السفر إلى الهند

السياحة في احمد اباد الهند .. تضمن لك قضاء رحلة مميزة فى اجمل اماكن السياحة في الهند

السياحة في احمد اباد الهند..توفر لك وقت مميز من الإستجمام والإسترخاء فى اهم معالم السياحة في الهند، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليها.

السياحة في احمد اباد الهند..

– تعرف على ..افضل معالم السياحة في احمد اباد الهند..

- تعرف على ..افضل معالم السياحة في احمد اباد الهند..
– تعرف على ..افضل معالم السياحة في احمد اباد الهند..

تمتاز مدينة أحمد أباد الهند، بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية بفضل مساحتها الكبيرة فهى أكبر مدن الهند وتحتل موقع حيوى ومميز بغرب الهند، ويرجع سبب تسميتها إلى “أحمد شاه” الذى قام بإكتشافها ، وتضم المدينة أهم اماكن السياحة في الهند، وتحتل أهمية إقتصادية بجانب أهميتها السياحية وتضم واحدا من أهم المطارات على مستوى العالم ويعتبر واحدا من افضل اماكن السياحة في أحمد أباد الهند .

إقرأ أيضاً : نصائح للسفر الى مومباي ..

– لا يفوتك زيارة أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند..

- لا يفوتك زيارة أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند..
– لا يفوتك زيارة أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند..

تمتاز مدينة أحمد أباد الهند، بطقسها الممتع الجميل والمعتدل أغلب أيام السنة، فيمكنك السفر إليها فى أى وقت، ولكن ننصحك عزيزى السائح بالسفر إليها فى الفترة من شهر أكتوبر وحتى مايو لتتمتع بأحلى جولة سياحية فى واحدة من أهم المدن السياحية فى الهند.

وتشتهر أحمد أباد الهند بإزدهار الحياة الإقتصادية والتجارية بها فهى موطن رئيسى لصناعة أجود أنواع الأقمشة فتجد هناك عشرات المصانع التى تنتج أجود أنواع القماش ويتم تصديره للخارج ، ولا يقتصر إهتمام “أحمد أباد” على صناعة الأقمشة فحسب، بل تعتبر دولة رائدة فى مجال تجارة “الألماس” وتقوم بتصدير كميات كبيرة منه، فيوجد بالهند الكثير من المناجم الخاصة بإستخراج الألماس والتى تعتبر مصدرا رئيسيا للدخل فى الهند حيث يتم تصديره للخارج وبأسعار تتعدى المليارات ، لذا تعد المناجم واحدة من أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند.

وتحتل مدينة أحمد أباد الهند مكانة إقتصادية كبيرة فهى واحدة من أكبر الدول التجارية فى الهند وهناك تجد أجمل الاماكن السياحية في الهند، وبتواجدك فى أحمد أباد الهند يمكنك زيارة أفضل الاماكن السياحية في الهند،ويأتى على رأسها: المعابد والمتاحف والتى تضم عشرات القطع الأثرية المميزة التى تجعلك تكتشف جمال المدينة والتعرف على تاريخها العريق.

وتحتل المدينة أهمية كبيرة فى قلوب السياح بفضل ما تضمه من أسواق تضم عشرات المحلات والتى توفر الماركات العالمية والمحلية بجانب الملابس العصرية وكل ما تحتاجة من سلع ومنتجات وهناك تجد أجود الخامات وبأسعار تناسب كافة الميزانيات، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة تفقدية للمعالم السياحية التى تمتاز بها أحمد أباد الهند.

– متحف “كاليكو”Museum of “Calico”..واحدا من أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند…

- متحف "كاليكو"..واحدا من أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند...
– متحف “كاليكو”..واحدا من أهم الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند…

ويحظى المتحف بشعبية كبيرة للغاية ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل السياح فهناك تجد نماذج كثيرة من أجود أنواع الأقمشة فهو متحف متخصص فى عرض المنسوجات والمشغولات اليدوية ، حيث تشتهر أحمد أباد الهند بإزدهار “الحرف اليدوية” وصناعة الأثاث الرائع والأقمشة المميزة، ويعتبر المتحف واحدا من أبرز الاماكن السياحية في أحمد أباد الهند، والتى تحتل مكانة كبيرة على مستوى العالم فى مجال صناعة الأقمشة وتضم تشكيلات متميزة من الملابس الخاصة بالقبائل وهناك تجد أجود أنواع الحرير بجانب “السارى الهندى” المميز .

إقرأ أيضاً : نصائح السفر إلى الهند ..

– لا يفوتك زيارة “متنزه شانكو المائي”“Shanku Water Park”..عند السفر الى أحمد أباد الهند..

- لا يفوتك زيارة "متنزه شانكو المائي"..عند السفر الى أحمد أباد الهند..
– لا يفوتك زيارة “متنزه شانكو المائي”..عند السفر الى أحمد أباد الهند..

ويعتبر مكانا مثاليا لتنزه العائلات فهو المكان المحبب للأطفال فى أحمد أباد الهند، وهناك تجد مختلف الألعاب المسلية بجانب المساحات الخضراء التى تتيح للأطفال تنظيم مسابقات الركض، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة بحرية فى النهر المتواجد بالحديقة.

وتعتبر حديقة “شانكو المائية ” واحدة من أجمل معالم السياحة في أحمد أباد الهند، وهى مكان مناسب لمحبى الهدوء والإسترخاء ويمكن القول بأنها منتجع ترفيهى متكامل يجمع ما بين الطبيعة الساحرة والمعالم السياحية المميزة والمساحات الخضراء والهواء الطلق المنعش الجميل ، وتعد الحديقة واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السفر الى أحمد أباد الهند.

وبتواجدك فى هذا المنتزه الرائع يمكنك التمتع بخوض مغامرة السير داخل الأنفاق المميزة التى تضمها الحديقة، وممارسة ما يحلو لك من رياضات وألعاب مسلية حيث تضم الحديقة واحدا من أكبر النوادى فى الهند ويناسب جميع أفراد الأسرة، وعند الشعور بالجوع يمكنك تناول أشهى المأكولات داخل المطاعم المميزة التى تضمها الحديقة حيث يشتهر المطبخ الهندى بتقديم الأطباق التقليدية والعالمية، ويولى إهتماما كبيرا بالخضروات فى تحضير الوجبات كما يعتمد بشكل أساسى على “التوابل” وأنواع الخبز الشهية اللذيذة .

– سوق “لاوغاردن”Market “Laugarden”..واحدة من أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند…

- سوق "لاوغاردن"..واحدة من أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند...
– سوق “لاوغاردن”..واحدة من أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند…

ويضم السوق عدد كبير من المحلات والتى تضم منتجات وسلع متنوعة كما تجد هناك ما تريد من ملابس وماركات محلية وعالمية وبأسعار معقولة للغاية، كما تكثر المطاعم فى السوق ويمكنك تناول الوجبات الخفيفة الرائعة والتى تعتمد بشكل أساسى على الخبز اللذيذ” ثيبلا” و “بوري”، وبتواجدك فى هذا السوق المميز يمكنك قضاء أجمل أمسية وسط المحلات والمطاعم والمقاهى التى تمتاز بها المنطقة .

ولا يفوتك شراء أجمل الهدايا التذكارية التى تتواجد بكثرة فى المحلات هناك كما تجد أجمل تشكيلة من الإكسسوارات الجميلة الأنيقة ومزيد من اللوحات الفنية المطرزة بألوان مبهجة للغاية .

ويعتبر سوق “لاوغاردن” موطنا رئيسيا لبيع أجود أنواع الذهب والمجوهرات بفضل ما تضمه المدينة من مناجم لإستخراج كميات هائلة من الذهب ، ويحظى السوق بمكانة تجارية كبيرة ويعتبر واحدا من أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند .

إقرأ أيضاً : السياحة في حيدر أباد

 – إليك…أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند…

 - إليك...أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند...
– إليك…أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند…

تمتاز أحمد أباد الهند بضم مجموعة كبيرة من المتنزهات والحدائق وبعضها يعتبر محميات طبيعية تعمل على حماية الحياة البرية والحيوانات النادرة من الإنقراض، كما تضم المدينة أجمل البحيرات التى تضم عشرات المناظر الطبيعية الساحرة ويأتى على رأسها: “نال ساروفار” واحدة من أهم معالم السياحة في أحمد أباد الهند ، وهناك لا يفوتك إلتقاط الصور المميزة برفقة أجمل الطيور ذات الألوان المبهجة التى تسر الناظرين.

ولا يفوتك زيارة منزل “المهاتما غاندي” وتمتاز مبانيه بالحفاظ على الطراز المعمارى رفيع المستوى، كما يمكنك مشاهدة المقتنيات الخاصة بغاندى، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة بهذه التحفة المعمارية الرائعة، وبالقرب منه تجد حديقة حيوانات مميزة وتضم الكثير من الحيوانات الأليفة والمسلية التى تنال إعجاب الأطفال، كما تضم الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور، وفى أحمد أباد الهند يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل:”ركوب الخيل” بجانب تجربة الألعاب التى تضمها الحدائق والمتنزهات مثل ألعاب القطار و”ركوب المنطاد”.

كما تشهد المدينة إقامة الكثير من المهرجانات والفعاليات والإحتفالات الممتعة التى تجعلك تقضى وقت طويل من الإستجمام والمتعة ، فتعتبر أحمد أباد الهند واحدة من أهم المدن الثقافية فى الهند والتى تهتم بإحياء الفنون الشعبية وتنظيم الكثير من الفعاليات الإجتماعية وجدير بالذكر أن المدينة تتيح للجميع حضور هذه المهرجانات والإحتفالات وبالمجان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق