السفر الى اوروبا

السياحة في اوكرانيا .. وأجمل الوجهات السياحية التى تضمن لك قضاء رحلة مميزة

السياحة في اوكرانيا..تضم مجموعة من أجمل المدن السياحية التى تنال إعجاب السياح، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول لأهم معالم السياحة في أوكرانيا ..

السياحة في أوكرانيا ..

تعرف على …أهم معالم السياحة في أوكرانيا ..

تعرف على ...أهم معالم السياحة في أوكرانيا ..
تعرف على …أهم معالم السياحة في أوكرانيا ..

تمتاز أوكرانيا بضم عدد كبير من المدن السياحية المميزة والتى جعلتها واجهة مشرفة للسياحة فى أفريقيا وتعد سبب رئيسى لزيادة معدلات السياحة في أوكرانيا ، فهناك تجد العاصمة “كييف” موطن المعالم السياحية التى تتيح لك ممارسة كافة الأنشطة الترفيهية التى تحلو لك ، فهناك يمكنك التمتع بوقت طويل من الإستجمام والإسترخاء بالمتنزهات والحدائق التى تنتشر فى المدينة وتتمتع بمناظر الطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء الكبيرة التى تسمح لك بالركض والقيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام وإلتقاط صور مميزة برفقة المناظر الطبيعية الرائعة .

ولا تقتصر معالم السياحة في أوكرانيا على المتنزهات بل نجد الكثير من المتاحف والأبنية الأثرية التى تحتفظ بطرازها المعمارى الأصيل وتعتبر خير دليل على عراقة وفخامة الفن المعمارى فى أوكرانيا ، كما تضم المدينة عدد كبير من المحلات والأسواق التى تقدم كافة المنتجات والماركات العالمية والمحلية وتناسب كافة الميزانيات، كما تنتشر الكاتدرائيات فى العاصمة “كييف” وغيرها من معالم السياحة المميزة التى توجد بالعاصمة والتى تشهد إقبالا واسعا من السياح فهى واحدة من أجمل المدن السياحية ولا يفوتك زيارتها عند السفر الى أوكرانيا .

وتعتبر مدينة “كييف” أكبر المدن السياحية فى أوكرانيا وهناك تجد الأنهار ومنها : نهر “دنيبرو” حيث القيام بأجمل الرحلات البحرية على متن القوارب المميزة كما يمكنك خوض مغامرة الغوص والإستمتاع بجمال الشعاب المرجانية .

إقرأ أيضاً : أجمل المناطق السياحية في مولدوفا

– قم بزيارة “البوابة الذهبية” “Golden Gate” ..عند السفر الى أوكرانيا ..

- قم بزيارة "البوابة الذهبية" عند السفر الى أوكرانيا ..
– قم بزيارة “البوابة الذهبية” عند السفر الى أوكرانيا ..

وتعتبر “البوابة الذهبية” واحدة من أجمل الاماكن السياحية في أوكرانيا، وهى إحدى المعالم السياحية الهامة فى المنطقة وتحتل أهمية تاريخية كبيرة وتقع فى مكان حيوى وجذاب بالعاصمة الأوكرانية “كييف” وتحتفظ بالطراز المعمارى البيزنطى العريق، وتشهد البوابة إقبالا واسعا من الزوار وهى مكان رائع لإلتقاط الصور المميزة للمبانى والجدران الأثرية التى صممت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى .

– “المتحف الوطني للفنون”“National Museum of Art”..أهم الاماكن السياحية في أوكرانيا ..

- "المتحف الوطني للفنون"..أهم الاماكن السياحية في أوكرانيا ..
– “المتحف الوطني للفنون”..أهم الاماكن السياحية في أوكرانيا ..

ويحتل أهمية سياحية كبيرة ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من الزوار للتمتع برؤية القطع الأثرية المميزة وهو واحدا من أقدم المتاحف وأكبرها بأوكرانيا، ويحتل مكان حيوى بوسط العاصمة ويضم منحوتات ولوحات فنية نادرة لأشهر الفنانين فى أوكرانيا وهو مكان يناسب عشاق الفنون ويعتبر واحدا من أفضل الاماكن السياحية في أوكرانيا .

ويعتبر المتحف تجسيد حقيقى للفن فى أوكرانيا وشاهد على عراقة اللوحات الفنية وأصالتها وهناك تجد عدد كبير من المنحوتات والقطع الفنية والتى يصل عددها إلى أكثر من 40 ألف قطعة، وبعض اللوحات والرسومات يعود تاريخها للقرن التاسع عشر مما يجعل المتحف يحتل أهمية سياحية كبيرة وتم إعتباره واحدا من أهم الاماكن السياحية في أوكرانيا .

إقرأ أيضاً : السياحة في ليتوانيا .. أجمل دول البلطيق

– إذهب إلى متحف التاريخ.. افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ..

- إذهب إلى متحف التاريخ.. افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ..
– إذهب إلى متحف التاريخ.. افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ..

ويحتل متحف التاريخ أهمية سياحية وتاريخية كبيرة فهو واحدا من أقدم المعالم السياحية فى العاصمة “كييف” ويضم مئات القطع الأثرية وتزيد عن 800 قطعة، وهو عبارة عن تجسيد حقيقى لكافة الأحداث التى مرت بها أوكرانيا ، ويعبر عن الثقافة الأوكرانية ويعد واحدا من افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ويشهد إقبالا كبيرا من الزوار والذين يتوافدون عليه من كل بقاع العالم .

ويحظى المتحف بشعبية كبيرة ويرجع تاريخ إنشاؤه لعام 1944م، ويضم الكثير من القطع الأثرية من أسلحة نارية وخزف وزجاج بجانب أسلحة بيضاء وعدد كبير من اللوحات الأثرية .

– تعرف على ..”الحديقة النباتية”“Botanical Garden”..أجمل الاماكن السياحية في أوكرانيا..

- تعرف على .."الحديقة النباتية"..أجمل الاماكن السياحية في أوكرانيا..
– تعرف على ..”الحديقة النباتية”..أجمل الاماكن السياحية في أوكرانيا..

وتعتبر “الحديقة النباتية المركزية” واحدة من أجمل الاماكن السياحية في أوكرانيا، ويعود تاريخ إنشاؤها لعام 1936م، لذا فإنها واحدة من أجمل وأقدم الحدائق بأوكرانيا، وهى موطن للمناظر الطبيعية الخلابة وهناك تلتقط أجمل الصور التذكارية بجانب الحصول على وقت مميز من الرفاهية والهدوء والإسترخاء وهى مكان مناسب لتنزه العائلات ومحبى الهدوء والهرب من ضجيج المدن .

وتعتبر الحديقة موطنا لآلاف الأنواع من النباتات وبعضها نادرة وتعمل الحديقة على حمايتها من الإنقراض وتضم نحو “13 “ألف نوعا مختلفا من النباتات ، كما تضم الأشجار المميزة والزهور ذات الألوان المبهجة الجميلة التى تسر الناظرين ، وتتمتع الحديقة بشعبية كبيرة ويتوافد عليها السياح من داخل وخارج أوكرانيا .

إقرأ أيضاً : السياحة في روسيا البيضاء ..

– “دار الأوبرا”“Opera House” .. افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ..

- "دار الأوبرا" .. افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ..
– “دار الأوبرا” .. افضل اماكن السياحة في أوكرانيا ..

وتحتل دار الأوبرا الوطنية مكانة كبيرة فى قلوب السياح، فهناك يستمتعون بالفعاليات والحفلات الموسيقية المميزة ، وتقع الأوبرا فى مكان حيوى بشارع “فولوديميرسكا” وهى واحدة من أقدم مبانى الأوبرا على مستوى أوكرانيا وتمتاز بالحفاظ على طرازها المعمارى العريق .

– مدينة “اوديسا “Odessa.. أهم اماكن السياحة في أوكرانيا..

- مدينة "اوديسا ".. أهم اماكن السياحة في أوكرانيا..
– مدينة “اوديسا “.. أهم اماكن السياحة في أوكرانيا..

وتحتل المدينة أهمية سياحية كبيرة وتعتبر واجهة مشرفة للسياحة فى أوكرانيا بفضل ما تضمه من طقس ممتع وطبيعة خلابة ومحلات وفنادق ومطاعم على أعلى مستوى، وذات إطلالة مميزة على البحر فهى مدينة تناسب محبى الهدوء والإسترخاء، وتحتل موقع حيوى بالقرب من ساحل “البحر الأسود” .

– حديقة الحيوانات “اوديسا” Odessa Zoo “..

- حديقة الحيوانات "اوديسا" Odessa Zoo "..
– حديقة الحيوانات “اوديسا” Odessa Zoo “..

وهى واحدة من أجمل و أهم اماكن السياحة في أوكرانيا وتشهد إقبال كبير من السياح خاصة العائلات حيث تنال الحديقة إعجاب الأطفال لكونها تضم أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة كالقردة بجانب الأفيال ويمكن تغذيتهم بنفسك، وقديما كانت الحديقة محمية طبيعية تهدف لحماية مئات الأنواع من الحيوانات من خطر الإنقراض فهناك تجد نحو 1600 نوع مختلف من الحيوانات ولا يفوتك إلتقاط الصور المميزة برفقتهم .

وتحتل الحديقة مكان حيوى بوسط مدينة “اوديسا” وتمتاز بمساحتها الكبيرة وهناك تتمكن من القيام بكافة الأنشطة الترفيهية وتنظيم مسابقات الركض وممارسة هواية المشى المحببة لديك .

وتحتل الحديقة أهمية تاريخية كبيرة فتم إفتتاحها من أكثر من قرن، لذا تعد واحدة من المعالم السياحية الهامة فى أوكرانيا، وهى موطن هام للحيوانات النادرة والتى نجحت فى إنقاذها من الإنقراض ، ولايفوتك رؤية الأفيال الآسيوية التى توجد بكثرة فى الحديقة .

إقرأ أيضاً : أجمل الأماكن السياحية في كيشيناو مولدوفا

– ” بيت التماسيح “.. “Crocodile House” اهم معالم السياحة في أوكرانيا ..

- " بيت التماسيح ".. اهم معالم السياحة في أوكرانيا ..
– ” بيت التماسيح “.. اهم معالم السياحة في أوكرانيا ..

ويتواجد بيت التماسيح بحديقة الحيوانات فى “اوديسا” وينال إعجاب السياح وخاصة الأطفال الذين يحرصون على إلتقاط الصور المميزة برفقة التماسيح، وتضم الحديقة أنواع مختلفة من التماسيح وبعضها نادرة وتعمل على حمايتها من الإنقراض ، وتتمتع الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة حيث القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام والحصول على وقت مميز من الرفاهية والإستجمام ومشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة التى تجمع ما بين المساحات الخضراء والطيور الجميلة والحيوانات المسلية، وتفتح أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساءا  .

– “منتزه شيفشينكو Shevchenko Park “.. افضل معالم السياحة في أوكرانيا …

- "منتزه شيفشينكو Shevchenko Park ".. افضل معالم السياحة في أوكرانيا ...
– “منتزه شيفشينكو Shevchenko Park “.. افضل معالم السياحة في أوكرانيا …

يحتل المنتزه شعبية كبيرة للغاية بفضل كونه واحدا من أهم المعالم السياحية والثقافية والترفيهية فهو أول منتزه يجمع ما بين الترفيه والثقافة ويقع فى مكان حيوى بوسط مدينة “اوديسا”، والمساحة الكبيرة التى يمتاز بها المنتزه تمكنك من القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام وإستئجار الدراجات النارية والإنطلاق فى الهواء الطلق والطبيعة الجميلة .

كما يوفر المنتزه الكثير من الأنشطة الترفيهية ومنها: ممارسة هواية لعب الشطرنج وعند شعورك بالجوع تجد أجود المطاعم التى تقدم أشهى الأكلات الأوكرانية التقليدية ، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار بالمجان وطوال أيام الإسبوع .

 – شاطئ “لانزهيرون”..Lanzheroon Beach..

 - شاطئ "لانزهيرون"..
– شاطئ “لانزهيرون”..

وهو واحدا من أجمل المعالم السياحية فى أوكرانيا ويمتاز بالرمال الناعمة والشواطىء الممهدة للحصول على وقت مميز من الرفاهية فمجرد الإستلقاء على الرمال تشعر بالراحة والإستجمام، وهناك يمكن التمتع بالإطلالة المميزة للبحر والقيام بجولة بحرية مميزة ، وهو من أشهر معالم جذب السياح فى مدينة “اوديسا”ويشهد إقبال كبير من أهالى أوكرانيا .

إقرأ أيضاً : السياحة في لاتفيا .. وأروع المعالم الطبيعية

– إستمتع بالتجول بشارع “خرشتشاتيك Khreshchatyk”..

- إستمتع بالتجول بشارع "خرشتشاتيك Khreshchatyk"..
– إستمتع بالتجول بشارع “خرشتشاتيك Khreshchatyk”..

ويعتبر هذا الشارع واحدا من افضل اماكن السياحة في أوكرانيا، فهناك يمكنك القيام بأجمل جولة وسط المحلات المميزة التى تقدم الماركات العالمية والمحلية بجانب المطاعم والمقاهى التى تقدم أشهى الأكلات وألذ المشروبات، ويحظى الشارع بشعبية كبيرة فهو واحدا من أكثر معالم جذب السياح لأوكرانيا ويشهد زحاما شديدا من السياح من داخل وخارج أوكرانيا .

– حي “المناظر الطبيعية”Neighborhood “Landscapes”..واحدا من اجمل اماكن السياحة في أوكرانيا ..

- حي "المناظر الطبيعية"..واحدا من اجمل اماكن السياحة في أوكرانيا ..
– حي “المناظر الطبيعية”..واحدا من اجمل اماكن السياحة في أوكرانيا ..

ويضم الحى مجموعة كبيرة من الأشكال والمنحوتات التى تشير إلى جمال وعراقة فن النحت فى أوكرانيا فهناك يمكنك الحصول على أجمل اللوحات المنحوتة، ويشهد الحى إقبالا كبيرا من السياح، ويمتد لمساحة كبيرة تمكنك من القيام بأجمل جولة وسط المنحوتات المميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق