أمريكا الجنوبية

السياحة في غواتيمالا .. حيث أجمل الوجهات السياحية..ودليلك للتمتع برحلة مميزة.

السياحة في غواتيمالا..تمتاز بضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والتى تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إلي الأماكن السياحية التى تشتهر بها غواتيمالا..

السياحة في غواتيمالا..

إليك..أبرز معالم السياحة في غواتيمالا..

إليك..أبرز معالم السياحة في غواتيمالا..
إليك..أبرز معالم السياحة في غواتيمالا..

تعتبر “غواتيمالا ” واحدة من أهم الدول السياحية على مستوى العالم، وتنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح وذلك بفضل ضمها لمجموعة متميزة من أجمل المعالم السياحية بجانب مناظر الطبيعة الخلابة التى تناسب عشاق الهدوء والإسترخاء.

– تعرف على ..”ليفينغستون “ Livingston ..واحدة من أجمل معالم السياحة في غواتيمالا..

- تعرف على .."ليفينغستون " Livingston ..واحدة من أجمل معالم السياحة في غواتيمالا..
– تعرف على ..”ليفينغستون ” Livingston ..واحدة من أجمل معالم السياحة في غواتيمالا..

وتحتل بلدة “ليفينغستون ” مكانة كبيرة فى قلوب السياح وذات أهمية سياحية كبيرة بفضل كونها موطنا لأجمل تشكيلات الأحجار الكريمة، والذهاب إليها متعة فى حد ذاته حيث تستقل أحد القوارب فى جولة بحرية غاية فى الجمال تتمتع من خلالها بمناظر الطبيعة الخلابة التى تمتاز بها غواتيمالا.

وتحتل مكانة ثقافية كبيرة وتوجد فى مكان حيوى ومميز حيث مركز الثقافة “الغاريفونا” وبالتواجد هناك يمكنك التعرف على الثقافة والعادات الخاصة بالسكان هناك، كما تشهد البلدة تنظيم الكثير من الفعاليات والعروض الفنية الممتعة وحفلات الموسيقى التى تنال إعجاب السياح.

إقرأ أيضاً : السياحة في السلفادور .. الدليل السياحى لرحلة شيق

– لا يفوتك زيارة.. الحديقة المركزية “كويتزالتنانغو Parque Central Quetzaltenango “..

- لا يفوتك زيارة.. الحديقة المركزية "كويتزالتنانغو Parque Central Quetzaltenango "..
– لا يفوتك زيارة.. الحديقة المركزية “كويتزالتنانغو Parque Central Quetzaltenango “..

وهى واحدة من أكثر الحدائق شعبية فى غواتيمالا وتشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا طوال أيام الإسبوع، وتحتل موقعا مميزا بوسط ” كويتزالتنانغو “، وموقعها المميز وسط البراكين جعلها واحدة من أهم الاماكن السياحية في غواتيمالا.

وبتواجدك فى الحديقة المركزية يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية كإستئجار الدراجات النارية والقيام بأجمل جولة برية بجانب إمكانية السير على الأقدام والتمتع بجمال الطبيعة هناك، ولا يفوتك مشاهدة ينابيع الكبريت التى تكتظ بها الحديقة.

كما تمتاز الحديقة الوطنية بضم بحيرة من أجمل البحيرات و الاماكن السياحية في غواتيمالا وهى “البحيرة المقدسة” والتى تمتاز بجوها الممتع ومكانها الرائع وسط الغابات .

– جزيرة ” فلوريس Flores“.. واحدة من أجمل الاماكن السياحية في غواتيمالا..

 Flores Island
Flores Island

وتعتبر جزيرة فلوريس واحدة من أجمل معالم السياحة في غواتيمالا وتمتاز بموقعها الحيوى ببحيرة “بيتين” وتشهد إقبالا كبيرا حيث يحبها السياح وخاصة محبى الهدوء والطبيعة حيث الإستجمام بعيدا عن صخب المدن ، ونجحت الجزيرة فى جعل غواتيمالا واحدة من أهم الدول السياحية ويتوافد عليها السياح بالآلاف كل عام  .

وتحظى جزيرة فلوريس بقربها من “تيكال” وهى واحدة من أشهر معالم السياحة في غواتيمالا، وهناك تجد المبانى الأثرية والتى تشهد على فترة الإستعمار التى مرت بها المنطقة بجانب تواجد المبانى ذات الألوان الحمراء المبهجة والشوارع والطرقات التى تم رصفها بأجمل ألوان الحصى، ولايفوتك زيارة الكنيسة التاريخية وهى واحدة من أجمل الاماكن السياحية في غواتيمالا وعند شعورك بالجوع فستجد هناك المزيد من المطاعم والمقاهى التى تقدم وجبات شهية ومشروبات لذيذة .

إقرأ أيضاً : السياحة في كوستاريكا .. الدليل السياحى

– سوق “تشيتشيكاستينانغو”” Chichicastenango Market ..

- سوق "تشيتشيكاستينانغو"” Chichicastenango Market ..
– سوق “تشيتشيكاستينانغو”” Chichicastenango Market ..

ويشهد سوق “تشيتشيكاستينانغو” زحاما كبيرا طوال أيام الإسبوع فهو واحدا من أهم وجهات التسوق فى غواتيمالا والذهاب إليه يكون بغرض التنزه والتسوق معا، بفضل ما يضمه من شوارع ومبانى غاية فى الجمال وطرقات ممهدة بشكل جيد  ويحتل موقع مميز بجنوب مدينة غواتيمالا وهناك تجد مختلف السلع والمنتجات ومنها العالمى والمحلى، كما تجد سلسلة من المحلات التى توفر مختلف أنواع البضائع.

وبتواجدك فى هذا السوق العملاق يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية وأجود أنواع الأقمشة حيث يشتهر السوق بضم عدد كبير من محلات القماش والملابس بالإضافة إلى الإهتمام ببيع المنسوجات اليدوية والفخار بجانب ألعاب نارية يفضلها الكبار والصغار.

قوس “سانتا كاتالينا Santa Catalina Arch“..

- قوس "سانتا كاتالينا Santa Catalina Arch"..
– قوس “سانتا كاتالينا Santa Catalina Arch”..

وبعتبر واحدا من أهم الاماكن السياحية في غواتيمالا ، ويحتل موقعا مميزا بمدينة “أنتيغوا” وقديما كانت عاصمة لغواتيمالا، وتشتهر بضم عدد كبير  من القصور والمبانى الأثرية الرائعة كما تمتاز بضم كاتدرائيات أثرية وجامعات بنيت من عشرات السنين، وأطلق على المدينة “الجوهرة الثمينة” لغواتيمالا .

إقرأ أيضاً : السياحة في الدومينيكان..

– بحيرة “اغو دي أتيتلان “..Lago de Atitlan  ..حيث أجمل الاماكن السياحية في غواتيمالا..

- بحيرة "اغو دي أتيتلان "..Lago de Atitlan ..حيث أجمل الاماكن السياحية في غواتيمالا..
– بحيرة “اغو دي أتيتلان “..Lago de Atitlan ..حيث أجمل الاماكن السياحية في غواتيمالا..

وتعتبر بحيرة أتيتلان واحدة من أكثر عوامل جذب السياح وأهم أسباب السفر الى غواتيمالا  بفضل ما تحظى به من طبيعة خلابة ومناظر تسر الناظرين وتجعلها مكان مناسب للحصول على وقت مميز من الإستجمام والإسترخاء، ويتوافد عليها آلاف السياح للقيام بأجمل جولة بحرية وهى مثال حى لجمال الطبيعة فى غواتيمالا .

وتحتل البحيرة أهمية سياحية كبيرة على مستوى غواتيمالا بل وعلى مستوى العالم أجمع، فهى واحدة من أجمل الأماكن السياحية والتى تنجح فى جذب السياح إليها بفضل موقعها الرائع بمرتفعات غواتيمالا .

– مدينة “تيكال” “Tikal” لايفوتك زيارتها عند السفر الى غواتيمالا ..

- مدينة "تيكال" لايفوتك زيارتها عند السفر الى غواتيمالا ..
– مدينة “تيكال” لايفوتك زيارتها عند السفر الى غواتيمالا ..

وتعتبر المدينة الأكثر جذبا للسياح فهى افضل اماكن السياحة في غواتيمالا ، ونجحت فى جعلها واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى العالم بفضل إحتوائها على الغابات المميزة والتى تضم نباتات وحيوانات نادرة وتعمل على حمايتها من خطر الإنقراض وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة بصحبتهم.

وتتواجد تيكال داخل الغابات وتكتظ بعدد كبير من السكان وتضم الكثير من المبانى الأثرية بجانب منطقة مليئة بحيوانات برية مميزة ومسلية ويأتى على رأسها: القردة، الغزلان بجانب الببغاء، كما تمتاز المدينة بضم تشكيلات مميزة وجميلة من الأحجار الكريمة  .

وتضم تيكال عدد كبير من المعالم السياحية التى تنال إعجاب السياح ومنها: المكتوبات والمخطوطات الهيروغليفية بجانب قصور ومعابد ومتاحف تجسد حقبة تاريخية هامة مرت بغواتيمالا ، كما تمتاز المبانى فى المدينة بالإحتفاظ بالطراز المعمارى رفيع المستوى والذى يشهد على عراقة وفخامة الفن المعمارى فى غواتيمالا .

– بلدة “باناخاتشيل” “Panajachel”..واحدة من افضل اماكن السياحة في غواتيمالا..

- بلدة "باناخاتشيل" "Panajachel"..واحدة من افضل اماكن السياحة في غواتيمالا..
– بلدة “باناخاتشيل” “Panajachel”..واحدة من افضل اماكن السياحة في غواتيمالا..

وتحتل أهمية سياحية كبيرة بفضل موقعها المميز على إحدى البحيرات الرائعة جنوب غواتيمالا، وسميت المدينة بهذا الإسم نسبة إلى الفاكهة التى تشتهر بها، وتنجح المدينة فى جذب آلاف السياح إليها للتمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة للبحيرات حيث تقع المدينة على بحيرة اتيتلان وهى الأعمق فى أمريكا الجنوبية .

وتمتاز القرية أو مدينة “باناخاتشيل” بضم الكثير من المحلات التى توفر كافة السلع والمنتجات وأجمل الهدايا التذكارية، كما تنتشر هناك كل المرافق التى تقدم خدمات تحقق للسائح عنصر الرفاهية والمتعة، وهناك تجد أجود أنواع الطعام وألذ المشروبات فى المطاعم والمقاهى المتواجدة بأرجاء المدينة ويمكنك الوصول إليها عن طريق القوارب المنتشرة بكثرة على ضفاف البحيرة .

إقرأ أيضاً : السياحة في هايتي .. غواتيمالا

– حديقة “تيكال الوطنية”Teakal National Park..واحدة من اجمل اماكن السياحة في غواتيمالا ..

Teakal National Park
Teakal National Park

وتحظى بضم المناظر الطبيعية الخلابة وهى واحدة من أهم عوامل زيادة معدلات السياحة في غواتيمالا ، وتمتاز بالجمع بين أنواع مختلفة ونادرة من النباتات والحيوانات، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الطبيعة الخلابة التى تجعل الحديقة واحدة من اهم معالم السياحة في غواتيمالا .

– مدينة “أنتيغوا”..حيث أهم اماكن السياحة في غواتيمالا ..

وهى واحدة من أكثر عوامل جذب السياح إلى غواتيمالا، وتحظى بشعبية كبيرة للغاية ولها أهمية سياسية بجانب أهميتها السياحية فكانت شاهدة على كافة الأحداث التى مرت بها غواتيمالا وتتواجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة حيث المتنزهات والحدائق كما تقام بها الكثير من العروض الفنية والتى تجعلها واحدة من افضل معالم السياحة في غواتيمالا .

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق