السياحة في ريو دي جانيرو..تمتاز بضم مجموعة كبيرة من أجمل الأماكن السياحية التى تجعلها واجهة مشرفة للسياحة فى البرازيل، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليها.

السياحة في ريو دي جانيرو…

تعرف على …أبرز الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو..

تعرف على ...أبرز الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو..
تعرف على …أبرز الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو..

تمتاز ريو دي جانيرو بضم مجموعة كبيرة من أجمل الأماكن السياحية التى تنجح فى جذب آلاف السياح ويأتى على رأسها: الشواطىء ذات المناظر الطبيعية الساحرة والرمال البيضاء الناعمة، بجانب الكثير من الجبال والمرتفعات والموانىء المميزة حيث ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية ، وبتواجدك فى ريو دي جانيرو أنت على موعد مع مختلف الأنشطة الترفيهية فلا يفوتك مثلا القيام بأجمل رحلة بحرية والتمتع بالسير على الأقدام بطول الشواطىء والسواحل الساحرة.

وتعتبر ريو دي جانيرو ثانى أكبر مدن البرازيل وتحتل مكانة خاصة فى قلوب السياح ، بفضل ما تنظمه المدينة من فعاليات وإحتفالات فدائما ما تشهد الشوارع هناك إقامة الكثير من العروض الفنية وحفلات الرقص والغناء وتشهد المنطقة زحاما شديدا وإقبالا واسعا من السياح للتمتع بالعروض الفنية المميزة .

إقرأ أيضاً : السياحة في البرازيل..

Lagoa Neighborhood” –” ..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ريو دى جانيرو..

Lagoa Neighborhood” –" ..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ريو دى جانيرو..
Lagoa Neighborhood” –” ..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ريو دى جانيرو..

وتضم بحيرة كبيرة تعتبر واحدة من أهم الاماكن السياحية في  ريو دى جانيرو ، وتحتل موقعا مميزا فى منطقة اجوا وهى واحدة من أغنى الأحياء فى أمريكا الجنوبية، وتشهد المنطقة إقبالا كبيرا من السياح وتمتاز بمساحتها الكبيرة وهناك يمكنك ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية وركوب الدراجات النارية والتمتع بتناول أشهى الأكلات وألذ المشروبات فى المقاهى والمطاعم التى تميز المنطقة، وتشهد البحيرة إقبالا كبيرا ونجحت فى جذب آلاف السياح إليها للتمتع بتناول وجبة العشاء فى جو رومانسى جذاب وإطلالة مميزة على البحر.

ملعب ماركانا “Football or soccer” ..واحدا من أهم الاماكن السياحية في ريو دى جانيرو..

- ملعب ماركانا “Football or soccer” ..واحدا من أهم الاماكن السياحية في ريو دى جانيرو..
– ملعب ماركانا “Football or soccer” ..واحدا من أهم الاماكن السياحية في ريو دى جانيرو..

وهو واحدا من أهم المعالم السياحية فى البرازيل حيث الإهتمام الزائد بكرة القدم، ويشهد إقبالا واسعا من السياح ومحبى الرياضة وهناك يمكنك ممارسة مختلف الرياضات ويمتاز الملعب بمساحته الكبيرة ليكون قادرا على إستيعاب أكبر عدد ممكن من الجماهير ، وهو قادرعلى إستقبال نحو 200 ألف متفرج ويرجع تاريخ إنشاؤه لعام 1950 م .

إقرأ أيضاً : الاماكن السياحية في بوليفيا ..

– لا يفوتك زيارة الحديقة الوطنية تيجوكا Tijuca National Park “

- لا يفوتك زيارة الحديقة الوطنية تيجوكا Tijuca National Park “ "
– لا يفوتك زيارة الحديقة الوطنية تيجوكا Tijuca National Park “ “

وتعتبر الحديقة الوطنية واحدة من أجمل الاماكن السياحية في  البرازيل بشكل عام، وتمتاز الحديقة بمساحتها الكبيرة فهى من أكبر الحدائق وأجملها ويمكنك ممارسة هوايتك المفضلة فى المشى والركض كما تشاء بفضل المساحات الخضراء الواسعة.

وتشهد حديقة ” تيجوكا” إقبالا واسعا من الزوار للتمتع بمشاهدة مناظر الطبيعة الساحرة والصعود لما تضمه من مرتفعات تمتلك إطلالة مميزة على المدينة بالكامل .

جبل سوجارلواف” Sugarloaf”.. افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..

- جبل سوجارلواف" Sugarloaf".. افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..
– جبل سوجارلواف” Sugarloaf”.. افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..

ويعتبر واحدا من أكثر عوامل جذب السياح للبرازيل ويمتاز بطوله الذى يصل إلى 400 متر حيث يمكنك التمتع بمشاهدة المعالم السياحية المختلفة من أعلى نقطة ، ولا يفوتك متعة تسلق الجبل والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وركوب التلفريك المميز والتحليق فوق المدينة ويصل بك لأعلى منطقة فى الجبل.

– تمثال “المسيح الفادى” Christ the Redeemer statue ..واحدا من افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..

- تمثال "المسيح الفادى" Christ the Redeemer statue ..واحدا من افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..
– تمثال “المسيح الفادى” Christ the Redeemer statue ..واحدا من افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..

وهو مقصدا رئيسيا للسياح عند السفر الى ريو دى جانيرو فهو واحدا من أكبر التماثيل المتواجدة فى البرازيل بل والعالم أجمع ويمكن إعتباره واحدا من عجائب الدنيا السبع بفضل كونه معلم سياحى هام للغاية وينجح فى جذب السياح للبرازيل، ويمتاز بكونه تمثال ضخم يصل وزنه إلى 1000 طن، وإرتفاعه يصل إلى 38 م .

ويوجد التمثال فى مكان حيوى للغاية ويشهد إقبالا واسعا من السياح عند قمة جبل كوركوفادو وهو واحدا من افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو حيث الحديقة الوطنية المميزة ، وهو واحدا من أقدم المعالم السياحية فى البرازيل فيرجع تاريخ بناؤه لعام 1922 م ، ولا يفوتك صعود التمثال بالكامل والذى يتألف من 220 درجة من السلالم الممهدة والمريحة للزوار ، وبالأعلى يمكنك الحصول على أجمل إطلالة على الشواطىء والمناظر الطبيعية الخلابة.

وينال التمثال إعجاب السياح ويحرصون على إلتقاط صور مميزة برفقته، ولا يفوتك تجربة الأكلات التى تقدمها المطاعم هناك حيث المذاق الممتع ومختلف أنواع الأطباق المحلية والعالمية ويشهد التمثال زحاما شديدا طوال أيام الإسبوع ويفتح أبوابه للزوار إعتبارا من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساءا .

إقرأ أيضاً : السياحة في باراغواي ..

– قم بزيارة شاطئ كوباكابانا copacabana beach”” حيث افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..

- قم بزيارة شاطئ كوباكابانا copacabana beach”" حيث افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..
– قم بزيارة شاطئ كوباكابانا copacabana beach”” حيث افضل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو..

ويعتبر واحدا من اجمل اماكن السياحة في ريو دى جانيرو، ويحرص السياح على زيارته بمجرد الوصول إلى البرازيل بفضل ما يمتاز به من مياه جميلة نقية ممهدة لممارسة السباحة وخوض مغامرة الغوص لإكتشاف جمال الشعاب المرجانية، كما يمكنك القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام على الرمال الناعمة المميزة للشاطىء.

ويحتل الشاطى موقعا حيويا فى الجنوب ويشهد إقبالا كبيرا من السياح المحبين للطبيعة ويمتد الشاطىء لمسافة طويلة تسمح بالمشى والركض وقضاء أسعد اللحظات فيصل طوله إلى نحو 4 كم ويتم تجهيزه بكافة المرافق والخدمات والتى تجعله مكان مثالى للشعور بالإسترخاء والهدوء والرفاهية .

ويوفر الشاطىء إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية وغيرها فهناك يمكنك ممارسة كرة القدم والطائرة بجانب رياضة المشى والركض ولا يفوتك إلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة المناظر الطبيعية الخلابة  وقم بأجمل جولة بحرية على متن أحد القوارب وتمتع بركوب الدراجات النارية .

وعند شعورك بالجوع يمكنك تناول أشهى الأكلات وألذ المشروبات من خلال المقاهى والمطاعم المنتشرة بطول الشاطىء والذى يمتاز بممراته وطرقاته التى تم رصفها وفقا لطراز برتغالى رفيع المستوى وتتزين باللونين الأسود والأبيض ، وبتواجدك بهذا الشاطىء المميز يمكنك التمتع بمشاهدة التماثيل والمنحوتات المميزة للفنانين فى البرازيل .

–  حديقة “ريو دي جانيرو النباتية Rio de Janeiro Botanical Garden”  “..

- حديقة "ريو دي جانيرو النباتية Rio de Janeiro Botanical Garden” "..
– حديقة “ريو دي جانيرو النباتية Rio de Janeiro Botanical Garden” “..

وهى واحدة من أهم اماكن السياحة في ريو دى جانيرو وتشتهر بزراعة أنواع مختلفة من التوابل ومنها: الفلفل بجانب جوزة الطيب والصبار ، وتحظى بضم آلاف الأنواع من النباتات وبعضها نباتات نادرة وتعمل الحديقة النباتية على حمايتها من خطر الإنقراض ويصل عدد أنواع النباتات إلى 6500 نوع ويتم إخضاعهم للكثير من البحوث وتضم الحديقة أماكن مخصصة لذلك، فلا تقتصر أهميتها على كونها مزار سياحى فقط بل إنها تحتل أهمية علمية كبيرة فى المنطقة.

وتحتل الحديقة النباتية موقعا مميزا وحيويا بجنوب المدينة وتشهد زحاما كبيرا طوال أيام الإسبوع لكونها واحدة من اهم معالم السياحة في ريو دى جانيرو وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الطيور التى تضمها الحديقة، كما يتاح لك مشاهدة الكثير من التحف الأثرية التى تمتاز بها الحديقة بجانب ضمها لمجموعة كبيرة من الحيوانات ويأتى على رأسها: القرود التى يحبها الكبار والصغار ولا يفوتك القيام بجولة مميزة بشارع النخيل والذى يضم عشرات الأشجار والنخيل المميز، ويمكن إعتبار الحديقة مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء وعشاق الطيور والأشجار ومناظر الطبيعة الخلابة .

وبتواجدك  فى الحديقة تمتع بممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة ومنها: ركوب الدراجات النارية والقيام بأحلى جولاتك لمشاهدة جمال الحديقة عن قرب، ولا يفوتك زيارة مركز البحوث الذى تضمه الحديقة ويطلق عليه إسم ” ذا أوركيداريوم ” وهو عبارة عن مبنى من الزجاج يضم نحو ألفين نوع من النباتات المختلفة ويعمل على حماية الأنواع النادرة  من خطر الإنقراض وبهذا تكون الحديقة افضل معالم السياحة في ريو دى جانيرو .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *