أمريكا الجنوبية

السياحة في الهندوراس .. تعرف على أجمل الوجهات السياحية التى تشتهر بها الهندوراس ..

السياحة في الهندوراس .. تمتاز بضم مجموعة متميزة من الأماكن السياحية التى تنال إعجاب السياح، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليها.

السياحة في الهندوراس…

تعرف على …أبرز الاماكن السياحية في الهندوراس..

تعرف على ...أبرز الاماكن السياحية في الهندوراس..
تعرف على …أبرز الاماكن السياحية في الهندوراس..

تشتهر الهندوراس بضم الجبال والمرتفعات بجانب السهول والشواطىء ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتى تنال إعجاب السياح وتنجح فى جذب الآلاف كل عام، وتغطى الجبال مساحة كبيرة من أراضى الهندوراس تصل إلى نصف المساحة تقريبا.

كما تتواجد الكثير من المعالم السياحية والتى تزيد من معدلات السفر الى الهندوراس، ومن أهم الأماكن السياحية التى تمتاز بها الأنهار التى تتزين بها المنطقة بجانب الغابات المكتظة بالأشجار والنباتات وبعضها نادرة وتعمل الغابات على حمايتها من الإنقراض.

وتكثر المرتفعات وقمم الجبال التى تصل إلى أكثر من 2700 م  وتعتبر واحدة من الاماكن السياحية في الهندوراس ، كما تمتاز المنطقة بمناخ معتدل جميل يجعلها صالحة للسفر فى أى وقت للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة  وهى مكان مثالى لمحبى خوض مغامرة الغوص للتمتع بمشاهدة جمال الشعاب المرجانية والتى تتواجد بكثرة ويمتاز بها البحر الكاريبى والذى يعتبر واحدا من أهم  الاماكن السياحية في الهندوراس.

إقرأ أيضاً : السياحة في غواتيمالا ..

– جزيرة “رواتان”  Roatan ….واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الهندوراس. …

- جزيرة "رواتان" Roatan ....واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الهندوراس. ...
– جزيرة “رواتان” Roatan ….واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الهندوراس. …

وتعتبر واحدة من أهم الاماكن السياحية في الهندوراس، وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها بفضل ما تمتاز به من مناظر الطبيعة الخلابة وتضم واحدا من أكبر الموانىء فى الهندوراس ويحظى بشهرة كبيرة ويشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا حيث التمتع بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية وأهمها ممارسة هواية الصيد بجانب التمتع بالسباحة بالمياه الصافية الجميلة التى تمتاز بها الجزيرة .

وتحظى الجزيرة بمكانة كبيرة فى قلوب السياح حيث يمكنهم خوض مغامرة الغوض ورؤية جمال الشعاب المرجانية وإلتقاط أجمل الصور التذكارية، وهناك يمكنك القيام بأجمل جولة بحرية والتمتع بجمال الطبيعة ولا يفوتك زيارة المعالم السياحية التى تمتاز بها الجزيرة ومنها متحف رواتان المميز .

وبتواجدك فى الجزيرة يمكنك التمتع بزيارة الكثير من الاماكن السياحية في الهندوراس ويأتى على رأسها:  معهد “رواتان” المتخصص فى العلوم البحرية ويحظى بإقبال كبير وزحاما شديدا للتمتع برؤية الدلافين الممتعة المسلية ومشاهدة العروض المميزة التى تقدمها الدلافين وإلتقاط أجمل الصور التذكارية بالإضافة إلى زيارة حدائق “كارامبولا” وتضم المزيد من المناظر الطبيعية الخلابة ونفس الحال فى منتزه “رواتان” البحرى، وتعتبر الجزيرة واحدة  من أهم أسباب السفر الى الهندوراس.

–  موقع “كوبان الأثري”Kuban Archaeological Site..واحدا من أهم معالم السياحة في الهندوراس..

- موقع "كوبان الأثري"Kuban Archaeological Site..واحدا من أهم معالم السياحة في الهندوراس..
– موقع “كوبان الأثري”Kuban Archaeological Site..واحدا من أهم معالم السياحة في الهندوراس..

ويعتبر موقع “كوبان” واحدا من أبرز معالم السياحة في الهندوراس، ويحظى بشعبية كبيرة للغاية وهو مكان مثالى لمحبى التعرف على التاريخ وأسراره ، ويحظى المكان بأهمية سياحية وأثرية كبيرة للغاية، وتم تصنيفه من قبل اليونسكو على كونه واحدا من أهم المعالم الأثرية على مستوى العالم  ويحظى الموقع بأهمية تاريخية كبيرة فيرجع تاريخ بناؤه لأكثر من 2000 عاما.

ويمتاز الموقع بضم الكثير من الأنشطة الترفيهية التى لا يفوتك القيام بها ومنها: ممارسة رياضة كرة القدم بالملاعب المنتشرة بالمنطقة وهناك يمكنك التمتع بالقطع الأثرية والمنحوتات والمخطوطات بجانب النقوش المزخرفة والمبانى الأثرية ، كما يمكنك زيارة متحف “المايا” والتمتع بالمساحات الخضراء المحيطة بها بجانب الأشجار والفراشات الجميلة التى تزين المكان وتجعله واحدا من أهم معالم السياحة في الهندوراس .

إقرأ أيضاً : السياحة في السلفادور ..

– بونتاسال “Punta Sal “..

- بونتاسال "Punta Sal "..
– بونتاسال “Punta Sal “..

وتحتل أهمية سياحية كبيرة وتنجح فى جذب أعداد غفيرة من السياح بفضل ما تمتاز به من مناظر الطبيعة الخلابة، حيث أجمل أنواع الطيور بجانب السلاحف المميزة والقردة المسلية والتى تعتبر المنطقة موطنا رئيسيا لها، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة الحيوانات والطيور هناك ولا يفوتك التمتع بجمال البحر الكاريبى وإكتشاف جمال الشعاب المرجانية ومشاهدة التماسيح والتمتع بالعروض الممتعة التى تقدمها الدلافين .

– بحيرة ” لاغو دي يوجوا.. Lago de Yojoa” “…حيث أجمل معالم السياحة في الهندوراس…

- بحيرة " لاغو دي يوجوا.. Lago de Yojoa" "...حيث أجمل معالم السياحة في الهندوراس...
– بحيرة ” لاغو دي يوجوا.. Lago de Yojoa” “…حيث أجمل معالم السياحة في الهندوراس…

وهى واحدة من الاماكن السياحية في الهندوراس، وتحظى بشعبية كبيرة للغاية، وهى أكبر بحيرة فى المنطقة وتضم أنواع متنوعة من الأسماك وهناك تجد المغامرات بالكهوف المميزة والتمتع بمناظر الطبيعة الساحرة حيث الشلالات بالغة الجمال ، وعند شعورك بالجوع تجد المطاعم التى تقدم أجود أنوع الطعام وألذ المشروبات كما تضم المنطقة فنادق تقدم خدمات عالية وتوفر كل سبل الرفاهية والإستجمام للسياح.

إقرأ أيضاً : السياحة في نيكاراغوا ..

– جزيرة “Utila “..واحدة من أهم الاماكن السياحية في الهندوراس..

- جزيرة "Utila "..واحدة من أهم الاماكن السياحية في الهندوراس..
– جزيرة “Utila “..واحدة من أهم الاماكن السياحية في الهندوراس..

وتعتبر واحدة من أهم الوجهات و الاماكن السياحية في الهندوراس وتحتل الجزيرة إطلالة رائعة على البحر الكاريبى حيث التمتع بالطبيعة الخلابة وممارسة هواية الغوص والسباحة ومشاهدة الشعاب المرجانية ، والقيام بأجمل جولة بحرية داخل القوارب المنتشرة بالمنطقة كما لا يفوتك متعة التجديف وزيارة الغابات المحيطة بالجزيرة والتمتع بمشاهدة الأشجار وركوب الخيل وخوض مغامرة إكتشاف أسرار الكهوف وإلتقاط الصور المميزة .

– لا يفوتك زيارة “ليتل فرنش كي” French Key”..عند السفر الى الهندوراس ..

- لا يفوتك زيارة "ليتل فرنش كي" French Key"..عند السفر الى الهندوراس ..
– لا يفوتك زيارة “ليتل فرنش كي” French Key”..عند السفر الى الهندوراس ..

وهى مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء حيث يمكنك التمتع بالشواطىء الجميلة والطبيعة الساحرة وممارسة رياضة السباحة والغوص، وإلتقاط صور مميزة برفقة المياه الصافية التى تتزين بالرمال الذهبية وهناك تجد الأشجار والمساحات الخضراء وإستئجار أحد القوارب لإكتشاف جمال المنطقة بالكامل ، ولا يفوتك زيارة محمية الحياة البرية وقضاء وقت مميز مع القردة المسلية والغزلان الجميلة وبقية الحيوانات البرية المميزة وهناك يمكنك إلتقاط صور لا تنسى فى هذا المكان الرائع، وبنهاية اليوم تناول العشاء فى أحد المطاعم المميزة التى تضمها المنطقة .

إقرأ أيضاً : السياحة في الدومينيكان.

– معهد “رواتان” للعلوم البحريةRoatan Institute of Marine Sciences..

- معهد "رواتان" للعلوم البحرية..
– معهد “رواتان” للعلوم البحرية..

ويشهد إقبالا كبيرا من السياح حيث الإستمتاع بمعرفة كل ما له علاقة بالحياة البحرية والتمتع بمشاهدة الدلافين التى يضمها المتحف وتقدم عروض مسلية ورائعة، ويحتل المعهد موقع حيوى ومميز بالساحل الشرقى لمنتجع أنتونى، وهناك تجد المرشدين والمتخصصين فى مجال الحياة البحرية حيث يقدمون لك المزيد من المعلومات عن الحيوانات البحرية وطبيعة الحياة بالبيئة البحرية ويضم متحف “رواتان” بحيرة مميزة تمكنك من  ممارسة هواية السباحة .

– الحديقة الوطنية “لا تيغرا” National Park “La Tigra”واحدة من افضل اماكن السياحة في الهندوراس ..

- الحديقة الوطنية "لا تيغرا" National Park "La Tigra"واحدة من افضل اماكن السياحة في الهندوراس ..
– الحديقة الوطنية “لا تيغرا” National Park “La Tigra”واحدة من افضل اماكن السياحة في الهندوراس ..

وهى واحدة من أكثر المعالم جذبا للسياح وتمتاز بمساحتها الكبيرة حيث المساحات الخضراء التى تسمح لك بممارسة هواية الركض والمشى، وتحتل موقعا مميزا بالقرب من مدينة “تيغوسيغالبا”، وهى واحدة من افضل اماكن السياحة في الهندوراس .

وتمتاز الحديقة بشعبية كبيرة وسط السياح ، وتعتبر موطنا لأنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات بجانب الطيور الجميلة حيث يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية ، وهى مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء حيث يمكنهم التمتع بالقيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام وسط الطيور والطبيعة الخلابة التى تجعلها واحدة من اجمل اماكن السياحة في الهندوراس.

وتحتل الحديقة موقعا حيويا ومميزا جعلها تنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة مئات الأنواع من الطيور وبعضها طيور نادرة ويصل عددها إلى أكثر من 480 نوع ، ولا يمكنك الذهاب هناك دون التمتع بجولة بحرية مميزة على متن أحد القوارب وزيارة الحدائق الوطنية التى تحيط بالمنطقة، ومنها حديقة ” سانتا باربرا” التى تحظى بإطلالة مميزة على الشاطىء، كما يوجد بالقرب منها حديقة ” سيرو أزول ميمبار” التى تمتاز بالجمع بين الطبيعة الخلابة والطيور المميزة.

– مدينة” Copan” ..

وهى واحدة من أهم اماكن السياحة في الهندوراس، وتشتهر بتواجد اللوحات الفنية المميزة التى تنال إعجاب السياح وهى موطنا لحضارة “المايا” والمزيد من اللوحات المنحوتة المميزة التى تعود للعصور الوسطى وهى مكان مثالى لمحبى التاريخ وإكتشاف أسراره حيث يمكنك مشاهدة “الهياكل الحجرية” التى تجعلها واحدة من اهم معالم السياحة في الهندوراس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق