أمريكا الجنوبية

السياحة في بنما .. تعرف على أبرز الأماكن السياحية التى تمتاز بها مدينة “الجمال”

السياحة في بنما..تضم بنما مجموعة متميزة من الأماكن السياحية التى تنال إعجاب السياح، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليها.

السياحة في بنما…

تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في بنما…

تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في بنما...
تعرف على ..أهم الاماكن السياحية في بنما…

تمتاز بنما بضم عدد كبير من المعالم والأماكن السياحية التى تنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح من مختلف بقاع العالم، وتعتبر بنما واحدة من أهم الدول السياحية بأمريكا الجنوبية، وتحظى بضم الشواطىء المميزة بجانب المرتفعات والجبال كما تتواجد بها مناظر الطبيعة الخلابة حيث القرى والغابات ومزارع للبن ، وبفضل قربها من المحيط الهادى يمتاز مناخها بالإعتدال طوال أيام السنة ويحرص السياح على جعلها واجهتهم السياحية المفضلة للتمتع بالاماكن السياحية في بنما.

إقرأ أيضاً : السياحة في غواتيمالا ..

-لا يفوتك زيارة “خليج شيريكي”Sherike Bay..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بنما..

-لا يفوتك زيارة "خليج شيريكي"Sherike Bay..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بنما..
-لا يفوتك زيارة “خليج شيريكي”Sherike Bay..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بنما..

ويعتبر واحدا من أهم الاماكن السياحية في بنما، ويشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا من السياح للتمتع بما يضمه من مناظر طبيعية خلابة بجانب موقعه المميز والحيوى والإطلالة المميزة على المحيط الهادى مما يجعلها مكانا مناسبا لمحبى الهدوء والإسترخاء.

وبتواجدك فى هذا المكان المميز يمكنك التمتع بأجمل جولاتك البحرية على متن أحد القوارب ولا يفوتك خوض مغامرة إكتشاف جمال الشعاب المرجانية والتعرف على أسرار عالم ما تحت البحار، ومن أهم العوامل التى جعلت “شيريكى”  واحدا من أفضل الاماكن السياحية في بنما إمتيازه بضم الغابات الرائعة من المانغروف بالإضافة إلى شواطىء رملية مميزة وتحظى على إعجاب السياح كما يضم خليج “شيريكى” أكبر الجزر التى تمتاز بها بنما.

ويمتاز خليج “شيريكي” بمسافته الكبيرة حيث يمتد بطول ساحل بنما حتى كوستاريكا ويمتاز بالطقس الممتع الجميل وهناك يمكنك التمتع بأجمل الأوقات والشعور بالهدوء والإستجمام خاصة وقت الغروب كما يمكنك الإستلقاء على الرمال البيضاء الناعمة التى تمتاز بها الشواطىء هناك.

ويحرص السياح على السفر الى بنما، لزيارة خليج “شيريكى” حيث ممارسة كافة الألعاب المائية بجانب ركوب الأمواج والقيام بأجمل رحلة داخل الزوارق والتمتع بجمال البيئة الساحلية هناك، ويعتبر الخليج مكانا مناسبا لمحبى هواية الصيد وخوض مغامرة الغوص لرؤية عالم ما تحت البحار وإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

– “بوكيتي”..Phuketyحيث افضل اماكن السياحة في بنما..

بوكيتى
بوكيتى

يحرص السياح على السفر الى بنما للتمتع بالمناظر الخلابة التى تضمها “بوكيتى” أو كما يطلقون عليها “وادى الزهور” وهى واحدة من افضل اماكن السياحة في بنما، وتمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتواجد الجبال التى تمكنك من رؤية كافة المعالم السياحية لبنما من أعلى نقطة، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة برية للقرية الجبيلة التى تنجح فى جذب آلاف السياح وتزيد من معدلات السياحة في بنما .
وتمتاز “بوكيتى” بموقعها المميز بغرب بنما وتشهد زحاما شديدا طوال أيام الأسبوع وهناك يمكنك التمتع برؤية تشكيلة رائعة من الزهور بجانب التمتع بالتجول بالمساحات الخضراء وإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

– “سانتا كاتالينا Santa Catalina” ..واحدة من أبرز معالم السياحة في بنما..

- "سانتا كاتالينا Santa Catalina” “..واحدة من أبرز معالم السياحة في بنما..
– “سانتا كاتالينا Santa Catalina” “..واحدة من أبرز معالم السياحة في بنما..

وتعتبر مكانا مناسبا لمحبى الصيد فهى قرية مميزة للغاية وممهدة لممارسة هواية الصيد وتعتبر واحدة من أهم أسباب إقبال السياح على السياحة في بنما، وتجعلها واجهة مشرفة للسياحة فى أمريكا الجنوبية، وتقع القرية فى مكان حيوى للغاية حيث المحيط الهادىء والمناخ الجميل المعتدل وتنجح فى جذب آلاف الزوار إليها .

وتعتبر “سانتا كاتالينا” واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في  بنما لكونها تضم شواطىء كبيرة تمتاز بمناظر الطبيعة الخلابة وتناسب محبى الإستجمام والإسترخاء وجميع المرافق والخدمات تقدم على أعلى مستوى لتوفر كل سبل الرفاهية والمتعة للسياح وبتواجدك فى هذه القرية المميزة يمكنك التمتع بزيارة الحديقة الوطنية هناك.

إقرأ أيضاً : السياحة في السلفادور .. الدليل السياحى لرحلة شيقة

– “جزر سان بلاس San Blas Islands”..واحدة من افضل اماكن السياحة في بنما..

- "جزر سان بلاس San Blas Islands”"..واحدة من افضل اماكن السياحة في بنما..
– “جزر سان بلاس San Blas Islands””..واحدة من افضل اماكن السياحة في بنما..

وتحتل جزر “سان بلاس” مكانة كبيرة فى قلوب السياح وتشهد إقبالا واسعا للتمتع بمناظر الطبيعة التى تسر الناظرين وتعتبر مكان مثالى لمحبى الإسترخاء والطبيعة الجميلة، وتضم الجزر عدد كبير من الجزر الصغيرة و المتقاربة من بعضها البعض ويصل عددها إلى 400 جزيرة، وهناك تقضى أحلى الأوقات بصحبة الطبيعة الساحرة ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة للمناظر الطبيعية هناك.

– ” بوكاس ديل تورو”.. Bocas del Toro.. اجمل اماكن السياحة في بنما..

- " بوكاس ديل تورو".. Bocas del Toro.. اجمل اماكن السياحة في بنما..
– ” بوكاس ديل تورو”.. Bocas del Toro.. اجمل اماكن السياحة في بنما..

وتعتبر “أرخبيل بوكاس ديل تورو ” واحدة من أهم أسباب زيادة الإقبال على السياحة في بنما ، حيث يتألف من مجموعة كبيرة من الجزر تصل إلى 6 جزر غاية فى الجمال والروعة وتضم مناظر جميلة وخير شاهد على الطبيعة الممتعة فى بنما، ولا تقتصر عوامل الجمال فى بنما على الجزر فقط بل تتواجد الغابات التى تحظى بإطلالة مميزة على البحر الكاريبى وهى مكان يناسب محبى الهدوء والإسترخاء .

وتعتبر جزر “بوكاس” مثال حى على جمال الطبيعة فى بنما وهناك يمكنك ما يحلو لك من ألعاب المغامرة والتشويق والتحليق بالهواء لمشاهدة جمال المعالم السياحية من أعلى نقطة ، وتعتبر الجزر واحدة من أهم عوامل جذب السياح للسياحة في بنما.

وتحتل “بوكاس ديل تورو” أهمية سياحية كبيرة فى بنما بفضل كونها تحتفظ بالمبانى المعمارية التى تؤرخ الأحداث التى مرت بها بنما، كما تمتاز بشواطىء غاية فى الجمال والروعة ذات رمال بيضاء ناعمة تناسب محبى الهدوء فبمجرد الإستلقاء عليها تشعر بالرفاهية والإستجمام.

وبتواجدك فى “بوكاس” يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية ومنها القيام بالجولات البحرية للتمتع بجمال البحر الكاريبى بجانب إلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة أشجار المانغروف المتواجدة بكثرة بالغابات والحدائق هناك، ولا يفوتك خوض مغامرة التوغل فى أعماق الغابات لإكتشاف أنواع مختلفة ونادرة من الحيوانات والنباتات وتعمل الغابة على حمايتها من خطر الإنقراض بجانب ممارسة هواية التجديف .

إقرأ أيضاً : السياحة في نيكاراغوا ..

 – مدينة بنما “العاصمة الجميلة”Panama .. أهم اماكن السياحة في بنما ..

 - مدينة بنما "العاصمة الجميلة" .. أهم اماكن السياحة في بنما ..
– مدينة بنما “العاصمة الجميلة” .. أهم اماكن السياحة في بنما ..

وتحتل العاصمة بنما مكانة سياحية كبيرة بفضل ما تضمه من أماكن سياحية غاية فى الجمال والروعة حيث الأبراج والمرتفعات لتتيح لك مشاهدة المعالم السياحية التى تمتاز بها بنما من أعلى نقطة ويمكنك هناك إلتقاط أجمل الصور التذكارية، وتتزين المنطقة بغابات إستوائية مميزة تضم النباتات والطيور وبعضها أنواع نادرة .

وفى العاصمة بنما تجد واحدة من اهم معالم السياحة في بنما وهى “قناة بنما” التى تعتبر من عجائب الدنيا فى العصر الحديث وهناك ترى عشرات السفن التى تبحر ما بين المحيط الهادى والأطلسى كما تعتبر القناة واحدة من أبرز عوامل جذب السياح إلى بنما ، كما تمتاز بنما بتواجد عدد كبير من الأنهار يصل عددها إلى أكثر من 500 نهر وهناك يمكنك القيام بأجمل جولاتك البحرية بجانب تواجد البحيرات ومن أشهر البحيرات هناك بحيرة “جاتون” والتى تمتاز بمساحتها الكبيرة والتى تصل إلى 420 كم، وبالقرب من الأنهار تتواجد المرتفعات والجبال ومنا جبل “بولكان” وهو من أعلى القمم الجبلية فى بنما ويبلغ إرتفاعه 3500 م  تقريبا، ويحرص السياح على صعوده للتمتع بأجمل إطلالة على المعالم والأماكن السياحية التى تشتهر بها بنما وتجعل المرتفعات والجبال واحدة من أماكن السياحة في بنما.

-إليك..أهم المحميات الطبيعية والمتنزهات التى تشتهر بها بنما…

-إليك..أهم المحميات الطبيعية والمتنزهات التى تشتهر بها بنما...
-إليك..أهم المحميات الطبيعية والمتنزهات التى تشتهر بها بنما…

تعتبر المتنزهات والمحميات الطبيعية واحدة من أهم عوامل جذب السياح إلى بنما بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية تمنح السائح الشعور بالإسترخاء والهدوء بجانب القيام بجولات بحرية ممتعة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية، وتعتبر المحميات مكان مناسب لعشاق إكتشاف أسرار الحياة البرية وما بها من نباتات وحيوانات وطيور ويأتى على رأسها: منتزه “لا اسيستاد الوطني” وهو واحدا من افضل معالم السياحة في بنما واعتبرته منظمة اليونسكو واحدا من أهم المواقع العالمية بفضل مساحته الكبيرة وتصل إلى 401 ألف هكتار، وتسمح هذه المساحة الشاسعة بضم الكثير من الغابات وتجعل المحمية أكبر المحميات الطبيعية فى المنطقة وتشهد إقبالا واسعا من الزوار للتمتع بمشاهدة الحيوانات التى تضمها مزرعة المواشى بجانب مزارع تنتج أجود أنواع البن وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية لكون المحمية غنية بالمناظر الخلابة .

– مقاطعة “داريين” “Darien” district واحدة من أهم عوامل جذب السياح إلى بنما ..

وتحتل هذه المقاطعة أهمية كبيرة بفضل ما تضمه من الأنهار والمرتفعات وجبال غاية فى الجمال وتشير إلى أن بنما هى دولة الجمال فى أمريكا الجنوبية، وهناك تجد الطقس الجميل وأجمل شواطىء توفر لك كل سبل الرفاهية والإسترخاء وتناسب المقاطعة محبى الهدوء والعيش وسط الطبيعة الخلابة.

وأثناء تواجدك بمقاطعة “دارين” لا يفوتك زيارة عاصمتها الجميلة “لا بالما” وتحتل موقع جذاب بالقرب من نهر “تويرا” لذا نجدها تتمتع بطقس ممتع ومناظر طبيعية خلابة، وهناك يمكنك ممارسة هوايتك المفضلة فى الصيد وركوب القوارب والقيام بجولة بحرية مميزة، كما يمكنك الإستمتاع بجمال البيئة الإستوائية هناك وتوفر العاصمة مجموعة كبيرة من أفخم الفنادق التى تقدم خدمات على أعلى مستوى بجانب تواجد مقاهى ومطاعم تقدم أشهى الأكلات وألذ المشروبات .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق