أمريكا الجنوبية

السياحة في كوستاريكا .. الدليل السياحى لأجمل البلاد فى أمريكا الجنوبية كوستاريكا ” الساحل الغنى “..

السياحة في كوستاريكا .. زيارة الأماكن الطبيعية من أكثر وسائل الترويح عن النفس والحصول على الهدوء لذا يذهب السياح إلى كوستاريكا للإستمتاع بمشاهدة الشواطئ والجبال والغابات الساحرة .

السياحة في كوستاريكا ..

السفر الى  كوستاريكا  .. تعرف على درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى كوستاريكا ..

السفر الى كوستاريكا .. تعرف على درجات الحرارة وأفضل اوقات الزيارة فى كوستاريكا ..
السفر الى كوستاريكا .. تعرف على درجات الحرارة وأفضل اوقات الزيارة فى كوستاريكا ..

المناخ فى كوستاريكا مدارى فدرجات الحرارة تكون مرتفعة فى الأماكن المنخفضة والداخلية أما فى المناطق المرتفة فدرجات الحرارة تنخفض وتهطل الأمتار خاصة على المناطق المخنفضة ولذا ننصحكم بالذهاب إلى كوستاريكا فى الفترة من أكتوبر إلى إبريل حيث تكون درجات الحرارة مناسبة وتتمكنوا من قضاء رحلة سعيدة .

الاماكن السياحية في   ..” سان خوسيه San Jose ” ..

الاماكن السياحية في كوستاريكا .." سان خوسيه San Jose " ..
الاماكن السياحية في كوستاريكا ..” سان خوسيه San Jose ” ..

السفر إلى  كوستاريكا ممتع خاصة عند زيارة العاصمة سان خوسيه حيث تعد من أجمل المدن فى كوستاريكا ويذهب إليها السياح بأعداد كبيرة لمشاهدة متاحفها التى تضم عدد من الأثار القيمة كمتحف الذهب والذى يعود إلى عام 700م وأيضا المتحف الوطنى متحف كوستاريكا كان فى الماضى قلعة رائعة فعند زيارتك له ستشاهد حديقة كبيرة للفرشات الملونة الجميلة بالإضافة إلى معرض للحجارة ويوضح المتحف أثار فترة الإحتلال الأسبانى للبلاد وأيضا أثناء للعصور التى سبقت ” كريستوفر كولومبوس ” كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المحلات الموجودة به وعند زيارتك للمدينة ستشاهد أجمل حدائق للبن وهو أكثر النباتات إنتاجا فى كوستاريكا فعليك إلتقاط الصور لهذه الحقول الجميلة ولا يفوتك شراء إحتياجاتك والهدايا من الأسواق الشعبية المنتشرة بها ولابد من تجربة الطعام الكوستاريكى فى مطاعم العاصمة .

إقرأ أيضاً : السياحة في السلفادور .. امريكا الوسطى

اجمل اماكن السياحة في  كوستاريكا .. ” جزيرة CoCos ” ..

اجمل اماكن السياحة في كوستاريكا .. " منتزه Islands CoCos " ..
اجمل اماكن السياحة في كوستاريكا .. ” منتزه Islands CoCos ” ..

تعتبر من أهم الوجهات السياحية فى كوستاريكا حتى أن منظمة اليونسكو ضمتها إلى مواقع التراث العالمى حيث تتميز الجزيرة ببوجودها فى المحيط الهادئ كما أنها تحتوى على حوالى 400 شلال إلى جانب الساحل الذى يطل على المحيط فهذه المسطحات المائية إلى جانب منظرها الساحر فهى تضم مجموعة من الكائنات البحرية الرائعة كالأسماك والتى يبلغ عددها 27 نوع مثل سمك التونة  والكريول وبات فيش والدلافين والأخطبوط والسلاحف البحرية والشعب المرجانية فننصحك بتجربة الغوص بهذه الجزيرة الجميلة فهى مرشحة من ضمن عجائب الدنيا .

” منتزه Corcovado ” .. افضل اماكن السياحة في  كوستاريكا ..

" منتزه Corcovado " .. افضل اماكن السياحة في كوستاريكا ..
” منتزه Corcovado ” .. افضل اماكن السياحة في كوستاريكا ..

عند زيارتك لكوستاريكا ننصحك بزيارة منتزه Corcovad لمشاهدة أكثر من 350 نوع من الطيور و 116 نوع من الزواحف وعدد كبير من الحيوانات الإستوائية كالنمور والقرود إلى جانب هذه الحياة البرية الجميلة يوجد نهر ستتمتع برؤيته وبالجلوس على ساحله الرملى الجميل كما يوفر المنتزه أماكن لإقامة السياح ونؤكد لك أنك ستستمتع برؤيته .

 ” الشواطئ فى كوستاريكا Beaches in Costa Rica “.. افضل اماكن السياحة في  كوستاريكا  ..

 " الشواطئ فى كوستاريكا Beaches in Costa Rica ".. افضل اماكن السياحة في كوستاريكا ..
” الشواطئ فى كوستاريكا Beaches in Costa Rica “.. افضل اماكن السياحة في كوستاريكا ..

تتميز كوستاريكا بكونها دولة ساحلية لذا فهى تمتلك العديد من الشواطئ ومنها ما ينتمى للمحيطى الهادئ ومنها ما ينتمى إلى البحر الكاريبى ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئ ” Manuel Antonio ” ننصحك بزيارته عزيزى السائح لممارسة أجمل الألعاب المائية والغوص والسباحة وزيارة المنتزه القريب منه لقضاء أجمل الأوقات به ولا يفوتك عزيزى السائح ركوب الخيول والذهاب فى جولة إلى مزارع الفانيلا الموجودة بالقرب من الشاطئ لتناول وجبة شهية فى أحد المطاعم الموجودة هناك وستستمتع بإطلالة على الشاطئ أثناء تناولك للطعام و شاطئ ” كاويتا ” يتميز بإطلالته على البحر الكاريبى بمياهه الزرقاء الصافية كما أنهم يمتلأ بالنباتات وأشهرها شجر الموز وعليكم بتجربة الغوض فى حديقة كاويتا حيث الشعب المرجانية الجميلة والأسماك كما يسكن بهذه المنطقة مجموعة من الأفارقة ويمكنهم مساعدتك إذا إحتجت لذلك .

” نهر ريو سيلست River Rio Celeste ” ..

" نهر ريو سيلست River Rio Celeste " ..
” نهر ريو سيلست River Rio Celeste ” ..

من أجمل الأماكن الطبيعية فى كوستاريكا حيث يتميز النهر بلون أزرق لامع ومن المثير للدهشة أن العلماء لم يصلوا للسبب وراء هذا اللون الرائع بسهولة بل أفترضوا أن النهر يحتوى على نحاس أو كبريت أو بسبب قربه من بركان فى منطقة تينوريو ولكن الحقيقة أن هذا اللون ينتج نتيجة ظاهرة فزيائية والتى تعنى إحتواء النهر على معادن بيضاء و عند إلتقاء أشعة الشمس بالنهر تتحول المياه لهذا اللون الرائع فلا يفوتك رؤية هذا المنظر الطبيعى الجذاب .

الاماكن السياحية في  كوستاريكا .. “بلدة مانويل أنطونيو Manuel Antonio ” ..

الاماكن السياحية في كوستاريكا .. "بلدة مانويل أنطونيو Manuel Antonio " ..
الاماكن السياحية في كوستاريكا .. “بلدة مانويل أنطونيو Manuel Antonio ” ..

توجد بوسط العاصمة وتتميز بإطلالتها على المحيط الهادئ وعلى الرغم من صغر حجمها يوجد بها العديد من أماكن الجذب السياحى كالغابات المطيرة والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه النقية والحيوانات التى يصل عددها إلى 110 نوع والطيور المتنوعة والبالغ عددها أيضا 185 نوع كما توفر للسياح عدد من الفنادق والمطاعم والخدمات المختلفة لمزيد من الراحة .

” سوق سان خوسيه المركز San Jose Central Market ” ..

" سوق سان خوسيه المركز San Jose Central Market " ..
” سوق سان خوسيه المركز San Jose Central Market ” ..

عند زيارتك إلى كوستاريكا ستحتاج إلى شراء إحتياجاتك ولشراء الهدايا التذكارية فننصحك بزيارة هذا السوق خاصة إن كنت من محبى الأعمال اليدوية والمشغولات التقليدية من ملاس ومنسوجات وأيضا المنحوتات من الأخشاب والحجارة فيوجد بهذه المنطقة أمهر الفنانيين كما يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من هذه الأعمال الحرفية الجميلة وإذا شعرت بالجوع عزيزى السائح يمكنك تناول وجبة كوستاريكية من المطاعم الموجودة بالمنطقة وتناول مشروب بارد فى المقهى .

” منتزه سانتا روزا الوطنى Santa Rosa ” ..

" منتزه سانتا روزا الوطنى Santa Rosa " ..
” منتزه سانتا روزا الوطنى Santa Rosa ” ..

يعد من أقدم المنتزهات فى كوستاريكا وهو من المؤكد وجهة سياحية تستحق الزيارة حيث يضم غابات إستوائية من أكبر الغابات بأمريكا الوسطى بالإضافة إلى حفاظه على عدد من الحيوانات البرية والبحرية خاصة المعرضة للإنقراض مثل نوع معين من السلاحف البحرية .

 ” الجبل الأخضر green Mountain ” .. اهم معالم السياحة في  كوستاريكا ..

 " الجبل الأخضر green Mountain " .. اهم معالم السياحة في كوستاريكا ..
” الجبل الأخضر green Mountain ” .. اهم معالم السياحة في كوستاريكا ..

من المعالم السياحية الهامة فى كوستاريكا يتميز بإرتفاعه الذى يصل إلى 4660 متر عن سطح البحر و تهطل الأمطار بكثرة فيه مما يساعد فى نمو النباتات ومنها النادرة إلى جانب نبات الأوركيد الرائع  كما يوجد به عدد كبير من الطيور يصل إلى 400 نوع وحيوانات حوالى 100 نوع بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة ويتضح ذلك من إسمه وعليكم بتجربة تسلق الجبال لمزيد من الإستمتاع والتشويق كما يوجد به أماكن مخصصة لراحة الزوار لذا فعليك زيارته لأنه معلم طبيعى رائع .

” غابة مونتفردى المغيمة Monteverde Cloud Forest ” ..

" غابة مونتفردى المغيمة Monteverde Cloud Forest " ..
” غابة مونتفردى المغيمة Monteverde Cloud Forest ” ..

عزيزى السائح عندما تزور كوستاريكا فلابد أن تكون زيارة محمية مونتفردى من أولوياتك فهى من أشهر وأجمل الغابات المغيمة بالعالم حيث يوجد بها عدد كبير من الأحياء المختلفة من طيور وحيوانات وزواحف ونباتات إلى جانب ذلك مناظرها الطبيعية المتمثلة فى الجبال الخضراء التى تنمو بها وتغطى سفوحها النباتات الإستوائية .

” بركان أرينال Arenal volcano ” .. افضل معالم السياحة في  كوستاريكا  ..

" بركان أرينال Arenal volcano " .. افضل معالم السياحة في كوستاريكا ..
” بركان أرينال Arenal volcano ” .. افضل معالم السياحة في كوستاريكا ..

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية الطبيعة فى كوستاريكا فبركان أرينال كان من أنشط براكين العالم حتى عام 2010 دخل فى وضع السكون فلا يفوتك زيارته لأنك ستستطيع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة به خاصة لوجود بحيرة أرينال بالقرب منه والتى تعد أكبر البحيرات بكوستاريكا .

الاماكن السياحية في  كوستاريكا .. ” بلدة تاماريندو Tamarindo ” ..

الاماكن السياحية في كوستاريكا .. " بلدة تاماريندو Tamarindo " ..
الاماكن السياحية في كوستاريكا .. ” بلدة تاماريندو Tamarindo ” ..

توجد بالجزء الغربى المطل على جزيرة نيكويا و يذهب إليها محبى الطبيعة والمغامرة فهى من أكثر الوجهات السياحية شعبية فى كوستاريكا لوجود العديد من الأماكن الطبيعية بها كالحدائق والشواطئ .

الاماكن السياحية في  كوستاريكا  ..شبه جزيرة أوسا  osa peninsula costa rica” ..

الاماكن السياحية في كوستاريكا .." شبه جزيرة أوسا osa peninsula costa rica" ..
الاماكن السياحية في كوستاريكا ..” شبه جزيرة أوسا osa peninsula costa rica” ..

من أجمل الأماكن السياحية بكوستاريكا لذا تقوم الشركات السياحية بتنظيم رحلات إليها لإستكشافها فهى تضم أنواع مختلفة من الأحياء والغابات وعليكم بتجربة ركوب الخيول أثناء التنزه بها ويمكنكم ممارسة هوايات مختلفة بها كاليوغا وصيد الأسماك والغوص لمشاهدة الحيارة البحرية الغنية بالكائنات المتنوعة بالإضافة إلى إستئجار قارب صغير لممارسة هواية التجديف ومشاهدة لحظات الغروب فى وسط المياه فهى لوحة فنية رائعة لابد من إلتقاط الصور التذكارية لها ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق