد أو الكلينيديوم، أو البنزوديازيبينات الأخرى مثل ألبرازولام (Xanax)، أو كلورازيباتي (ترانكسين) أو ديازيبام (فاليوم).

أخبر طبيبك قبل تناول الدواء إذا كان لديك أى مشاكل فى التنفس، أو البورفيريا، أو أمراض الكلى أو الكبد، أو الإكتئاب أو إدمان المخدرات أو الكحول ويجب ألا تستخدم Librax إذا كان لديك حساسية من الكلورديازيبوكسيد أو الكلينيوم، أو إذا كنت تعانى من تضخم البروستاتا وإنسداد المثانة ومشاكل فى التبول.

تناول ليبراكس مع أدوية الأخرى يسبب أحيانا آثارًا جانبية خطيرة تصل إلى الوفاة وعليك بسؤال طبيبك فى حالة تناول حبوب النوم، أو دواء السعال، أو مرخيات العضلات، أو دواء للقلق أو الإكتئاب أو النوبات.

الإتصال على الفور بالطبيب:

الإتصال على الفور بالطبيب:
الإتصال على الفور بالطبيب:

نعاس شديد، شعور بتنميل فى الرأس، مشاكل في التوازن، الإرتباك، الغضب، الشعور بعدم الراحة، الإمساك الشديد، التبول المؤلم أو الصعب،  حركات العضلات المضطربة في عينيك أو لسانك أو فكك أو رقبتك، حمى، إلتهاب الحلق.

آلام في البطن، قشعريرة برد، دوخة، فقدان الشهية، آلام أسفل الظهر أو الجانب، غثيان،  جلد شاحب أوتصلب الأطراف.

المراجع:

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *