دول اوروبا

السياحة في لاتفيا .. أجمل المتاحف وأروع المناظر الطبيعية

السياحة في لاتفيا

السياحة في لاتفيا ، تقع جمهورية لاتفيا في منطقة بحر البلطيق شمال أوروبا، حيث تمتلك العديد من المعالم السياحية الجميلة التي تجذب السياح لزيارتها، وتتميز لاتفيا بمناخ موسمي معتدل، والمواقع الساحية التي تقع على الساحل الغربي من شبه جزيرة كورلاند والتي تتميز بمناخ بحري صيفًا ومعتدل شتاءًا، أما المناطق الشرقية فمناخها قاري مع صيف حار وشتاء قارص البرودة.

الاماكن السياحية في لاتفيا :

مدينة ريغا القديمة Old Riga

من أجمل أماكن السياحة في لاتفيا تشبه المدينة حيّ شعبي يتواجد في المركز التاريخي والجغرافي للعاصمة لاتفيا، ويشمل شوارع تم رصفها بالحصى ومباني ترجع إلى للقرون الوسطىى وتتميز بشكل خاص بفنها المعماري من الشكل الجديد، وتم تصنيفها كأنظف مدينة في أوربا .

ويستطيع الزائر السير في شارع “روزينا”، والذي يعد الشارع الأكثر ضيقا في “ريغا”، حيث يقوم السائر بملامسة الحوائط المواجهة لبعضها البعض ، كما يتواجد به المطاعم المشهورة التي لاتستطيع أن تفوتك فرصة الحصول على الوجبات بها، ومن أهم معالم السياحة بها نصب الحرية هو نصب يتواجد بالمدينة فى شارع الحرية قريبا من البلدة القديمة ،وتم تأسيسيه تكريماً للجنود الذين قتلو فى حرب الاسستقلال اللاتفية.

و يعتبر  النصب أحد الرموز ذات الأهمية الكبيرة التي تشير إلى الحرية و الاستقلال و السيادة فى لاتفيا، وقد أنشئ النصب سنة 1935، كما يسجل طوله نحو 42 متر، كما أن النصب يتألف من الجرانيت و الصخور الرسوبية و النحاس، كما أن النصب يعتبر موقعا أساسيا لإقامة الاحتفالات والتجمعات العامة الخاصة بالمدينة، كما يقبل عليه العديد من السياح طوال العام لزيارته.

إقرأ أيضاً : السياحة في روسيا البيضاء .. أفضل المعالم السياحية البيلاروسية

متحف الاحتلال Museum of the occupation .. مؤسسة تعليمية تاريخية شيقة

متحف الاحتلال Museum of the occupation

ويرجع نشأة متحف الاحتلال إلى أستاذ التاريخ فى جامعة ويسكونسن أو كلير حيث جاءته الفكرة واقترحها على وزارة الثقافة فى جمهورية لاتفيا لإنشاء متحف يروي فترة الاحتلال فى لاتفيا و ليكون  عبارة عن مؤسسة تعليمية تاريخية أنشئت سنة 1993 .

الاماكن السياحية في لاتفيا :

حديقة فيرمانس vermanes 

حديقة فيرمانس vermanes 

تعتبر أقدم حديقة عامة فى مدينة ريغا ، ويتواجد على مساحة 12 فدان، تم تأسيسها سنة 1814 ، كما تتميز بالكثير من الأشجار الغريبة و الشجيرات الصغيرة ، إضافة إلى حديقة للورود و مطعم لتناول الوجبات خلال التنزه بالحديقة .

وتم إقامة مسلة في الحديقة مصنوعة من الجرانيت سنة 1829 ، كما تعتبر مكانا ممتعا لقضاء وقت ترفيهي مسلي .

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى بولندا ..

مدينة كولديغا City of Kuldiga

تعتبر أفضل أماكن السياحة في لاتفيا وتتواجد هذه المدينة على ضفاف نهر “فينتا”، وتوجد على مسافة 155 كيلومتراً عن العاصمة “ريغا”.

وترجع هذه المدينة إلى القرون الوسطى، كما تعتبر مكانا مثاليا لقضاء وقت ممتع وترفيهي ورومانسي ، كما يمكن ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة والخيل والصيد أو استقلال القارب للتنزه.

وأطلق عليها فينيسيا اللافتية نظرا لعبور النهر المميز البلدة مجزءا منازلها وشوارعها ، كما يقبل العديد من السياح على على رؤية أوسع شلال في أوربا فنتا ، حيث يشاهد الزائر سمك السلمون في مياه الشلال خلال فصل الربيع .

الاماكن السياحية في لاتفيا :

قصر ومتحف روندال Rondal Palace and Museum

قصر ومتحف روندال Rondal Palace and Museum

يعد من أفضل أماكن السياحة في لاتفيا، ويتواجد في منتصف السهول الخصبة بجنوب “لاتفيا”، ويرجع إلى تاريخ الـ”ديكورات” الداخلية للفترة الزمنية التي تتراوح مابين عامي 1765 و 1768 كما يعد من ابتكار النحات الألماني يوهان مايكل غراف، والرسامين الإيطاليين فرانشيسكو مارتيني وكارلو زوتشي .

ويشمل البناء صالات العرض الفنية والفنون الجميلة والمعارض التاريخية ، كما يقام في القصر مهرجان الموسيقى وحفلات الموسيقى الكلاسيكية ،وهناك بعض الغرف التي تفرش بالأساليب القديمة والبعض الآخر بالغاليري، وجدير بالذكر أن وبواب المتحف والقصر مفتوحة يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى السادسة والنصف مساء.

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في بولندا

الاماكن السياحية في لاتفيا :

منتجع جورمالا Jurmala Resort

يقع المنتجع على مسافة 15 كيلومتراً من مطار “ريغا” الدولي، ومسافة تقدر بنحو 25 كيلومتراً من العاصمة “ريغا”، كما يعد من أهم أماكن السياحة في لاتفيا، ويتميز بموارده الطبيعية، والمناخ المعتدل صيفًا وشتاءًا، إضافة إلى شهرته بتجربة العلاج بالطين والمياه المعدنية.

ونظرا لوجود الشاطئ الأبيض الرملي على طول نحو 26 كيلومتراً مع غابات الصنوبر الضخمة يعطي للزائر إمكانية التنزه والترفيه كافة طوال السنة حيث يعطي الزائر بهجة وأمل وقضاء وقت ممتع، إضافة إلى وجود المعارض الفنية والحفلات الموسيقية المحلية والدولية.

حديقة غواجا الوطنية Guaga National Park

حديقة غواجا الوطنية Guaga National Park

تعتبر الحديقة الوطنية الأقدم والأكبر مساحةً في “لاتفيا”، حيث تتميز باختلاففها البيولوجي وتضاريسها، إلى جانب ينابيعها الطبيعية وكهوفها، كما تعد أفضل أماكن السياحة في لاتفيا، كما تتواجد الحديقة على مساحة تتجاوز الـ 90 ألف هكتار، وبالتالي لجمالها وسحرها ومساحتها الضخمة يستطيع الزائر زيارتها أكثر من مرة لكي لايفوته أي مكان بالحديقة الجميلة .

فنتسبيلز ventspils

تتواجد على ساحل البحر بحر البلطيق، وتعدمن المرافئ الأكثر نشاطا في أوروبا، ويتواجد بها المتحف المفتوح ذو الهواء الطلق النقي، كما يمكن للزائر ممارسة كافة أشكال الترفيه والتسلية والاستمتاع بقضاء وقت ممتع على الشاطئ الرملي.

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق