Booking.com

الإسهال والأميبا من الأمراض المزعجة، ولها الكثير من الأعراض، ويمكن علاجها بشتى الطرق، ويقدم مرتحل، معلومات حول دواعي استعمال دواء ديلوزول Dilozole لعلاج الإسهال والأميبا

دواعي استعمال دواء ديلوزول Dilozole لعلاج الإسهال والأميبا

دواعي استعمال دواء ديلوزول Dilozole لعلاج الإسهال والأميبا
دواعي استعمال دواء ديلوزول Dilozole لعلاج الإسهال والأميبا

Dilozole tabletهو محدد لعلاج داء الأميبات، والإسهال والتهاب القولون المرتبط بالمضادات الحيوية، عدوى المتبرعمة الكيسية المُعدية، التهاب المعدة، العدوى المعوية، الالتهابات الطفيلية، التهابات اللثة وتسوس الأسنان، عدوى منطقة الحوض، إصابة الدماغ، إصابة الرئة و الحالات الاخرى.

مكوناته:

Dilozole tablet  يحتوي على المكونات النشطة التالية: Diloxanide Furoate و Metronidazole، ويعمل عن طريق قتل الأميبا المصابة بالأمعاء، تثبيط إنتاج الطاقة وقتل البكتيريا والطفيليات.

الاستخدامات:

يستخدم Dilozole tablet في علاج الأعراض التالية:

عدوى منطقة الحوض

عدوى الدماغ

عدوى الرئة

التهاب العظام

عدوى الجهاز التناسلي

عدوى الدم

تقرحات الضغط

آثار جانبية:

فقدان الشهية، صداع الراس، دوخة، انتفاخ، قيء، غثيان، إسهال، المغص، الحكة.

إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير المذكورة اعلاه، اتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية، يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية للسلطة المحلية لإدارة الغذاء والدواء.

الاحتياطات:

دواعي استعمال دواء ديلوزول Dilozole لعلاج الإسهال والأميبا
دواعي استعمال دواء ديلوزول Dilozole لعلاج الإسهال والأميبا

قبل استخدام Dilozole tablet، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية، على المنتجات المضادة (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية، وما إلى ذلك)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة).

بعض الظروف الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء، تناوله حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج، وتستند الجرعة على حالتك.

التفاعلات مع قرص Dilozole:

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى أو الأدوية المضادة في نفس الوقت، فقد تتغير آثار Dilozole tablet، قد يزيد هذا من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء بشكل صحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، بحيث يمكن للطبيب مساعدتك في منع أو إدارة التفاعلات الدوائية.

قد يتفاعل Dilozole tablet مع الأدوية و المنتجات التالية:

كحول، مضادات التخثر، مضادات الميكروبات، سيكلوسبورين، سيميتيدين

الفلورويوراسيل، ليثيوم، الفينوباربيتال أو الفينيتوين.

الحساسية:

فرط الحساسية للدواء Dilozole tablet مغاير، وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن تأخذ Dilozole tablet إذا كان لديك الحالات التالية، مرض الكبد، النوبات، وخز أو ألم في اليدين أو القدمين .

ليست آمنة :

إذا واجهت النعاس، الدوار، انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول الدواء Dilozole tablet فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

لا ينبغي للمرء أن يقود السيارة إذا كان تناول الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو الدوار أو يخفض ضغط الدم لديك على نطاق واسع.

الجرعة:

في حال فاتتك جرعة، استخدمها حالما تلاحظ، إذا كان الوقت قريبًا من وقت تناول الجرعة التالية، فانتقل للجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات.

لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض جرعة ضائعة، يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد للتعويض عن الجرعات الفائتة، إذا فاتتك الكثير من الجرعات مؤخرًا.

جرعة مفرطة من Dilozole tablet:

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض، بل قد تسبب التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة.

 تخزين قرص Dilozole:

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية، ويجب الحفاظ على الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تقم بغسل الأدوية أسفل المرحاض أو سكبها في الصرف إلا إذا طلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، ويرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب لمزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص بأمان من قرص Dilozole.

المراجع:

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *