Booking.com

ليبراكس دواء يعالج متلازمة القولون العصبى ومشاكل الأمعاء وهناك العديد من الأدوية البديلة وللمزيد تعرف على بديل دواء librax.

بديل دواء librax

ليبراكس librax:

ليبراكس librax:
ليبراكس librax:

ليبراكس عبارة عن مزيج من البنزوديازيبين ومضادات الكولين المستخدمة لعلاج قرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبى وإلتهابات الأمعاء، تختلف جرعة الكلورديازيبوكسيد والكلينيوم بإختلاف تشخيص وإستجابة المريض والجرعة المعتادة هى 1 أو 2 كبسولة.

يتفاعل الكلورديازيبوكسيد والكلينيوم مع الباربيتورات أو مخففات الدم أو الأدوية لعلاج الإضطرابات النفسية أو المخدرات أو مضادات الإكتئاب ولذا أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تستخدمها ولا ينصح بإستخدام الكلورديازيبوكسيد والكلينيوم أثناء الحمل لأنه قد يضر الجنين كما أنه ينتقل إلى حليب الثدى وله آثار غير مرغوب فيها على الرضيع.

يسبب بعض الأضرار مثل دوخة، النعاس، التعب، ضعف، عدم وضوح الرؤية، عيون جافة، فم جاف، غثيان، القىء، الإمساك، إنتفاخ البطن، تورم، طفح جلدى وفترات الحيض غير المنتظمة.

أخبر طبيبك إذا كان لديك آثار جانبية غير محتملة ولكن خطيرة من تناول ليبراكس (الكلورديازيبوكسيد وبروميد الكليدينيوم) بما فى ذلك:

إنخفاض التعرق، الجلد الجاف، نبضات سريعة أو غير منتظمة، فقدان التنسيق، كلام غير واضح، إغماء  وحركات العضلات التى لا يمكن السيطرة عليها أو غير عادية أو تغيرات عقلية ومزاجية مثل الإرتباك، والإثارة، والإكتئاب أو الأفكار الغريبة أو صعوبة في التبول أو إنخفاض القدرة الجنسية، أو التنفس البطىء.

دواء ديسيكلومين Dicyclomine:

دواء ديسيكلومين Dicyclomine:
دواء ديسيكلومين Dicyclomine:

يوصف لعلاج متلازمة القولون العصبى (IBS)، بديل فعال لدواء ليبراكس ويستخدم لعلاج قرحة المعدة والإضطرابات المعوية ويخفف من تقلصات العضلات فى المعدة والأمعاء.

يسبب بعض الآثار الجانبية وتشمل: فم جاف، عدم وضوح الرؤية، عيون جافة، الإرتباك، الإثارة، زيادة معدل ضربات القلب، الإمساك، صعوبة في التبول، صداع الرأس، العصبية، النعاس، ضعف ودوخة، الدوار، غثيان، القىء، الطفح الجلدى، إنسداد الأنف، إنتفاخ البطن.

توصيات استخدام ديسيكلومين:

هذا الدواء يضعف ردود الفعل ولذا كن حذراً إذا كنت تقود السيارة أو تفعل أى شىء يتطلب منك أن تكون فى حالة تأهب وتجنب الإنهاك أو الجفاف أثناء ممارسة الرياضة وفى الطقس الحار، لأن ديسيكلومين يقلل من التعرق مما يؤدى إلى ضربة شمس في بيئة حارة.

توقف عن إستخدام ديسيكلومين واتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة مثل الإرتباك، والهلوسة، والأفكار أو السلوك غير عادية، ومعدل ضربات القلب بسرعة أو غير متكافئ، أو إذا كنت تبول أقل من المعتاد.

يجب ألا تتناول هذا الدواء إذا كنت تعانى من حساسية تجاه ديسيكلومين، أو إذا كنت تعاني منمشاكل في التبول، إنسداد الأمعاء أو الإمساك الشديد، إلتهاب القولون التقرحى الحاد أو تضخم القولون السام، مرض الجزر المعدى المريئى، مرض خطير في القلب أو نزيف، الزرق، الوهن العضلى الوبيل أو إذا كنت ترضعين طفلاً.

قبل تناول ديسيكلومين يجب إخبار الطبيب إذا كان لديك أى من هذه الحالات إلتهاب القولون التقرحى، مشكلة عصبية، أمراض الكبد أو الكلى، أمراض القلب ، قصور القلب الإحتقانى، إرتفاع ضغط الدم، أو إضطراب ضربات القلب، فتق الحجاب الحاجز أو تضخم البروستاتا.

ليفسين Levsin:

ليفسين Levsin:
ليفسين Levsin:

يستخدم ليفسين لعلاج العديد من إضطرابات المعدة والأمعاء المختلفة بما فى ذلك القرحة الهضمية ومتلازمة القولون العصبى كما أنه يستخدم للسيطرة على تشنجات العضلات في المثانة والكلى أو الجهاز الهضمي ولتقليل حمض المعدة.

يستخدم  فى بعض الأحيان للحد من الهزات والعضلات الصلبة فى الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض باركنسون ويستخدم أيضًا كعامل تجفيف للسيطرة على إفراز اللعاب الزائد أو سيلان الأنف أو التعرق الزائد.

لا تأخذ ليفسين إذا كنت تعانى من حساسية من الهيوسيسامين، أو إذا كنت تعانى من مرض الكلى، أو إنسداد المثانة أو الأمعاء، أو إلتهاب القولون التقرحى الحاد، أو تضخم القولون السام، أو الجلوكوما، أو الوهن العضلى الوبيل.

قبل أخذ ليفسين، أخبر طبيبك إذا كان لديك مرض فى القلب مثل فشل القلب الإحتقانى،  وإضطراب ضربات القلب وإرتفاع ضغط الدم، والغدة الدرقية المفرطة النشاط، أو فتق الحجاب الحاجز مع مرض الجزر المعدى المريئى.

تجنب تناول مضادات الحموضة في نفس الوقت الذي تتناول فيه ليفسين لأن مضادات الحموضة تجعل من الصعب على جسمك إمتصاص هذا الدواء وإذا كنت تستخدم مضادات الحموضة خذها بعد تناول هذا الدواء وتناول وجبة.

المراجع:

المصدر1

المصدر2

المصدر3


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *