ديرميزول دواء مضاد للفطريات، يستخدم كعلاج موضعى للإلتهابات الجلدية مثل الحكة، السعفة وللمزيد تعرف على نشرة ديرميزول جل لعلاج الفطريات الجلدية Dermizol.

نشرة ديرميزول جل لعلاج الفطريات الجلدية Dermizol:

نشرة ديرميزول جل لعلاج الفطريات الجلدية Dermizol
نشرة ديرميزول جل لعلاج الفطريات الجلدية Dermizol

علاج موضعى للإلتهابات الفطرية، بما في ذلك سعفة القدم، حكة، سعفة الجسم، داء المبيضات ويساعد فى حماية البشرة من من المهيجات، ويستخدم هذا الدواء أيضًا لعلاج حالة الجلد المعروفة باسم النخالية المبرقشة وهى العدوى الفطرية التى تسبب تفتيح أو تغميق الجلد فى الرقبة أو الصدر أو الذراعين أو الساقين.

يعمل العلاج على تثبيط إنتاج مادة إرغوستيرول فى الجيم وبالتالى يمنع تلف الخلايا ويوجد على شكل جل 2% ويجب حفظه فى مكان بعيداً عن الضوء ومعتدل الحرارة.

كيفية إستخدام ديرميزول Dermizol:

كيفية إستخدام ديرميزول Dermizol:
كيفية إستخدام ديرميزول Dermizol:

إستخدم ديرميزول على البشرة فقط مع الحفاظ على تنظيف وتجفيف المنطقة بالكامل لتتم معالجتها، ضع هذا الدواء على الجلد المصاب مرتين في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب وإذا كنت تستخدمه على شكل الرش، قم بهز الزجاجة جيدًا قبل التقديم.

بعد تطبيق ديرميزول اغسل يديك، لا تقم بتغطية المنطقة بضمادة ما لم يوجهك الطبيب للقيام بذلك ولا تستخدم هذا الدواء في العينين أو الأنف أو الفم أو المهبل.

إستخدم ديرميزول بإنتظام للحصول على أقصى إستفادة منه وتذكر أن تستخدمه فى نفس الأوقات كل يوم واستمر في إستخدامه حتى تنتهي الكمية الموصوفة كاملة، حتى لو اختفت الأعراض بعد بدء العلاج لأن إيقافه فى وقت مبكر جدًا يؤدى إلى السماح للفطريات بالإستمرار في النمو فيسبب إنتكاس العدوى.

الجرعة وطول العلاج يعتمد على نوع العدوى التى يتم علاجها ولا يجب تطبيق  الدواء بجرعة أكثر من المطلوبة فذلك لن يساعد على شفاء بشكل أسرع بل يتم زيادة الآثار الجانبية.

يستخدم فى حالة الحمل عند الحاجة وكذلك فى فترة الرضاعة ولكن لم يثبت بعد أضرار له.

آثار جانبية:

آثار جانبية:
آثار جانبية:

الأشخاص المصابين بحساسية الميكونازول لا يجب أن يتناولوا هذا الدواء حيث تحدث لهم تفاعلات تحسسية فى الجلد وإحساس بالحرقة والإحمرار فإذا لاحظت أيا من ذلك عليك بالتوقف مباشرة.

يتفاعل مع بعض الأدوية مثل أدوية خفض السكر فى الدم وتشمل الفينيتوين والكاربامزيبين ويتفاعل أيضا مع أدوية مثل الترفينادين وفلوكسيتين ونديجوكسين فيتسبب فى حدوث إضطراب فى ضربات القلب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *