السفر الى تركيا

السياحة في ازميت التركية .. ودليلك لقضاء رحلة مميزة بأهم معالم السياحة في أزميت

السياحة في ازميت التركية ..تضم أزميت مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول لأجمل الاماكن السياحية في أزميت..

السياحة في ازميت التركية …

تعرف على…أجمل الاماكن السياحية في أزميت…

تعرف على...أجمل الاماكن السياحية في أزميت...
تعرف على…أجمل الاماكن السياحية في أزميت…

تمتاز أزميت بضم المناظر الطبيعية الخلابة وتعتبر واحدة من أكثر المدن السياحية جذبا للسياح، ويعتبر متحف “كوجالي” واحدا من أهم الاماكن السياحية في أزميت ويضم المتحف عدد كبير من أجمل القطع الأثرية والمعالم السياحية التى تنجح فى جذب آلاف السياح للتمتع بإكتشاف تاريخ المدينة من خلال متحف “كوجالى” .

ويحتل المتحف موقعا حيويا ومميزا بشارع “استاسيون” ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل الزوار والذين يتوافدون عليه من داخل وخارج تركيا، وبتواجدك فى هذا المتحف المميز لا يفوتك إلتقاط صور تذكارية برفقة القطع الأثرية والجدران والمبانى المزخرفة ذات الألوان المبهجة والتى تشير إلى عراقة وفخامة الفن المعمارى بتركيا .

ولا يفوتك القيام بأجمل جولة تفقدية فى المتحف وقضاء وقت مميز بالقاعات الملحقة به ومشاهدة ما يضمه من السيارات القديمة المميزة وتناول الطعام الشهى اللذيذ فى المطعم الذى يقع بالقرب من المتحف، ويمتاز المتحف بمساحته الكبيرة وأقسامه المتنوعة والتى تتسع لتضم مئات القطع الأثرية لتصل إلى أكثر من 1265 قطعة مميزة تجعل من المتحف واحدا من أهم الاماكن السياحية في أزميت .

ويقع المتحف فى مكان مميز بالقرب من عدد كبير من الاماكن السياحية في أزميت ويأتى على رأسها: مدينة الملاهى المميزة “بارك لوناسان” والتى تضم مختلف الألعاب المسلية التى تناسب الصغار كما تضم ألعاب التشويق والمتعة التى يفضلها الكبار، هذا ويفتح المتحف أبوابه للزوار إعتبارا من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا .

إقرأ أيضاً : الاماكن السياحية في بورصة

– حديقة “سيكا”Sika Park…واحدة من أهم معالم السياحة في أزميت…

- حديقة "سيكا"...واحدة من أهم معالم السياحة في أزميت...
– حديقة “سيكا”…واحدة من أهم معالم السياحة في أزميت…

وتحظى حديقة “سيكا” بشعبية كبيرة للغاية وتشهد زحاما شديدا بفضل ما تضمه الحديقة من مناظر طبيعية مميزة تسر الناظرين وتناسب محبى الهدوء والإستجمام وهناك لا يفوتكم إلتقاط صور مميزة برفقة الأشجار والزهور التى تضمها الحديقة.

وتمتاز الحديقة بكونها واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في ازميت، وتحتل موقع حيوى بمنطقة ” كوجايلي” وتحظى بمساحة كبيرة تسمح بتنظيم مسابقات الركض لذا فهى مكان مناسب لتنزه العائلات، وتضم الحديقة المساحات الخضراء الكبيرة والتى تزيد عن 580 فدانا، ويعود تاريخ بناؤها لعام 2005، ولكنها نجحت فى جذب آلاف السياح إليها والذين يعتبرونها واحدة من أجمل معالم السياحة في أزميت .

وتضم الحديقة آلاف الأشجار والمناظر الطبيعية الساحرة فهناك تجد نحو 6آلاف شجرة ويمكنك الحصول على وقت رائع من الإستجمام والإسترخاء بمجرد الإستلقاء على العشب هناك، حيث التمتع بالطبيعة الخلابة والهواء المنعش الجميل ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية لهذه الحديقة الرائعة والتى تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في أزميت بل وتركيا بوجه عام.

وبتواجدك فى حديقة “سيكا” يمكنك ممارسة كافة الأنشطة الترفيهية التى تحلو لك ويأتى على رأسها: تسلق الجدران التى تمتاز بها الحديقة وترتفع 8م عن سطح الأرض، وعند شعورك بالجوع يمكنك تناول الوجبات الخفيفة التى يوفرها المطعم الملحق بالحديقة كما يمكنك تناول ألذ المشروبات بالمقاهى هناك والتى تمتاز بإطلالة مميزة على البحر، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار طوال أيام الإسبوع وتشهد زحاما كبيرا وإقبالا واسعا من قبل الزوار من داخل وخارج تركيا.

لا يفوتك زيارة “بارك لوناسان  lunasan park izmit” “عند السفر الى أزميت…

لا يفوتك زيارة "بارك لوناسان lunasan park izmit” "عند السفر الى ازميت...
لا يفوتك زيارة “بارك لوناسان lunasan park izmit” “عند السفر الى ازميت…

وتعتبر حديقة الملاهى الأولى فى أزميت مكان مثالى لقضاء العطلات والإجازات بصحبة العائلة، وهى مقصد رئيسى للسياح عند السفر الى أزميت، وتحتل موقع حيوى فى “كوجلى”وتمتاز بمساحتها الكبيرة التى تزيد عن 14ألف م، وهناك تجد عشرات الألعاب ومنها المسلية البسيطة لتناسب الأطفال وأخرى ألعاب تشويقية وممتعة تناسب الكبار ومحبى المغامرة ومنها” لعبة “الأخطبوط ” المميزة والتى تعتبر واحدة من أشهر الألعاب بمدينة الملاهى “بارك لوناسان” والتى تحظى بأهمية سياحية كبيرة وتعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في أزميت.

وفى مدينة الملاهى أنت على موعد مع لعبة “السيارات” الممتعة بجانب المشاركة بمسابقات الرقص وغيرها من الأنشطة التى تنال إعجاب السياح، وهناك تجد مكان مخصص لألعاب الأطفال ويضم الألعاب المسلية مثل الطائرات والزحاليق الممتعة، ولا يفوتك تجربة الوجبات الخفيفة التى تقدمها المطاعم المنتشرة فى المدينة .

إقرأ أيضاً : الاماكن السياحية في طرابزون

– إليك.. افضل اماكن السياحة في أزميت…

- إليك.. افضل اماكن السياحة في أزميت...
– إليك.. افضل اماكن السياحة في أزميت…

تشتهر أزميت بضم عدد كبير من المطاعم المميزة والتى تشتهر بتقديم كافة أنواع الأطعمة فهناك تجد الأطباق المحلية والعالمية، كما تحصل على أشهى الأكلات التركية ولا يفوتك تجربة: طبق من الأسماك الطازجة الجميلة التى يشتهر بها المطبخ التركى، وتناول ألذ المشروبات فى المقاهى المميزة والتى تعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في أزميت.

وفى أزميت أنت على موعد مع تناول العشاء فى جو رومانسى جذاب حيث تمتاز المطاعم هناك بإطلالتها المميزة على مياه البحر النقية النظيفة، لذا تعتبر المدينة مكان مناسب لمحبى الهدوء والإستجمام بعيدا عن ضجيج المدن كما تصلح أزميت أن تكون مقرا لقضاء إجازات شهر العسل .

– قم بأجمل جولة تسويقية بالأسواق التى تمتاز بها أزميت…

- قم بأجمل جولة تسويقية بالأسواق التى تمتاز بها أزميت...
– قم بأجمل جولة تسويقية بالأسواق التى تمتاز بها أزميت…

تحظى أزميت بضم مجموعة كبيرة من أكبر وأجمل الأسواق والتى توفر كافة أنواع السلع والمنتجات فهناك تجد الماركات العالمية والمحلية وبأسعار تناسب مختلف الميزانيات، وننصحك بالذهاب إلى “السوق الشعبى” وهو واحدا من افضل اماكن السياحة في أزميت ويحظى بشعبية كبيرة ويشهد زحاما شديدا طوال أيام الأسبوع فمن خلاله تحصل على كافة السلع وأجود الخامات بأسعار معقولة للغاية .

كما تضم أزميت مجموعة من أحدث الأسواق التى توفر الماركات العالمية وأجود أنواع الملابس والخامات ومنها: “أوت لت سنتر “”Outlet Center  وهو مكان يضم عدد كبير من المحلات بجانب المطاعم والمقاهى وصالات السينما، والذهاب إليه يكون بغرض التنزه والتسوق معا.

وبجانب الأسواق والمحلات تنتشر المطاعم فى مدينة أزميت بشكل كبير وتقدم للسياح مختلف الأطباق المحلية والعالمية وجميعها تمتاز بإطلالة مميزة على البحر، وبالقرب منها تجد عدد كبير من مدن الملاهى والمحلات التى توفر لك أحلى تشكيلة من “الإكسسوارات” ولا يفوتك الحصول على هدايا تذكارية قيمة وبأسعار معقولة للغاية.

وبتواجدك فى أزميت لا يفوتك ممارسة الألعاب المائية المسلية والممتعة وخوض مغامرة التزحلق على الجليد بجانب إلتقاط صور تذكارية مميزة برفقة مناظر الطبيعة الخلابة للحدائق والمتنزهات والتى تعتبر واحدة من اجمل اماكن السياحة في أزمت.

كما تتزين مدينة أزمت بالعديد من صالات السينما المميزة بجانب الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال وتجعل أزمت مكان مثالى لقضاء العطلات برفقة العائلة كما تكثر المعالم السياحية الأثرية فهناك تجد عدد كبير من المتاحف والمعابد المميزة ويأتى على رأسها: معبد ” ديميتر”، ويعتبر واحدا من أهم اماكن السياحة في أزمت.

كما تضم أزمت عدد من المعالم السياحية الدينية فهناك تجد مسجد”بيرتف باشا” وهو من أقدم المعالم الأثرية فى أزمت ويرجع تاريخ بناؤه لعام 1580م، ويعتبر واحدا من اهم معالم السياحة في أزمت، بجانب مسجد “أورهان غازى” ويرجع تاريخ بناؤه لعام 1333م، وهو من أقدم المساجد فى تركيا وواحدا من افضل معالم السياحة في أزمت .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق