السفر الى اليابان

السياحة في كيوتو .. عاصمة السلام اليابانية والناجية من القنبلة النووية

تعتبر مدينة كيوتو اليابان من أشهر المدن اليابانية والتي مازالت محتفظة بطبيعتها الخلابة وثقافتها الممتدة حتى العصور القديمة وأبنيتها التراثية العتيقة، وتقع المدينة جنوب جزيرة هونشو وبالقرب من أوساكا، وتتميز بسهلها الجميل والمحاط بسلسلة جبلية من 3 جهات وهي الجهة الشرقية والشمالية والغربية تسمى نيشياما وكيتاياما وهيغاشياما، ويمر بها نهر كامو ونهر كاتسورا، ومن المنتظر أن تتعرف في هذا الموضوع على أبرز معالم السياحة في كيوتو.

السياحة في كيوتو Kyoto

تاريخ كيوتو اليابان

أسس الإمبراطور كامو مدينة كيوتو اليابان وأطلق عليها “هييآن كيو”، وعرفت بعاصمة السلام لابتعادها عن الحروب التي مرت بها اليابان، قرر الإمبراطور بناؤها ليبتعد فيها عن أعداؤه وخصومه، واختصت كيوتو بأنه تم تصميمها وفقا للعاصمة الصينية حيث صممت شوارعها موجهه للاتجاهات الأربعة.

وتعتبر فترة حروب “أونين” أكثر الفترات التي عانت فيها كيوتو بسبب انتقال معارك ساموراي إلى الشوارع ومشاركة الفصائل الدينية وفصائل النبلاء نتج عنها حرق مباني عديدة بالمدينة، وفي سنة 1868م تم نقل العاصمة اليابانية والحكومة إلى إيدو ليعاد تسميتها بـ”طوكيو” ونجت كيوتو من القنبلة النووية بالحرب العالمية الثانية بعد تعديل مخططات الولايات المتحدة الأمريكية لقصفها.

السياحة في كيوتو koyoto - تاريخ كيوتو اليابان
السياحة في كيوتو koyoto – تاريخ كيوتو اليابان

إقرأ أيضاً : تكلفة السياحة في اليابان ..

المعالم التاريخية في كيوتو اليابان

تمتلك كيوتو اليابان ما يزيد عن ألفي معلم تاريخي وديني؛ متنوعة بين قصور ومزارات شنتوية ومعابد، ويعتبر كينكاكو-جي أو السرادق الذهبي أشهر هذه المعالم، يليه غينكاكو-جي أو السرادق الفضي، إلى جانب قصر نيجو ومدينة كاتسورا وجامعة كيوتو العريقة والتي تم تأسيسها منذ 1897م، وتعد كيوتو من أبرز المدن السياحية في اليابان، وأدرجت اليونسكو سبعة عشر أثرا في المدينة بقائمة التراث العالمي، وتمتلك نحو 20% من كنوز اليابان التاريخية.

وتشتهر كيوتو بصناعة البرونز والحرير والخزف والمنقوشات والمجوهرات والورنيش والطرز إلا أنه تعد من أقل المدن اليابانية تصنيعاً ولكنها تعتمد على السياحة بشكل أساسي لتشكيل اقتصادها لما تتمتع به من تراث ثقافي حتى أنه تم اخيارها كثاني أجمل مدن اليابان، وفيما يلي سيتم عرض أهم الأماكن السياحية في كيوتو.

القصر الإمبراطوري بـ”كيوتو”

تجد في كيوتو واحد من أهم وأعظم آثار اليابان وهو القصر الإمبراطوري، وبه عدة مقتنيات أثرية وأثاث إمبراطوري ذو الطراز القديم باليابان إلى جانب قطع مزخرفة ومنقوشة بالرسومات اليابانية العتيقة، فلا تفوت فرصة زيارته أثناء السفر إلى كيوتو.

شارع جيون

يعد حي أو شارع جيون من أعرق وأقدم الأماكن السياحية في كيوتو، نظراً لأن البيوت والمنازل به مازالت محتفظة بحالتها القديمة التراثية، وهناك يشعر الزوار بالأجواء اليابانية التي تشاهدها بأفلام اليابان القديمة والتاريخية، وتجد بالشارع عدد من الأكواخ الخشبية العتيقة والمقاهي القديمة منذ القرن الـ19 والتي يمكنك الجلوس عليها.

قلعة نيجو

على مقربة من كيوتو تقع إحدى القلاع اليابانية القديمة والتي مازالت باقية حتى الآن؛ وهي قلعة نيجو ومساحتها 275 كيلو متر، بها قصر نينمورو ذو الحدائق الجميلة والأبنية متقنة الصنع، والتي تعد من أجمل أماكن السياحة في كيوتو فلا تنسي زيارتها.

السياحة في كيوتو koyoto - قلعة نيجو
السياحة في كيوتو koyoto – قلعة نيجو

إقرأ أيضاً : أفضل المعالم الطبيعية في اليابان

سوق نيشيكي

يجذب سوق نيشيكي في كيوتو العديد من الزوار باعتباره مطبخ كيوتو كما يطلق عليه السكان المحليين وهو أحد أهم معالم السياحة في كيوتو؛ بسبب اشتهاره ببيع الأطعمة اليابانية المختلفة والمميزة، ويتميز البائعين المنتشرين بالسوق بأسلوبهم المميز والجذاب لبيع وعرض سلعهم كما أنهم يقدمون للزوار عينات مجانية لتتذوق الأطعمة اليابانية الشهية.

السياحة في كيوتو koyoto - سوق نيشيكي
السياحة في كيوتو koyoto – سوق نيشيكي

برج كيوتو

صمم برج كيوتو بشكل شمعة بيضاء يابانية بهدف إضاءة المدينة وخاصة أنه المبنى الأطول بها، فارتفاعه يصل إلى 131م ومن قمته يمكنك أن تشاهد المدينة كلها، فهو من أهم أماكن السياحة في كيوتو.

السياحة في كيوتو koyoto - برج كيوتو
السياحة في كيوتو koyoto – برج كيوتو

كيوتو اكواريوم

يعتبر حوض الأسماك العملاق أحد أهم الأماكن السياحية في كيوتو كما أنه يجذب السكان المحليين لحبهم الشديد للكائنات البحرية، ويفتح الحوض أبوابه للزوار ابتداءاً من الـ9 صباحاً وحتى الـ5 مساءاً، بسعر تذكرة يبدأ من 1000 ين للصغار و2050 ين للكبار، ويقدم بكيوتو أكواريوم العديد من العروض التفاعلية والحية تناسب جميع الأعمار.

السياحة في كيوتو koyoto - كيوتو اكواريوم
السياحة في كيوتو koyoto – كيوتو اكواريوم

الحديقة النباتية

تقع بضواحي المدينة واحدة من أفضل معالم السياحية في كيوتو وهي حديقة البامبو أو الحديقة النباتية الشهيرة، واشتهرت بهذا الاسم نظرا لاحتوائها على أعواد البامبو الطويلة المستخدمة في بناء منازل اليابانين قديما وقواربهم وأكواخهم وتوفر الحديقة لزوارها فرصة التمشية وسط هذه الأعواد إلى جانب العديد من النباتات اليابانية.

السياحة في كيوتو koyoto - الحديقة النباتية
السياحة في كيوتو koyoto – الحديقة النباتية

وإلى جانب الأسواق والحدائق العامة توجد عدة متاحف لا تنسى زيارتها عند السفر إلى كيوتو

المتحف الوطني

يجذب المتحف الوطني في كيوتو ملايين الزورا من جميع أنحاء العالم سنويا نظرا لاحتوائه على نحو 12 ألف قطعة فنية وأثرية، وينقسم المتحف إلى 3 أقسام؛ الأول قسم للمشغولات اليدوية وبه مجموعة متنوعة من المشغولات المعدنية والأواني الخزفية والأواني العاجية، الثاني؛ قسم للآثار الفنية وهو القسم المخصص للقطع الأثرية التاريخية القديمة، والثالث؛ قسم للفنون ويحتوي على عدد من التماثيل واللوحات والقطع النحتية، مما أهله ليصبح أفضل الأماكن السياحية في كيوتو عن جدارة.

متحف فن المانجا

يقبل محبي فن المانجا من جميع أنحاء العالم على كيوتو وبالأخص متحفها المخصص لفن المانجا؛ وهو أحد أنواع الكرتون الياباني الشبيهه بالأنيمي، وتم افتتاحه بشهر نوفمبر سنة 2006م، وبه نحو 300 ألف كتاب لقصص الأنيمي والمانجا يعود تاريخ بعضها إلى القرن التاسع عشرن ويعتبر بالنسبة لعشاق المانجا أفضل أماكن السياحة في كيوتو.

السياحة في كيوتو koyoto - متحف فن المانجا
السياحة في كيوتو koyoto – متحف فن المانجا

متحف الحرف التقليدية

تشتهر كيوتو بالمنتجات الفنية واليدوية ويتم عرضها في متحف مخصص لها وبه معرض يمكن زواره من شراء الهدايا التذكارية والتحف الفنية المميزة سواء كانت نماذج خشبية أو لوحات أو أطباق خزفية ذات طابع ياباني أصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق