السياحة في الدومينيكان..تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية فى أمريكا الجنوبية بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية خلابة، ويقدم لك مرتحل دليلك لقضاء رحلة لا تنسى بجمهورية الدومينيكان.

السياحة في الدومينيكان…

تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في الدومينيكان…

تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في الدومينيكان...
تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في الدومينيكان…

تمتاز الدومينيكان بضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والأماكن التى تنجح فى جذب آلاف السياح إليها ، وهناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية لا يفوتك ممارستها بمجرد السفر الى  الدومينيكان ويأتى على رأسها: خوض مغامرة الغوص والتمتع بمشاهدة جمال الشعاب المرجانية، وقم بأجمل جولة بحرية على متن القوارب التى تنتشر بكثرة على شواطىء الدومينيكان.

ويحرص السياح على السفر الى الدومينيكان لقضاء عطلاتهم الإسبوعية بفضل كونها مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء حيث يمكنك التمتع بجولة مميزة سيرا على الأقدام على أحد الشواطىء هناك، كما تتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة التى تضمها المنطقة لتكون أفضل مكان لإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

وتحظى الدومينيكان بضم مجموعة كبيرة من البحيرات الجميلة والغابات الإستوائية المميزة حيث يمكنك قضاء وقت مميز من الإستجمام بين المناظر الطبيعية التى تشتهر بها الدومينيكان، وتمتاز الشواطىء هناك بالرمال البيضاء الناعمة التى تعتبر أفضل مكان لممارسة هواية الركض والمشى التى يحبها السياح.

إقرأ أيضاً : السياحة في هايتي الدولة المجاورة .. و

إليك..أهم الاماكن السياحية في الدومينيكان…

إليك..أهم الاماكن السياحية في الدومينيكان...
إليك..أهم الاماكن السياحية في الدومينيكان…

تضم الدومينيكان تشكيلة مميزة من المعالم والأماكن السياحية التى تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة بفضل موقعها الجغرافى المميز فهى جزء من جزيرة هايتى، وتضم عدد كبير من المرتفعات والجبال ولا يفوتك خوض مغامرة تسلق الجبال والتلال هناك لمشاهدة المعالم السياحية من أعلى نقطة.

وتمتاز الدومينيكان بضم سلسلة كبيرة من الجبال شاهقة الإرتفاع ومنها:  “كورديليرا الوسطى” ويحتل موقعا مميزا بشرق الدومينيكان ويشهد إقبالا واسعا من الزوار لكونه يمتلك إطلالة مميزة على المنطقة بالكامل ويصل إرتفاعه إلى 3175 م ، وبالقرب منه تجد أجمل السهول والوديان.

كما تمتاز الدومينيكان بتواجد الحدائق والغابات الإستوائية بكثرة، والتى تضم مختلف أنواع النباتات وبعضها نباتات نادرة وتعمل الحدائق على حمايتها من خطر الإنقراض،ولا يفوتك زيارة بحيرة “إنريكييو” وهى أكبر بحيرة بالبحر الكاريبى وهناك تجد الطبيعة الخلابة وأجمل الجولات والرحلات البحرية .

– لا يفوتك زيارة “الحديقة الوطنية ” National Park…واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الدومينيكان..

- لا يفوتك زيارة "الحديقة الوطنية " ...واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الدومينيكان..
– لا يفوتك زيارة “الحديقة الوطنية ” …واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الدومينيكان..

وهى واحدة من المعالم الأثرية فى الدومينيكان وتشهد زحاما كبيرا من السياح ويعتبرونها واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الدومينيكان، وتضم مئات الأنواع المختلفة من النباتات والحيوانات البرية الأليفة وبعضها حيوانات ونباتات نادرة وتعمل الحديقة على حمايتها من الإنقراض .

وتعتبر الحديقة محمية طبيعية بحرية كبيرة تمتاز بها منطقة البحر الكاريبى وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة الكائنات البحرية المسلية مثل الدلافين والسلاحف كما يمكنك مشاهدة جمال الشعاب المرجانية، بجانب رؤية حيوان وحيد القرن وإلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة الحيوانات البحرية والبرية الممتعة.

وتعتبر الحديقة واحدة من أكثر الاماكن السياحية في الدومينيكان شعبية وشهرة بفضل كونها مكان مثالى للإسترخاء بجانب التمتع بالجولات البحرية والمناظر الخلابة للكهوف بجانب السير على الشواطىء بجزيرة ساونا داخل الحديقة .

إقرأ أيضاً : السياحة في كوبا .. القريبة من الدومنيكان

– “بونتا كانا”..Punta Cana..

- "بونتا كانا"..
– “بونتا كانا”..

وتعتبر واحدة من أفضل الاماكن السياحية في الدومينيكان، وتحتل شعبية ومكانة كبيرة فى قلوب السياح، وتكثر فيها الشواطىء بجانب المنتجعات والملاعب الممهدة لممارسة رياضة الجولف .

وتوفر المنطقة كافة المرافق والخدمات لتحقيق كل سبل الرفاهية والمتعة للسياح، ويتوافدون عليها بالآلاف كل عام للتمتع بمناظر الشواطىء الخلابة وممارسة ما يحلو لهم من رياضات.

– “بلايا دورادا”..“Playa Dorada”واحدا من افضل اماكن السياحة في  الدومينيكان..

- "بلايا دورادا"..واحدا من افضل اماكن السياحة في الدومينيكان..
– “بلايا دورادا”..واحدا من افضل اماكن السياحة في الدومينيكان..

وتحتل “بلايا دورادا” مكانة كبيرة فى قلوب السياح ويتوافدون عليها من كل بقاع العالم بفضل كونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية و افضل اماكن السياحة في الدومينيكان، فهى عبارة عن منتجع كبير يضم مختلف الأنشطة الترفيهية والشواطىء التى تحقق للسائح كل سبل الرفاهية والإستجمام.

وبتواجدك فى هذا المنتجع الترفيهى الضخم يمكنك التمتع بممارسة هواية التسوق كما تشاء فهناك مجموعة مميزة من أرقى المحلات التى تقدم الماركات المحلية والعالمية، كما تجد أجود المطاعم التى تقدم أشهى الأكلات وألذ المشروبات ويمكنك التمتع بجمال المكان بمجرد الإستلقاء على الرمال البيضاء التى تمتاز بها الشواطىء .

إقرأ أيضاً : السياحة في هافانا كوبا ..

– “لا رومانا”..“La Romana” واحدة من اجمل اماكن السياحة في الدومينيكان..

- "لا رومانا"..واحدة من اجمل اماكن السياحة في الدومينيكان..
– “لا رومانا”..واحدة من اجمل اماكن السياحة في الدومينيكان..

وتعتبر واحدة من أجمل الجزر التى تضمها قارة أمريكا الجنوبية وهى تشبه لحد كبير القرية الحرفية حيث يمكنك الحصول على أجمل الهدايا التذكارية، ولا يفوتك الذهاب إلى منتجع كاسا دى كامبو بالقرب منها للتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة حيث تواجد الحدائق والمتنزهات بجانب ممارسة رياضة الجولف بالملاعب الممهدة والمجهزة على أعلى مستوى .

وهى مكان مناسب لمحبى الهدوء والإسترخاء ولا يفوتك خوض مغامرة ركوب الخيل بالمدرسة الخاصة بتعليم مهارات ركوب الخيل بجانب ممارسة رياضة الجولف بالملاعب المخصصة لذلك كما تضم المنطقة ملاعب مخصصة لرياضة التنس لتكون واحدة من اجمل اماكن السياحة في الدومينيكان.

– “خليج سامانا”..Samaná واحدا من أهم اماكن السياحة في الدومينيكان..

- "خليج سامانا"..واحدا من أهم اماكن السياحة في الدومينيكان..
– “خليج سامانا”..واحدا من أهم اماكن السياحة في الدومينيكان..

ويحظى بشعبية كبيرة وزحاما شديدا بفضل ما يضمه من شواطىء مميزة وأشجار نخيل غاية فى الجمال ومناظر طبيعية تسر الناظرين، ويحرص السياح على زيارة هذا الخليج للتمتع بمشاهدة الحيوانات البحرية مثل الحوت العملاق بجانب التمتع بالجو الرومانسى الجذاب للشواطىء .

وتكثر به الغابات خاصة غابات المانغروف بجانب الأشجار والشلالات الرائعة بالإضافة إلى تكوينات صخرية غاية فى الجمال وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور برفقة الطيور التى تتخذ الخليج كموطنا رئيسيا لها كما إنه يعتبر مكان مناسب لركوب الخيل والدراجات النارية بجانب التمتع بأجمل الجولات سيرا على الأقدام ولا يفوتك زيارة الكهوف المميزة التى يضمها المنتجع ومنها كهف “كويفا ديل انجيل” .

– “جاراباكوا”…Jarabacoa..

جاراباكو
جاراباكو

وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية و اهم معالم السياحة في الدومينيكان وهى بلدة تمتاز بجوها الممتع ومناظرها الخلابة وتتواجد بها الشلالات بكثرة، بجانب قمم الجبال والمرتفعات المميزة وذات إطلالة رائعة على المنطقة بالكامل حيث يمكنك إلتقاط صور مميزة للغاية .

وتتزين المنطقة بالأشجار والغابات والأنهار وتكثر بها غابات الصنوبر بجانب وجود مجموعة من أجمل التضاريس كما يمكنك التمتع بخوض مغامرة تسلق الصخر هناك وركوب الدراجات النارية للتمتع بجمال المعالم السياحية عن قرب.

– “باهيا دي لاس اخيلاس”.. “Bahia de las Achilles”..

- "باهيا دي لاس اخيلاس"..
– “باهيا دي لاس اخيلاس”..

وتعتبر واحدة من أجمل الشواطىء التى تضمها جمهورية الدومينيكان ويمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب المميزة والمنتشرة فى المكان، وهناك تتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة والمياه الصافية والرمال الناعمة حيث تزدهر الحياة البحرية فتجد هناك أنواع كثيرة من الطيور وبعضها طيور نادرة وتعمل المنطقة على حمايتها من الإنقراض.

إقرأ أيضاً : السياحة في السلفادور ..

– “بحيرة لاغو إنريكييلو”.. Lake” Lago Enriqueillo..

- "باهيا دي لاس اخيلاس"..
– “بحيرة لاغو إنريكييلو”..

وتعتبر البحيرة واحدة من افضل معالم السياحة في الدومينيكان وهى أكبر البحيرات فى المنطقة وتقع فى مكان حيوى وجذاب بجزر الأنتيل حيث النعام الجميل والبط المميز وهناك تتمتع برؤية مناظر الطبيعة الساحرة كما ترى بعض الحيوانات المفترسة مثل التماسيح بجانب الطيور والنباتات النادرة والببغاء الجميل ويمكنك إلتقاط صور مميزة برفقتهم.

– كاتدرائية “دي نوسترا سينورا” Cathedral of “De Nostra Senora”..

- كاتدرائية "دي نوسترا سينورا" Cathedral of "De Nostra Senora"..
– كاتدرائية “دي نوسترا سينورا” Cathedral of “De Nostra Senora”..

وتعتبر واحدة من أهم معالم السياحة فى الدومينيكان وتشهد إقبالا واسعا وتمتاز بمبانيها المصممة وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى وهى خير دليل على عراقة وأصالة العمارة الدينية فى أمريكا الجنوبية ، وتشهد إقامة القداس السنوى الذى يحضره آلاف السياح من مختلف بقاع العالم .

– فى الدومينيكان ..أنت على موعد مع أشهى الأكلات..

- فى الدومينيكان ..أنت على موعد مع أشهى الأكلات..
– فى الدومينيكان ..أنت على موعد مع أشهى الأكلات..

بتواجدك فى الدومينيكان يمكنك تناول أشهى الأكلات المحلية والعالمية فى المطاعم المميزة هناك، ويتأثر المطبخ “الدومينيكي” بشكل كبير بالأكلات الإسبانية والإفريقية ومن أشهر الأطباق هناك: الفاصوليا بجانب الأرز واللحم اللذيذ.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *